• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 7  0  2855
محمد احمد سوقي

إعلام جانح ومنفرد يفتقد للأمانة والموضوعية




إعلام المريخ ينطلق في كل ما يكتبه عن الهلال من عداء سافر وحقد دفين





انتصارات الهلال غير مستحقة.. تسجيلات لاعبيه غير قانونية.. وتأريخه الوطني العظيم محل تشكيك ومغالطة




إساءات وشتائم الإعلام الأحمر لهيثم تحولت لإشادة وغزل رغم ان الذي تغير هو الموقع وليس شخصية البرنس

عجيب أمر الاعلام المريخي بمواقفه الغريبة والمتقلبة والمتناقضة..
* هذا الاعلام الجانح يستهدف كل ما هو هلالي ويعمل على تبخيسه وتشويه صورته وتدميره دون أي اعتبار للأمانة والموضوعية وشرف الكلمة..
* فالهلال بالنسبة لأغلبية الاعلام المريخي عدواً وليس نادياً ينافس ناديهم بشرف من أجل التفوق وتحقيق الانجازات الكروية.
* واذا حقق الهلال أي انتصار بجهده وعرقه فهو بالنسبة للاعلام الاحمر انتصار غير مستحق تم بمساعدة الحكام الذين اختارتهم اللجنة لاحتساب ضربات الجزاء التي لا وجود لها لمساعدته لاحراز بالبطولات.
* واذا انتزع الهلال الفوز عنوة واقتدار فأقلام بني الأحمر لاتعترف بذلك بل تؤكد أن الفوز جاء بتهاون الفريق الآخر أو ببيعه للمباراة او في أحسن الأحول بالحظ والصدفة وليس عن استحقاق.. فكل الأندية في شرعهم تأتي للهلال مستسلمة فيما تستأسد أمام المريخ وتقاتل بكل قوة بهدف عرقلة مسيرته لمصلحة الهلال.
* أي لاعب محلي أو أجنبي يتعاقد معه الهلال ويضمه الى صفوفه يعتبر في نظر اعلام المريخ تسجيله غير قانوني وبه الكثير من المخالفات التي ارتكبها الأزرق وستؤدي لعدم اعتماد تسجيل اللاعب.. ورغم فشل اعلام الاستهداف المتواصل في أن يثبت مرة واحدة أن تعاقدات الهلال غير قانونية فلازال يواصل السير على نفس النهج لأن هدفه اثارة المشاكل والقلاقل بالأكاذيب والادعاءات المضللة وليس البحث عن الحقيقة.
* كل الوثائق والوقائع والحقائق التاريخية تقول ان الهلال هو نادي الحركة الوطنية الذي شارك بفعالية في تأسيس مؤتمر الخريجين الذي قاد النضال لانتزاع استقلال السودان باحياء الروح الوطنية وسط الجماهير وبتأسيس الأحزاب التي أشعلت نيران الكفاح حتى تحقق الاستقلال وتم رفع العلم السوداني في يناير 1956م.. ورغم هذا التاريخ الذي لا يقبل المغالطة والتبديل والتأويل فان الاعلام المريخي لم يألوا جهداً في مغالطة الحقائق بالتشكيك في تاريخ الهلال الوطني والذي لايمكن مقارنته بتاريخ المريخ الذي أسسه الأخوة الأقباط في المسالمة وأطلقوا عليه اسم نجمة المسالمة ثم تحول للاهلي ويتردد أنه قبل أن يطلق عليه اسم المريخ كان هناك اتجاه لأن يطلقوا عليه اسم فيكتوريا تيمناً بملكة انجلترا التي كانت تستعمرالسودان في ذلك الوقت.. وشتان بين نادي الهلال الذي تأسس لمحاربة الاستعمار وتحقيق الاستقلال ونادي تم تغيير اسمه عدة مرات وكان أهله يفكرون جدياً في أن يطلقوا عليه اسم ملكة الدولة التي استعمرت السودان بعد أن قتلت عشرات الألوف في معارك الدفاع عن حرية السودان واستقلاله في أمدرمان وكرري التي قال الشاعر فيها «كرري تحدث عن رجال كالأسود الضارية.. خاضوا اللهيب وشتتوا كتل الغزاة الباغية.. ما لان فرسان لنا بل فر جمع الطاغية».
* أما آخر غرائب الاعلام الاحمر فهي تحوله مليون درجة من الهجوم المتواصل على هيثم مصطفى عندما كان يلعب بالهلال خلال السبعة عشر عاماً الماضية الى الترحيب به والاشادة والتغزل في مستواه وقدراته وامكانياته، بعد أن كان في نظرهم لاعباً سيئ السلوك وغير منضبط ولايحترم المدربين والاداريين ويحارب الموهوبين والمبدعين من اللاعبين ويعتمد على الشللية في ادارة شؤون الفريق ويمارس التسلط ضد الجميع ويعتبر نفسه فوق الكل وأكبر من المساءلة والمحاسبة ـ فتاريخ الاعلام المريخي مع هيثم ملئ بكل أنواع السباب والشتائم التي لم تتوقف لأكثر من 15 عاماً بسبب كراهيته لهذا اللاعب الذي قاد الهلال لانتصارات وانجازات محلية وخارجية عجز المريخ عن الوصول اليها فراح ينفس عن حقده عليه بالهجوم حتى لو لم يكن مخطئاً كما حدث في الملاسنة التي حدثت في مباراة القمة بينه وبين العجب الذي كان هو البادئ والمخطئ ورغم ذلك اتهموا هيثم بالعنصرية وقلة الأدب وحتى عندما هتفت ضده جماهير المريخ بعبارات ساقطة وبذيئة لم يدن اعلام المريخ هذه الحادثة غير المسبوقة بل حمل هيثم مسؤولية الهتافات باستفزازه لجماهير المريخ.. ولعل أبلغ دليل على عدم موضوعية اعلام المريخ تجاه هيثم انه عندما يتم اختياره للمنتخب الوطني الذي هو فوق الجميع يتهمون مازدا بمجاملة هيثم لأن مستواه ولياقته لا تؤهله لذلك.. وهكذا يؤكد اعلام المريخ انه لا علاقة له بالمهنية والموضوعية بانطلاقه في كل ما يكتبه عن الأزرق من عداء سافر وحقد يستهدف الهلال الكيان وجوداً وحاضراً ومستقبلاً بالأكاذيب والاتهامات الباطلة لعرقلة المسيرة وايقاف زحفها نحو منصات التتويج ولكنها ترتد دائماً الى ناديهم لأن المكر السيئ لا يحيق الا بأهله ولأن الحاقد كالدخان وان علا الى علالي السماء فللأرض راجع..
* وأخيراً فان عظمة الهلال تتجسد في الاهتمام المبالغ فيه من اعلام المريخ بهيثم مصطفى والذي لم يجده أي لاعب في تاريخ المريخ منذ نشأته الأولى في حي المسالمة كما تتجسد عظمة الهلال في تحول اساءات اعلام المريخ وشتائمه لهيثم الى اشادة وغزل رغم ان الذي تغير هو موقع هيثم من الأزرق الى الأحمر وليست شخصيته وسلوكه وأخلاقياته التي كان يهاجم بسببها من اعلام المريخ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الشريف 01-11-2013 11:0
    المريخ فى حالة مراهقة وهواشبه بالقرية التى تنظر دخول خدمات الكهرباء اليها دعهم يلهثون وراء السراب
  • #2
    سيف داؤود 01-10-2013 11:0
    السيد محمد مصطفي ماتنفعل شديد كده لأنه الضغط اليومين ديل حايم اعمل حسابك. بس عايزك تذكر لي اسم النادي الذي وصف رئيسه اعلامه بانه اعلام سالب ووصف كبير صحفييه لاعبيه بالدلاقين وضرب لاعبيه الحكم في النيجر ورقص لاعبيه بمنتهى المجون وضرب اثنان من لاعبيه مشجعا مريخيا حتى دخل في غيبوبة وقتل مشجعيه الصحفي التنزاني رجما بالحجارة حتى استحقوا لقب اطفال الحجارة بجدارة وضرب الرقم القياسي في اكبر هزيمة ينالها فريق سوداني في السنين الاخيرة هل عرفت هذا الفريق؟
  • #3
    صلاح / الرياض 01-10-2013 04:0
    جسدت لنا حقيقة واقعه تقول بأن الاعلام الرياضي يفتقر للمهنية و المصداقية بتساوى فيه الكبير و الصغير و العاقل و الجاهل و المتعلم و الأمى ..ولا أقصد بالأمى من لم ينل حظه من التعليم ولكن أقصد به من نال الدرجات العلى ويعجز عن كتابة جملة مفيدة مكونة من ثلاثة سطور ومع ذلك فهو صحفي وناقد كمان . يا أخى اتقي فيما تكتب وأخلع نظارتك السوداء التى لاتري بها غير هلالك الا تطالع ما يكنبه اعلامك الاعلام الأزورق عن المر يخ هل تكرمت يوماً بإنتقاد مايكتب من أكاذيب وأباطيل عن المريخ ولاعبيه وكل منسوبيه وبأقذر العبارات . لا تعتقد أننا راضون كل عن كل اعلام المريخ فيما يكتبه اعلام المريخ بمثاليته وحقائقه لاتمثل لنا الأدني غي الرد عليكم ولكن نحمدالله أن في اعلام المريخ اقلام تعرف ونعي دورها تماما وهؤلاء هم الخلص الذين يعرفون مصلحة كيانهم فقط ولا يخافون في التصدى لمن يتطاول عليهم لومة لائم .
  • #4
    ابو حامد 01-10-2013 12:0
    وما وريتنا يا شيخ دسوقي موقع الخواجة كلارك وسط ادارة الهلال في الثلاثينات ؟؟؟؟ هل كان ضمن مناضلي نادي الحركة الوطنية ؟؟؟ نادي الهلال نادي رياضي وبس .. وحكاية نادي الحركة الوطنية دي صناعة الاعلام زى ما انت كاتب اللان بالضبط .... بالله ورينا من هم شهداء النادي الرياضي في ذلك الوقت ؟؟؟؟؟؟ لا ندافع عن الاعلام الرياضي فكلكم زى بعض .... تحقدون على الفريق الخصم أكثر من تشجيعكم لفريقكم .... تكتبون من اجل الاشخاص ... وانت على رأس القائمة .... وحكاية هيثم مصطفى ... فانتم من صنعتم منه آلهة للكرة حتى قبل انتقاله للمريخ بيوم أو أقل .... وبمجرد ما انتقل للمريخ قلبتو عليه بعداء سافر وغير طبيعي تجاوزتم فيه الخطوط الحمراء ... ونفس الضجيج والهالة الاعلامية القديمة حول هيثم استمرت بس بتغير ال tune للهجة عدائية غريبة جدا ... فماذا تتوقع من اعلام المريخ ؟؟؟؟؟؟ يترككم تحطمون اللاعب ويقف متفرجا عليكم كما فعلتم من قبل مع وارغو ؟؟؟؟؟؟؟ فشل الاعلام الرياضي واسفافه يقع جرمه على الكبار مثلكم لانكم لم تغيروا الحال .. بل وانجرفتم وراء التيار المنفلت حفاظا على لقمة العيش ...
  • #5
    شوقي 01-10-2013 12:0
    هههههههههههههههههههه نادي الحركة الوطنية احترم تاريخك قبل احترام عقول الناس نادي رئيسه البرير الذي وصف جماهيريه بالشماسة نادي صاحب اكبر فضيحة فى تاريخ الرياضة السعودنية 2و12 صاحب السبق فى انه يكون النادي السوداني الوحيد الذي يتعاطي لاعبية المنشطات فى دورة لا تستحق
  • #7
    سيف داؤود 01-10-2013 08:0
    وماذا تتوقع من نادي يشعر دائما بالدونية امام الهلال؟ فتجدهم دائما مايحاولون تغطية هذا النقص بالكلام. وانا اقترح بأن يعين السيد ابوشيبة في فقرة الامبراطور بدلا من الخبير فيصل سيحة لأنه لاتخلو له مقالة والمريخ مهزوما من الهجوم على الحكام فيجب تعيينه بصورة رسمية حتى يأخذ راحته على الاخر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019