• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
كبوش

افياء

كبوش

 1  0  1795
كبوش
المعلم يتقدم
{ تحدى المريخ حالة «التقشف» التي ضربت رفاهية البلد في مقتل وتجاوز مرحلة الحزن العام التي عمّت الديار الحمراء على رحيل باعث نهضتها الحديثة السيد جمال الوالي وأعاد قيد خمسة من المحاربين القدامى هم: موسى الزومة ـ سعيد السعودي ـ بله جابر ـ مصعب عمر وراجي عبد العاطي وبذا أزال مجلس المريخ جزءً من صداع التسجيلات الذي لا تنفع معه المسكنات بإعتبار أن هذه الفترة هي فترة حصاد وجني ثمار بالنسبة للاعبين الذين أكملوا فترتهم، فعمل المجلس على الإبقاء على القدامى قبل التفكير في القادمين الجدد الذين تتفاوت درجات نجاحهم وفشلهم. وعكس ذلك كان تفكير مجلس البرير الذي أهمل إعادة لاعب في قامة المعلم عمر بخيت وإهتم بالتوقيع لسامي عبد الله وعبد الرحمن كايا ومع إحترامنا الأكيد للنجمين إلا أنهما لم يبلغا بعد الدرجة التي تجعل ضمهما في كشوفات الهلال أهم من عملية التجديد للاعب وصل درجة قائد ثاني الهلال بعد أن سكب العرق وبذلك الجهد لدرجة الإحتراق. وكان اللاعب الأول فنياً لكل المدربين الذين تعاقبوا على تولي المسؤولية الفنية بالنادي الأزرق. ويكفي جداً أن أحدهم قال ذات مرة أنه يضع عمر بخيت أولاً في التشكيلة ثم يبحث عن العشرة الآخرين.. وهذا إعتراف ضمني بأهمية هذا اللاعب صاحب الأدوار الخفية والذي يعد من أفضل اللاعبين الذين شغلوا خانة الإرتكاز في العشر سنوات الماضية.. حيث يتميز عمر بالقراءة الجيدة لحركة الخصوم وقطع الكرات في المنطقة الخلفية للهلال دون إرتكاب المخالفات. عطفاً على قيادته في بعض المرات للهجمات التي كثيراً ما نتجت عنها أهداف حاسمة في مشوار الهلال سواء كان على المستوى المحلي أو الإفريقي.
{ هذا على الجانب الفني والتكتيكي، أما على المستوى الإنساني فإن عمر بخيت واحد من قلائل في ملاعبنا السودانية إغتسلوا بماء التهذيب وأشاعوا للسماحة الرياضية داخل الملعب وخارجه.
{ من حق المعلم عمر بخيت أن يجد التقييم المناسب الذي يوازي موهبته العالية وما قدمه في الفترة الماضية مسنوداً بفرضية أنه ما زال قادراً على العطاء لسنوات قادمة. كذلك لا يقل شأناً عن مهند الطاهر الذي أعاد قيده للهلال بالمبلغ الذي يُرضي طموحاته.
{ صحيح أن صفقة الغزال لم يكن للبرير ومجلسه فيها دور كبير الا أجر المناولة بعد تدخل الكاردينال، إلا أن ذلك ليس مبرراً لجرح خاطر لاعب صاحب قيمة في قامة عمر بخيت.
فيء أخير
{ وصلت جماهير الهلال لمرحلة الغليان عندما وردتها شائعة قيام مجلس الهوان بشطب الكابتن هيثم مصطفى.. لذلك رابطت منذ وقت مبكر بشارع البلدية.
{ ظل الدكتور اللمين البرير في كل لقاءاته المضحكة يتحدث بفخر وإعزاز عن تسجيله لـ١٣ لاعباً خلال فترته في الهلال.. ولكن المؤسف في الأمر أن الجيش الجرار من اللاعبين لم ينجح منهم غير نزار حامد وإبراهيما سانيه، فيما مثل أتوبونغ علامة فارقة في مشوار الفشل البريري.
{ المهندس الطاهر يونس تحدى الدكتور اللمين في حواره المثير مع «المشاهد» أمس وكشف عن معلومة مهمة جداً.. هي أن الرجل يحكم الهلال بالمجان ولا يدخل يده في جيبه من أجل الهلال، وما يدعم هذه الرواية أن المجلس ما زال عاجزاً عن إعادة المعلم. وأتوقع أن تزداد الأمور سوءً بعد غياب الأقطاب الداعمين على رأسهم الكاردينال وطه علي البشير.
{ جرت العادة أن يقوم أحد أعضاء المجلس بقيادة اللاعبين المراد تسجيلهم في الكشوفات إلى مكاتب الإتحاد العام ومن ثم الحديث لأجهزة الإعلام عن عملية ضم اللاعب. إلا أن ذلك لم يحدث ودفع المجلس بمدير عام النادي لمواجهة الجماهير، فربما كان الدكتور اللمين مشغولاً بتوقيع البروتوكولات مع دول بلغاريا والبرازيل وإسبانيا ومنقوليا لتأكيد عالمية نادي الهلال وريادته في العالمين الإفريقي والعربي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    weeew 12-08-2012 03:0
    يا البرير شكلك عاوز تعمل ثورة ..هيثم مش لازم تعامله بالطريقة دي على كل حال اعمل العاوزة ونحنه كاهلالاب لازم نكرم هيثم أما أنت للأسف سوف تفقد احترام جمهور الهلال حتى ولو جزء منهم ود دليل على عدم قدرتك على الإدارة .....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019