• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 11  0  2487
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
ليس هناك وجه مقارنة بينه والبرير
الحاج عطا المنان مؤهل لادارة الهلال كرجل دولة واقتصادي وصاحب شخصية قوية
× قالت احدى الصحف ان مجموعات هلالية تستعد لرفع مذكرة للجهات المسؤولة تطالبها باستمرار مجلس البرير للاشراف على عملية التسجيلات وتعلن رفضها لتولي الحاج عطا المنان لرئاسة الهلال لأنه لا علاقة له بالنادي ولا يعرف اللاعبين وان تعيينه لا يعني سوى استهداف الهلال واتاحة الفرصة للمريخ لاكتساح التسجيلات..!
× بداية نؤكد ان مشكلة الهلال الكبرى ان أي شخص أو مجموعة تعتقد انها تمتلك النادي وتستطيع أن تتخذ اي قرار أو موقف باعتبارها صاحبة حق لا تنازعها فيه أية جهة رغم ان الهلال ملك مشاع لكل من ينتمي اليه من جماهيره التي تتجاوز العشرين مليوناً ولا تستطيع حتى المجالس المنتخبة بعدة مئات من العضوية ان تتحدث باسمها لانها جاءت بشراء الأصوات والذمم في ديمقراطية مزيفة لا تعبر عن الإرادة الحقيقية لأكثر من عشرين مليون هلالي..!
× والملاحظ في خبر الصحيفة اصرار هذه المجموعات على تولي البرير ملف التسجيلات وكأنه قد سجل أعظم المحترفين في تاريخ الهلال والسودان والذين حققوا للنادي حلمه بالفوز بأول بطولة خارجية في تاريخه فيما يقول الواقع ان البرير قد سجل أسوأ مجموعة من المحترفين العاطلين عن الموهبة والذين لم يقدموا شيئاً يؤكد جدارتهم بإرتداء شعار الهلال أو يحققوا أي انجازات لناديهم الذي صرف عليهم ثلاثة ملايين دولار أي ما يعادل أكثر من 20 مليار بل انهم كانوا السبب الأساسي في ضياع بطولة الكونفدرالية التي كانت في متناول الهلال وفي خروج النادي من دور الـ 32 في بطولة الأندية لأول مرة منذ سنين طويلة اضافة لتسببهم في فقدان الهلال للكثير من النقاط في دوري هذا الموسم والتي قد تؤدي لعدم احتفاظه بالبطولة التي فاز بها اثني عشر مرة..!
× ان رفض هذه المجموعات لتولي الحاج عطا المنان لرئاسة الهلال لأنه لا يعرف اللعبة واللاعبين مبرر ساذج وغير منطقي فالحاج لن يعمل مدرباً أو رئيساً للقطاع الرياضي أو مديراً للكرة بل هو رئيس النادي الذي يديره بالأفكار والخطط والبرامج وتوفير المال اللازم بجانب الاستعانة بالفنيين وأهل الكفاءة والخبرة الادارية لادارة شئون الفريق وهو ما يحدث في كل انحاء العالم الا في السودان الذي يتحول فيه مجلس الادارة الى لجنة كرة يتابع التمارين ويشارك في تسجيل اللاعبين وشطبهم ويصرح اعضاءه يومياً للصحف عن مستوى الفريق والمسائل الفنية التي لا علاقة لهم بها ولذلك تواصل الكرة السودانية في كل يوم التراجع والتدهور لأن من يديرون شئون الفرق واللاعبين ويتدخلون في كل كبيرة وصغيرة لا علاقة لهم بهذا الأمر من قريب أو بعيد..!
× وأخيراً فإنه ليس هناك وجه مقارنة بين البرير والحاج عطا المنان من ناحية المؤهلات والخبرات وقوة الشخصية والقدرة على ادارة الاجتماعات واتخاذ القرارات.. فالحاج عطا المنان الذي نجح كرجل دولة في تحقيق الكثير من الانجازات في كل المواقع التي عمل بها كحاكم ولاية ورئيساً لمجلس ادارة الكثير من المؤسسات والشركات والبنوك لن يفشل في ادارة الهلال الذي يحتاج في هذه المرحلة للحاج كرجل صاحب كارزيما قوية تؤهله لادارة النادي بحزم ومؤسسية بعيداً عن الصراعات والفوضى والتهريج والتدخل في شئون الادارة بصورة أفقدتها هيبتها وحولتها الى لعبة في أيدى البطانة والحاشية..!!
× نتحدث في الأعداد القادمة عن فشل مجلس البرير في تسجيلات المحترفين..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 11-13-2013 04:0
    لأنك متأكد بان الحاج ومجلس الذل والهوان الجديد ان تم تنصيبه من قبل السلطة الحاكمة سييعيد صحيفة الهلال لتترأسها ...لأنهم يحبون تكسير الثلج واشهد انك أول من عرضت عليهم خدماتك...
  • #2
    الصواعق 11-13-2013 04:0
    لأنك متأكد بان الحاج ومجلس الذل والهوان الجديد ان تم تنصيبه من قبل السلطة الحاكمة سييعيد صحيفة الهلال لتترأسها ...لأنهم يحبون تكسير الثلج واشهد انك أول من عرضت عليهم خدماتك...
  • #3
    Mohd Abdo 11-12-2013 09:0
    روق شويه، يعني حكومه في المريخ وحكومه في الهلال، واطاتنه اصبحت، عمل شنو الوالي للمريخ؟ كانت هديه من غارزتو فالمريخ اتصدر .. بطل كسير تلج وخليك زول نصيحه ... شوف هلالابي قلبو حار وجيوبو منفوخه.
  • #4
    حاج شرفي صالح 11-12-2013 12:0
    سلمت الانامل استاذنا العزيز يا ريت في عشرين واحد مثلك عشان حالنا المائل ده يتعدل
  • #5
    أبيض ناصع 11-12-2013 11:0
    ماقلت إلا الحق وصراحة البرير عليه قضاء الفترة المفروضة علينا بالغصب دي ويرحل والتسجيلات ستتم لأن التسجيلات لو تركت للبرير بي مويه وكملت لعدم وجود الخبرة والمعرفة باللعيبة عند البرير وكفاية التسجيلات السابقة التي كان البرير يشطب الأحسن ويسجل الأسواء علماً بأنه كان كل ستة أشهر يقوم بتسجيلات ولم يأت يوماً بلاعب في مقام الهلال.
  • #6
    عاشق الهلال 11-12-2013 10:0
    رجل دولة !!!!! اعجب للعبارة ،،، الا يدرى استاذنا دسوقى الى اين اوصلنا رجال الدولة هؤلاء !!! يعنى رجل الدولة دا يمكن يلحقنا السودان ( زمان كنا بنقول امات طه )
  • #7
    عزالدين سيد وديدي 11-12-2013 10:0
    (استهداف الهلال واتاحة الفرصة للمريخ لاكتساح التسجيلات..) يا اخي انت كاتب محترم فلا تكون نظرتك كالمشجعين؟ فاللاعبين الذين سيسجلهم المريخ ليس بالعشرات بل عدد قليل واللاعبين المتاحين محليين واجانب بالاعداد الهائلة فكيف تقول اتاحة الفرصة للمريخ لاكتساح التسجيلات. ولعلمك المريخ يمكنه اكتساح التسجيلات كيف ما اراد دون منافسة من الاخرين.أنت كبير فلا تكن كالآخرين ....
  • #8
    لقد زهجنا 11-12-2013 10:0
    حتي لو بقي النادي من غير رئيس،أفضل من الفاشل الأناني البرير
  • #9
    مصطفى محمد علي 11-12-2013 09:0
    ده كثير ثلج ساي يا دسوقي ، أين خبرة الحاج عطا المنان وشخصيته ، ده ترقى من اللجان الشعبية للعمل السياسي ، رشح شخصية كعلي قاقرين وغيره ، أصحاب الجيوب المنفوخة كجمال الوالي وأمثاله المفروض يدفعوا وبس أما يديروا فحال فريقكم حيبقى كحال المريخ فلوس بالهبل وأخفاقات كمان بالهبل ..... ولك تحياتي فأنت صحفي من الزمن الجميل وبنحزن لم تكتب عكس التيار
  • #10
    ابوصلوات 11-12-2013 08:0
    كلام علمى مؤسس ومنطقى..فليقرأ كتاب الاعمدة المأجورين هذا الحديث .. تشكر يا استاذ
  • #11
    هلالابي متعصب 11-12-2013 08:0
    مابعرف الحاج عطاالمنان لكن البرير فاشل ورمز الفشل كمان,رجل اناني وجاهل ضيع الهلال ورغم ان الهلالاب لايحبونه لكنه مصر على الاستمرار
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019