• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 10  0  2657
محمد احمد سوقي
مرحباً بعودته لقيادة المسيرة
رمضـــــــــان أحمد الســيد عنوان للنجـــــــاح المهني.. ورمــــــــــز للعطـــــــــــاء الإنسـاني
الأمانة والموضـوعية.. البعد عن العصبية والمهاترات كلمــــــة السر فـي نجاح قوون
{ كان ما يزال صغيراً في السن.. يافعاً عندما جاءنا لأول مرة في مكاتب صحيفة (الأيام) وقابل رئيس القسم الرياضي يومذاك المرحوم عمر عبد التام وطلب منه أن يعمل معنا مراسلاً من رابطة الحاج يوسف.. وسمحنا له بذلك خاصة أنه كان متطوعاً ولم يمضْ وقت طويل حتى أصبح رمضان أحمد السيد محرراً بالصفحة الرياضية لصحيفة (الأيام). وأذكر أن أول عمل صحفي قام به ولفت إليه الأنظار كان حواراً أجراه مع المرحوم جعفر عطا المنان عندما تول سكرتارية إتحاد الكرة العام.
{ دخل رمضان أحمد السيد بعد ذلك مجال العمل الصحفي الرياضي من أوسع أبوابه وتنقَّل بين عدد من الصحف الرياضية.. فأجاد بها وأبدع حتى إستقر به المقام أخيراً في صحيفة (قوون) التي إستطاع أن يجعل منها الصحيفة الرياضية الأولى في السودان لأنه إعتمد على الصدق والأمانة والبُعد عن المهاترات وإستعان بطاقم من الزملاء المبدعين على رأسهم رفيق دربه عمر طيفور ومفتي محمد سعيد وأحمد الحاج وعبده فزع وأيضاً شوشة ومعاوية صابر.
{ ولأن الزميل رمضان أحمد السيد كانت له طموحات عديدة، فقد درس وتعلَّم وإستطاع أن يحصل على درجة الماجستير من جامعة الخرطوم وأصدر بجانب صحيفة (قوون) مجلة (قوون).. ثم دخل مجال الفضائيات فكانت (قوون) التي وصلت حداً من النجاح جعلها تفوز بحق نقل مباريات الدوري الممتاز. وقد كانت نجاحات رمضان أحمد السيد التي حققها مفخرة للجميع.. ولم يحسده عليها أحد لأنه شاب مهذب إشتهر بإحترامه للجميع وبأنه ظل ينفق من ماله بسخاء على كل المحتاجين. وسعدنا والله بزواجه وإنجابه كما نفخر به جداً.. والزميل صلاح مليشيا عندما إختلف معي مرة قال لي: هل لك مكتب مثل مكتب رمضان أحمد السيد؟!.
{ ورمضان أحمد السيد محبوب جداً عند الهلال وجماهيره لأنه مخلص للموج الأزرق ويعرف كيف يتعامل مع جماهيره بشكل سليم. وقد كنا من خلال ذلك كله نفرح لنجاحات الزميل رمضان أحمد السيد ونسعد بها ونسأل الله له المزيد لأنه كما قلت شاب ممتاز خُلقاً وسلوكاً وعلاقة بالآخرين.. لم نسمع به يوماً يسيء لأحد أو يُقلل من شأن أحد، ولأنني أحبه جداً وأحترمه فقد ظللت أقوم بزيارته في منزل أسرته بالحاج يوسف في كل المناسبات وهو بالمقابل ظل يزورني.. ويوم أن توفيت زوجتي (يرحمها الله) خاطبني رمضان من دولة قطر هاتفياً معزياً. والحمد لله أن رمضان عاد إلى السودان بعد أيام قضاها مغترباً بالدوحة كان له فيها عمل قام به.. ونحن اليوم نرحب به ونرجو له كل التوفيق والنجاح.. ونحن على يقين تام أنه يستطيع تجاوز كل ما يعترض طريقه من عقبات.. فهو مثابر ومجتهد ويعرف كيف يصنع النجاح. ونحن يا سادة نسير في هذه الحياة بأمر الله ولا أحد منا يمكنه أن يسوق قولاً عن ما سيحدث له غداً.
{ إننا والله سعداء بك جداً يا أخي رمضان أحمد السيد ونحبك والله ونحترمك ونقدرك.. ولهذا وافقنا على أن تكون رئيساً لجمعية الصحفيين الرياضيين بالإجماع.. فأرجو أن تمضي في طريقك مرفوع الرأس قوي العزيمة.. فأنت واحد من الشباب الذين يعرفون كيف يصنعوا النجاح.. وكل من إلتقيت بهم يذكرونك بالخير.. فأنت كما هو واضح ليس لك عداء مع أحد.
{وستظل (قوون) التي أنشأتها ورعيتها منارة للعلم والمعرفة.. ومنبراً للحق، ويكفيك فخراً أنه كلما ذُكرت (قوون) ذُكر معها الجميع رمضان الذي بدأ من الصفر حتى أصبح شامخاً شموخ الجبال.
{ التحية لك أخي رمضان مع الأمنيات الطيبة بأن يحفظك الله ويرعاك. فأنت مثال نادر يجب أن يقتدي به الشباب. أنت رجل لديك القدرة على صنع النجاح في أي مجال من المجالات.
تعليق
{ شكراً للأخ الصديق ميرغني أبوشنب على حرصه للتواصل مع قراء المشاهد عبر هذه الزاوية بين الفينة والأخرى إحتراماً لما يطرح فيها من آراء ووجهات نظر قد يتفق الناس معها ويختلفون. ولكنها في النهاية تبقى إسهاماً جاداً لدعم مسيرة الرياضة ومعالجة مشاكلها بالنقد الهادف البنَّاء والطرح الموضوعي.
{ أتفق تماماً مع الأخ ميرغني في كل ما سطَّره عن الأخ الصديق رمضان أحمد السيد الذي نحت الصخر بأظافره ليصنع النجاح لنفسه ولصحيفته التي تربعت على قمة الصحافة الرياضية بجدارة خلال العشرين عاماً الماضية، ليس لضعف الصحف الأخرى وعدم قدرتها على تقديم نفسها بالمستوى المطلوب، ولكن لأنها إعتمدت منذ يومها الأول على الصدق والأمانة في تغطيتها للأخبار والأحداث.. وعلى المنطق والموضوعية في كل ما تطرحه من آراء بعيداً عن الإساءة والمهاترات والمعارك الشخصية أو الدخول في الصراعات الإدارية أو الإنحياز لجهة دون أخرى كما يحدث في كثير من الصحف. كما أن قوون رغم خطَّها الهلالي إلا أنها لم تتجاهل المريخ أو تعمل على الإساءة لقياداته ونجومه ـ بل أفردت له صفحة يومية تعكس أخباره ونشاطاته وتقول رأيها في كل ما يدور داخله.. الشيء الذي أكسبها إحترام المريخاب الذين لا يصنفونها كصحيفة تستهدفهم أو تعمل على محاربته.
{ إن رمضان الذي شقَّ طريقه بقوة من مراسل برابطة الحاج يوسف إلى واحد من رموز الصحافة الرياضية وقياداتها على مستوى جمعية الصحفيين وإتحاد الصحفيين ومجلس الصحافة يعتبر نموذجاً لقوة الإرادة وصدق العزم والاصرار على تأهيل نفسه لتحقيق النجاح بالأداء المهني المتميز والرأي الموضوعي المتوازن والتمسُّك بقيم الصحافة وأخلاقياتها. كما أن النجاح الخرافي لقوون يرجع لأسلوبها البعيد عن الإثارة والمعارك والذي يؤكد رفض القراء التام لصحافة السباب والمهاترات وإحترامهم للصحافة الجادة والموضوعية التي لا تعرف العصبية والتطرُّف ولا تفتري على الناس كذباً ولا تجنُح نحو المكايدات وتصفية الحسابات.
{ إن تجاوز رمضان لكل ما مرْ به من ظروف قاسية يرجع لصفاء روحه وصدق نواياه وأياديه البيضاء التي لم تتوقف يوماً عن دعم الصحفيين والرياضيين والحرص على حل مشاكلهم دون إنتظار لجزاء أو شكورا.
{ مرة أخرى شكراً للأخ أبوشنب على ما سطَّره عن الأخ رمضان والذي أتاح لنا الفرصة لنقول بضع كلمات في حق هذا الزميل العزيز الذي عاد ليواصل مسيرة النجاح بالعمل الجاد والمثابرة والعطاء المستجيش صدقاً وأمانة وموضوعية ليؤكد أنه عنوان النجاح المهني ورمز العزم الصادق والإرادة الغلابة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كباشي 10-08-2012 07:0
    شنو يا ناس هولندا ماسكين التعليق على حسابكم طبعاً ما دام محمد عبده معاكم تكونوا كلكم هلاللالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاب
  • #2
    البشير 10-07-2012 10:0
    يا دسوقى ما عزبتنا مرة ردم فى فاطمة الصادق ومره مدح وغزل فى صاحب الاخطاء اليومية ولا ندرى سببا يجعلك تشيد به كل الاشادة وعصاميته التى يعلمها القاصى والدانى انها بمساعدة الحكومة عبر ود البلال اما الذى لا يعرفه المتابعون فان كتابات ابو الدوس عن رمضان لان طه على البشير اصبح مساهما فى قوون بنسبة 30% ولا شنو يا ميرغنى يونس
  • #3
    سيف الدين خواجة 10-07-2012 04:0
    اخي دسوقي رمضان يستحق كل خير فقد اتصلت به ابان ازمة هيثم مع الهلال وكان كلامه متزنا ويزن الامور بخبرة ودراية نامل له السلامة من كل مغرم وطول العمر مع كل مغنم
  • #4
    ابو عبدالله / جده 10-07-2012 03:0
    والله فعلا هو انسان مهذب وخلوق ونحن الاهله نتفاءل به وبطلته البهيه جدا لانه يعرف ماذا يقول ومتى يقول ما يعرفه ولا يهتم بسفاسف المور وزائد الكلام الذي يخرج عن النص حتى مناكفاته مع الاخوه الشياطين الحمر طابعها المعلومه الدقيقه والرصينه التي لا تجرح الشيطان الاحمر لان الجن الاحمر لا يعرف الخطوط الحمراء اذا ما جرح في واليه او لاعبيه او حتى حضريه - نحن نفخر بهذا الرمز الهلالي الشامخ ونمني النفس بان نراه اداريا لامعا في مجلس ادارة الهلال وهو مؤهل للعمل مع كل الادارات والرؤساء لانه لا يحمل تقديسا على الاسماء كما لا يحمل حقدا او ضغينة على من يكون الرئيس وذلك لان عشقه الازلي للكيان الهلالي حجب عنه البغضاء والمعاداه للشخوص وانشغاله بهم الكيان جعله يسبح في بحر ازرق مترامي الاطراف وبعيد اللجه ومن يسبح في بحر الهلال قطعا لن يتمكن من حساب نقاط الماء الزرقاء بداخله وهي الاسماء - وفق الله رمضان احمد السيد وسدد خطاه فهو نعم الرجل ونعم العطاء وهذا المقال اخي دسوقي ان دل انما يدل على طيب اصلك وكريم معدنك
  • #5
    ودالبن 10-07-2012 02:0
    مبروووووووووك عزيزنا رمضان ومزيداً من التقدم والإزدهار وفقك الله في كل خير وسدد خطاك وإلى الأمام
  • #6
    دالجليش 10-07-2012 01:0
    عندما تابعت بالأمس مباراة الوداد وليوبار أيقنت تماماً أن لا هلال ولا مريخ سيكون الكأس من نصيبهم والسبب معروف لكل سوداني ً إلا بأسلوب غير الكورة ... ممكن يفوزو
  • #8
    النور عز الدين 10-07-2012 10:0
    يعني أما المدح أو الذم (او باللغة البزنس في مصلحة ولا مافي). لايوجد موضوعية إطلاقا في كلمات هذا المخضرم للأسف.
  • #10
    د . الشريف 10-07-2012 08:0
    رغم اختلاف الميول الا اننا نتفق جميعا ان رمضان احمد السيد هو احد الآقلام المحترمة .. لقاء كل يوم ظل و سيظل من الآعمدة التى يتابعها اغلب القراء بمختلف انتماءاتهم فضلا عن تأثيره الواضح على مسيرة نادى الهلال سلبا وايجابا .. رمضان رجل عصامى وشجاع فهو اقدم على انشاء اول قناة فضائية متخصصة فى بلد نعلم جميعا المصاعب الجمة التى تعترض طريق من ينتهج اسلوب امشى صاح يحتار عدوك فيك .. قناة قون رغم هنات ذات الرداء الآزرق الا انها حققت قدر كبير من النجاح خلال مسيرتها وفق الآمكانيات التى اتيحت لها .. ادعموا رمضان معنويا فهو يعانى من ظلم ذوى القربى !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019