• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 7  0  2191
محمد احمد سوقي
الهلال والمريخ في مهب الريح
الهلال الذي فقد ركائزه ومصادر خطورته يساور جماهيره الخوف والقلق
المريخاب يسود أوساطهم تفاؤل كاذب رغم وجود ألغام قابله للإنفجار في صفوف الفريق
تسود الأوساط المريخية موجة من التفاؤل بالفوز بالممتاز والوصول لمراحل متقدمة في هذا الموسم بعد الجرعات الإعلامية المكثفة التي منحها له الإعلام الأحمر والتي أكد فيها أن الإنجازات قادمة في هذا الموسم بعد تسجيل هيثم وعلاء الدين رغم كل ما يحيط بإمكانية نجاحهما من محاذير وعوائق كالضغوط الجماهيرية والنفسية التي قد تؤثر كثيراً على أدائهما وظهورهما بالمستوى الذي تتوقعه وتتطلع إليه جماهير المريخ إضافة لظروف عدم التعاون بسبب الغيرة والحسد من نجوم المريخ الكبار والقدامى الذين لم يحظوا بواحد على مليون من الاهتمام الخرافي الذي وجده هيثم من إدارة المريخ وإعلامه وجماهيره والأخطر من كل هذا هي المشاكل والحساسيات التي سيثيرها اشتراك هيثم وعلاء الدين كأساسيين في وجود العجب وبعض النجوم في كنبة الاحتياطي أو خارج التشكيلة والذين لن يكونوا سعداء بأن يحل القادمون من الهلال مكانهم رغم عبارات الترحيب وأحاديث المجاملة والتي لا تعبّر حقيقة عن دواخلهم لأن كل لاعب يريد أن يحافظ على نجوميته وجماهيريته ومصالحة التي ترتبط في النهاية بمشاركته وتألقه في المباريات ولذلك يجب ألا يسرف المريخاب في التفاؤل بنجاحات كبيرة في هذا الموسم لأن الفريق يحمل في جوفه الكثير من الألغام والقنابل التي يمكن أن تنفجر في أي وقت وتنسف وحدة الفريق واستقراره الذي يعدّ من العناصر الأساسية لتحقيق المريخ للإنجازات .
وإذا كان المريخاب تسودهم حالة من التفاؤل الكاذب بتحقيق إنجازات كبيرة في هذا الموسم فإن الأهلة يساورهم إحساس بالخوف والقلق من إمكانية الاحتفاظ بالممتاز واستعادة كأس السودان والذهاب بعيداً في البطولات الأفريقية بسبب الخلافات والانقسامات والانشقاقات الخطيرة التي يتحمل مسؤوليتها مجلس الإدارة بموافقته على توصية المدرب غارزيتو بشطب هيثم وعلاء وعدم التجديد لسادومبا والتي أفقدت الفريق قدراً كبيرًا من قوته وخطورته للدرجة التي أصبح فيها الهلال الأفريقي الذي ملأت شهرته الأدغال والصحاري يخسر من سان جورج ويتعادل مع ديدبيت الناديين الأثيوبيين اللذين لعبا بالاحتياطي لمشاركة أكثر من 14 لاعباً منهما مع المنتخب الأثيوبي في البطولة الأفريقية.
وإذا كان مدرب ديدبيت الأثيوبي يفخر بأنه قد تعادل مع الهلال صاحب الإسم الكبير في غياب ثمانية من نجومه الأساسيين ويوجّه انتقادات لاذعة لدفاع الهلال الذي قال إن به بعض العيوب والأخطاء التي لا ينبغي أن يقع فيها فريق مثل الهلال فإن المدرب غارزيتو يجب أن يتوارى خجلاً بعد مجموعة المحترفين التي اختارها بنفسه والتي فشلت في تحقيق الفوز على أندية أثيوبية فاقدة لكل ركائز قوتها وواجهته بالاحتياطي والشباب الذي كشف فشله التدريبي وفكره الكروي الضعيف وتناقضاته مع نفسه وهو يتحدث عن إرتفاع لياقة لاعبي الهلال في مباراتي اثيوبيا رغم إن الفريق في بداية فترة الإعداد .
خلاصة القول إن كل شيء في هذا الموسم متوقع وجائز في ظل الظروف التي يمرّ فيها الناديان من استقالات وانشقاقات وتسجيلات فاشلة وفقدان لأهم وأبرز نجومهما حيث استغنى الهلال عن هيثم وعلاء الدين وسادومبا وشطب المريخ سكواها وأيدكو ووارغو وسفاري والشغيل لتخفيض النفقات بعد حالة الفلس التي يعاني منها النادي إثر استقالة جمال الوالي..
والمؤكد إنه ليس هناك تفوق واضح لأحد الناديين في الموسم الجديد والذي ربما يؤدي لحدوث مفاجأة بفوز أحد أندية المقدمة بالممتاز والذي سيكون نقطة تحول في تأريخ الكرة السودانية بتحفيز بقية الأندية لتقوية صفوفها لنيل شرف الفوز بالبطولات والذي سيسهم في إشعال نيران المنافسة وتطوير البطولة والكرة السودانية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 01-28-2013 04:0
    رد على ابو عبدلله.. يا بو عبدالله العام الماضي صلاح ادريس باع للوالي الترماي (ريكاردو)... وهذا العام البرير دردق للوالي طعم هيثم وعلاء وصاحبنا بلع الطعم للمرة الثانية ولكن هذه المرة بيد البرير... الوالي الاهلة اصبحوا يحاربوه بي فلوسوا زي ما المريخاب بلعبوا بيها... الوالي وراه الحكومة والحزب الحاكم وشعب السودان موقفه معروف من الحكومة والحزب الحاكم ... لكن ناس المريخ بحبوا خزينة الحكومة أكثر... وبانفصال الجنوب وخروج البترول من الميزانية الرماد كال حماد... الحروترش الباقي ده اشترى ليكم الوالي بيهو هيثم وعلاء ... تماما كالمليونير الصعيدي الي يزور القاهر لاول مرة وباع له بعض الشفوت الترماي وتمثال رمسيس اللذان صرح باعجابه بهما... الايام بيننا يا مريخاب .. فهيثم في خريف العمر وان كان له فائدة فيمكنه ان يفيد المريخ في مبارياته معالفرق الضعيفة جزيرة الفيل والرابطة أو حتى هلال كادقلي (هذه هي حدود هيثم)- هيثم نحن عارفين اسرارو كويس - .. اما مع الهلال فقد دقس عصام الحاج بشطبه للشغيل الذي اختطفه البرير سريعافقد كان ومازال الشغيل هو ترياق وعقدة هيثم ووفرتم لنا مساوي عشان يتقدم للشبالات...وقد بدأت الفرق الاخرى معرفة ان هيثم في خريف العمر وترياقوا المضمون هو قليل من الرقابة وقليل من العنف القانوني فحتى الفرق الصغيرة بدأت تعرف ولن يستطيع هيثم في هذه السن ان يؤثر على مبارياتهاخلال ربع الساعة التي سيلعبها... اما علاء الدين يوسف فقليل من الاستفزاز يخرجه من المباراة بالكرت الاحمر.. وانتم من اسميتموه بعلاء شلاليت... الهلال حاول كثيرا في تغيير سلوكه ولكنه فشل وكان طبيعيا ان يخرج من سوح الهلال الرائع ليعود لربعه(والطيور على اشكالها تقع) ... لذا حتى الفرق الصغيرة تعرف ترياق علاء... ان بحر الهلال تستطيع السباحة فيه بأمان فقط النجوم الموهوبة التي تتمسك بالاخلاق والمباديء واللعب النظيف.. ان المواهب التي تتطلع للثريا وللخلود.. فلن تجد لتحقيق هدفها سوى الهلال... لذا ارجو من اهل مريخ المسالمةان يتذكروا هذه الكلمات.. والايام بيننا وبلاش فلسفة تكرار لصوت اعلامكم السالب بلوي عنق الحقيقة..
  • #2
    ابو عبدالله / جده 01-27-2013 05:0
    استاذ دسوقي - نحن الشعب الازرق اعرف واعلم واخبر منكم جميعا معشر الكتاب بهلالنا الجميل - انتم تخلطون بين عشق الهلال ومهنتكم الصحفيه لذلك ستكون مشاعركم ممزوجه تارة تتفاءلون واخرى تخافون وخوفكم على الهلال هذه المره اؤوكد لك اخي دسوقي انه نابع من كونكم صحفيون وليس له ما يبرره غير الاثاره الصحفيه اما نحن الاهله الخلص فصدقني متفائلون الى ابعد مما تتصور - لاننا نحلل كالآتي - اولا انت ذكرت ان الهلال فقد ركائزه الاساسيه وهم هيثم وعلاء وسادومبا لكن نحن الشعب الازرق نعلم علم اليقين ان هيثم وعلاء ما كانوا موجودين طوال العام الفائت وسادومبا في العام المنصرم تخصص في تمغيص الاهله وكان خصما كبيرا على مسيرة الهلال في العام المنصرم - ونعلم ايضا ان مشكلة الهلال كانت في خط الظهر - رغما عن ان علاء وهيثم غابا الموسمك الفائت الا ان عودة بشه وبوجود عمر ومهند وايكانقا ونزار حامد وخليفه وربما مساوي فيه تفاؤل كبير لنا - ورغم ان سادومبا لم يشكل الفارق في العام الفائت الا انه تم تعويضه بتراوري - وخط الدفاع تم اضافة عنصرين مميزين جدا سامي وسنكارا وفي الهجوم الخير باسط وحراسة المرمى مؤمنه تماما - اضافة الى ان خروج هيثم وعلاء من الهلال اعاد روح الاسره الواحده الى اللاعبين ولا يوجد بينهم من يثير الفتنه او الشلليات - لهذه المعطيات المنطقيه كلها استاذنا دسوقي نحن متفائلون وبقوه بهلال 2013 - اما تخوفكم انتم معشر الكتاب الغير داعمون للهلال الحالي فله ما يبرره لانكم تكتبون بروح المهنه للاستثاره والدليل على ذلك انك اقحمت هيثم مصطفى وخروجه من كشف الهلال بانه سيكون وبالا على الهلال وانت وغيرك تعلمون علم اليقين انه ما كان له دور فيما تحقق من انجاز العام الفائت ولولا دوره السلبي جدا والذي خلق عدم استقرار كبير في النادي لكان الهلال اليوم متوجا ببطولة الكونفدراليه - ولتذكيرك الهلال في العام المنصرم حقق الممتاز وبرونزية افريقيا بغياب هيثم وعلاء وبحضور دورهم السالب جدا والفاعل جدا وبالدور السالب جدا لسادومبا - اذا ما الذي يجعلنا نخاف والهلال اضاف عناصر ممتازه وبدا معسكرا اعداديا نموذجيا وبجهاز فني عالمي واكتمل مجلس ادارته بعناصر سوبر استارز - ارجو منك ان تحفظ مقالك هذا وردي عليه الى بداية الموسم لنتبارى انا وانت فيمن يحب الهلال اكثر / تحياتي[/SIZE]
  • #3
    عاشق الهلال 01-27-2013 01:0
    مقالات دسوقى هذه الايام يشتم فيها عودة ( الوفاق) بينه و الارباب و يبدو ان عودته لرئاسة تحرير المشاهد قد اقتربت خاصة و ان رئيس تحريرها بالانابة لم يتم تثبيته رغم ما بذله من جهود خارقة فى سب رئيس الهلال و تبخيس كل ما فعله المجلس ،،، يا عالم دى مباريات تجريبية نتائجها سلبا او ايجابا لا تعنى شيئا و استغرب لصحفى فى خريف العمر يقيم الاداء بنتائج مباريات تجريبية
  • #4
    أبو أحمد 01-27-2013 09:0
    الذي نفسه بغير جمال لايرى في الوجود شيئاًجميلا لامكان لهيثم وعلاء وسادمبا في الهلال
  • #5
    ابوبكر 01-27-2013 08:0
    عفواً الصحافة الرياضية هي سبب البلاوي والمشاكل ... مثالاً هذا المقال .. ماذا يستفيد منه القارئ أو اللاعب أو الإداري ؟
  • #6
    الصواعق 01-27-2013 03:0
    استاذدسوقي اولا: ان ذهاب هيثم وعلاء الدين من الهلال لن ينقص من لهلال شئيا وصدقني بانه لن يضيف للمريخ شيئا.. فكليهما في خريف العمر ويحمل كل منها داخل نفسه عقدة (اسميه مرض خطير).. لن افصح عنه وانما ستفصح لكم عنه الايام...يكفي اشادة الاعلام السالب بهما.. فمتى كان الاعلام السالب صادقا او مهنسا او متخصصا كل عام يحدثنا عن لاعبيه وعن (امكانياتهم المهولة) كما يقولون فلوان لاعبي المريخ يلعبون بنفس مستوى وصف اعلامهم لنالوا كاس اندية العالم.. كلما حصولوا عليه خلال العقدين السابقين هو وصافة الهلال .. -وحتى هذه الوصافة نالوها بسبب ضعف كافة الفرق الاخرى... كلنا يعلم ان بحرالهلال لايصلح لهيثم اوعلاء بالسباحة فيه الى ما لا نهايةفهذه النهاية محتومة لهما واللبيب بالاشارة يفهم.. اؤكد والايام بيننا ان المريخ اشترى الترماي (هيثم- وارغو "تو") وتمثال رمسيس (علاء- النفطي تو) وستكشف الايام توقعاتي هذه، تماما كتوقعاتي لريكاردوا وعلقت في مقال لهاشم علم الدين عندما اقنع صلاح ادريس ريكاردوا بتدريب المريخ بطلب من الوالي... وعلقت على ذلك بان صلاح ادريس باع للمريخ الترماي.. فريكاردوا لم يفعل للهلال شيء ووجد فريق جاهز من النجوم... اعودللمريخ واعلاموالذي اتوقع في نهاية الموسم بعزف وتر شباب المريخ المبدع...
  • #7
    Haytham 01-27-2013 02:0
    استغفر الله العظيم دع الغيب لعلام الغيوب وتفالوا بالخير تجدوه. لقد أسهبت بصوره مبالغه في مخاوف لا احسب أن لها وجود إلا في مخيلتك التي شاب عليها الدهر وأكل (ربنا يديك الصحه)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019