• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 1  0  1649
محمد احمد سوقي
وفقد الهلال واحداً من أخلص الرجال
الراحل حسن عبد الرحيم أسهم بجهده وماله في تسجيل حمد والديبة وعصام كورنر وعبده الشيخ.. وقطع شوطاً بعيداً في ضم حامد بريمة
كانت أمنيته وهو في أقسى حالات المرض أن يتوحَّــــــد الأهلة للفوز بالدوري والكونفدرالية
{ غيَّب الموت خلال فترة تواجدي خارج البلاد المغفور له بإذن الله قطب الهلال الكبير حسن عبد الرحيم الشايقي بعد رحلة معاناة طويلة مع المرض تحملها بصبر وثبات دون هلع أو جزع أكد إيمانه العميق ورضاءه بقضاء الله وقدره وبإقتناعه التام بأن المؤمن مصاب في نفسه وماله وولده وليس لديه ما يفعله سوى الإمتثال لإرادة الواحدة الأحد رافع السماء بلا عمد.
{ كان حسن رحمه الله من عشاق الهلال المتبتلين في محرابه والساعين دوماً لخدمته والتضحية في سبيله بكل شيء عن رضا وطيب خاطر ولعل أبلغ دليل على حب حسن الكبير للهلال أنه في أقسى حالات الألم من المرض الذي يعلم أنه لا شفاء منه كان يتصل بي عدة مرات في الأسبوع للحديث عن الهلال وإبداء قلقه وإشفاقه من أن تؤدي خلافات أبناء الهلال لفقدانه فرصة الفوز بالدوري وبطولة الكونفدرالية وظل يدعو دائماً لتنقية الأجواء وتصفية الخلافات حتى تتضافر جهود الجميع لتحقيق أهداف الهلال وطموحات جماهيره في الفوز بالدوري والكونفدرالية والتي شاءت إرادة الله أن ينتقل إلى الدار الآخرة قبل تحقيق أمنيته الغالية والتي نتمنى أن يتبناها الأهلة إكراماً لروحه الطاهرة.
{ وبما أننا قد عاصرنا الراحل حسن في بداية عملنا بجريدة الصحافة في مطلع الثمانينيات فقد وقفنا على جهده وعطائه الكبيرين للهلال من خلال عمله في لجنة الكرة ولجان التسجيلات التي كان له فيها صولات وجولات حيث شارك بجهده وماله في ضم حمد والديبة وعصام كورنر وعبده الشيخ وحامد بريمة الذي قطع شوطاً بعيداً في إقناعه بالإنضمام للأزرق الأنيق. إضافة لإسهاماته المتواصلة في التبرع لمعسكرات الهلال وحل مشاكل اللاعبين وإنجاح مهرجانات النادي لتكريم نجومه المعتزلين والذي كان سُنَّة هلالية ثابتة وفاءاً وتقديراً لكل من نال شرف الدفاع عن شعار الفريق وأنهى حياته به.. ولم يحصر حسن علاقته بالهلال بالعمل في لجنة الكرة، بل كان رجلاً إجتماعياً تربطة أقوى وأمتن العلائق مع أبناء الهلال الذين لا يتأخر عن المشاركة في مناسباتهم الإجتماعية بوقته ومساهماته المادية والعينية ليقدم النموذج الحي للوشائج التي تجمع بين عشاق الأزرق.
{ لقد أعطى حسن الهلال الكثير من وقته وصحته ولم يبخل عليه بآلاف الجنيهات في مطلع الثمانينيات والتي تساوي اليوم المليارات لإن إنتصارات الهلال وإحرازه للبطولات تساوي عنده الدنيا بما فيها ولذلك فإن ما قدمه الراحل حسن للهلال يستحق أن يقام له تأبين بالدار يليق بعطائه الثر للنادي الذي عُرف عبر تاريخه بتقدير جهد الرجال الذين لا يترددون في تقديم كل ما يملكون من أجل أن يكون الهلال دائماً قوياً وشامخاً ومنتصراً وهذا أقل ما نقدمه لرجل أعطى بلا حدود وكان وفياً لكل ما يقطعه على نفسه من وعود.
{ الا رحم الله حسن رحمة واسعة بقدرما قدم لوطنه وأهله وناديه وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.
(إنا لله وإنا إليه راجعون).. «صدق الله العظيم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    دالجليش 10-12-2012 01:0
    تسلم نادي الهلال السوداني إخطارا رسمياً اليوم من الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر اتحاد كرة القدم السوداني ابلغ فيه نادي الهلال السوداني بدفع مبلغ 100 ألف دولار لمدربه الأسبق البرازيلي كامبوس وهي عبارة عن بقية استحقاقاته على نادي الهلال ابان توليه ملف تدريب فريق الكرة , وأمهل الاتحاد الدولي الهلال شهرا من الآن لسداد المبلغ وإلا فانه سيتخذ قرارات صارمة في حق الهلال في حالة عدم سداده المائة ألف دولار خلال الفترة التي حددتها. ومن جانبه أكد الأمين العام المكلف الناطق الرسمي باسم الهلال هاشم ملاح في تصريح لموقع كووورة بان عضو المجلس خالد حسن عباس بالفعل قد تسلم إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم من الاتحاد السوداني اليوم إلا انه استدرك قائلاً بان مجلس إدارة ناديه لا يعلم شيئا عن ملف المدرب البرازيلي كامبوس الذي كان قد تولى تدريب الفريق في عهد المجلس السابق وليس لديهم أي مستندات أو عقودات للبت في هذا الأمر. وكشف ملاح ان مجلس إدارة ناديه تلقى دعوة من نادي ديدبيت الأثيوبي لفريق الكرة لإقامة معسكر إعدادي للمربع الذهبي لبطولة الكونفدرالية وأضاف سندرس الدعوة مع الجهاز الفني الذي يقوده المدرب الفرنسي جارزيتو وفي حالة موافقته سنقوم بترتيب إقامة المعسكر عقب مباراة القمة المرتقبة أمام المريخ في الجولة الأخيرة لدور المجموعات للبطولة الإفريقية المحدد لها العشرين من هذا الشهر. وطالب الأمين العام المكلف جماهير ناديه الالتفات حول الفريق الذي اقترب من تحقيق حلم انتظرته الجماهير أكثر من 80 عاما بالتتويج بأول لقب إفريقي. وأضاف ان فريق الكرة يواصل برنامجه الإعدادي لبطولتي الممتاز والكونفدرالية بملعب وزارة الخارجية نسبة للعمل الجاري حاليا بالإستاد لصيانته وإعادة تأهيل الملعب .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019