• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 14  1  2115
محمد احمد سوقي
حديث غارزيتو للرأي العام عن عدم وجود مكان لهيثم فـــي الهـــلال اكد حقده واستهدافه للقائد
هيثم سيبقى بالهلال بتاريحه وعطائه وانجازاته وسيذهب غارزيتو الذي دمر الهلال وحوله الى فريق يلعب بتخلف وعشوائية
{ كنا نتوقع بعد إجتماع مدير مكتب الرئيس الفريق طه عثمان برئيس الهلال الأمين البرير والكابتن هيثم مصطفى أن أزمة القائد قد إنتهت إلى غير رجعة وأنه سيواصل مشواره مع الهلال وستتاح له فرصة المشاركة في المباريات من خلال إنتظامه في التمارين والمستوى الذي يظهر به في الإعداد للمنافسات.
{ كنا نعتقد أن صفحة الخلافات بين هيثم وغارزيتو قد طُويت وفُتحت صفحة جديدة تقوم على الإحترام وأداء كل طرف لمهامه وواجباته بكفاءة ومسؤولية دون أي مكايدات وتصفية للحسابات.
{ كنا نعتقد أن الأجواء في الهلال قد أصبحت صحيَّة وخالية من أي رواسب وأن القائد سينال فرصته في المشاركة بجهده وكفاءته وجاهزيته وليس مجاملة أو منحة من أحد بعد مسيرة العطاء والإنجازات الداخلية والخارجي.. ولكن مع الأسف الشديد فقد أكد غارزيتو بإدارته السيئة لمباراة الهلال وأهلي شندي أنه يحمل كمية من الحقد والكراهية التي لا يوجد لها مثيل في عالم الرياضة الذي يقوم على الصداقة والمحبة والتسامح ـ خاصة وأنه كمدرب ورجل تربوي يفترض أن يتساوى كل اللاعبين في نظره ولا يُفرِّق بينهم إلا بإنضباطهم ومستواهم وعطائهم الذي هو المعيار الوحيد لإختيار اللاعب للمشاركة باسم النادي وليس مدى ولائه للمدرب والإدارة ولجنة الكرة. وإذا كان غارزيتو قد طفح فيضان حقده بعد الهتافات المؤيدة لهيثم والمناهضة له والمطالبة بذهابه فإن القائد ليس له ذنب في ذلك لأن الجماهير تُعبِّر عن مشاعرها بعفوية تامة وليس بتخطيط أو تدبير من هيثم الذي يعتبر النجم الأكثر شعبية ليس في السودان فحسب ـ بل في افريقيا والوطن العربي.
{ لقد كشفت مباراة الهلال وأهلي شندي كل ما يضمره غارزيتو من حقد ومحاربة لهيثم بدليل أنه أجلَّسه على كنبة الإحتياطي وأشرك مجموعة من اللاعبين غير الجاهزين في خط الوسط رغم أنه لم يتغيَّب عن تمرين واحد وشارك في المعسكر وظهر بمستوى بدني وفني يؤهله للعب في مباراة الهلال والأهلي.
وإذا تجاوزت عن عدم إختيار هيثم للتشكيلة التي بدأت المباراة وضمت لاعبين عائدين من الاصابة وغير مشاركين في عدد من المباريات وموقوفين بكروت ملونة. فكيف يستطيع غارزيتو أن يقنعنا بأن عدم مشاركة هيثم في الشوط الثاني صحيحة ولا علاقة لها بأي إستهداف وتصفية حسابات؟.. وهل يعقل أن يستبدل المدرب المهاجم سانيه ببكري المدينة ومشكلة الفريق الأساسية في خط الوسط الذي فشل في السيطرة وخلق الفرص لسادومبا وسانيه اللذين ظلا في حالة توهان ولم يشكلا أي خطورة لأنهم لم يجدا من يمونهما ويلعب لهما في المساحات الخالية ويمرر لهما الكرات البينية وسط المدافعين.. بل إعتمدا على الكرات الطويلة من الخلف والتي تقع لقمة سائغة للمدافعين. وحتى الهدف الأول الذي أحرزه سادومبا لم يكن ملعوباً بل خلقته الظروف من كرة حاول سادومبا أن يلعبها (دبل كيك) فطاشت وسقط هو على الأرض ولعبها سانيه عالية بدون عنوان فلحق بها سادومبا الذي نهض من سقطته ولعبها رأسية فارتدت من القائم وتابعها وأحرز منها الهدف الأول.. وأين هي مصلحة الهلال في أن يبقى كايا في الملعب وهو الذي لم يكن له أي وجود في الملعب للدرجة التي إعتقد فيها الكثيرون أنه لم يكن مشاركاً في المباراة؟. وبأي فهم وتقدير يمكن أن يجلس هيثم على الدكة، بينما يشارك لاعب مثل كايا ليس له أي قدرات أو مجهود وكان وجوده مثل عدمه؟.. ولماذا لم يستبدل غارزيتو مهند الذي توقف عطاؤه تماماً وايكانقا الذي لم يفعل شيئاً سوى التمريرات الخائطة وارتكاب المخالفات؟. وحتى إستبدال الحارس المتألق جمعة كان هدفه عدم منح فرصة الإستبدال الأخيرة لهيثم لدقائق معدودة.
{ إن ما حدث من غارزيتو في مباراة الأهلي كان أمراً مدبراً ومقصوداً يهدف لإذلال الكابتن وإخراجه من طوره حتى يتمكنوا من إدانته ومحاسبته لإبعاده من صفوف الفريق أو إجباره على الإعتزال في إطار حملة الإستهداف التي لم تتوقف يوماً خلال العشرة أشهر الماضية. ولكنها بالتأكيد لن تحقق أهدافها لأنها ستتحطم على جدار الجماهير المحبة لهيثم والتي لن تسمح بأن يكون ضحية التآمر والإستهداف الذي سيدفعون ثمنه غالياً عاجلاً أم آجلاً لأن المُكر السيء لا يحيق إلا بأهله.
{ وأمس أكمل غارزيتو الناقصة وأكد أن كل ما سطرناه عن حرب الإستهداف التي يشنها عليه حقيقة واقعة وليس فيها أي مزايدات أو متاجرة بقضية هيثم بدليل أنه قال في الحوار الذي أجراه معه الزميل حسن فاروق بالرأي العام: (ان هيثم لا مكان له في الفريق). ونحن نقول إن غارزيتو ليس له مكان بالهلال لان هيثم سيبقى بتاريخه وشعبيته وانجازاته التي حققها مع الفريق خلال السبعة عشر عاماً الماضية بينما يذهب هو الوافد على الهلال ولم يقدم ما يشفع له بالبقاء.. واذا كان هيثم كما قال غارزيتو ليس له مكان في الفريق فإن المدرب الذي إختاره للجلوس كاحتياطي في التشكيلة هو الذي ليس له مكان لانه رجل متناقض ومنافق ويتخذ قرارات هو غير مقتنع بها.
{ اليس من سخرية القدر وعجائب هذا الزمان ان يكون مصير هيثم بكل ما قدمه للهلال في يد هذا المدرب الحاقد الذي لا يعرف عن الهلال سوى اسمه ويعتبر هو المسؤول الاول عن كل ما حل بالفريق من ضعف وتدهور جعله يلعب كرة عشوائية امام أهلي شندي الذي لقن الهلال درساً في الكرة الحديثة التي تعتمد على الحركة السريعة والجماعية والانتقال السريع من الدفاع للهجوم وبالعكس ولو كان غارزيتو يحمل ذرة من الكرامة لتقدم باستقالته وتوارى خجلاً بعد ان دمر الفريق وغير شكله وأسلوبه وجعله يعتمد على الارسال الطويل وليس على الأداء الممرحل واللعب الجماعي والهجمات المصنوعة بدقة من الاطراف والعمق ليؤكد انه مدرب فاشل ليس في قامة الهلال الذي اصبح مستواه مخجلاً ولا يليق بتاريخه ومكانته ولن يحقق اي انجاز تحت قيادته على مستوى الممتاز والكونفدرالية التي ستذهب طائعة مختارة للمريخ وجوليبا لان الاسلوب الذي يدير به غارزيتو الهلال لن يجني منه غير الخيبة والفشل والندم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 14  1
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن حلفا 10-08-2012 08:0
    ظهر ...الاقزام علي حقيقتهم ..انت ألبستك جماهير الهلال (عمه )اكبر من رأسك ...بالله عليك ..مدرب يقول لك ان هيثم لا يسعي للكره ....يجب ان تناقش هذا الكلام لانه هو الكلام الفـــني ...تسجيلات المباريات موجوده ...تعالو نشوف كلام المدرب صاااح والا غلط ؟؟؟؟؟؟؟ كم كيلو مترا ركض هيثم في اي مباراه شارك فيها؟؟؟ ...كم عدد الاخطاء في التمرير؟ والاستلام؟ وقطع الكوره من الخصوم ؟؟؟؟؟اما حكاية سبعتاشر سنه تضحيه ..والقائد والرسيفر . وسيدا ...والاستهداف ..وهلمجرا من كلام انشائي لا يفيد الهلال ....مافي داعي ليه ....والان عرفنا كيف ان الهلال وصل الي منصات التتويج ولم ينل الذهب ؟؟السبب هو امثال دسوقي الذي لا يفقه شيئا في كرة القدم ...وهو الان يحرض الجماهير علي النادي الذي قاب قوسين اوادني من الحصول علي الذهب ...علي جماهير الهلال ان تطرد دسوقي من استاد الهلال ...حاله كحال المتعصب المتهور المدعو محمد سيداحمد .
  • #2
    الرحال 10-08-2012 08:0
    والله شيئ مؤسف جدا ومهما كان هالك استهداف على هيثم تظل الكتابات والمقالات تصب في مصلحة الهلال الكيان ... هيثم لم يحترم تاريحه الذي ذكرته في هذا المقال هيثم هو من وضع نفسه في هذا الموقع وهذا الوضعواعطى الضوء الاخضر للكتابات السالبة ان تشعل الفتنة والصراع .. دع امر هيثم لمدربه يشارك او لايشارك وصدق غارزيتو طالما انك تتحدث بفهم وواقعية ان الاوان لهيثم ان يترجل اليوم قبل الغد فتاريخ هيثم لا يجلب للهلال بطولة وهذا هوالواقع ومسيرة الهلال ماضيو بهيثم او بغير هيثم ولو كان فيه نفع للهلال لكان جلب له هذه الانجازات الداخلية والخارجية التي تتحدث عنها ولم ارى انجازا داخليا او خارجيا لهيثم فلم نحصد كاس خارجي وان كنت تعتقد الكؤوس الداخلية انجازا له فالهلال احرزها قبل ان يولد هيثم مش يكون لاعبا في الهلال ... اكتب بشرف وامانة المهنة كنا نحترم قلمك ولكن الان اراك تسير في ركبان المعارضة وايسا كانت هذه المعارضة فقاسمها ذهاب البرير اليوم او غدا حتى لا يحظى بكاس خارجية اذن اين محبتكم وعشقكم للكيان الهلال
  • #3
    أحمد 10-08-2012 05:0
    يا اخي احترم سنك وأوزن الامور بميزان العقل ولاتكون كالرجرجة والدهماء تطبل مع الجوقة مسيرة الهلال ماضية ولن تتوقف عند هيثم مصطفي.
  • #4
    أوقجي 10-08-2012 04:0
    البرير هو من يعطي القوة والثقة لغارزيتو ولو كان البرير يحترم الدعوة الرئاسية وقيامها بالمصالحة لتغير غارزيتو ولكان الحال غير الحال ولكن الحقد الذي تقوله هو في قلب البرير قبل أن يكون في قلب المدرب
  • #5
    ابو عبدالله / جده 10-08-2012 03:0
    صدقني يا اخ دسوقي انت شخصيا من سيتوارى خجلا من مثل هذه الكتابات السالبه بل المدمره وليس غارزيتو - وستتوارى خجلا بعد ان يحرز الهلال كاس الكونفدراليه بهذا المدرب وذاك الرئيس - هيثم ما عاد هو ذاك الهيثم وهذه سنة الحياه - والهلال وجمهوره يعي هذه الحقيقه ونحن الاهله الذين ننتظر ولادة الفرح قريبا والذي طال انتظاره لا يهمنا الا الكيان الهلالي بمن يلعب له وبمن يراسه
  • #7
    النور عز الدين 10-08-2012 01:0
    فقط اقرأ هذا النص(. ولكنها بالتأكيد لن تحقق أهدافها لأنها ستتحطم على جدار الجماهير المحبة لهيثم والتي لن تسمح بأن يكون ضحية التآمر والإستهداف الذي سيدفعون ثمنه غالياً عاجلاً أم آجلاً لأن المُكر السيء لا يحيق إلا بأهله). يا دسوقي إذا كنت تريد الانتقام من غارزيتو بسبب هيثم افعله لوحدك دون تحريض الجمهور الهلال علي ذلك من فضلك.
  • #8
    الكلس 10-08-2012 12:0
    يا زول هوي ده كلام شنو ده. غارزيتو جاب بطولات للاندية اللي دربها كلها في غضون 11 سنة 8 كؤوس اندية ابطال و2 كونفدرالية. هيثم ده بيلعب 13 سنه. غير الشلليات استفدنا منو شنو. منو اللي يتامر مع الارباب علي شطب حموده وصالح ايتو وغيرهم. يا جماعة خليكم منطقيين في زمن الاحتراف هيثم الان عمره 42 سنه. وهو دفعتي انا من سنه اولي لحدي تالته عام. والله البرير يلحق يقرا عمودك ده تاني ما يشوفك في استاد الهلال. فد بونية شامبيون ما بزيدك.
  • #9
    ابوهيثم 10-08-2012 11:0
    صدقت اخى فى كل ما قلت وستذهب كل البطولات هذا العام طالما البرير ومدربه موجودان بالهلال ويا قلنا هذا الكلام ولكن لا حياة لمن تنادى وان الرئاسة لم تحل المشكله بل اجلتها وسترى قريبا وكل الاخوة المعلقين الذين يتعاطفون مع هذا المجلس والذى يحرك المدرب بالريموت كنترول سوف ترون ضياع كل البطولات منكم وان كنتم فرحين بترديد لم يهزم هذا المدرب بالله عليكم الشلف يطيرنا وهو الان طيش المجموعتين وتقولوا اتعادلنا وطرنا بضربات الجزاء مالكم كيف تحكمون لو كان المدرب التاج محجوب كان الشلف اخد ستة ويشهد الله اننى كنت من اكثر المؤيدين للبرير ومجلسه واننى من اشد اعداء الارباب او قل صلاح ابليس عشان ما يجى واحد ناطى ويقول انت وانت والله على ما اقول شهيد واللهم اخزى كل الذين ارادوا شرا بالهلال لانانية او حقد او كره اووووووو اللهم امييييييييين يا رب العالمين
  • #10
    د. اسعد حبة 10-08-2012 10:0
    عين العقل ما فعله غارزيتو فالهلال 11 لاعب بل منظومة وليس هيثم لوحدة شكرا المدرب الكبير غارزيتو الشجاع الناجح 43 مباراة دون خسارة والمركز65 عالميا والثاني عربيا و اعفاء من الدور الاول العام القادم مالكم كيف تحكمون؟
  • #11
    ود ملاح 10-08-2012 10:0
    هذه وجهة نظر فنية لا تملك انت ككاتب صحفي ان تحترمها او تخالفها وتقدم الاسانيد التي تدعم به وجهة نظرك اما تطرح الامور يهذه الطريقة غير موضوعية محاولة منك في صب النار على الزيت وصرف نظر الناس عن اطار القضية الموضوعي الذي يجب تقرأ فيه بدعاوي الاستهداف والعداء التي ظللت ترددها وتخلط الامور بطريقة عجيبة ربما خلقت عند القراء الكثير من علامات الاستفهام حول المصلجة الهدف الذي سود من اجله هذا القلم صحائفه في هذه القضية لكن بالنسبة لي فللحقيقة والتاريخ فهذا القلم المحسوب هلاليا عند البعض لا يشكل عندي اعتبار لاي معني من معاني الاخلاص والوفاء فقد ظللت متابعا لمسيرة هذا الكاتب منذ بداية ثمانينات القرن الماضي والذي صار الآن من شيوخ الصحافة الرياضية لكل كتاباته ومواقفه فوجدت كاتبا تدثر بثياب الهلال لاجل اهداف خاصة وهي التي تحدد موقفه وتناوله لاي مشكلة او قضية في الساحة الهلالية لانه في الاصل موردابيا وليس هلاليا وأكل العيش والحاجة هي التي دفعته للتمسح والتجمل بهذا الكيان والتقرب الي رموزه وقيادته وقد كان له ما اراد على حساب المبادي والثوابت وقيم هذا الكيان لانه لم يتربى عليها. ولسنا في حاجة لكل السرد والاستدلال لنعرف من هو دسوقي فيكفي موقفه من رمز الهلال الاعظم وقائده والاب الروحي الطيب عبدالله عندما حدث صراع مع جناح آخر يقوده طه على البشير اثناء معركة انتخابية فلقد قال هذا الكاتب في حق البابا ما لم يقله مالك في الخمر وسخر قلمه للنيل والاساءة لهذا الرجل العظيم بصورة يومية ولعدة شهور اتدرون لماذا؟ لأن البابا رحمه الله لم يكن عنده مال يرتجى ولم يبني مجده في الهلال وتاريخه الرياضي من خلال تلك الاقلام التي كان يعلمها جيدا فلم يكن يعيرها اهتماما بالرغم مما كانت تخرج به كل يوم بكلام لا يمكن ان يصدر من الد الاعداء والخصوم ناهيك من قلم يدعي زورا انتماءا وولاءا لهذا الكيان العظيم. هذه حملة على الرغم من طول السنين ما زلت اتذكر كلماتها التي سخرت لها كل مفردات قبيح اللغة وجند لها كامل قاموس الاساءة والتجريح حتى على المستوى الشخصي وستظل هذه الحملة وصمة عار في جبين الاعلام الرياضي ولن تمحوها السنين مهما تطاولت لانها هي الاسوأ في تاريخ هذا الاعلام قديمه وحديثه وكان قائدها هذا القلم الذي يفترض انه يهدي الناس الآن للحقيقة ويبذل لهم النصيحة خالصة لاجل الكيان العظيم لكن من شب على شي شاب عليه وفاقد الشي لا يعطيه وشي طبيعي ان يتاتي تناولك لهذه القضة على هذا النحو يا دسوقي! بس يا ترى هل تضع في حساباتك بان الهلال ربما يقابل الوداد في دوري الاربعة؟! والله معليش انا نسيت بان الصحف هي التي اصبحت تتكفل بسفر منسوبيها واصبح لدى الاندية اجهزة علاقات عامة تتولى تهيئة الاقامة مسبقا في الدول التي تذهب للتباري فيها!!!!
  • #12
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 10-08-2012 10:0
    يارجل خلي عندك حبة حياة شوية . شابكنا كل يوم هيثم هيثم . الهلال بمن حضر . هذا هو جزاء هيثم المدلل من الادارات السابقة . وهي بكل اسف كانت ادارات معينه من قبل الموتمر اللاوطني ... هيثم تمادى كثيرا وافتكر انو الهلال ماهو الا حديقة خلفية لمنزله . طيب ايه رايك رئاسة الهناء ديه تتدخل في تشكيلة الهلال . دسوقي اكتب فيما يفيد القاري او اعتزل الكتابة .
  • #13
    محمد حسن 10-08-2012 09:0
    كيف تقول أو تعتقد بأن صفحة الخلافات قد إنتهت والحاصل أن أهم إنسان لم يستدعى للإجتماع في المكتب الرئاسي .. هل تم إستدعاء غارزيتو لمؤتمر الصلح ؟؟
  • #14
    sharaf 10-08-2012 09:0
    هل يهمك هيثم ام الهلال هل انت هلالي ام هيثمي ازرعوا في الناس ان الاندية باقية واللاعبون في حالة تغيير موسمي بسبب الاحتراف لم يعد هناك شئ اسمه الولاء للنادي تغير الوضع وانت مازلت تتحدث عن هيثم اترك العاطفة جانب رجاء
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019