• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 04-30-2024
علي الكرار هاشم

مساحة ثقافية

علي الكرار هاشم

 2  0  6343
علي الكرار هاشم

مصنع اليرموك والصمت المذل
علي الكرار هاشم محمد
ما زال الدخان يتصاعد جراء حريق مصنع اليرموك ذلكم المصنع الشاهق الشامخ والذي مخرت آلياته شوارع العاصمة ابان احتفالات البلاد وصفق له الجمهور السوداني طويلا اعجابا بالمهندسين السودانيين وفخرا بالصناعة الوطنية والتي قدمت عملا هاما يصب في مصلحة الوطن والمواطن ويساهم في الذود عن سلامة البلاد في وقت كثر فيه الأعداء والمتربصون وفي وقت تسلحت فيه الدول بآخر صيحات الاسلحة وتقليعات الحروب من اسلحة بيولوجية وكيميائية وطائرات بدون طيارين ونحن نحارب وتشن علينا الغارات من أجل صناعة البنادق والرصاص ليتأكد لنا مرارا وتكرارا بأنه حرام علي بلابله الدوح حلال علي الطير من كل واد.
إن عدوان اكتوبر 2012 علي هذا المصنع والغارة الإسرائيلية عليه وهذا التطاول علي بلادنا وحرمتها هو انتهاك سافر لكل القوانين والقواعد والأعراف وإن كانت دولة اليهود قد نهضت أصلا علي هذا البغي وتأسست علي العدوان وسرقة اوطان الآخرين ولأن اسندت ظهرها علي حائط الدول الكبري تستمد منها العون المادي والمعنوي والسند الأممي و( الفيتو ) لكن هذا لا يعني السكوت علي الجرم والخنوع والرضاء بهكذا تطاول بل علينا كشعب ان نستمر في رفض هذا الوضع وأن نعي جيدا بأن الصمت وتمرير الحكاية والاستهانة بها هو أمر يجعلنا نرضي بسواها بل وننتظر الضربات تلو الهجمات ومن يهن يسهل الهوان عليه.
المطلوب هو أن يظل هذا المصنع في ذاكرتنا معلما خالدا للتقدم الصناعي وللتطور الذي حققناه حينا من الدهر واستطعنا من خلاله أن ننجح وننطلق وان كانت يد العدو الصائلة قد حطمته فإنها لم تحطم كبرياء النفوس وعزة الشعب السوداني فسوف تستمر المسيرة ويشهق مصنع آخر اكثر تقدما وأكثر تطورا نستلهم فيه قيمنا ونستفيد فيه مما وصل اليه العالم وما يتاح لنا من تقنية محجوبة ذلك ان الامم التي نهضت استفادت من كبوتها واستفادت من اشكالاتها وأهلنا يقولون أن ( العتره تصلح المشيه) فدعونا نجعل مصنع اليرموك حيا في ذاكرتنا وشامخا أمامنا نستمد من ذكراه القوة والعزم للمضي قدما في دروب العزة والتقدم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علي الكرار هاشم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي الكرار هاشم 11-25-2012 01:0
    الاخ عبد الله شكرا لردك الجميل وعباراتك الانيقه وكما ذكرت فان عثراتنا كثيره ومطباتنا ومشاكلنا لكن لا بد من التفكير في الحل والاصلاح مهما تعددت المشاكل لان السكوت يعني قبول الحال المائل ويعني ان تزيد مشاكلنا من هنا فاننا ننادي دائما بان نتحدث بصراحه ونواجه الواقع بقوة عسي ان يتعدل والله سبحانه يقول في محكم التنزيل ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) تحياتي
  • #2
    عبدالله 11-25-2012 10:0
    ( العتره تصلح المشيه) فدعونا نجعل مصنع اليرموك حيا في ذاكرتنا وشامخا أمامنا نستمد من ذكراه القوة والعزم للمضي قدما في دروب العزة والتقدم. ويا الكرار (لكي) تصلح المشية.. أين الخلل واين الفكك وأين البصير البكوي) فمجتمعنا نحن المغتربين وأنتم قادة العمل الإعلامي .. اين المغترب ومنوالفي راسو؟ كم عدد (عترات) جهاز المغتربين وكم عدد المراويد التي (بردت) للكي وبعد أن بردت وبردت امين الجهاز أفتى (بالكي بالمبرد زاتو) فلنصبر حتى تكمل المراويد والمبارد.. وقادة الاعلام ينظرون (للعترة البتكسر الرقبة) . ادعموا فكرة (الجهاز الاستثماري للمغتربين) وخير دعاية له صدور الامر بإلغاء الجهاز الحالي .. العالم يتكلم بلغة الإقتصاد الذي يقود السياسة . العدوان لايرد بردم (العدة المستعملة) التي أصبحت حمل المغترب وحلمه ومبلغ علمه. اللهم لطفك . لادروب عزة وتقدم وملايين الافدنة بور ولاتقدم وانت تعرف كثير من ابنائنا المتفوقين قدموا لوظيفة (حارس) من يحرس الوطن من يحرث الاراضي البور ..امين المغتربين حتى الان حديثه هناك مؤتمر لكي ودراسة لكي ولقاء لكي .. وبدلوا جلودكم للكي .. وختم اللقاء بـ (الجرحوا نوسر بي وغور في الضمير فوق قلبي خلف الكي ياناس الله لي) ونقل اللقاء عبر الفضائيات والحكومة تشوف المغتربين بعرضوامع الامين . ولا زول يسأل (العرضة المغتربين يشتكون من وجع الرأس بسبب ازعاجدي فوق رأس شنو؟ ) اللهم لطفك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019