• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
النعمان حسن

لدغة عقرب

النعمان حسن

 1  0  1543
النعمان حسن
لدغة عقرب النعمان

قلة اخوان كفر ونغم والتحية للنيل الازرق

التهنئة تتواصل للاعلامى المبدع الاستاذ حسن فضل المولى والطاقم المساعد له فى قناة النيل الازرق فلقد ظلت هذه القناة تخرج عن التقليد وتقدم برامج جديدة فى الرؤى حيث تبقى هذه البرامج فى سجل الابداع الذى لا ينسى مثل (اغانى واغانى) الذى تربع على عرش البرامج الاعلى مشاهدة حتى ان الحسد ترصد مقدمه الاستاذ المبدع السر قدوروحورب بشتى السبل ومع ذلك بقى البرنامج صامدا وكذلك برنامج نجوم الغد والذى غطت بصماته الفنية على ساحة الطرب حيث ان خيرة فنانى اليوم من خريجى مدرسته وبرنامج الو مرحبا والذى لعب دورا كبيرا فى ربط المهاجرين بالوطن الام وكم جمع بين اسر فقدت الاتصال ببنيها وغيرهذا كثير من الابداعات التى لايسع المجال ذكرها.
حقيقة دفعنى لهذه المقدمة وانا اشهد القناة تطل على المشاهدين بلقاء مبسط فى فكرته مفرط فى ابداعه وفى تقديرى الشخصى يمثل نقلة نوعية وخروجا عن الكم الهائل من اللقاءات التى تبثها القنوات الفضائية واللتى قوامها حشد شخصيات تتحاور حول امر ما ويتخلل جلسات الحوار اسشتراحة فنية يتغنى فيها مطرب يظل دائما ضيفا صامتا بيسن المتحاورين حتى اصبح هذا الروتين الممل يستنزف الكثير من وقت البرامج التلفزيونية حقيقة دفعنى لهذه المقدمة ان اشهد لقاء يمثل طفرة غير مسبوقة اسشتضاف فيها البرنامج اسرة مبدعة فى مجال الكفر والنغم وليجمع فى لقاء واحد حوارا مميزا تعانقت فيه الرياضة مع الفن فى حوارجمع بين اطرافه والمشاركين فيه ابناء اسرة واحدة مما اضفى على اللقاء نكهة خاصة كما ان سلاسة الحوار بين الاخوة المشاركين فيه اضفت على اللقاء عفوية وبساطة بعيدا عن التكلف واستعراض العضلات .
ولعل اهمية هذا اللقاء يخرج عن التقليد الذى درجت عليه القنوات الفضائية فى تقديم برامج اما ان تكون فنية او رياضية وبين اشتات متفرقة ولكن الذى ميز هذا اللقاء ان ضيوف البرنامج اسرة واحدة جمعت بين الكفر والوتر الامر الذى ربط بين فقرات الللقاء فى وحدة متكاملة ومتناسقة .
الامر الثانى حول هذا اللقاء ان يفتح الباب امام هذه القناة المعطاءة ان توثق للاسر التى جمعت بين الرياضة والفن .
كان هذا اللقاء الذى قدمته النيل الازرق مع اسرة الكابتن قلة نجم الهلال فى العصر الذهبى ولاعب المقاولون العرب تحت عنوان (قلة اخوان كفرونغم) وياله من عنوان مميز.
ويستوقفنى هنا حديث الكابتن ابوزعبل فنان الحلقة بجانبانه لاعب دولى فى خاتمة اللقاء عندما قال اتمنى ان الا نكون اثقلنا على المشاهد والحق يقال ان الاخوة الثلاثة كانوا قمة فى الابداع تميزوا فيه بسلاسة الحديث بجانب المحتوى.
الكابتن قلة وابوزعبل ومرتضى اخوة ثلاثة تجمعت فيهم قمة الابداع داخل الملعب وخارجه لعب ثلاثتتهم لقمة الكرة السودانية الهلال والمريخ وجمعوا فى نفس الوقت بين جماهيرية الناديين ويالها من متعة ان يكون فنان الحلقة هو الكابتن ابو زعبل حيث ان فقرات الطرب التى قدمها لم تفصل بين ضيوف البرنامج وانما هو من ضويوفه الاساسيين .
كما ان مخرج البرنامج ابدع فى تقديم فقراته فى تكامل وتناسق مع حلاوة مستضيف الاسرة فى حوارسلس ارتفع بمستوى اللقاء لياتى متكاملا من كل نواحيه .
اذن كان اللقاء توثيقا لاسرة مميزة من مدينة ظلت حتى تاريخ قريب تقدم قمة النجوم فى الرياضة والفن قبل ان تنتكس وتتراجع فنيا ورياضيا فهى المدينة التى قدمت حمورى اخوان وسانتو اخوان وهاهم ثلاثى قلة كفر ونغم تقدمهم هذا القناة المبدعة ليعيدوا ذكرى مدنى وما قدمته من نجوم الرياضة والفن.
فكرة رائدة بلا شك ان تنقب القناة فى التوثيق لاسرة بهذه النجاحات ويقينى ان السودان فى مختلف ولاياته حافل باسر جمعت بين الرياضة والفن وياليت القناة تواصل هذا النهج ورصد هذه الاسر وان تواصل هذا البرنامج (كفر ونغم) فكم من اسرة جمعت هذا الابداع على سبيل المثال لا حصر اسرة الواثق اخوان وحمد الريح اخوان وامين ذكى اخوان وغيرهم كثير ممن يصعب حصرهم .
التحية لك استاذ حسن فضل المولى ولطاقم التيل الازرق ومزيد من الابداع.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 11-28-2013 12:0
    يا استاذي الجليل مدني قتلوها مع سبق الاصرار والترصد فالذي قتل مشروع كان يعني موت مدني عطبرة (سكة حديد) وبورسودان وهو موت الصادر وموت الدولار وموت السودان انها موت دنيا لن تعود تلك الايام نداولها بين الناس والاغرب ان المجرمين في حق البلد واجيلنا بيننا واخر روقه لموتنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019