• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 1  0  1283
داوود مصطفى
على ضفاف الاحد ــ داؤود 19 مايو 2013
المنتخب الاهلى السودانى الممتاز ..!!
بقدر انتقادنا للطريقة التى اختار بها المدير الفنى للمنتخب الوطنى الكابتن مازدا توليفة المنتخب وقد خلت القائمة من جملة اسماء بارزة بناديى القمة ، حتى قالت بعض الاسماء المبعدة من اللاعبين ( مازدا تخلص منا وقد صنعنا مجده ) ..!
كان علينا ايضا ان نسأل ماذا قدمت تلك الاسماء للمنتخب فى السنوات الاخيرة ..!؟
كانت تشكيلة المنتخب تشكل بنسبة 95 % من لاعبى هلال مريخ بل كان الهلال ينال الحظوة الاكبر من المريخ والبقية تكمل بلاعبين او ثلاثة من خارج منظومة القمة .
كان هذا وناديا الهلال والمريخ فى المواسم الماضية يتقدمان الصفوف بالمشاركات الافريقية ، ويصلان فيها المراحل المتقدمة ، ولكن هذا العام كما هو معلوم كانت نتائج الفريقين تعكس تراجعا مخيفا بالفرقتين فكان الخروج المبكر من بطولة افريقيا ، وطبيعى جدا فى ظل هذه النتائج البئيسة الا يشمل الاختيار غير 6 لاعبين فقط من هلال مريخ ليدخل جملة من لاعبى الممتاز التوليفة لاول مرة .
ولعل من الملاحظات الجديرة يالاشارة ان اندية الاهلى المشاركة فى الدورى الممتاز هذا الموسم ــ عدا اهلى مدنى ــ قد نال 9 من لاعبيها شرف الدخول للمنتخب ، 4 من الاهلى شندى ــ 3 من الاهلى عطبرة ــ لاعبان من اهلى الخرطوم
وكنت فى وقت سابق اقول ان 4 اندية تحمل اسم الاهلى تشارك فى دورى هذا الموسم وقد اثبتت جدارتها وعلو كعبها بالمباريات القوية التى قدمتها فى الدورة الاولى التى شارفت الان على النهاية ــ وان المنافسة تستحق بهذا ان تسمى عوضا عن الدورى الممتاز بـ الدورى الاهلى الممتاز ..!
وعليه فلم يكن مستعجبا هذا التجمع الاهلى فى المنتخب الوطنى بتوليفته الجديدة التى انتقاها كابتن مازدا فوجدت الانتقاد بحسبان انها افتقدت لاسماء خبرة لاغنى عنها ابدا .
كان المنتخب الوطنى فى زمانه القديم ابان العهد الذهبى للكرة السودانية يسمى بالمنتخب الاهلى السودانى ـ ولست ادرى ما سر هذا التزامن العجيب بين الاسم القديم للمنتخب واختيار مازدا لتسعه لاعبين من انديه الاهلى المشاركه فى الممتاز .؟
هل نقول بهذا ان توليفة منتخب مازدا التى غلبت عليها (الاهلاوية ) ستعيد لنا امجاد المنتخب الاهلى السودانى القديم ..
دعونا ننتظر لنرى فلا نستبق الاحداث .. و ننتقد (مازدا ) ونستنكر قيادته للمنتخب فى زمان (الهمر) و ( البى ان دبليو ) او حسب الاشارة الطريفة للكاتب الحبيب الدكتور فيصل عبد الصمد ..!
متفرقات :
كنت كلمت قرات حديثا لرئيس النادى الاهلى الخرطوم السيد خالد هارون حسبت ان هنالك ثأرا قديما بينه ورئيس النادى الاسبق الريس شيخ ادريس يوسف
وقبل ايام كان السيد خالد هاورن يشن هجوما عنيفا على شيخ ادريس عبر حديث صحافى نشر باحدى الزميلات ـ الامر الذى استهجنه الكثيرون بحسبان ان شيخ ادريس يعد من قاماتنا الرياضية الكبيرة، ومن رموزها المحترمة ومهما كانت درجة الخلاف بينه والاخرين فلابد من اعطاء الرجل حقه من التقدير والاحترام .
المريخ فى طريقة للتخلص من النيجيرى استيفن وارغو بعد خمس سنوات من الفشل المتواصل بالفرقة الحمرا ، كابتن ابو جريشة يقود هذا المسعى عن طريق بيعه لنادى اثيوبى ، حتى يتجنب دفع مستحقات اللاعب المتبقية على المريخ والبالغة 600 الف دولار ..!
قرأت الخبر اياه فضحكت وقد كنت اقول منذ اكثر من عامين ان المريخ لن يستطيع التخلص من وارغو الا عن طريق بيعه بطريقه الكسر اى يباع باقل من سعره كما يفعل التجار المتورطون ماليا فى الاسواق .
ولعلى ضحكت اكثر .. والخبر فى نهايته يقول قد: يضطر المريخ ليدفع للنادى الاثيوبى مقابل تحويل وراغو والتخلص منه ..!
وهذا هو وارغو الذى استقدمه المريخ قبل 5 سنوات من نادى انييمبا النيجيرى مقابل 2 مليون دولار وعقد له مؤتمرا صحافيا عالميا فى روتانا سلام وقال رئيسه ان المريخ سيدخل عالم الاستثمار وسيربح من وارغو المليارات ..!!
قال الارباب صلاح ادريس انه سيعود من جديد للهلال ليخلصه من الكابوس الذى يعيشيه فى وجود البرير ..!
الارباب الذى هرب من الهلال ليقول وقتها (داير ارتاح ) يقول اليوم انه لاسباب اخلاقية سيعود للهلال ، ولم يحدثنا عن الكيفية والطريقة التى سيعود بها ، وهو الذى بقدر ما احبته جماهير الهلال باتت ايضا لا تطيقه وقد كان رغم شجاعته وقدرته على قيادة الهلال .. دكتاتوريا فجا لا يقبل الرأى والراى الاخر .
ولهذا فان جماهير الهلال حين اتت بالبرير رئيسا لم تفعل ذلك لان الامين كان هو القوى والامين ولكنها رغبت فى التخلص من الارباب وقتها ...!
ولهذا فان الكارثة التى يعيشها الهلال اليوم يتحمل الارباب ــ الساعى للعودة من جديد ــ ثلاث ارباع مسؤلياتها .
ولكن كيفن تعود .. !!
الجكومى محمد سيد احمد عضو الاتحاد السودانى لكرة القدم حاضر دائما فى اجهزة الاعلام الرسمية حين يتعلق الامر بالهلال والانتقاص من حقوقه ، وكأن قادة الاتحاد يدفعونه للحديث نيابة عنهم ، فى حين ان للاتحاد العام الناطق الرسمى باسمه
سيد احمد وصف مذكرة نادى الهلال الرافضة لقرار الاتحاد بخصوص التمثيل فى البطولة العربية وقال انها تحصيل حاصل
يعنى يا هلال اعلى ما فى خيلك اركبه نحنا قررنا وخلاص .. !!
ولعلنا لا نملك غير ان نقول : اتحاد يخالف اللوائح ولا يحترم القوانين غير جدير بالاحترام .
غدا تمر الذكرى السنوية الاولى على رحيل المطرب نادر خضر .. او الفنان الانسان الذى ما اكتشفته للاسف الا بعد رحيله .. غدا نكتب فى ذكرى رحيله الحزين .

قال :عندما تعطي الحمار اهمية زائدة عن اللزوم يظن نفسه جواداً عربيا اصيلاَ ... او هكذا يظن جهلاء. البشر .!؟
قلت: صدقت والله وصدق الحكيم القائل : القافلة تمضى والكلاب تنبح ..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 05-19-2013 12:0
    اخي العزيز...عمودك اليوم (السطا) كلو حكم...بس ياريت انتم اهل الصحافة تعطوا هؤلاء الصغار قليلي التجربة فرصة لتثبيت اقدامهم ولاتلهبوا ظهورهم بسياطكم حتي يعطوكم ماتتمنون....لاتستعجلوا عليهم رجاءا. اما بخصوص الارباب فقد قلت فيه كلمة حق...اتحفنا اكثر يا دادا بكاتاباتك الجرئية لك كل الود.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019