• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 6  0  2625
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
رغم انهم ضمير الهلال وقلبه وعقله
صلاح ادريس يصف كبار الهلال بالكباري..!!
× وصف صلاح ادريس رئيس الهلال الأسبق كبار الهلال ورموزه بكباري النادي عندما عقدوا اجتماعاً بمنتزه الاسكلا لمناقشة قضايا الهلال التي لا يريد لأي فرد أو مجموعة أن يكون لها رأي فيها والتي يعتبرها شأن يخصه هو وليس الآخرين..!
× ولم يكتف صلاح ادريس بوصف الكبار بالكباري بل ظل يتجاهلهم ويهمشهم ويرفض التعامل معهم رغم انهم مرجعية النادي ولجنة حكماءه ومجلس شوراه الذين يتدخلون في الوقت المناسب لإطفاء الحرائق ومعالجة المشاكل وتصفية الخلافات وتنقية الأجواء لإعادة المياه الى مجاريها بكلمتهم المسموعة وخبراتهم وتجاربهم التي اكتسبوها عبر خدمتهم للهلال منذ عشرات السنين والتي كانت عطاء متجرداً لا يبتغون من ورائه جزاء ولا شكورا..
× ويأتي رفض صلاح ادريس للتعامل مع كبار الهلال واستفزازه لهم واستهزائه بهم من منطلق تضخمه الذاتي وفكره الاحادي ونهجه الديكتاتوري في الانفراد بادارة النادي وعدم ايمانه وقناعته بالديمقراطية والمؤسسية التي يتمشدق بها لتجميل صورته رغم انها في واقع الأمر لا تعني له شيئاً لأنه رجل شديد الاعتداد برأيه وقدراته وامكانياته التي جعلته يعتقد انه دائماً على حق وان الآخرين على خطأ وانه وحيد زمانه الذي يجيد العمل في الادارة والتنظيم والحسابات والمسائل الفنية الخاصة بالشطب والتسجيل وطرق اللعب وتقييم المدربين واللاعبين الشيء الذي جعله يحول نادي الخريجين الاوائل من نادي للحرية والديمقراطية الى دولة الرجل الواحد الذي يقوم بكل شيء على طريقة البطل الاسطوري الأمريكي "رامبو" الذي يهزم الجيوش ويدمر المدن ويخترق كل الحواجز وأجهزة الحماية لينفذ مهمته ويعود سالماً وغانماً..!
× ولم يكن الأمين البرير رئيس الهلال الذي تنتهي فترة حكمه في السابع والعشرين من الشهر الجاري باتفاق رضائي بأحسن حالاً من صلاح ادريس في التعامل مع كبار الهلال الذين رفض الاستماع لنصائحهم بحل مشكلة هيثم مصطفى بالحكمة داخل البيت الهلالي لأن كابتن الفريق الذي خدم النادي 17 عاماً لا يمكن أن يعامل بهذه الطريقة غير الكريمة وحتى عندما وافق البرير على عقد اجتماع مع الكبار لمناقشة مشكلة الكابتن لإيجاد الحلول التي ترضي الطرفين قام بشطبه قبل يومين من الموعد المحدد تأكيداً لعدم وضعه لأي اعتبار لهؤلاء الكبار الذين شيدوا مجد الهلال..!
× واليوم بعد ان انقشعت سحائب الصيف وأشرقت شمس مجتمع الهلال الصافي والنقي استعاد كبار النادي وضعهم ومكانتهم كأمناء على تاريخ الأزرق ومارسوا دورهم كمرجعية في تكوين مجلس الهلال الجديد الذي يضم مجموعة من خيرة الرجال علماً وكفاءة وأكثرهم حباً وعشقاً وانتماء للأزرق الأنيق.. وهكذا سعدت الجماهير بعودة الكبار معززين مكرمين لوضعهم الطبيعي كرئة للأمة الهلالية تتنفس من خلالها الهواء النقي الخالي من التلوث, وكعقلها الذي تفكر به في حل المشاكل ووضع خارطة الطريق لمستقبل مشرف وزاهر بالانتصارات والبطولات وكقلبها الذي يفيض بحب الأزرق ويدعو له دائماً بالتقدم والتطور والازدهار..
× وأخيراً من ليس له تاريخ ليس له حاضر أو مستقبل.. ومن ليس له كبار يحترمهم ويجلهم ويوقرهم لن يحقق أي نجاح لأنهم الخير والبركة وحفظة قيم الهلال وتقاليده وموروثاته وأدبياته عبر ثمانية عقود هي عمر النادي..
افتقدنا صاحب مدرسة الموضوعية في زمن الاسفاف والتهاتر!!
× كلما طالعت ما تطفح به بعض الصحف الرياضية من هجوم وتجرع وتجني وشخصنة للقضايا تذكرت الهرم الصحفي الراحل عبدالمجيد عبدالرازق رفيق الدرب وتوأم الروح صاحب مدرسة النزاهة والحياد والموضوعية التي كان يعالج بها القضايا دون أن ينزلق يوماً لمستنقعات الاسفاف والتهاتر الذي أصبح سمة من سمات صحافة الانفلات والجنوح الذي فشل مجلس الصحافة في معالجته لعدم قدرته على اصدار القرارات الرادعة التي تعيد للصحافة نبلها وطهرها..
× رحل عبدالمجيد وترك ارثاً عظيماً من الصحافة الجادة والمسؤولة التي جعلته يحتل مكانة كبرى في قلوب الملايين من القراء بمختلف ميولهم وخاصة الأهلة الذين كتب عن فريقهم بمستوى أفضل مئات المرات من بعض كتاب الهلال.. ولعل أبلغ دليل على رفض واستهجان الجماهير لصحافة الاسفاف والتهاتر واحترامها للنقد الهادف تلك الحشود الضخمة التي شيعت الراحل الى مثواه الأخير وظلت واقفة تحت المطر وداخل الطين والوحل تقديراً لقلم نظيف دخل القلوب والعقول باحترامه لنفسه ومهنته..
الوخز بالكلمات
× بدلاً من أن يكون الاسبوع الأخير للممتاز ختامه مسك كانت سمة بعض مبارياته التواطؤ والمؤامرات التي اصابت الجماهير بالحزن والاحباط واكدت ان المنافسة لم تعد شريفة وان البقاء ليس من نصيب الاكفأ والأجدر..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 11-21-2013 08:0
    الاخوة بكفر ووتر هذا تعليقي الثالث لمواضيع هذا الكاتب لم تظهر ... لماذا انني لم اسيء لأحد وانما قلت له ما يؤكده .. في النهاية هذا رأيي وان لم نر كل الاراء فلن ينصلح الحال وهذا جزء اصيل من مهام الصحافة الرشيدة الحرة... ارجو اعادة النظر في نشر كل الاراء لكي تظهر الحقيقة...


    * اخي تعليقاتك كلها تمت اجازتها ولكنها تحتاج لوقت حسب الضغط على السيرفر وشكرا لمشاركاتك وتواجدك معنا
  • #2
    الشافو خلو 11-21-2013 06:0
    أنا بفتكر صلاح إدريس قد إنتهى عهده لرئاسة الهلال لأنو الفيش بتاعه وسخان ومتردد محاكم والهلال مؤسسة تربوية لن يرأسه مثل هذا الديكتاتور.
  • #3
    الجعلي 11-20-2013 04:0
    والله وحسب وجهة نظري المتواضعة صلاح ادريس اكثر رئيس مر علي الهلال بعرف شغل الكورة ..حد يوافقني الراي يا اهلة ..........
  • #5
    أبو مدثر 11-20-2013 01:0
    الوخز بالإبر : الفرق التي تواطأت هي نيل الحصاحيصا ومربخ الجلاكين وستبقى هذه الفرق صديق دائم للوصيف يستعين بها في الدوري متى احتاج ذلك .
  • #6
    حالم بوطن أحلى 11-20-2013 12:0
    كتاب أعمدة زي جهاز الشرطة شعب كل حكومة كل ما جاء رئيس مجدوه ولعنوا من سبقوه. الناس لمتين كدا حيستفزوا عقولنا وقد بلغوا من العمر عتيا أبعد الشيب عمر آخر!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019