• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 3  0  2408
محمد احمد سوقي
اكد بعد نظره وعمق تحليلة لاداء الهلال في مباراة المريخ
قاقرين كشف عيوب الازرق ونقاط ضعفه ولكن لا حياة لمن تنادي
ضعف الدفاع واهدار الفرص وعدم توظيف قدرات اللاعبين ابرز عيوب الفريق
عقب مباراة هلال مريخ الدورية التي انتهت بالتعادل السلبي بعد سيطرة كاملة للأزرق وضغط متواصل طوال الشوطين دون حسم المباراة لصالحه.. عقب هذه المباراة بعدة أيام التقيت بدكتور علي قاقارين رمز التسامح والبعد عن التعصب ودار بيننا نقاش مستفيض حول أداء الهلال حيث اكد الدكتور قاقارين إنه يختلف مع الذين أشادوا بشكل مبالغ فيه بأداء الهلال الذي فشل في تحقيق الفوز رغم محاصرته للمريخ طوال زمن المباراة وإضاعة اللاعبين لعدة فرص كان من الممكن أن تلحق بالمريخ هزيمة كبرى تسجل في ذاكرة الانتصارات القياسية.
وأضاف أن الفرص التي تهيأت للهلال لم تكن من جمل تكتيكية تعكس قدرة الفريق على تطبيق نهج معين في بناء الهجمات بدقة وتركيز وأكد قاقارين أن الحديث عن تألق الحضري وإنقاذه للمريخ من هزيمة ساحقة ليس فيه كثير صحة لأن كل الكرات التي أنقذها الحضري كانت من مسافات بعيدة ومعروفة الاتجاه الشيء الذي أتاح له فرصة كافية لمتابعتها وإبعادها أو استلامها..
وشدد قاقارين على ضرورة إيجاد الجهاز الفني حلا لمشكلة ثغرات الدفاع و إهدار الفرص السهلة والتي ستتسبب في فقدان الهلال للبطولات لأن الكرة في النهاية أقوان وأكد قاقارين أن الهلال الذي يضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين يحتاج إلى جهد كبير لتوظيف قدراتهم وصهرها في بوتقة المجموعة لتتكامل هذه القدرات في خلق فريق يحقق الآمال والطموحات.
ولا شك في أن قاقارين كان على حق في نقده لأداء الهلال أمام المريخ رغم كل ما وجده من إشادة علي كافة المستويات ذلك لأنه رجل بعيد النظر وصاحب قدرة كبيرة على التحليل بعمق والوصول إلى حقيقة مشكلة الهلال والتي تتمثل في عدم خلق الفرص من جمل تكتيكية ، وضعف الدفاع وسهوله اختراقه باللاعبين والكرات وإهدار الفرص السهلة وعدم التوظيف الصحيح لقدرات اللاعبين وصهرها في بوتقة المجموعة.. وأعتقد أن هذه المشاكل ونقاط الضعف التي تحدث عنها قاقرين لو تمت معالجتها لما خسر الهلال في ساحل العاج أو تعادل مع الاتحاد في الممتاز لينطبق علي الجهاز الفني قول الشاعر :
نصحتهم بمنعرج اللوى فلم يستبينو النصح إلا ضحى الغد
علم الدين هاشم عنوان للنقد الموضوعي الهادف
بسبب الانشغال ببعض الظروف الاجتماعية لم نتمكن من الاحتفال مع موقع كفر ووتر الشهير والذي تجاوز زواره المئة وخمسين ألفاً بالعمود رقم ألف الذي كتبه الأخ الصديق علم الدين هاشم بالموقع منذ انطلاقته في العام 2009 والذي نتمنى أن يحتفل الموقع معه بالعمود رقم عشرة آلاف وهو في كامل الصحة والعافية والقدرة على أداء دوره ورسالته بالمستوى المهني المتميز الذي عرف به منذ أن امتشق حسام الصحافة قبل عدة عقود.
والأخ علم الدين تربطني به علاقة إخوة وصداقة منذ أن عملنا معاً بجريدة الصحافة في العهد المايوي ويعتبر واحداً من أفضل كتاب الأعمدة الرياضية في بلادنا وأكثرهم حيدة وموضوعية واحتراماً لعقول القراء رغم انتمائه للمريخ وعشقه لشعاره حيث تميزت اراءه ووجهات نظره بالاعتدال بدليل انه لم يكن يوماً من الأقلام المتعصبة للأحمر أو التي تدافع عنه بالباطل أو تطبل له عندما يكون سيئاً أو تدخل في معارك شخصية لأنه رجل يحترم قلمه ومهنته وينأى بنفسه عن الدخول في مهاترات تنتقص من قدره ولا تليق بتأريخه المشرق والمضيء.
التحية لعلم في الاحتفال بعموده الألف وهو الذي أصبح عنواناً للنقد الموضوعي الهادف ومثالاً للكلمة الصادقة التي تضع مصلحة الكرة السودانية والوطن فوق كل اعتبار
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صلاح 04-01-2013 12:0
    قاقارين الذي تصفه بالتسامح و البعد عن التعصب هو من صرح قبل يوم من مباراة القمة بأن عوامل النصر عند الهلال متوفرة . ولكن لم ينتصر الهلال رغم عدم وجود المريخ فأعتبره إعلامكم نصرا مبيناً وملأتم الدنيا ضجيجاً بما لم نشاهده في تلك المباراة ، فكانت أكبر خديعة لجمهور الهلال وجهازه الفني ومجلس إدارته. فقهاء الكرة ومن يحللون الكرة تحليلاً فنياً دقيقاً بعيدا عن التعصب و الأهواء، تحدثوا كثيرا، وشكوا لطوب الأرض من كثرة عيوب الفريق من ثغرات في الدفاع وإهدار للفرض وعلى رأس هؤلاء الفاتح النقر و حداثة ومحمد الطيب وغيرهم فبأي وجه حق تسلب رأي هؤلاء وراي عموم جمهور الهلال وتنسبه لدكتور قاقارين
  • #2
    سيف الدين خواجة 04-01-2013 08:0
    عزيزي الصديق دسوقي ما قاله قاقارين كتبته منذ اسابيع في هذه الصحيفة بعد مباراة هلاريخ مباشرة ويكاد يكون وقع الحافر علي الحافر ولكن في الهلال جهاز فني يعميني ما شفت زيو ويطرشني ما سمعت زي البعمل فيه الهلال ضربة لازب لا يلعب باي تكتيك هناك عك بغير هدي ولا كتاب منير !!! والذين يرون ان المريخ كان اضعف مخطئين فالمريخ لعب بتكتيك لخطف المباراة والكوكي نفسه قال اسالوني عن المريخ بعد 6 اشهر فقط الصبر وهذا هو الفرق !!!
  • #3
    عجاج الباشا 04-01-2013 07:0
    المريخ استفاد من لقاء القمة و العكس بالنسبه للهلال مدرب المريخ من مباراة هلال كادقلي وهو بفكر في المباراة الافريقية وضع المريخ تحت ضغط الهلال علشان يعرف مكان الخلل في المريخ وفعلا نجح بدرجه كبيره جدا و الدليل النتيجه الخرج بها المريخ . اما الهلال لم يستفيد والزاد الطين بله تطبيل اعلام الهلال صدقني لو مدرب المريخ كان مابفكر في المباراة الافريقية لهزم الهلال شر هزيمة لان اساسا الهلال ليس له خط واضحه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019