• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 5  0  2395
محمد احمد سوقي
الجماهير ستدخل في حرب مكشوفة مع المجلس اذا لم يتخذ قراراً بإعفاء غارزيتو

ليس هناك مبرر لبقاء غارزيتو إلا إذا كان المجلس لا يريد الخير للهلال

نامت جماهير الهلال المغلوبة على أمرها ليلة أمس الأول وهي تلتحف الحزن والإحباط وتتدثر الألم والمرارة وانكسار الخاطر بعد الهزيمة القاسية والمؤلمة التي تلقاها الأزرق من بطل ساحل العاج برباعية كانت في حكم الفضيحة لنادي كبير وعظيم صال وجال في أنحاء القارة الأفريقية وحقق فيها انتصارات داوية ضدّ أندية في قامة ومكانة الأهلي المصري والترجي التونسي وأسيك العاجي والرجاء المغربي ومازيمبي الكنغولي الذي صرعه بهدفين على أرضه ووسط جماهيره إضافة لوصوله للنهائي مرتين في عامي 87 و92 وتأهله لدور الثمانية والأربعة أكثر من عشر مرات ليصنفه الكاف واحداً من أفضل الأندية في القاهرة وأكثرها وصولاً لمراحل متقدمة.
والمؤسف بعد هذا التأريخ الأفريقي الحافل أن يخسر الهلال بالأربعة من نادي عاجي مغمور بسبب الأخطاء القاتلة لمدرب مغرور ومتسلط دمر قدرات الفريق الفنية والتكتيكية وأفقده شكله وأسلوبه بطريقة لعب سيئة وتشكيلات خاطئة وتغييرات غير موقفة وفشل ذريع في قراءة الملعب لتغيير النتيجة أو المحافظة عليها في شوط المدربين كما حدث في كثير من المباريات والتي كان آخرها مباراة بطل ساحل العاج والتي كان ينبغي أن يغير فيها إستراتيجيته بعد خسارة الشوط الأول للخروج بأقل هزيمة وذلك باللعب بطريقة دفاعية يراقب فيها مفاتيح لعب سيوي سبورت ومهاجميه مع تكثيف الوسط لإيقاف تقدم العاجيين في منطقة متقدمة والاعتماد على المرتدات لخطف هدف يسهل مهمة تخطيه لفريق سيوي سبورت في مباراة أم درمان لكنه واصل اللعب بطريقة مفتوحة رغم إدراكه لخطورة هجوم الفريق المنافس.. وأعتقد أن الوضع الطبيعي لتقوية الدفاع كان بإدخال سامي في مركز قلب الدفاع وتحويل مساوي لوظيفة المحور للاستفادة من قدراته في قطع الكرات والمطاردة والضغط على الخصم ليشكل حائط صد يخفف الضغط على الدفاع إضافة لإخراج مهاجم وإدخال لاعب وسط للمشاركة في إيقاف تقدم الخصم والحد من هجماته المتواصلة التي شكلت خطراً كبيراً على جبهة الهلال إضافة لترك كايا في مركز الظهير الأيمن وإدخال فداسي في مركز الظهير الأيسر بعد إصابة بويا.. كان هذا هو التصرف الطبيعي لأي مدرب يريد أن يجنب فريقه خسارة كبرى تجعل عملية التعويض في منتهى الصعوبة ولكنه ترك الدفاع يلعب بثلاثة لاعبين في مواجهة ثلاثة مهاجمين مدعومين بخط الوسط ليشكلا ضغطاً متواصلاً لا يستطيع أي دفاع أن يصمد أمامه دون وجود سواتر للحماية وإغلاق لمفاتيح اللعب في وسط الميدان.
لا جدال في أن المدرب الذي لا يستطيع توظيف قدرات لاعبيه لمصلحة الفريق واختيار الطريقة التي تناسبهم وتمكنهم من تحقيق النتائج الإيجابية هو مدرب فاشل بامتياز ويجب الاستغناء عنه بلا تردد حتى لا يهدر الجهود التي تبذل في تسجيلات اللاعبين وإعداد الفريق وتوفير كل احتياجاته حتى يسعد الجماهير بالانتصارات والإنجازات.. وإذا لم يتمكن مجلس الهلال من اتخاذ قرار الاستغناء عن غارزيتو فإنه يكون قد هزم نفسه وفريقه وستدخل معه الجماهير في حرب مكشوفة اذا تمسك بهذا المدرب الذي لم يساهم بأي قدر في تقدم مستوى الفريق وتطويره بل يتحمل كامل المسؤولية في فركشة صفوف الفريق وإحداث أكبر انقسام في تأريخ النادي بمحاربته لهيثم مصطفى وإصراره على شطبه لتنعكس آثار تلك الحرب وتداعياتها على مستوى الفريق واستقراره ووحدته.
وأخيراً لا نقول إن الهلال قد ودع البطولة من دور الـ 32 والذي لم يحدث منذ سنين طويلة ولكننا نقول إنه يحتاج لمعجزة لتحقيق معادلة إحراز ثلاثة أو أربعة أهداف دون أن يتمكن فريق سيوي بقوته الهجومية الضاربة من إحراز هدف في مواجهة دفاع يصر المدرب غارزيتو على تشكيله من ثلاثة لاعبين رغم أن مفهوم الكرة قد تغير خلال العقود الأخيرة من الهجوم خير وسائل الدفاع للدفاع القوي والمكثف للمحافظة على نظافة الشباك ثم البحث عن إحراز الأهداف.
خلاصة القول أنه ليس هناك مبرر واحد لبقاء غارزيتو اللهم إلا إذا كان المجلس لا يريد للهلال خيراً ويسعى لهزيمته واخراجه من كل البطولات
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النور عز الدين 03-18-2013 05:0
    يا دسوقي انت إنسان غريب والله!! حتي ولو طبق المدرب الخطة التي أردت تطبيقها لخسر الهلال ولقلت حضرتك ان سامي بعيد عن المشاركة ومساوي لم يلعب في الوسط منذ فترة طويلة مثلما قلت للحارس جينارو. ارجو ان تبتعد عن نظرية تحريض المشجعين لانها لا تجدي نفعا. لا تقلق فريق الهلال سيتأهل ولكن سوف لن يستطيع المنافسة علي كأس البطولة كالعادة. وأؤكد لك ان غارزيتو سيغادر في نهاية هذا العام ولكن اذا كنت تريد إقالته ادفع الشرط الجزائي خمسمائة ألف دولار أو اطلب من المشجعين دفع المبلغ المذكور بدل تحريضهم علي الشغب وافتعال المشاكل. أؤكد لك ان غارزيتو لن يغادر قبل دفع الشرط الجزائي والبرير لن يقيله لانه سوف لن يدفع الشرط الجزائي.
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 03-18-2013 01:0
    أنت كصحفي من المفترض ان تعلق على مباراة المريخ التي حرت أمس ولكن الصحفي الكبير يتطرق لكل الاحداث ولكن هكذا انتم بنظرتكم الضيقة والحمد لله الذي أبلاكم بانفسكم وكفى المريخ شركم
  • #3
    امير الحسن 03-18-2013 01:0
    مدرب مغرور ومتسلط دمر قدرات الفريق الفنية والتكتيكية وأفقده شكله وأسلوبه بطريقة لعب سيئة وتشكيلات خاطئة وتغييرات غير موقفة وفشل ذريع في قراءة الملعب >>>>> يتحمل كامل المسؤولية في فركشة صفوف الفريق وإحداث أكبر انقسام في تأريخ النادي بمحاربته لهيثم مصطفى وإصراره على شطبه لتنعكس آثار تلك الحرب وتداعياتها على مستوى الفريق واستقراره ووحدته. استاذ دسوقى حيرتنا معاك كل مقال انتى فى طريق مختلف ؟؟؟ الحاصل شنو ؟؟؟ اثبت فى اتجاه واحد ... حيرتنا معاك
  • #4
    عبد العزيز محمد سليمان 03-18-2013 10:0
    انا اعتقد من وجة نظري بان فريق الهلال الحالي لا يستحق الاستمرار في الابطال حتى لو هزم 0/7 لان الفريق الحالي فريق هش وضعيف ومفكك الاوصال ولا يقوى على الادوار ألنهائية بالاضأفة لمدرب عجوز ومخرف ويلعب بطريقة ثلاثة مدافعين حتى فريق برشلونة لا يستطيع اللعب بها . وماينطبق على الهلال ينطبق على المريخ حتى لو تأهل في المباراة القادمة . لا تتعبوا انفسكم ساكت ..
  • #5
    جعفر صالحين 03-18-2013 09:0
    سبحان الله ... بالأمس كنت تتغنى بغارزيتو وتقول عنه ما لم يقاه مالك فى الخمر هكذا انتم يا كتاب الهلال ... تتلونون كالحرباء !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019