• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 4  0  3076
محمد احمد سوقي
الهلال خيب الآمال وخذل جماهيره خذلاناً مبيناً
هزيمة قاسية ومذلة يتحملها غارزيتو باللعب المفتوح والدفاع المكشوف
حسابات صعبة للتعويض وليس هناك مستحيل في كرة القدم
خيب الهلال آمال جماهيره وخذلها خذلاناً مبيناً بخسارته الكبيرة والمذلة بأربعة أهداف مقابل هدف بعد مباراة ضعيفة ومهزوزة كان فيها لاعبو الهلال مجرد أشباح تتحرك داخل الملعب بلا روح أو مسؤولية ليتجرع الهلال هذه الهزيمة الكبيرة أمام فريق سيوي سبورت المغمور الذي لم نسمع به ضمن أندية ساحل العاج الكبيرة أمثال أفريكا أسبورت وأسيك لتتكرر مأساة خسارة الهلال أمام الفرق الأفريقية المغمورة أمثال جوليبا الذي هزم الأزرق بضربات الجزاء وحرمه من التأهل لنهائي الكونفدرالية.
ورغم شح الأنباء الواردة عن تفاصيل المبارة لعدم تلفزتها أو إذاعتها فقد أفادت اتصالاتنا الخاصة أن هزيمة الهلال الكبيرة كانت نتاجاً طبيعياً للتشكيلة الخاطئة التي لعب بها غارزيتو والتي استبعد منها الحارس المعز بكل خبراته وتجاربه الأفريقية الكبيرة بحجة أنه لا يستطيع الحركة بخفة في النجيل الصناعي كما أن غارزيتو لعب بطريقة مفتوحة ودفاع مكشوف رغم أن الشيء الطبيعي أن تلعب بطريقة دفاعية أو على الأقل متوازنة في المباريات الخارجية لتفادي الخسارة الكبيرة ولكنه أصر على اللعب بثلاثة مدافعين أمام ثلاثة مهاجمين للفريق العاجي الذي تواصل إحرازه للأهداف دون أن يغير طريقته أو إستراتيجيته بتأمين الدفاع للخروج بأقل خسارة حتى يتمكن من التعويض في مباراة الأياب وقد جاءت الطامة الكبرى عندما أصيب الطرف الشمال بويا والذي كان ينبغي أن يستبدله بفداسي صاحب القدم اليسرى والذي يجيد اللعب في هذه الوظيفة ولكنه استبدله بتحويل كايا من الطرف اليمين إلى الشمال وسنكارا إلى الطرف اليمين ليزيد الدفاع ضعفاً وارتباكاً لتحدث هذه الفضيحة التي لم يكن يتوقعها أكثر الناس تشاؤماً وعدم ثقة في فرقة الهلال وقدرات لاعبيها..
لقد انتقدنا أداء دفاع الهلال عشرات المرات وطالبنا بضرورة الاهتمام بالجانب الدفاعي الذي يعتبر مشكلة الفريق ونقطة ضعفه من ناحية التنظيم والتغطية والمراقبة والمطاردة وقلنا إن اللعب بثلاثة مدافعين يعرض الفريق لمغامرات خطيرة قد تطيح بآماله كما حدث في مباراة بطل مالي التي دخلها الهلال وهو متقدم بهدفين وفشل في المحافظة على فارق الأهداف وخرج يجرجر أذيال الخيبة والهزيمة وناشدنا غارزيتو العنيد مرات ومرات للعب بأربعة مدافعين لإيقاف تقدم الأجنحة بالأطراف ولتشكيل عمق دفاعي لحماية المرمى من الكرات المسقطة وحرمان المهاجمين من الانفراد ورغم ذلك يصر غارزيتو على اللعب بدفاع مكشوف الوسط والأطراف والذي أدى لخروج الهلال من ثلاث بطولات في الموسم الماضي وربنا يستر في هذه المباراة التي يدخلها الهلال بحسابات في منتهى الصعوبة وتحتاج إلى احراز ثلاثة اهداف والمحافظة على نظافة الشباك.
ورغم صعوبة التعويض والذي يحتاج لثلاثة أهداف نظيفة إلا أنه ليس هناك مستحيل في كرة القدم في ظل الإرادة القوية والإعداد الجاد والتهيئة المعنوية والمساندة الجماهيرية وطريقة اللعب المناسبة التي تتيح للهلال فرص إحراز العدد المطلوب للتأهل ولكن تبقى المشكلة في أن الهلال الذي يحتاج لإحراز ثلاثة أهداف نظيفة لا بد أن يلعب بطريقة هجوميه كاسحة تمكنه من الوصول إلى هدفه وفي هذه الحالة سينكشف دفاعه المكون من ثلاثة لاعبين أمام القوة الهجومية الضاربة لسيوي سبورت الذي سيربك حسابات الهلال ويقلب الطاولة إذا استطاع أن يحرز هدفاً والذي يتطلب من الازرق إحراز أربعة أهداف للجوء لركلات الجزاء الترجيحية وخمسة أهداف للتأهل المباشر
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نصر الدين سليمان/ جوبا 03-17-2013 01:0
    روق المنقة شوية شوف و اسمع بعد ذلك شوت طوالى
  • #2
    ابواويس 03-17-2013 10:0
    بل هو المستحيل بعينه مع هذا الغارزيتو...مع العلم الهلال من 2004 - 2012 لم يعرف الخروج من دور ال32 بالرغم انه واجه فرق قوية جداً بما فيها الاهلي القاهري سيد هذه البطولة وفريق القرن الماضي فاز عليه الهلال في القاهرة 1/0 (ريتشارد) وتعادل معه في امدرمان 0/0 في دور ال32 اجي غارزيتو يخرجنا من الدور الاول ومن فريق لم نسمع به من قبل وايه الغريب يعني ما العام الماضي اخرجنا فريق مغمور اسمه الشلف مع هذا الغارزيتو....سبحان الله فريق يبحث عن بطولة ويخرج من الدور الاول...
  • #3
    مصطفى محمد علي 03-17-2013 08:0
    أحلم يا البتحلم ، هو الحلم بفلوس ، أحلام المفاليس
  • #4
    النور عز الدين 03-17-2013 03:0
    يا راجل اخجل من نفسك!!! كيف ترفع للغارزيتو القبعة بالامس واليوم تهاجمه؟ اولا انت قلت الهلال لعب مباراة ضعيفة ومهزوزة كان فيها لاعبو الهلال مجرد أشباح تتحرك داخل الملعب بلا روح أو مسؤولية!!!!!! ثانيا قلت ورغم شح الأنباء الواردة عن تفاصيل المبارة لعدم تلفزتها أو إذاعتها فقد أفادت اتصالاتنا الخاصة أن هزيمة الهلال الكبيرة كانت نتاجاً طبيعياً للتشكيلة الخاطئة التي لعب بها غارزيتو والتي استبعد منها الحارس المعز!!!!!! يا أخي كلامك قمة التناقض، يعني كيف تصف اللاعبين بالأشباح وانت لم تشاهد المباراة؟ وما هو ذنب المدرب اذا كان اللاعبين كالاشباح؟ وكيف للصحفي كبير مثلك ان ينتقد اللاعبين والمدرب بمجرد سماع أخبار من خلال الاتصال بشخص خارج للتوة من المباراة وهو مهزوم بالأربعة وهو علي الأغلب حديث يغلبه العاطفة وبالتالي لن يكون دقيقا بأي حال من الأحوال. في رأي الشخصي المتواضع رغما من أنني لم أشاهد المباراة ان سبب الهزيمة تعود للقوة الفريق المضيف والإعلام الهلالي الضال الذي وصف الهلال بانه مارد لا يقهر ووصف اللاعبين بالابطال. علي كل الهلالاب ان ينسو أسباب الخسارة ويتحدوا من أجل رد الهزيمة بمثلها ويتأهلوا للدور القادم.... وإلا نقول للهلال هاردلك منذ الآن. وأنصحك انت شخصيا يا دسوقي إلا تكتب عن الهلال قبل مباراة الإياب لانه سيكون خصما وليس دفعا بأي حال من الأحوال... لأنني بصراحة لم افهم الجزء الأخير من مقالك الذي تطلب من الفريق ان يلعب بالهجوم الكاسح وتجزم ان الفريق الايفواري سيحرز هدفا في هذة الحالة .... وترفض ان يلعب دفاعيا حيث لا فائدة من ذلك.... أخي أتفضل درب لنا الهلال وريحنا برحمة أمك!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019