• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
علم الدين هاشم

ليس بالمال وحده ياجمال !

علم الدين هاشم

 11  0  3817
علم الدين هاشم

بهدوء

لا احد يمكن ان يكابر على الدعم المالي الذى ظل يقدمه جمال الوالي للمريخ منذ ان جاء لرئاسة النادى قبل اكثر من عشر سنوات وعلى وفائه واخلاصه فى عمله وتحمله للكثير من الصعوبات الادارية وصبره على سيل الانتقادات والاساءات التى تعرض لها من داخل وخارج مجتمع المريخ الا انها لم تثنيه من عمله او تثبط من همته وعزيمته فى ان يظل على رئاسة النادى برغبته وفى مرات اخرى استجابة لرغبة الجماهير والاقطاب .
كذلك لااحد يمكن ان ينكر ان المال قد صار عنصرا اساسيا فى العمل الرياضى خاصة فى الاندية ذات الشعبية الواسعه وبدونه لايمكن ان يتم تسيير العمل اليومي ناهيك من سداد الالتزامات الاخرى من اجهزة فنية ومحترفين اجانب ومحليين وغيرها من متطلبات النشاط الكروى لاسيما فى بلد مثل السودان الذى تتحمل انديته كل تكلفة النشاط دون ان تتوفر لها الموارد المالية الضخمة التى تعينها على تغطية هذه التكلفة الباهظة ,,
كل ذلك معلوم ومحفوظ على ظهر قلب وراسخ فى اذهان كل المتابعين والمراقبين لمسيرة العمل الرياضى وخصوصا فى نادى المريخ الذى اضحى فى وجود جمال الوالي يصنف من اندية الخمسة نجوم من حيث الصرف على اللاعبين والاجهزة الفنية ومن ناحية تقديم الحوافز والامتيازات فى السكن والاقامه الاعاشه ووسائل التنقل وكل المغريات التى يسيل لها لعاب الكثير من المحترفين الاجانب للتعاقد مع المريخ حتى حطم النادى الرقم القياسي من حيث عدد الجنسيات الافريقية والاسيوية وقليلا من الاوربية فضلا عن عشرات المدربين الذين جاءوا للمريخ من كل اركان الدنيا ,, ولكن رغم كل ذلك لم يكن السيد جمال الوالي محظوظا فى ان ينعكس هذا الصرف المالي الضخم على تطور العمل الفنى ولم يكن الحصاد وفيرا سوى عدد قليل من البطولات المحلية ومراكز متقدمه فى البطولات الافريقية تحسب على اصابع اليد الواحده وجميعها لاترقى الى سقف طموحات رئيس النادى ولا حتى لجماهير المريخ التى ظلت ولسنوات تحلم بعودة فريقها من جديد لمعانقة الالقاب الافريقية .
فى كل مرة تحدث الاخفاقات من موسم الى اخر وتصدر ردود الفعل الغاضبة من هنا وهناك وتعقبها مجموعة من القرارات بالاقالة والشطب ثم التعاقد والتسجيل حتى اصبح المريخ يدور فى حلقة مفرغه دون ان تكون هناك معالجات جذرية تخرج النادى من هذه الدائرة الجهنميه فى الوقت الذى تتعالى فيه الاصوات باطلاق الاتهامات بالتقصير ضد الادارة واخرى ضد الاجهزة الفنية واللاعبين وكذلك ضد الاعلام المريخى نفسه ,, وفى نهاية المطاف تهدأ النفوس ويتم التصالح وكأن شيئا لم يكن ليبدأ المريخ من نقطة الصفر من جديد !
اعتقد انه قد حان الوقت ليستمع الاخ جمال الوالى الى الاصوات البعيدة عن مركز القرار ويعمل بنصيحتها بعدما ثبت بالدليل والبرهان والتجربة ان الاستمرار فى سياسة صرف الاموال دون تخطيط او دراسة امر لايمكن ان يقدم المريخ خطوة للامام ولن يجلب له سوى المزيد من الاخفاقات والفشل الذريع ولن تحقق لرئيس النادى نفسه ذرة من طموحاته واهدافه التى سبق وان اعلنها ووعد بها جماهير النادى اكثر من مرة طوال سنوات رئاسته للنادى ,, فقد كنا نظن ان تمسك مجلس الادارة ببقاء كروجر بعد الخروج من البطولة الافريقية هو بداية العودة للطريق الصحيح ولم نكن نتوقع ان ثمن ذلك القرار كان هو تخفيض راتب المدرب الالمانى ومن ثم اجباره على ترك منصبه ومغادرة النادى مما يدخل المريخ مرة اخرى فى دوامة عدم الاستقرار الفنى التى عانى منها عشرات المرات وكانت سببا فى ان يظل الحال على ماهو عليه حتى الان !
الان المريخ على مفترق طرق وهو فى انتظار مدربه الجديد ان كان اتوفيستر او غيره ولاندرى ماسيكون عليه وضع الفريق فى موسمه الحالي ومدى قدرته فى المحافظة على القابه المحلية فى الدورى الممتاز وكاس السودان , ولكن مانود قوله ان على رئيس النادى ان يغير من سياسته الحالية خاصة فيما يتعلق بفريق كرة القدم وعليه ان يدرك بان بناء فريق او تحقيق بطولة لايمكن ان يتم بين يوم و ليله حتى لو صرف مئات المليارات فى الموسم الواحد فلابد له من الصبر على الفريق والجهاز الفنى لفترة لاتقل عن ثلاث سنوات وهو ماكنا نتمنى ان يحدث مع كروجر ولكن طالما تم ارغام المدرب الالمانى على الرحيل ندعو الوالي ان يلتزم الصبر على القادم , نرجو ذلك !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 02-25-2014 03:0
    يا استاذ علم كروجر لا يفهم فن كرة القدم .. ولا نحسن اختيار المدرب والكشيفين المكلفين باختيار اللاعبين الجدد محليين واجانب لضمهم لكشوفات المريخ لا يفقهون شىء عن كرة القدم..ويا حليل المرحوم منصور رمضان ..واين انت با ابو السيد وجعفر ضرار !!!!!؟؟
  • #2
    أبو مدثر 02-25-2014 02:0
    حتى نقد الرئيس بي ( حنيه ) اقرأ صحف الهلال وتعلم نقد الرؤساء من الطيب عبد الله حتى البرير ..
  • #3
    أبو ناهد 02-25-2014 02:0
    المحيرني ومجنني ومطلع عيني، جيمي دا، بجيب المليارات دي من وين. المتتبع لمسيرة الرجل، يجد أنه كان موظفا صغيرا وبسيطا لدى رجل الاعمال صلاح أحمد إدريس، قبل فترة ليست بالطويلة، يعني حوالي 12 سنة كدا. كيف أستطاع جمع هذه الثروة الهائلة !!! الله وحده يعلم.
  • #4
    مريخى 02-25-2014 12:0
    مع كل التقدير للاستاذ علم الدين كروجر مدرب يخشى الهزائم ولهذا جل تركيزه على الدفاع ومثل هذا التفكير لايفيد فى ناد يبحث عن البطولات اذكر عندما هزم المريخ من القطن التشادى لم نشك لحظة فى ان المريخ سيهزم الفريق الشادى وحدث وبنتيجة كبيرة
  • #5
    RAYYAN 02-25-2014 12:0
    صدق القال دلاقين....واليكم يهرب من استحقاقات المساءلة بالاكثار من الدفع بالكاش....عشان كده كاسر عينكم....ما يدفعه الوالي لناديكم يمثل قطرة مقابل ما يكسبه...احسبها انت...اذا كنت في مقامه ويمكنك ان تنفق سنويا علي فريق كره 40 مليار في المتوسط... طاقم تدريب اجنبي محترفين فشنك...معسكرات بالفنادق..تذاكر سفر..رواتب محليين هبوب....موظفين وعمال...مسح شنب اعلاميين... ناس كابو وخلافهم....هدايا لي ناس ندوية وافراح عصام وعوضية عذاب.. وتسابيح خاطر في الطريق....وكمان جابت ليها فنانين حبش ........سماسرة.. وشوية انتهازية واعية مريخية...مطبعة لي مزمل بديع.......قل لي كم يبلغ دخلك السنوي....اضربها في عشرة...400 مليار...مقسوم 8.20...تساوي 48 مليون دولار ..دخل الوالي سنويا....بفضل الله والمريخ....قومو لفو ...عالم وهم
  • #6
    الجنيد خوجلي فضل المولي 02-25-2014 12:0
    اخيرا اقتنعت ان المال ليس كل شئ ومن زمان ما قلتوا الكاش يقلل النقاش وانت ومجموعة المطبلاتيه وصفتم المريخ بانه عالم اخر ووصفتم الهلال بالمفلس وانكم علي استعداد لشراء نادي الهلال لسداد ديونه المتراكمه والان مجرد سؤال اين ذهبت اموالكم التي كنتم تتباهون بها ام اخذها فريق كمبالا سيتي بالله خلي عندكم ضمير لانكم السبب الرئيسي في تدهور كرتنا السودانيه سؤال اخير كم مديونية جمال الوالي علي المريخ؟ لان جميع رؤساء الانديه لديهم مديونيات علي الانديه ولم نسمع يوما ان الوالي لديه مديونيه علي المريخ!!!!!
  • #7
    فيصل 02-25-2014 11:0
    ((اعتقد انه قد حان الوقت ليستمع الاخ جمال الوالى ))والله ياعلم لما بديت اقرأ هذه العباره زهلت لاني توقعت ان تكون ان يترجل وليس ان يستمع لانه لا يوجد كاتب من كتاب المريخ يجرؤ علي ذلك
  • #8
    ابو محمد 02-25-2014 11:0
    مشروووووووووووووووووووووووووووع الجزيرة مربح علي الوالي الاستثمار فيه
  • #9
    yousef 02-25-2014 09:0
    موضوع كروجر ليس بهذه البساطة والوالي ليس غبياً لكن هناك امور خطيره نرجو تملكينا الحقائق المخفيه
  • #10
    ابوعارف المحسى 02-25-2014 09:0
    لا احد يمكن ان يكابر على الدعم المالي الذى ظل يقدمه جمال الوالي للمريخ منذ ان جاء لرئاسة النادى قبل اكثر من عشر سنوات وعلى وفائه واخلاصه فى عمله وتحمله للكثير من الصعوبات الادارية وصبره على سيل الانتقادات والاساءات التى تعرض لها من داخل وخارج مجتمع المريخ الا انها لم تثنيه من عمله او تثبط من همته وعزيمته فى ان يظل على رئاسة النادى برغبته وفى مرات اخرى استجابة لرغبة الجماهير والاقطاب . ********************************** إنت تقول ليس بالمال وحده يا جمال وثانى تقول لا احد يكابر على الدعم أدخل فى صلب الموضوع وسيبك من المدح
  • #11
    ابو الملوك 02-25-2014 09:0
    كل تعليقاتي يا استاذ علم عن ادارة المريخ كنت اذكر ان ليس المال وحده بل المال يساوي صفر في ظل وجود حايشة حول المال لكن اظنكم كنت تفتكروا كلامنا للاسف يندرج تحت بنود الحقد .. و الحمد لله اقتنعت ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019