• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
ولاء مدني

الفاضل جبريل

ولاء مدني

 1  0  1930
ولاء مدني
الكل يعلم بان مدينة ود مدني انجبت من الافذاذ والعباقره والزعماء ما لم تلدة غيرها .
في السياسه والثقافه والرياضه فالرياضة كانت لها نصيب الاسد بما ابرزته وقدمته من لاعبين ومدربين واداريين عظماء .
توفى الى رحمة مولاه في الايام السابقه عزيز على كل رياضيي ود مدني قاد الرومان وقاد المنتخب الوطني السوداني ومنتخب الجزيره لاعبا وعمل مدربا الى ما اختاره الله .
الفاضل جبريل .. انسان بكل ما تحمل كلمة انسان من معني . دخل مجال كرة القدم وهو صغيرا في السن كعادة ابناء ودمدني ولكنه تميز وبرز بصورة ممتازه . اعتركته الميادين منذ السبعينات الى التسعينات فارتبط اسمه بنادي الاتحاد مدني الرومان وكان قائدا جسورا مدافعا صنديدا خصل مع الاتحاد على اول كأس سودان في العام 1990 وكان في نهايات عمره الكروي كلاعب . خاض مع الاتحاد منافسات بطولة الكؤوس الافريقيه وحصل مع الاتحاد على الدوري المحلي اكثر عشرات المرات .
من اللاعبين القلائل الذين قادوا المنتخب الوطني وهم ليسو لاعبو هلال مريخ ؛ حيث قاد المنتخب وهو قائدا للاتحاد مدني (الرومان) .
الفاضل جبريل رحمه الله كان خلوقا ومهذبا خارج الملعب واسد كاسر داخل الملعب ،عاش جل عمره مخلصا للاسود والابيض مدافعا عن شعار الرومان لاعبا ومن ثم مدربا الى ان وافته المنيه وانتقل الى جوار ربه .
الكثير من الناس لا يعرفون القاضل جبريل لذا رأيت ان اعلمكم من هو الفاضل جبريل .
في العام 95 من القرن الماضي كنت احب ان العب لفريق النيل مدني الا ان صديق اخي الاكبر قادني للعب لاشبال الاتحاد مدني وكان مدربنا في تلك الفتره المرحوم الفاضل جبريل حيث والحق يقال ! كان على اعلى مستوى من الفهم والفكر التدريبي واستطاع ان يصنع منا مجموعه لم تقهر في ذلك الوقت حيث فزنا في كل المباريات التي خضناها تحت اشرافه بل واستطاع ان يصنع بعض اللاعبين الذين تهافتت عليهم الانديه الكبرى مثل هلال مريخ ..الخ .
الا رحم الله الانسان الخلوق (اخو الاخوان ) الفاضل جبريل رحمة واسعه واسكنه مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .
وربنا يعينا ويعينكم .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد بيك 12-09-2013 02:0
    فعلا الفاضل افضل من انجبتهم الملاعب السودانية فى خانة متوسط الدفاع .. قوة وجسارة .. مهارة عالية .. هدوء وثقة يحسد عليها فى استخلاص الكرة من الخصم وبداية الهجمة المرتدة .. استمتعنا بأدائه الراقى كثيرا مع فريق الاتحاد مدنى فى فترة الثمانينات (لما كان مدنى لسه فيها كورة) ... نسال الله له الرحمة والمغفرة وان يجعل مثواه الجنة مع الصديقين والشهداء ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019