• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
كبوش

افياء

كبوش

 1  0  1494
كبوش
الوزير و«المحتالين»
}«أكد الأستاذ الطيب حسن بدوي وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم إلتزام وزارته بأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية.. مشيرا إلي أن للوزارة أجهزة مختصة للفصل في القضايا والنزاعات الرياضية.. مؤكدا عدم تدخله أو تاثيره علي قراراتها.. وأوضح بدوي أن قضية نادي الهلال هي واحدة من القضايا التي تناقش من خلال هذه الأجهزة وان الإتحادات والأندية الرياضية مؤسسات تضطلع بادوارها وفقا لنظمها الأساسية وقرارات مجالس اداراتها وأن تصريحات المسؤولين فيها تخضع للنظم واللوائح التي تقرها هذه المؤسسات وأن للمتضررين من افعال واقوال منتسبي هذه المؤسسات مخاطبة الجهات ذات الصلة التي تفصل في هذه القضايا.. وأشاد بدوي بالدور الكبير الذي يضطلع به الإعلام الرياضي في ترقية ودعم الأنشطة الرياضية راجيا منه العمل علي تعزيز القيم والأهداف العليا للرياضة في البناء الوطني والمجتمعي.»
}التصريح اعلاه صدر امس «الجمعة» من المكتب الاعلامي للسيد وزير الرياضة الولائي.. ولولا معرفتنا اللصيقة لما يجري من احداث في الساحة الهلالية لسألنا عن الدواعي التي اجبرت الوزير على تأكيد ما هو مؤكد بالضرورة عن اهلية الحركة الرياضية.. وديمقراطيتها التي شابتها الكثير من الشوائب في عهده الذي نخشى كثيرا ان يكون عهدا جديبا وكئيبا.. طالما لاحت بشرياته بتكاثر ما يحض على الكراهية واستفحال القبح.
}دعونا نحسن الظن في الرجل ونقول ان هذه التصريحات.. جاءت على خلفية الاساءات البالغة التي جادت بها عبقرية صديقه الجديد.. الدكتور الامين محمد احمد البرير.. الرجل الذي صوب مدفعيته الثقيلة كما يقول اعلامه البائس صوب الصحفيين.. واصفا اياهم بالمحتالين والمجرمين.. فطفق يعريهم على الملأ مرتكزا علي صحائفهم السوداء وملفاتهم الجنائية التي تنوء بها المحاكم والصروح العدلية.
}لم يفتح الله على السيد الوزير بكلمة ادانة واحدة.. او شجب صريح للمسلك البريري العبقري في زمن البربرية وسيادة حكم الجهل الجهول.. وهو الذي سارع قبل يومين لممارسة ذات المطلب شاجبا ومدينا سيادة حكم القانون في دولة القانون لمجرد ان سلطة عدلية القت القبض على بن البرير.. ثم يأتي الوزير ويعطينا درسا في الممارسة الحضارية ويقول لنا باختصار: «ان الإتحادات والأندية الرياضية مؤسسات تضطلع بادوارها وفقا لنظمها الأساسية وقرارات مجالس اداراتها وأن تصريحات المسؤولين فيها تخضع للنظم واللوائح التي تقرها هذه المؤسسات وأن للمتضررين من افعال واقوال منتسبي هذه المؤسسات مخاطبة الجهات ذات الصلة التي تفصل في هذه القضايا».. }هكذا باختصار شديد يطالبنا السيد الوزير بمخاطبة الجهات ذات الصلة.. او الاحتكام للنظام الاساسي.. ونسى او تناسى اننا لا نخضع لتلك المعايير.. وان الصحافة جسم منفصل لها كينونتها ومؤسساتها المرجعية التي تحتكم اليها متى ما دعا الحال.. ونعرف كذلك اننا متى ما تضررنا من «جهل» احد.. او صلف احد.. او خروج احد عن النص.. امامنا طريقين لا ثالث لهما.. الشكوى للجهات ذات الصلة التي سكت عنها الوزير.. او عقد محاكمة علنية في الهواء الطليق لكل المتسببين في بقاء هذا «الصنم الاجوف» حتى الآن على رئاسة اعظم واكبر ناد في السودان.. سواء كانت هذه السببية باستغلال صداقته للمسئولين او استغلال المسئولين لصداقتهم به..
}كنا نعلم يا سيدي عندما طالبناك بشجب المسلك البربري.. انك لن تفعل.. وستكشف الايام السبب يوم تضحى الحقائق عارية بلا ثوب يسترها من الناس.
}وحسبتك صادقا سيدي من باب حسن الظن في الآخرين حتى يثبتوا العكس وانت تشيد بدور الاعلام وتمنحه شهادة في ساعة بحثنا عن المواساة: «وأشاد بدوي بالدور الكبير الذي يضطلع به الإعلام الرياضي في ترقية ودعم الأنشطة الرياضية راجيا منه العمل علي تعزيز القيم والأهداف العليا للرياضة في البناء الوطني والمجتمعي.»
}لا ادري كيف يبحث السيد الوزير عن صحفيين واعلاميين يقودون مسيرة الترقية والدعم وتعزيز القيم والاهداف العليا للرياضة.. وهم في محل اتهام واقصر قامة من الثقة..
}كيف تأمنهم على ذلك بعد ان تحولوا الى محتالين ومجرمين في عرف الامين «سباب الدين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 11-17-2012 08:0
    و بعد ان سب البرير الدين كما قال درق سيدو لا بد من عودة مرجان احمد مرجان ،،، بالمناسبة البرير ضرب الحكم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019