• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 6  0  1887
محمد احمد سوقي
البرير رئيساً للهلال مدى الحياة تقديراً لانجازاته التاريخية ونجاحاته الكبرى

في تمثيلية سيئة التأليف والإخراج والأداء ولا تقنع مضامينها وأهدافها طلاب مرحلة الأساس تم حشد مجموعة من الأشخاص باعتبارها جماهير الهلال أمام منزل السيد الأمين البرير رئيس الهلال المستقيل بقاردن سيتي وهي تهتف عائد عائد يا برير.. لن ترحل يا برير.. نحن جنودك يا برير.. ولا نريد غيرك قائدا يا برير.. وذلك لإقناع السيد الرئيس بسحب الاستقالة ومواصلة العمل في قيادة النادي وكأنه قد حقق خلال فترة حكمه التي تجاوزت العامين حلم الجماهير الذي طال انتظاره بالفوز ببطولة الأندية الأفريقية ونيل الفريق شرف اللعب في بطولة كأس العالم.. ونجح في تدشين الطابق الثاني للإستاد وتحويله إلى تحفة معمارية تستوعب أكثر من 50 ألف متفرج.. وأعاد تأهيل النادي بإضافة الكثير من الصالات والملاعب وحمام السباحة وجعله نادياً أسرياً تتوفر فيه كل سبل الراحة والترفيه ليقضي فيه الأعضاء وأسرهم أجمل الأوقات.. وأقام العديد من المشروعات الاستثمارية التي تحقق للهلال عائداً سنوياً يقدر بمليارات الجنيهات ويغنيه عن الاعتماد على تبرعات الافراد.. وأسس مدرسة للكرة استجلب لها أعظم المدربين المتخصصين في تعليم الصغار أساسيات الكرة وتكتيكاتها ووفر لها التغذية والترحيل والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين لتخرج الكوادر القادرة على أن تجعل الهلال يسير بخطى حثيثة على طريق العالمية.. وفي مجال الممارسة الديمقراطية النظيفة أوقف البرير كل عمليات استجلاب العضوية والمتاجرة بالأصوات وعمل على خلق عضوية واعية ومستنيرة تملك إدارتها وقرارها في اختيار من يقود مسيرة الهلال بمعايير الكفاءة والقدرة على العطاء وليس لمن يدفع ويستجلب.. وداخل مجلس الإدارة أسس البرير وكرّس ورسّخ لإدارة النادي بالأفكار والبرامج والمؤسسية بعيداً عن الفردية والديكتاتورية والقرارات العرجاء وغير المدروسة.. لو كان السيد الأمين البرير قد فعل كلّ هذا أو جزءا منه لكان تدافع الجماهير لثنيه عن الاستقالة مبرراً وفيه الكثير من منطق الحرص على استمرار الرئيس الذي عمل وأنجز وتريد الجماهير أن ترد له شيئاً من الوفاء والجميل.. ولكن أن يطالب بعض الأشخاص المحشودين الذين أطلقوا عليهم زوراً وبهتاناً صفة الجماهير بعودة رئيس لقيادة مجلس أذاق الأهلة مرارة الهزائم وعذاب الخروج من أربع بطولات وتدمير معنويات جماهير بثلاث تعادلات في الممتاز وفقدانه لست نقاط في بطولة احتكر الفوز بها إحدى عشرة مرة من جملة ست عشرة منافسة.. ولذلك فليس هناك ما يدعو الجماهير للمطالبة ببقاء رئيس لم يحقق أي إنجاز خلال فترة حكمه المليئة بالخلافات والصراعات والمشاكل التي نسفت استقرار النادي ومزقت وحدته بقرارات حمقاء أدت لشطب هيثم مصطفى وعلاء الدين وسادومبا لأسباب لا علاقة لها بالشأن الفني بدليل أن غارزيتو الذي حملوه مسؤولية التوصية بالشطب قال أكثر من مرة إنه في حاجة لصانع ألعاب وأن سادومبا لو كان موجوداً لما خرج الهلال من البطولات الأفريقية وهي إشارة واضحة إلى أنه لم يكن وراء قرار شطب هيثم وعلاء وعدم التجديد لسادومبا.. كما إن تمسك المجلس بغارزيتو والتجديد له يعدّ جريمة في حق الهلال وهو الذي قاد الفريق لخسائر متواصلة داخلياً وخارجياً وأفقده شكله وأسلوبه بطريقة لعبه التي لا تتناسب مع قدرات وإمكانيات اللاعبين وشوّه صورة الهلال بسوء سلوكه وأخلاقه عندما ردّ على الجماهير التي هتفت ضده بعد إحدى المباريات بتصرفات بذيئة ومنحطة كانت تستوجب طرده فوراً ومخاطبة الكاف والفيفا بهذه التصرفات حتى يتم منعه من ممارسة التدريب مدى الحياة..
خلاصة القول إنه من غير المعقول أو المقبول عقلاً ومنطقاً بعد أطنان المشاكل وجبال الهزائم والفشل أن يطالب هؤلاء الأشخاص الذين تجمعوا بقاردن سيتي باستمرار الرئيس ومجلسه اللهم إلا إذا كانوا يرغبون في فقدان بطولة الممتاز والمزيد من فركشة الصفوف وتدمير قيم النادي وأدبياته بالهجوم والإساءات ورموزه من الأقلام المحسوبة عليه وبصورة لم تحدث في تأريخه الطويل.
الوخذ بالكلمات
* كيف تكون مجموعة محشودة لم تتعد المئة شخص تمثل جماهير الهلال التي يتجاوز تعدادها العشرين مليوناً.
* عدد الروابط والمشجعين والتنظيمات التي نظّمت المسيرة لمنزل الرئيس أكبر بكثير من عدد الأشخاص الذين شاركوا في التظاهرة.
* إذا كان الأشخاص المحشودون قد أعلنوا رفضهم لاستقالة البرير وإصرارهم على قيادته للمسيرة رغم كل الهزائم والدمار والخراب الذي حل بالفريق فهل كانوا سيطالبون بأن يكون البرير رئيسا مدى الحياة ويطلقون اسمه على الإستاد ويقيمون له نصباً تذكارياً في مدخل النادي لو وصل للنهائي الأفريقي ناهيك عن الفوز به
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الملوك 04-11-2013 05:0
    كفر و وتر حجبت ردي على دسوقي بالرغم من عدم وجود كلمات مسيئة له بل استخدمت جزء من كلمات استخدمها دسوقي
  • #3
    bader 04-11-2013 10:0
    السلام عليكم بالله كيف تكتبون مابالغت ياحقود ياحاسد واعوذ بك من شر حسدك انت كاتب واحد وداير البرير يستقيل وديل 100 او 50 دايرين البرير لانو عمل الماقدر كبيركم يعملو وهو بقره حلوبه للهلال وديون الهلال ومادراكم ديونه صلاح مرجان احمد مرجان صلاح سجم الرماد صلاح الودر الهلال الماجمع وربنا يورينا فيه العملو وهذه بشارات الهلال بالسعودية واللهم لاشماته فيه . اخى خليك موضوعى وتبقة لفترة المجلس بعض شهور وبعدين نجيب الجديد وارجو ان تكون الميزانية مراجعة ويعرف كل زى حق حقه وبعدين مانجى نتفاجاء بشيكات صلاح مرجان احمد مرجان منتشرة فى السوق وحتى هذه اللحظة الهلال يعانى منها .
  • #4
    كاكا 04-11-2013 09:0
    خلوه يتم فترتو فما حدث قد حدث وأي استقالة أو قالة ستخلق ربكة كبيرة، ونريد من جمعية الهلال القادمة تعديل النظام لاأساسي لتشمل العضوية كل السودان بدل ولاية الخرطوم فقط وكذلك خارج السودان عن طريق روابط الهلال في المهجر بالتنسيق مع السفارات وأن يتم تعديل أنواع العضوية (فضية - ذهبية - ماسية) ولك منها امتيازات وأن يهتم المجلس القاد\م بإناشءا نادي / اندية أسرية في مواقع مختلفة بها كافة المناشط لجذب العضوية وتفعيل دفع الاشتراكات، ومن نا يكون لابدء في التخلص من العضوية المستجلبة ويتم دعم ميزانية النادي، وهلم جرا.. كسرة: عضوية نادي الاتحاد لاسكندري بسبب وجود نادي أسري ومناشط متنوعة ومطاعم وأحواض سباحة تفوق 150 الف عضو وعلى ذلك قس كما يقول حسن خليفة..
  • #5
    صهيب 04-11-2013 02:0
    اولا البرير رئيس منتخب و لولا قيام المعارضة اساليب رخيصة لعرقلة مسيرتة الهلال لفاز الهلال على الاقل ببطولة افريقية و لكن المعارضة استخدمت هيثم كمخلب قط لها لانه مشهود له بخلق المشاكل معةكل الاداريين و المدربين و لولا المعارضة ايضا و استخدامها له لنال مجلس شيخ العرب ايضا كاسا. و علاء الدين معروف ايضا بسوء سلوكه و استخمدته المعارصة الهدامة ايضا لتعطيل الهلال. لو كان حبكم للهلال و ليس للافراد لكنتم وقفتم مع المجلس المنتخب شرعيا و تهيئة الاجواء ليعمل او لتصموا او لتنقدوا نقدا بناءا لتوضيح مواقع الخلل و لكن المعارضة كانت تعمل و تفرح لخروج الهلال من البطولات الافريقية و المحلية و ثم تدعي ان المجلس فاشل، اتركو البرير يعمل حتى انتهاء فترته و تعالوا بالانتخابات الحرة لان الكرة لسه في ميدان الديمقراطية و الا ستكونا انتم اول من يكتوي بالخروج على الديمقراطية.
  • #6
    سيف الامين 04-11-2013 02:0
    استاذي محمد احمد دسوقي .. تحيه هلاليه عاطره.. لم أعتاد علي التعليق علي كتاب بقامتك.. ولكن اجد نفسي اليوم جالسا خلف الكي بورد لاتناول بعض مما جاء في مقالتك اليوم.. والتي تركت في نفسي اثرا عظيما ولن تقلل من احترامي لك كقلم هلالي مصادم في سبيل رفعة هذا الكيان العظيم والذي ندين له بالكثير من الحب والوله ولقد رضعنا حبه من ثدي امهاتنا..وللاسف الشديد لم نعرف بما يسمي بأدب السخريه وعدم تقدير رؤساء هذا الكيان الا مؤخرا عندما اصبحت الاقلام تباع بأبخس الاثمان لاصحاب المصالح لتكتب وتشتم وتستهزأ .. عاصرت عهد البابا رحمه الله وعاصرت عهد عبدالمجيد تقبله الله وعاصرت عهد الحكيم اطال الله عمره وابقاه حكيما لهذه الامة.. وهاجرت من السودان في بداية التسعينات في عهد اخر مجلس للبابا رحمه الله ..وتركت الوسط الرياضي يعيش في انسجام وسلام تام.. وخاصة قبيلة الصحفيين والكتاب الرياضيين..والاقلام الهلالية بصفة خاصة بقيادة العميدين الصديقين عبد المنعم شجرابي وطلحة الشفيع وشخصكم الكريم والصديق ابراهيم عوض .. وكانت الانتقادات توجه بحرية كامله بدون خدش وتجريح..لم اعاصر عهد بقية الرؤساء لهذا الكيان العظيم بعد هجرتي .. ولكني اتابع من خلال الانترنت كل احوال النادي لم أعرف الارباب معرفة شخصيه بل عرفته من خلال ما قدمه للهلال ومهما اختلف الناس حوله ..الا أنه سيظل من تاريخ هذا النادي بايجابياته وسلبياته.. لم أعرف البرير معرفة شخصيه ولكنه ايضا ومهما اختلف الناس حوله فهو يحاول تقديم ما يرفع به مكانة الهلال.. وتسطير اسمه في قائمة خدام الهلال.. فلنبتعد يا عزيزي عن السخرية والاستهزاء .. فكون أقل من مائتين هتفوا له طالبين منه التراجع فلهم حق فيما يرون كما للاخرين الحق في مطالبته بعدم العودة رغما عن انه لم يكمل دورته الانتخابيه رضينا ام ابينا جاء عن طريق الصناديق الانتخابيه مهما كانت نوعية العضويه مستجلبة ام نقيه.. فعلينا احترام اراء الاخرين مهما اختلفنا معهم... واختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه... مع الود والتقدير لك ولكل من حمل قلما مشعلا ينير به الطريق...وايضا لكل من حمل معولا يهدم به... مودتي...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019