• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 6  0  2023
محمد احمد سوقي
أعلن عن نفسه بإحرازه لهدفين في مريخ الفاشر الأول من صاروخ عابر والثاني بمهارة فائقة
تراوري الخطير خلا قلوب المريخاب تطير
أعاد للأذهان ذكرى الأمير منزول صاحب الفذائف التي لا تصد ولا ترد
إذا أراد دفاع المريخ المحافظة على سلامته والابتعاد من الجبص وعمليات الكسور المركبة عليه الابتعاد عن طريق البلدوزر تراوري
الشرطة تستطيع الاستعانة بتراوري لتفريق المظاهرات.. ومجلس الهلال استحق الإشادة بتسجيله لمحترفين جعلوا من الهلال قوة ضاربة
وضع الهلال أول ثلاث نقاط في رصيده بفوزه على مريخ الفاشر بإستاده ووسط جماهيره بهدفين دون مقابل أحرزهما محترف الهلال الجديد تراوري الذي أعلن عن نفسه بصورة أثارت الرعب في نفوس لاعبي وجماهير أندية الممتاز وهي تشاهد هذا المهاجم الخطير الذي يمتاز بالطول والقوة واللياقة العالية وسرعة الحركة والتهديف القوي المركز الذي أعاد للأذهان ذكرى صديق منزول أمير الهلال والكرة السودانية بقذائفه التي لا تصد ولا ترد.
كان أداء الهلال مضطرباً في الشوط الأول وبعيداً عن المستوى المتوقع ولكنه تحسن في الشوط الثاني من ناحية الجماعية والتنظيم والهجمات الخطيرة التي تصدى لها حارس المريخ ببسالة لينقذ مرماه من عدة أهداف مضمونة.. دفاع الهلال كان متماسكاً ونجح في المحافظة على نظافة شباكه بإجادته للتغطية والمراقبة وبرز فيه مساوي وسنكارا الذي قدم دعماً كبيراً للهجوم وضاع له هدف مؤكد من ضربة رأسية.. خط الوسط كان أضعف خطوط الفريق ولم يؤد دوره الدفاعي والهجومي رغم وجود أصحاب الخبرة والمهارة عمر بخيت ومهند ونزار.. أما في خط المقدمة فقد كان تراوري خط هجوم بأكمله بإحرازه للهدف الأول من صاروخ عابر للقارات من خط السنتر اجتاز كل هذه المسافات وهو يصدر صوتاً قوياً أشبه بصوت الريح إلى أن استقر في سقف المرمى كما أحرز الهدف الثاني بعد أن راوغ مجموعة من اللاعبين وأسكنها الشباك كهدف جسد مهارات هذا اللاعب وقدراته الكبيرة في التخلص والاختراق واكتساح من يقف أمامه من اللاعبين كما تكتسح السيول كل ما يعترض طريقها وأعتقد أن دفاع المريخ المكون من باسكال والباشا ونجم الدين لن يستطيع الصمود أمام هذا البلدوزر الذي سيسبب لهم عاهات مستديمة إذا حاولوا إيقافه أو مقاومته ولذلك فعليهم إفساح الطريق له للمحافظة على سلامتهم وبعدهم عن الجبص وعمليات معالجة الكسور المركبة.
وإذا أرادت قوات الشرطة أن تفرق بعض التظاهرات دون استعمال الغاز المسيل للدموع فإنها تستطيع الاستعانة بمهاجم الهلال تراوري بمنحه 20 كرة ومطالبته بتوجيه قذائفه نحو الجماهير التي ستجري في كل الاتجاهات حفاظاً على سلامتها حتى لا تصيبها إحدى قذائف البلدوزر بالأذى الجسيم.
لقد اختلفنا مع مجلس الهلال والمدرب غارزيتو في كثير من القرارات والمواقف والتصرفات من أجل مصلحة النادي وليس لأسباب شخصية ولذلك فإن الأمانة المهنية تفرض علينا أن نشيّد بمستوى المحترفين الذين اختارهم غارزيتو وسجلهم المجلس وفي مقدمتهم البلدوزر تراوري وصانع الألعاب سيد بيه والمدافع المهاجم سنكارا والذين يعدّوا إضافة حقيقية للفريق ستجعل منه قوة ضاربة في بطولة الممتاز والبطولة الأفريقية والتي نتمنى أن تكون هلالية في هذا الموسم حتى نتخلص من عقدة البطولات الخارجية إلى الأبد..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النور عز الدين 02-21-2013 03:0
    نحن قلنا ليك من زمان لا تتدخل في الشأن الفني ولم تسمعنا! ... مصلحة الهلال لا يجبرك ان تسمي مجلسه الذي سجل هؤلاء المحترفين بالفاشل... السؤال هو اين الفشل الذي تحدتث عنه في الصحف بالمقالاتك الفاشلة. علي فكرة ما هو رأي كبوش الآن؟
  • #2
    شوقي 02-20-2013 06:0
    سبحان الله هذا صحفي يمارس مهنة الصحافه من زمن الصحافه والايام تبقي من دفعته القليل ورحل معظمهم اذا كان هو اسلوب صحفي له اكثر 35 سنه يمارس مهنة الصحافه لماذا نلوم زيد او عبيد من دخلوا حديثا
  • #3
    hassan 02-20-2013 03:0
    احترام الخصوم من اهم مميزات الهلال حتي لو الفريق صاعد جديد لكن المباراة تنافسية وحتي لو كان عرض الهلال باهت فلا مانع من ان يبرز احد اللاعبين (تراوري) مثلا فلا تبخسوا الناس.
  • #4
    عزالدين سيد وديدي 02-20-2013 12:0
    لا يليق بك ان تكتب موضوع كله تريقة واستخفاف بزعيم الكرة السودانية وكان الاجدى بك ان تنتقد الاداء الباهت الذي لا يليق بفريق كبير مثل الهلال وهو يقابل صاعد. خربانة من كبارها!
  • #5
    صلاح 02-20-2013 11:0
    استاذ دسوقي :- أذكرك ان المباراة كانت أمام مريخ الفاشر الصاعد هذا العام للدوري الممتاز فلا تخدع نفسك - الجبص و الكسور و العاهات المستمرة حتما حيحصل في الموسم ده وزيد كمان الشطب والإعتصام - بس الله يطول في عمرك وبمتعك بالصحة والعافية وما تكون اعتزلت الكتابة- لأنى شايفك بقيت تكتب بلغة(محمد أحمد)المشجع البسيط - مش بلغةالصحفي الكبير والمصقول بخبرة ثلاثين عام بالتمام و الكمال -
  • #6
    ابوالفاضل 02-20-2013 10:0
    ياسبحان الله انت بتوصف في مباراة تانية؟ ولا العك الكروي اللي كان امارح ده بعدين صوارخ شنو وتراوري شنو ؟ ده مريخ الفاشر ماالزعيم الاحرار ادوه 4 يعني احسن من فطايسك ديل شوية منطق لاننا كنا شفنا العك ده.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019