• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 11  0  2681
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد الدسوقي
الهلال هو البطل الحقيقي للممتاز.. بمعايير المستوى والأداء..!!
سيدي بيه يرسم لوحات بتمريراته الذكية.. ومحمد عبدالرحمن على طريق كبار المهاجمين
× سعدت جماهير الهلال وخرجت منتشية بعد العرض الرائع والفوز الكبير الذي حققه فريقها على الخرطوم الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليواصل الأزرق مطاردته للمريخ الذي خرج منتصراً على النيل بصعوبة بالغة في مباراة كان فيها التماسيح هم الأفضل أداء والأكثر سيطرة والأوفر هجوماً حيث ضاعت لهم فرص مؤكدة كانت ستفقد المريخ الصدارة لو تم استثمارها.. ولعل الفرح الهستيري بهدف محمد موسى الذي أنقذ فريقه من ضياع فرص الفوز بالبطولة بعد سنوات القحط والجدب التي لم يجن فيها المريخ غير السراب ولم يحصد سوى الريح والهشيم..!
× لعب الهلال واحدة من أجمل مبارياته في هذا الموسم والتي فرض فيها سيطرته على مجريات اللعب ومكنته من استعادة تماسكه وتوازنه رغم هدف الخرطوم السريع والمفاجيء في الدقائق الأولى للمباراة والذي لم يربك أداء الفريق أو يؤثر في معنوياته بل دفعه لبذل المزيد من الجهد والعطاء حتى تمكن المهاجم الواعد محمد عبدالرحمن من احراز هدف التعادل من كرة خد وهات لعبها مع بشة وسدد بمجرد استلامها صاروخ ارض ارض على يمين الحارس كهدف أكد اصرار الهلال على الفوز ليحرز بشة الهدف الثاني من لعبة جماعية بدأت من سيدي بيه لكاريكا لمحمد عبدالرحمن الذي سقطها لبشة خلف الدفاع فمررها فوق الحارس الذي خرج لملاقاته ولحق بها ليضعها في الشباك بثقة واقتدار, اما الهدف الثالث فقد احرزه سيدي بيه من لعبة ذكية لمح فيها الحارس خارج مرماه فلعبها خلفه كهدف يعكس ذكاء هذا اللاعب ومهارته وسرعة تصرفه.. ورغم ان بشة وكاريكا ونزار وعمر بخيت قد تألقوا بشكل لافت فان سيدي بيه الذي نزل بديلاً لمهند في الشوط الثاني قد أعلن عن نفسه بقوة واكد انه لاعب موهوب وصاحب مهارات عالية وقدرات كبيرة في المراوغة والتمرير والتهديف اضافة لخلقه للعديد من الفرص لزملائه في مختلف المواقع.. ولا شك في ان هذا اللاعب سيملأ وظيفة صانع الألعاب بجدارة اذا وجد الاهتمام والرعاية وتمت معالجة موضوع راتبه الذي لا يتجاوز الألفى دولار وسبب له الكثير من الاحباط لأنه من غير المعقول ان يكون مرتب سنكارا وبمبا اللذان لا يساويان واحد على مليون من قدراته اكبر منه بكثير.. فإحساس هذا اللاعب بالظلم هو الذي أدى لعدم ظهوره بمستواه المعروف في الفترة الماضية ولذلك لابد من معالجة سريعة لأوضاع هذا اللاعب حتى يلعب بشهية مفتوحة ليقدم كل ما عنده..
× واذا كنا قد أشدنا بسيدي بيه الذي غير شكل الهلال وجعل هجماته أكثر خطورة بسرعة تمريراته وحركته في المساحات الخالية فقد كان محمد عبدالرحمن المهاجم الواعد نجم المباراة وبطلها بلا منازع باحرازه لهدف التعادل الذي أعاد الهلال للمباراة وتجهيزه لهدف بشة بتمريرة ذكية وخلقه لفرصة ذهبية لمهند من كرة عكسها بالمقاس ولعبها القيصر على الطائر لتمر بجوار العارضة.. ومحمد عبدالرحمن هو مهاجم المستقبل الذي سيقود الهلال لمنصات التتويج الافريقية..
× لا زالت نقطة ضعف الهلال في دفاعه الذي لا يجيد التمركز والتغطية والمراقبة بدليل ان هدف الخرطوم الأول نتج من تمريرة رأسية ضربت ثلاثة مدافعين فشلوا في قطع الكرة أو ابعادها أو تغطية اللاعب بصورة لا تمكنه من التهديف وليس هذا فحسب فقد شكلت الكرات العكسية وهجمات الخرطوم خطورة كبيرة على جبهة الهلال حيث كان في مقدور عنكبة ان يحقق التعادل لفريقه بإحراز هدفين مؤكدين في الدقائق الأخيرة للمباراة ولذلك لابد من البحث عن قلبي دفاع وطرف يمين ومهاجم في فترة التسجيلات القادمة بعد أن فشلت كل المحاولات في اصلاح حال الدفاع وترتيب أوراقه..
× لو كانت البطولات تمنح بمستوى الأداء وروعة العروض فان الهلال هو البطل الحقيقي للممتاز الذي ليس هناك وجه مقارنة بين عرضه الجميل أمام الخرطوم ومستوى المريخ السيء والعشوائي أمام النيل.. وحتى على مستوى المباريات بين الفريقين فقد فاز الهلال بمباراة وتعادل في الأخرى اي انه جمع اربع نقاط من مباراتي القمة في مقابل نقطة واحدة للمريخ الذي كاد أن يتعثر أمام النيل لولا ضربة الجزاء التي منحها له الحكم وامتلاكه لدرهم الحظ وليس قنطار الشطارة..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    النجم والمساء 2 11-08-2013 11:0
    اتمني ان يفوز المريخ علي اهلي مدني ومريخ الفاشر بهدف وحيد علي كل فريق والهدفان ياتيان في الزمن بدل الضائع بلاعرض بلا بطيخ معاكم كسرتو راسنا انتو قايلين روحكم الارسنال ولا شنو دفاعكم شوارع وكلامك متناقض يعني عنكبة الحظ ماخدمو وخدمك انت حسب كلامك وحانشوف الكلام دا في الدمازين وكروجر قال ما داير عرض لعب تجاري ب 3 نقاط بس انتو قدمو العرض ونحنا بنشيل النقاط قال عرض قال هاك الارسنال دا
  • #3
    عاشق المريخ 11-08-2013 11:0
    أولا إنت قلت دفاع الهلال منتهي وعايزين تبديل وكذلك عايزين مهاجم وأيضا إعترفت بأنه لو كان عنكبة ما أروش كان إتعادل معاكم ... هسع نفهم كيف يكون الهلال قدم أجمل مباريات الموسم وكل هذه العيوب ذكرتها بعظمة لسانك . ياخي إنتو بتكتبوا كيف وعايزننا نفهم إيه من المتناقضات بتاعتكم دي !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حاجة تكسف والله العظيم ...... ماتكون قايل مواضيعكم دي قاعدة تعجب جمهوركم التعبان دا !!!
  • #4
    صلاح فضل السيد علي 11-08-2013 06:0
    أسلوبك ياأستاذ دسوقي أسلوب مشجععين وليس بأسلوب صحافي يمتهن الصحافة. سؤالي هل أنت صحافي أم مشجع يحب الهلال وينحاز له؟؟؟مجرد سؤال جاد ولك التحية من قبل ومن بعد...
  • #7
    Elfatih braem07 11-08-2013 02:0
    هههههههههههههههه، يعني نخلص لي شنو ،نديكم الممتاز مقابل العروض الجميلة، يا عزيزي خليك فرحان بالعروض (فريق مثل الآرسنال ،إنجلترا )له اكثر من ثمان سنوات يقدم في العروض الجميلة ،والنتيجة صفر مدقلب زي صفرك الأزلي ،يا حبيبي الدوري نقاط .لانه بعد سنين عدة لا احد يذكر العروض الجميلة ولكن حملت الكؤوس من السهولة ان تتذكرهم .احترامي ليك respect
  • #8
    أبو مدثر 11-08-2013 01:0
    درهم حظ شنو يا استاذ ! النتيجة مطبوخة لمصلحة المريخ . ولقد فضح ( الجكومي ) الجماعة بعد ( التبول ) في القوارير وقال ان علاقتهم جيدة بالمريخ وان الوالي تبرع لهم للاستاد بمبلغ 200 مليون !! الوالي بس شغال ( الدعم مقابل النتائج ) ودي اكبر فضائح الكرة السودانية وهي ان يكون لك فريق صديق تستعين به وقت الضيق . ولك الله ياوطني .
  • #9
    زكي 11-08-2013 11:0
    (لو كانت البطولات تمنح بمستوى الأداء وروعة العروض فان الهلال هو البطل الحقيقي للممتاز الذي ليس هناك وجه مقارنة بين عرضه الجميل أمام الخرطوم ومستوى المريخ السيء والعشوائي أمام النيل.. وحتى على مستوى المباريات بين الفريقين فقد فاز الهلال بمباراة وتعادل في الأخرى اي انه جمع اربع نقاط من مباراتي القمة في مقابل نقطة واحدة للمريخ الذي كاد أن يتعثر أمام النيل لولا ضربة الجزاء التي منحها له الحكم وامتلاكه لدرهم الحظ وليس قنطار الشطارة..!!) لو كنت تحكم على مستوى فريق من مباراة واحدة متناسياً عروض هلالك المخجلة في الكثير من المباريات و تعادله في 7 مبارريات فعلى الدنيا السلام. كم من بطولة نالها هلالك لمجرد أنه يفوز بدرهم الحظ و ليس قنطار الشطارة؟؟!! كم مباراة فاز فيها هلالك بركلة جزاء لا وجود لها؟؟. هل تعلم يا عزيزي أن ضربة الجزاء للمريخ هي أول ضربة جزاء تحتسب للمريخ منذ بداية الدوي؟؟!
  • #10
    معتصم قنديل 11-08-2013 07:0
    لو اتت من غيرك لقبلت اما منك فلا لان سوء الهلال عند مفخره واجادة المريخ عندك مسخره وبمساعدة الحكام ىادسوقي هيثم كيف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019