• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
علم الدين هاشم

كروجر اتوفيستر ,, المسلسل مستمر !

علم الدين هاشم

 12  0  4466
علم الدين هاشم

بهدوء
كروجر اتوفيستر ,, المسلسل مستمر !
انهى مجلس ادارة نادى المريخ عقد مدربه الالمانى كروجر بالتراضى وسمى مواطنه اتوفيستر بديلا له فى المرحلة القادمه حسب ماجاء فى الموقع الرسمي لنادى المريخ !
كشف كروجر بان اسباب فسخ العقد تعود لرفضه قرار رئيس النادى جمال الوالي بتخفيض راتبه عقب خروج المريخ من البطولة الافريقية ونفى المدرب الالمانى ان يكون قد تعاقد على تدريب نادى انبى المصرى الا انه ألمح الى مفاوضات مبدئية جرت معه خلال اليومين الماضيين وانه سيحدد موقفه النهائى من تدريب النادى المصرى هذا الاسبوع !
حدثت هذه التطورات السريعه خلال الساعات القليلة التى اعقبت اجتماع مجلس الادارة والذى اشرنا الى ان قراراته حول مايتعلق بفريق كرة القدم قد شابها نوع من الغموض الذى لم يشبع فضول الصحافه الرياضيه التى كانت تتوقع قرارات اكثر شفافية تحسم الكثير من الملفات المفتوحه منذ معسكر الدوحه وحتى لحظة الخروج من دورى الابطال !
طلب رئيس النادى من المدرب كروجر الموافقة على تخفيض راتبه لاتفسير له سوى ان السيد جمال الوالى لم يعد متحمسا لاستمرارية المدرب الالمانى لاسباب قد يراها منطقيه من وجهة نظره الشخصيه خاصة فى ظل الحديث الذى يتردد من جانب الرئيس والامين العام عن عدم قبول اللاعبين الاسلوب الحاد والصارم للمدرب الذى يتعامل به معهم , فهى كل عوامل قد تدعم فكرة التخلص من الجنرال الالمانى , ولكن يبقى السؤال الذى يفرض نفسه هل سيتعاقد رئيس النادى مع اتوفيستر براتب اقل عن راتب كروجر ؟ وهو الذى يملك سيرة ذاتية وانجازات تفوق كروجر عشرات المرات على مستوى الاندية والمنتخبات ؟
عموما اتوفيستر ليس بالمدرب الجديد على المريخ واجواء السودان فقد سبق وان قاد الفريق فى 2007 وكان قريبا من تحقيق انجاز افريقي فى بطولة الكونفدراليه الا انه فشل فى ادارة مباراة الذهاب وسقط على ملعبه قبل ان يسافر للقاء الاياب فى تونس ,, وان عودته مرة اخرى لاتعنى قدرته فى اصلاح الخلل بين يوم وليله طالما ان المريخ سيكمل موسمه الحالي بذات الاسماء التى عجزت عن تحقيق ماتصبو اليه جماهير المريخ مع المدرب كروجر ,, وبالتالي سيظل المسلسل مستمرا الى ما لانهايه طالما الرؤية الادارية الثاقبة غائبه وان القرارات تصدر كيفما يشاء من صناع القرار بالنادى ووفقا لمزاجهم الخاص ولا احد يستطيع ان يقول ( بغم ) !
لن نلوم كروجر على موقفه فى فسخ العقد بالتراضى فهذا اقل مايمكن ان يفعله اى مدرب يحترم مهنته وتاريخه, فلا احد يقبل ان يتم تخفيض راتبه لمجرد انه اخفق فى البطولة الافريقية فى الوقت الذى قدم فيه رئيس النادى اسباب ومبررات لهذا الاخفاق لاعلاقة لها بالعمل الفنى داخل الملعب من خلال حديثه الاذاعى الاخير , صحيح ان كروجر يتحمل نصيب الاسد من مسؤولية الفشل فى البطولة الافريقية وكذلك اللاعبون ولكن كل ذلك لايرقى الى خطأ التخلى عن المدرب فى مثل هذا التوقيت واجباره على فسخ العقد بطلب تخفيض راتبه , وهو مانخشى ان يتكرر ايضا مع المحترفين الاجانب الذين قال رئيس النادى جمال الوالي بان هناك نص فى عقودهم يبيح له تخفيض رواتبهم , فاذا حدث ذلك يعنى بكل بساطه دفع المحترفين الاجانب الى التمرد والظهور بمستوى اقل عن الذى تم تقديمه حتى الان مع المريخ !
استبدال المدربين دون اسباب منطقية هو خطأ ادارى فادح لانه سيعود بالفريق الى نقطة الصفر وينسف كل مابذله المجلس من جهد ادارى ويهدر كل ماتم صرفه من اموال على الفريق خلال الفترة الماضيه حيث ان اتوفيستر لن يقبل بان يكون امتدادا لكروجر وانما سيكون لديه اسلوبه وطريقته التى تختلف عن مواطنه ,, فالازمة الحقيقية ليست فى راتب كروجر وحده وانما هى ازمة لاعبين ايضا يفتقدون للروح القتاليه ولايقدرون المسؤوليه ولايحترمون مشاعر الجماهير المغلوبة على امرها .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلال الكيزان 02-24-2014 05:0
    حيرتونا يا صفرااااب بلادي شايفكم مهتمييين بالزعيم شديد وخالييين صفيركم وبتعلقوا علي شي بخص الزعيم00 صفراااااب احبكم
  • #2
    HATIM 02-24-2014 03:0
    بالله يا شباب دي ما حاجة توجع ال........ الناس الوهم ديل عملوا قروش كيف !!!!!
  • #3
    ابو محمد عثمان 02-24-2014 02:0
    يا استاذ علم توقعت ان تكمل العبارة التالية على النحو التالي(طلب رئيس النادى من المدرب كروجر الموافقة على تخفيض راتبه طلب يتنافى مع ابسط فهم للقانون والشرع لأن العقد شريعة المتعاقدين والمسلمون على شروطهم- حتى وإن كان الطرف الثاني ذمياً - بل إن ما فعله الرئيس بدعة في مجال التعاقدات الرياضية لم يسبقها عليه نادي وإن قرار استبدال المدرب بالعجوز اتوفيستر من الناحية الفنية قرار متسرع لأن سعادة الرئيس لم يلعب كورة في حياته حتى في أندية فداسي بل هو قرار من أجل إلهاء الجماهير عن خروج المريخ وهو أمر لا يجيز لسعادة الرئيس ولا يعطيه الحق في التلاعب بتعاقدات اللاعبين والمدرب) قولوا كلمة الحق أن المال لا يصنع إدارياً ناجحاً وأن الإدارة علم وفن وموهبة أما عبارتك (صحيح ان كروجر يتحمل نصيب الاسد من مسؤولية الفشل فى البطولة الافريقية وكذلك اللاعبون) فهي ناقصة لأن تكملتها ينبغي أن تكون( وكذلك مجلس الإدارة الذي اهتم بالشو الإعلامي في معسكر الدوحة ولم يتبع الطرق العلمية في اختيار مكان المعسكر ليكون موافقاً للبيئة التي تشابه البيئات التي سيلعب فيها المريخ وأن إدارة المعسكر تركت الحبل على الغارب للاعبين فمارسوا اسوأ أنواع عدم الانضباط كما أفادت التقارير بذلك وقبل كل هذا لم تلتزم في الإحلال والإبدال حسب رؤية المدرب فلجأت لمكاواة الهلال في تراوري والتحرك نحو لاعبين لم يوصي بهم المدرب المفترى عليه بل وأدت موهبة محمد موسى /استاذ علم كلما نقول تاني رياضة السجم دي ما نقرأ لكتاب أعمدتها تاني نرجع لنفس الغلط
  • #4
    ودالبرقيق 02-24-2014 01:0
    اتوفستر (راتبو كم) هل اقل من كر وجر ابدا مستحيلة وبعدين الراجل ده مش اعتذر قبل اربعة اعوام بانه كبر في السن ومش بقدر يتجول في الاقاليم وطيب حيعمل شنو ومباريات المريخ كلها مخزنة للفترة الثانية بتاعت الاقاليم-----وهل انتو جايبين اتوفستر علشان يجيب ليكم الدوري والكاس ممكن محسن سيد يجيبها براحة اوماذداء مافي داعي لحفير الواطه
  • #5
    حالم بوطن أحلى 02-24-2014 01:0
    أتوفشنكر دا تديهو بس نهاية الموسم وبعدين اتوقع ريكاردو
  • #6
    محمدعلي مدني 02-24-2014 01:0
    المشكله مافي المدربين المشكله في الطريقة التي اصبحت معلومه للكل سلب لعيبة الهلال من فريقهم والمبرزين هم طمبل وكلتشي والبرنس وتراوري وعلاء تمامة جرتك تكون مصيبه اقصاء كروجر عشان البرنس كما يقولون
  • #7
    زول 02-24-2014 12:0
    استاذ علم نريد ان نفهم فقط لماذ سيفيد المريخ مدرب عمره فوق السبعين وكمان عاوزين تجيبو محسن سيد لك الله يا المريخ من هؤالاء القوم ( المعروف ان انجح مدرب في الممتاز هو برهان تيه ) !!!!!!!!!!!
  • #8
    أوياط ناويلا 02-24-2014 10:0
    يا أستاذ علم إن أزمة الكرة السودانية ليست في التدريب فقط تخيل لاعب تصرف الإدارة الملاين من أجل تسجيله و تدريبه ولياقته .وفي رقصة ليلية واحدة.... يبدد كل المجهود . والإدلة كثيرة وموجوده على اليوتيوب بدون ذكر أسماء منتهى التخلف .ماذا تنتظر من هولاء ؟
  • #9
    أبو مدثر 02-24-2014 10:0
    ده الشعار والفلم لم يبدأ بعد . اولا من اسوأ اللاعبين وسترى بعد ايام انه قام بتمرد مع اللاعبين هو صاحب التجربة في الهلال : تراوري : لو واقق جميع اللاعبين على التخفيض سيرفض هذا اللاعب وسترى . ملحوظة : الظاهر جمال الوالي استفاد من فترة عصام الحاج وداير يطبق : التقشف .
  • #10
    عاشق الهلال 02-24-2014 10:0
    يا جماعة الخير كروجر قالها بالفم المليان ( انا بحب المريخ ولكن لست مستعدا للموت من اجله)،،، اطفال الحجارة هم اس البلاء ،،، هنالك ميزه تفضيلية لاوتوفستر وهى انه اكبر عمرا من هيثم و يتوقع ان يحترمه الاخير ،،، صفوة لا تكمبلنى
  • #11
    ابومؤتمن 02-24-2014 09:0
    فالازمة الحقيقية ليست فى راتب كروجر وحده وانما هى ازمة لاعبين ايضا يفتقدون للروح القتاليه ولايقدرون المسؤوليه ولايحترمون مشاعر الجماهير المغلوبة على امرها واخيرا فاقد الشئ لا يعطيه .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019