• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
النعمان حسن

لدغة عقرب

النعمان حسن

 1  0  1140
النعمان حسن
لدغة عقرب النعمان



اذا عجزت يا ضياء ان تحدثنا بلغة النظام الاساسى فلتصمت



الحلقة -2-



الاخ محمد ضياء قائد الحركة التخريبية فى اللجنة الاولمبية كان عضوا فى المكتب التنفيذى للدورة السابقة لاربعة سنوات شهدت الكثير من الاحداث والخلافات داخل المكتب لانفراد حلفائه اليوم بالكثير من القرارات المخالفة للنظام الاساسى ولقد كان له شخصيا مواقف حادة فيها والتى كان عمه الصدبق اللواء الفاتح عبدالعال من نجومه والذي خرج بها لساحة الاعلام اكثر من مرة ومع ذلك ظل صامتا لم يصدر عنه ما يفيد بان من حق اى عضو فى مجلس الادارة ان يطرح الثقة باى عضو فى المكتب التنفيذى تحت بند (مواضيع اخرى) ولكنه فجأة ظل يتنقل من بدعة لاخرى حتى ضرب رقما قياسيا فى البدع عندما اصبح داعية ضد المكتب التنفيذى الذى لم يكمل شهره الرابع وليس سنته الرابعة التى قضاها هو فى عضوية المكتب السابق ولكنه لما اصبح اليوم خارج المكتب نظر وشرع رغم انف النظاك الاساسى انه من حق اى عضوا ان يفرض طرح الثقة فى اى عضو تحت لبند موضزعات اخرى لالسبب الا لانه فقد العودة اليه بارادة الناخبين وفى دعواه الباطلة قانونا تحالف مع من كان على نقيض معهم ونحن شهود لم يجمعه الا خسارتهم لمواقعهم فى اللجنة الاولمبية وهذه ارادة الديمقراطية ويالها من مفارقة افترى على المكتب الجديد الذى لم تصل اجتماعاته اصابع اليد الواحدة بعدم الانسجام وهو ليس عضوا فيه بينما سكت عن المكتب الذى كان عضوا فيه والذى كان يعانى فعلا من عدم الانسجام لانه كان يومها احرص على مقعده بالمكتب من الانسجام.

وبدا معركته باستهداف شخصى لى ولعله فيما يبدو حملنى مسئولية اسقاطه وهذا شرف لكم كنت اتمناه بعد ان تكشف حرصه على عضوية المكتب الذى احمد الله انه استجاب لى واقسم بالطلاق الا يعود للمكتب التنفيذى عندما طلبت منه ان يحذو حذوى بقرار الابتعاد عن المكتب حتى لا تكون المنطلقات الشخصية دافعه لهذه المواقف.

سؤال لابد منه :

ماهو الذى حدث خلال ثلاثة اشهر واقل حتى ينقلب محمد ضياء الدين على شخصى وما بيننا لم يشهد جديدا غير اننى تم انتخابى لدورة جديدة بينما قال مجلس الادارة فيه كلمته:

والمعذرة ان عدت بكم لخلفية هامة للايام التى سبقت انعقاد الجمعية العمومية.

ففلقدانعقد اجتماع فى اللجنة الاولمبية قبل ايام من انعقاد\ الجمعية شارك فيه كل الاتحادات الاعضاء وكان هو حضورا وتباحث الاجتماع فى امر القضايا العالقة مع المفوضية وقرر هذا لاجتماع بالاجماع انتدابى نيابة عنهم مع سكرتير اللجنة الاولمبية لمناقشه القضايا العالقة مع المفوضية.

تصاعدت الاحداث بعدها وظلت بعض القضايا محل تباين فى الراى مع المفوضية فعادت الاتحادات لاجتماع شاركت فيه كلها وللمرة الثانية وبالاجماع وهو حضور قررتكليف النعمان وحده هذه المرة لبحث الامر مع السيد الوزير بغرض رفع المفوضية يدها عن الجمعيىة والغاء رسوم الترشح فكيف كان النعمان محل هذه الثقة بحضوره وبالاجماع وتمت المهمة بنجاح وجد الاشادة من جميع الاتحادات.

جرت احداث الجمعية وقالت الديمقراطية كلمتها ثم انعقد اول اجتناع لمحلس الادارة من نفس الاتحادات وتم انتخاب المكتب التنفيذى وتم انتخابى فى عضويىة المكتب بتحقيق تسبة الاصوات التى ينص عليها النظام الاساسى 015صوتا) وعجز محمد ضياء عن ذلك وودع المكتب..

وبعد فترة قصيرة واذا بمحمد ضياء يقود تجمعا ولا اقول اجتماعاوفى مخالفة خطيرة للنظام الاساسى شاركه فيه عشرة اعضاء فقط بينهم واحد فاقد الشرعية لانتهاء دورته الانتخابية حسب ماعلمنا فى وقت لاحق ومع هذها شارك ضمن المجموعة التى خطط لها محمدة ضياء لترير اجندته وليخرج بما ىاسماه سحب اللثقة عن شخصى.

هذه الوقائع اتركها للقارئ ليفسر هذه الاحداث .ولكنى ادعوكم لوقفة مع ثلاثة محطات للاخ محمد ضياء وتبعه فيها بعض الاخوة اصبحو رهن اشارته لاسباب يصعب فهمها :

1- اصر محمد ضياء و وفى الثانية صباحا وتحت بند مواضيعاخرى وبعدان اعلن الرئيس نهاية الاجاماع الذى كان قد غادر قاعته بعض الاعضاء واصر على ان من حقه ان يقترح سحب الثقة من النعمان وترشيح بديل له ورفض الانصياع للرئيس الذى رفض طرح الموضوع لمخالفة اقتراحه للقانون ولكنه وبسلوب فوضوى اصر على مطلبه غير المشروع ولما سئل من بعض الاخوة عن مبرر الاقتراح فقال (مزاج) ووافقه الاعضاء التسعة على مزاجه وحدث ما حدث والذى انتهى بتفجر نزاع قانونى.

2- لما راجع محمد ضياء نفسه واتضح له ضعف مبررات تصرفه قانونا وكان قد بيت نفسه ان يواصل مخططه حتى يعود للمكتب ولكنه هذه المرة وبدلا من ان ينتظر الاجتماع ليتقدم بمفترحه استنادا على سابقته تحت بند موضوعات اخرى فاذا به يصرف النظر عن مواضيع اخرى اعتراف منه بانها مخالفة واقدم على خطوة جديدة حسبها تصحح خطوته الستبقة فحرر خطابا للمكتب يطلب منه ان يضمن اجتماع المحلس التالى بندا باعادة النظر فى تكوين المكتب (يعنى سحب ثقة) ولم تكن خطوته هذه الا مخالفة ثانية للقانون اذ كيف يحق لكل عضو ان يطلب ان يضمن له سحب الثقة فى المكتب التنفيذى بمجرد تقديم خطاب منه ويرد من المكتب ان يخضع لاوامره لتصبح موضة فى كل اجتماع كما كانت موضة مواضيع اخرى. وكما حدث فى الاجتماع السابق اراد ان يدخل الاجتماع فى مخالفة جديدة الا ان رئيس اللجنة رفع الاجتاماع حتى تسود الاجتماع احكام النظام الاساسى. وفى هذ الاجتماع ابرزت نصوص القانون وفشل محمدضياء فى ان يقدم نصا واحدا يخول له هذه الفوضى ومع ذلك بقى مصرا على فرض تعليماته مما احبر رئيس اللجنة لرفع الاجتماع

3- وكما فعل عندما تراجع عن مواضيع اخرى وابتدع خطابه(الفشنك) للمكتب التنفيذى ولما وجد مصيره نفس مصير مواضيع اخرى اراد ان يواصل بدعه حيث سعى هذه المرة لجمع توقيعات اعضاء المجلس

لسحب الثقة من المكتب بالرغم من ان النظام الاساسى لا يسمح بذلك على هذا النحو وهذا الموضوع ساتناواه بتفصيل دقيق لابين فيه حكم القانون عندما اتناول فى الحلقة القادمة احكام النظام الاساسى للجنة الاولمبية واقول للاخ محمد ضياء(حضر نفسك) اذا عجزت ان تحدثنا بلغة القانون كما حدث فى اجتماع المجلس فلتصمت والا فلتدعم ادعاءاتك الباطلة بالقانون. والى الحلقة القادمة والجاي اكتر وامسكو الخشب.



خارج النص: المؤسف ان يبلغ الامر بهذه المجموعة التخريبة وفى سبيل تحقيق رغباتها الذاتية باى اسلوب خارد عن القانون والقيم الاولمبية المؤسف ان يقجموا اللاعب كاكى البطل الاولمبى فى صراعات ادارية وان يقحموه فى الشللية والتجزب دون ان يضعوا اى اعتبار لما قد يترتب على هذا من اثار سالبة على بطل اولمبى يفترض ان يكون بعيدا عن هذه الصراعات والغريب ان يقحمه اتحاده فى مسلك كهذا ليدفعوا به بين الموقعين ويالها من مفارقة فهم انفسهم رفضوا للمكتب التنفيذى ان يستجيب لكاكى البطل لسلفية سبعة الف دولار خصما على حسابه طرف اللجنة واتهموا المكتب الذى قدر ظروف البطل وهو احد اعمدة المشاركة فى الاولمبياد واتهموه بانها رشوة له ليقف مساندا للمكتب وهاهو يوقع مع من اعتبروه مرتشيا ضد المكتب الذى يعملون على محاسبته لتقيدم السلفية للبطل كيف لنا ان نفهم موقف مجموعة التخريب وموقف البطل كاكى نفسه بل وموقف اتحاده وهو يعرض اهم لاعبيه لهذا الموقف


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوفاطمه 04-12-2013 05:0
    هل يعقل استاذ النعمان انو موضوعك الايام دي فقط محمد ضياء وهل مشكلة اللجنه الاولمبيه بينك وبين ضياء .. وين الباقيين الذين لم نسمع صوتهم .. انت كبرت يانعمان واحسن ليك تبعد من الجماعه ديل بودوك التوج .. دايرين نسمع صوت ضياء وماهي مفاجآته القادمه .والله يانعمان انا بعرف ضياء شخص مهذب وموضوعي وصاحب حجه ومنطق . فمتي يرد الرجل ؟؟ الجميع في انتظار ردك يا ضياء هل نسمع ذلك قريبا ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019