• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 5  0  2515
محمد احمد سوقي
معلومات جديدة عن لقاء ساحل العاج
مدرب سيوي الشاطر يكشف غباء غارزيتو
إضافة لما سطرناه أمس من تحليل عن مباراة الهلال وسيوي العاجي بناء على وقائع ومجريات اللقاء فقد تحصلنا أمس على معلومات غاية في الأهمية من أحد اللاعبين مفادها أن فريق سيوي قد بدأ المباراة مرعوباً ومتراجعاً من اسم الهلال وتأريخه حيث لعب بمهاجم واحد مع تكثيف الوسط والدفاع في أول 20 دقيقة من المباراة وعندما شعر مدرب سيوي أن الهلال يلعب بطريقة مفتوحة مع إهمال تام للجانب الدفاعي قام بإخراج لاعبين من الوسط والدفاع والدفع بالمهاجمين رقم 23 و 30 للاستفادة من قلة المدافعين في الجبهة الخلفية للهلال لإحراز هدف سريع يربك أداء الهلال ويضعه على طريق الانتصار الذي يحلم به كفريق يشارك للمرة الأولى في البطولة الأفريقية وقد نجح هذا المدرب الشاطر بالتغييرات التي أجراها على طريقة اللعب وزيادة عدد المهاجمين إلى ثلاثة في إحراز هدف السبق ومواصلة الضغط ليحرز ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ويضيع لاعبيه اكثر من خمس فرص من بينها ضربة جزاء والتي لو تم استثمارها لألحق سيوي بالهلال هزيمة ساحقة بثمانية أو تسعة أهداف تشكل نقطة سوداء في تأريخه إلى أبد الآبدين.
ورغم التغييرات التي أجراها مدرب سيوي بالتحول من التحفظ الدفاعي للهجوم الضاغط والمكثف لحسم المباراة لصالحه إلا أن غارزيتو لم يحرك ساكناً وظل يلعب بنفس الطريقة المفتوحة التي أدت في النهاية لهذه الهزيمة المذلة علماً بأنه كان ينبغي أن يقوم بتحرك مضاد يوقف به هجوم سيوي ويحمي به مرماه من الضغط المتواصل وذلك باللعب بمهاجم واحد بدلاً من ثلاثة وإعادة لاعبي الهجوم والوسط للدفاع لبناء عدة خطوط دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة للخروج بأقل خسارة والتي يمكن تعويضها بسهولة في مباراة الإياب.
عموماً فقد وضح تماماً وبما لا يدع مجالاً للشك ضعف غارزيتو وفشله الذريع في شوط المدربين الذي يحتاج لقراءة صحيحة لطريقة لعب الخصم ومواطن ضعفه وقوته تمهيداً لاتخاذ القرارات التي تمكن الفريق من تحقيق النتائج الإيجابية ولذلك لا بد من التفكير الجاد في إبعاد هذا المدرب والفريق في بداية الموسم حتى لا يخرج من كل البطولات وعندها لن ينفع عض بنان الندم والبكاء على اللبن المسكوب بعد فوات الأوان.
الوخذ بالكلمات
سنكارا الذي دفع به غارزيتو بعد إصابة بويا كان ثغره كبيرة وارتكب أخطاء قاتلة أدت للهزيمة القاسية.
الأسباب التي برر بها غارزيتو الهزيمة هي أكبر دليل على فشله وضعف فكره الكروي وعدم قدرته على التصرف بالمستوى الذي يقود فريقه للنصر أو ينقذه من هزيمة جرحت كبرياء النادي وأحبطت الملايين من عشاقه.
الزميل كبوتش الذي غطى المباراة من داخل الإستاد كان شجاعاً وواضحاً في تحليله للمباراة والذي أكد فيه أن الهلال قد نجا من هزيمة كبرى رغم الرباعية وأن غارزيتو قد تسبب في الهزيمة بطريقة اللعب المفتوحة والدفاع بثلاثة لاعبين في مواجهة أربعة مهاجمين وأنه في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق لتدعيم الدفاع أخرج لاعب وسط ليحل محله مهاجم ليزيد الطين بلة وأن إيكانغا نجم غارزيتو المدلل ولم يضف هو وسانييه شيئاً للفريق وأكد كبوتش أن مستوى كبار النجوم أمثال عمر بخيت وبويا ومهند ونزار وكاريكا كان سيئاً ولم يقدموا ما يؤكد أنهم كبار.
قال مهند الطاهر إنه سيعتزل الكرة إذا لم يستطع الهلال أن يتخطى بطل ساحل العاج في مباراة الرد.. ولا أدري لماذا يضع مهند نفسه في مثل هذا الموقف في مباراة كل شيء فيها متوقع.
سنكارا اعتذر لزملائه عن الأخطاء التي وقع فيها في المباراة ووعد بتقديم مستوى أفضل في قادم المباريات.. ماذا يفيد الاعتذار بعد أن استقبلت شباك الهلال أربعة أهداف وأصبح الفريق في وضع لا يحسد عليه.. أليس هذا اشبه بجس الشاه بعد ذبحها
الاعتذارات أصبحت سمة للفرق السودانية عقب كل هزيمة مع الوعد بالتعويض والذي لا يحدث كثيراً.
غارزيتو عصر الهلال لمن طلع زيتو
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 03-19-2013 11:0
    انت يا رجل من كبار الكتاب فمتي يكون الاعتذار متي يعتذر التاس بعد وقوع الخطأ ام قبله وبلغتك هل يكون الاعتذار قبل السلخ ؟ ويقول كبوش ان كل النجوم كانو دون المستوي فاذا كانت هذه ادوات المدرب دون المستوي فماذا يفعل ؟ والاعتذار هو نوع من الاعتراف بالذنب والاعتراف بالذنب فضيله اليس كذلك استاذنا العزيز دسوقي؟ولما راي مدرب الخصم ان الهلال يلعب بثلاثه مدافعين وليس اربعه فمن المنطق اذا كان سيلعب امام اربعه مدافعين بمهاجم واحد فلماذا يرفع عدد المهاجمين امام عدد اقل من المدافعين ؟ وقد فعل هو حسب ما ورد في المقال ما فعل غارزيتو اي خفض عدد المدافعين وبل وزاد بتخفيض لاعبي الوسط لانك تقول انه سخب واحد من الدفاع واخر من الوسط فلماذا لم يكن ذلك في صالحنا؟ لك تحياتي وتقديري واحترامي
  • #2
    صلاح 03-19-2013 11:0
    استاذ/ دسوقي عد لكتاباتك بعد مباراة القمة وقبل لقاء الهلال الأخير - الهلال الذي فشل في إحراز هدف في المريخ الغائب كلياًعن تلك المباراة ومع ذلك اعتبرتم أن النتجه انتصار وانتصار ساحق للهلال الذي اصبح جاهزاً لمنازلة عتاولة القارة لقد أعمى الغرور بصيرتكم وجانبكم التوفيق في تحليل واقع الهلال فكانت أكبر خدعة تقدمونها لفريق مليء بالعيوب و التغرات بينما كان الوضع مختلفاً في الجانب الآخر - حيث شعر أهل المريخ بخطورة الوضع وتمت المعالجة يصورة عاجلة- فكان الفارق الواضح في مستوى أداء الفرفتين في مبارياتهم الأفريقية غارزيتو الذي تتحدث عنه بهذه اللهجه هو نفس غارزيتو الذي بالغت في مدحه وإطنابه قبل يوم من المباراة فإن جانبه التوفيق فقد شاركتكم بفعالية في ذلك -وأخفيتم الحقائق عنه وعن جمهور الهلال - بعد أن فقدتم بوصلة النقد الهادف الباني وأصبحت كتاباتكم بعيدة كل البعد عن الواقع ولا تقدم أو تضيف للهلال شيئاً مفيداً
  • #3
    ابو محمد 03-19-2013 08:0
    اسمح لي يا استاذ ان اقول لك انك فيك شي من الإنطباعية بعد مباراة الفاشر والدربي غيرت موقفك من غارزفت واتبعت جماعة البرير في المديح
  • #4
    الزدابي - الجزيرة ام طرفة 03-19-2013 07:0
    كن شجاع وقل اسم الاعب الذي سرب لك هذا الخبر .. مصيبة الكره السودانية في الصحفيين . انت وابوشيبة في قالب واحد . وابوشيبة دائما يذكر في مقالاته ان احدا اسره وان احدا قال له وكذلك ياسر المنا نفس التشكيك والوسوسة . اتقوا الله فيما تكتبون ... مره اخيره . هات اسم اللاعب وبلاش لف ودوران فلان قال وفلانة قالت . ده عهد انتهى منذ زمن بعيد . دعوا الهلال وشانه .
  • #5
    امير الحسن 03-19-2013 07:0
    استاذ / دسوقى اذا وصلت لمرحلة الاقتناع من غار زفت وهو المسؤل الاول عن الهزيمه اا يجب شن حمله عشوائيه عليه حتى يقادرنا غير ماسوف عليه .... ولكن احذر ان تشكره فى المره القادمه؟؟؟؟؟ وخليك فى اتجاه واحد حتى ون فى صفك وندعمك بالاراء.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019