• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 0  0  1794
محمد احمد سوقي
غارزيتو استحق الإشادة لإدارته مباراة المريخ بفكر كروي متقدم ومستوى تنظيمي مدهش
إذا واصل غارزيتو اللعب بهذا المستوى الرائع فسنرفع له القبعات ونطالب بمنحه المزيد من الدولارات.
قطب مريخي يؤكد فلتذهب الكرامة للجحيم اذا كان ثمنها عدم مشاركة الحضري وهزيمة كبري من الهلال
رغم إننا كنا من أكثر الصحفيين انتقاداً للمدرب غارزيتو الذي خرج الهلال من ثلاث بطولات على يديه في الموسم الماضي فضلاً عن فشله الذريع في اختيار التشكيلة المناسبة للمباريات وطريقة اللعب الصحيحة وإجراء التغييرات الموفقة التي تساهم في تحسين الأداء أو المحافظة على النتيجة كما حدث في مباراة الهلال وجوليبا المالي التي دخلها الهلال بفارق هدفين ولكنه خرج بضربات الجزاء بعد أن فشل في اللعب بطريقة دفاعية لحماية مرماه أو إحراز هدف يؤهله للصعود لتضيع على الهلال فرص تأريخية للوصول للنهائي وتحقيق حلم الفوز بالبطولة الأفريقية للمرة الأولى في تأريخه.
رغم موقفنا الواضح والصريح من الطريقة التي كان يدير بها الفريق من ناحية تنظيمية وتكتيكه بجانب إثارته للمشاكل مع اللاعبين وإصراره على تصعيد خلافه مع هيثم والذي أدى لشطبه، إلا أن الأمانة المهنية وعدم خلط الأوراق والتجرد في التناول يفرض علينا أن نشيد بغارزيتو الذي أدار مباراة القمة بفكر كروي متقدم وبمستوى تنظيمي مكنه من السيطرة على اللقاء ومواصلة الهجوم المكثف على المريخ والذي أجبره على التراجع المستمر لحماية مرماه من القصف المتواصل والذي كان من الممكن أن يلحق به هزيمة تأريخية لو لا براعة الحارس الحضري الذي أنقذ ناديه من خمسة أهداف مؤكدة.
وإذا لم يكن المستوى الذي ظهر به الهلال هو نتيجة لتحديات المباراة وأهميتها بل خلاصة للإعداد الجاد والتطبيق الجيد لطريقة اللعب فإننا لن نرفع الأقلام عن غارزيتو بل سنرفع له القبعات ونقيم له الاحتفالات ونطالب بمنحه المزيد من الدولارات لأنه سيسعد شعب الهلال بالانتصارات والإنجازات.
المجلس طالب بتفكيكها بقرار حاسم
البوابات الإلكترونية أضرت بمصالح الهلال ولم تحقق له الخير المتوقع
كان الهدف الأساس من تركيب البوابات الإلكترونية بإستاد الهلال، هو تسهيل عملية دخول الجماهير في وقت وجيز لاحتلال مواقعها داخل الإستاد بارتياح بدلاً من معاناة الوقوف لساعات طويلة في الصفوف وعدم التمكن من الدخول في بعض الأحيان.. إضافة للمحافظة على أموال الهلال من السرقة التي كانت تتم بطريقة ممنهجة منذ سنين طويلة وصلت لأكثر من 30% من عائدات المباريات والتي لم تتمكن المجالس المتعاقبة من إيقافها أو الحد منها لأنها تقوم بها عصابات منظمة تملك القدرة على طباعة التذاكر المزورة ولها أذرع تعمل في الأبواب والمراقبة ليتكامل عملها في سرقة مليارات الجنيهات من دخل الهلال في العقود الماضية.
والمؤسف أن هذه البوابات الإلكترونية التي كان المجلس يأمل في تخفيفها لمعاناة الجماهير قد تسببت في تعطيل دخولها وحرمان الكثيرين من مشاهدة مباراة القمة بسبب البطء الشديد في عملية الدخول والذي أضاع على الهلال عشرات الملايين مما دفع مجلس الإدارة لاتخاذ قرار حاسم بإيقاف العمل بهذه البوابات وتفكيكها بعد أن فشلت في تحقيق أهدافها في زيادة الدخل وانسياب حركة دخول الجماهير بسرعة وارتياح.
إن البوابات الإلكترونية التي كان الهلال يأمل فيها خيراً كثيراً قد أضرت بمصالحه بالبطء الشديد في عملية الدخول فاضطر المجلس لإيقافها والعودة لدخول الجماهير بالنظام اليدوي مع البحث عن سبل ناجعة لإيقاف عمليات السرقة المستمرة لدخول النادي.
الوخذ بالكلمات
إذا كان أهل المريخ قد نسوا المدرب الكوكي وتركوه وحيداً في الإستاد يشكو حظه العاثر بعد الزنقة التي نجا منها فريقه بأعجوبة.. فليس من المستغرب إذا جلد الهلال الكفر وعزف الوتر في مباراة الدورة الثانية أن ينسى بعض كبار المريخاب سياراتهم أمام الإستاد ويركبون بحري نفر.
رغم أن صانع الألعاب الفنان سيدي بيه لم يشارك في مباراة المريخ لأن إجراءات تسجيله لم تكتمل فقد لعب الهلال مباراة هجومية كاسحة ونجح في فرض سيطرته وبهدلة المريخ الذي أفلت من هزيمة كبيرة وعريضة وقاسية.. والمؤكد أن سيدي بيه بعد إكمال إجراءاته في شهر يونيو سيجعل من مقدمة الهلال قوة هجومية ضاربة لن يستطيع أي دفاع إيقافها حتى لو تحولت منطقته إلى غابة من السيقان.
قال لي قطب مريخي صديق أن الحديث عن الكرامة في موضوع الحضري لا قيمة له ولا معني لانه اذا كانت الكرامة تعني أن نرفض إحضار الحضري ليخسر المريخ بعدد كبير من الأهداف فلتذهب الكرامة للجحيم.. وأضاف هذا الصديق في زمن الاحتراف لا توجد كرامة أو ولاء بل يجب أن تدفع لتحقق الانتصارات.. فمن يتحدثون عن الكرامة يعيشون خارج الزمن وظروفه ومعطياته..
أحمد عمرابي الصحفي الشامل يولد من جديد
يحتفل اليوم الزميل والصديق سامر العمرابي مراسل قناة الجزيرة والقلم المريخي الرصين بإقامة حفل عشاء بمنزله بتعويضات بيت المال ابتهاجاً بمقدم مولوده الذكر الذي أطلق عليه اسم والده الراحل أحمد عمرابي الذي كان صحفياً شاملاً يكتب في السياسة والفنّ والرياضة وكان صاحب رأي وموقف حيث ظلّ طوال حياته المهنية يدافع عن الحرية والديمقراطية وتوفير الحياة الكريمة للفقراء والمهمشين.
ألف مبارك لسامر ووالدته أحمد عمرابي الصغير الذي نتمنى أن ينبته الله نباتاً حسناً ويجعله من أبناء الوطن الصالحين ويسير على خطى جده العظيم الذي وهب حياته لخدمة الناس عبر مهنة الصحافة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019