• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد احمد سوقي

فرفور غنى للمريخ في حضرة الوطن وقدم درساً في الروح الرياضية ونبذ العصبية

محمد احمد سوقي

 10  0  2094
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

فرفور غنى للمريخ في حضرة الوطن وقدم درساً في الروح الرياضية ونبذ العصبية
مشاركة فرفور في احتفالات المريخ لا تجرده من هلاليته بل هي اضافة له وللأزرق
فرفور أعطى احتفالات المريخ قيمة ومعنى وجعل جماهيره تهتف "مشكور مشكور يا فرفور"
× تواصل بعض مواقع التواصل الاجتماعي هجومها على الفنان جمال فرفور بسبب مشاركته بالغناء في المهرجان الذي أقامه المريخ احتفالاً بفوزه ببطولة سيكافا.. وقد شككت بعض هذه المواقع في هلالية جمال فرفور بسبب هذه المشاركة رغم ان ولاءه وانتماءه للهلال ليس موضع شك واكبر من أي اتهام بالمريخية..!
× الفنان جمال فرفور عشق الأزرق الأنيق في سن مبكرة ولم يتخلف يوماً عن تشجيعه ومساندته في المدرجات حتى بعد ان اصبح واحداً من اعمدة الغناء السوداني وأشهر الفنانين الشباب الذين تركوا بصمة واضحة واحتلوا مكانة كبرى في نفوس الجماهير..!
× ان مشاركة جمال فرفور في احتفالات المريخ لا تنقص من هلاليته أو تجرده منها بل هي في الواقع اضافة له وللهلال حيث افرح المريخاب وأعطى لاحتفالاته قيمة ومعنى بأغنياته الرائعة وصوته الجميل وتطريبه العالي وألحانه الشجية القادمة من شمال العرضة لاشاعة البهجة في احتفالات أهل العرضة جنوب بكأس سيكافا..!
× واذا كان انتصار المريخ وفوزه ببطولة خارجية هو انتصار للوطن الذي شارك باسمه في هذه المنافسة فان مشاركة فرفور في احتفال المريخ هي تأكيد لوطنية الفنان الهلالي الذي هتفت له جماهير المريخ "مشكور مشكور يا فرفور" تقديراً منها لمشاركة فنان أزرق في احتفالات النادي الأحمر الذي يعطي انتصارات الهلال عليه قيمة ونكهة وبدونه تموت المنافسة وتصبح البطولة بلا طعم أو اثارة..!
× ان شعبية جمال فرفور الفنان الهلالي لا تقتصر على الجماهير الزرقاء بل تمتد لاعداد هائلة من جماهير المريخ التي تعشق فنه وتذوب وجداً في غنائه الذي هو لكل الناس وليس للأهلة وحدهم الذين لا يحق لهم احتكاره ومنع الآخرين من الاعجاب به والتجاوب مع أغنياته..!
× فرفور غنى للمريخ في حضرة الوطن وأبهج القبيلة الحمراء بروائع فنه ونثر عليها أريج المحبة الهلالي لنادي لا يعرف العصبية والكراهية ويحمل الحب والخير لكل الرياضيين..
اضحك مع جهل معتصم محمود..!!
× في كل يوم يتحفنا معتصم محمود والذي يدعي الشطارة والذكاء بالجديد الذي لا يخطر على بال حيث قال في زاويته الموج الأزرق قبل عدة ايام "في غياب تام لقيادة الاتحاد العام فاز الهلال على الزمالك في قمة وادي النيل وحصد برونزية دوري الابطال" وقال في فقرة اخرى تأكيداً لفوز الهلال بالبرونزية "الهلال حقق برونزية الابطال وتلك منافسة الأزرق المحببة والمريخ وصل مرة واحدة للمجموعات ولكنه تذيل الترتيب"..!
× ما ذكره معتصم عن حصد الهلال لبرونزية الابطال بعد فوزه على الزمالك ينم عن جهل فاضح بترتيب الفرق في المجموعات والمرحلة النهائية والتي هي في حكم علم العموم الذي يعرفه حتى راعي الضان في الخلا..!
× ترتيب الهلال هو الثالث في مجموعته التي تضم بجانبه مازيمبي وفيتاكلوب والزمالك برصيد 7 نقاط والسادس في دور الثمانية بعد ضم المجموعة الاخرى التي صعد منها وفاق سطيف الجزائري والصفاقسي التونسي لدور الاربعة..
× ومن هنا يتضح ان ما ذكره معتصم عن حصد الهلال للمركز الثالث في دوري الابطال هو صرح من خيال فهوى لأن الفريق الذي يحتل المركز الثالث في البطولة لا يتم تحديده الا بعد انتهاء دور الاربعة والذي لم يبدأ حتى الآن ولم يصل اليه الهلال..!
× صحيح انه ليس هناك من لا يخطيء وجل من لا يسهو ولكن عندما يخطيء معتصم الذي يتهم الزملاء بالجهل ويشكك في كفاءتهم وقدراتهم فان الأمر يختلف في تقييمه والتعامل معه خاصة اذا كان من أمثال معتصم الذين يترصدون اخطاء الناس ويشنعون بهم وكأنهم لا يرتكبون الأخطاء التي تعصمهم منها عبقريتهم الفذة..!
× طبيعي جداً ان يعتقد معتصم ان الهلال قد فاز ببرونزية الابطال لأنه لا علاقة له بكرة القدم التي دخلها من باب السياسة وطبيعي جداً ان يجهل طريقة ترتيب الفرق في البطولات الافريقية لانه شاطر في الشتائم والسباب وشخصنة القضايا وفاشل بامتياز في مناقشة اي قضية أو طرح أي آراء موضوعية وأفكار مفيدة تسهم في معالجة أزمة الرياضة التي يعتبر معتصم واحداً من أهم أسبابها ونواصل من الصحراء للساحل.. حتى يعترف الأخ هناك انه جاهل..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نافعابى 09-04-2014 11:0
    بس كان يلبس شعار الهلال عشان يؤكد المشاكرة كهلالابى وليس كمريخابى
  • #2
    رياضي 09-04-2014 11:0
    بخصوص ابن الهلال الفنان جمال فرفور لا جدال في مشاركته فالمطرب ملك الجميع و لا احد يشك في هلاليته واجزم ان دمه ازرق ولكن من باب المداعبة عتابنا له انه لوث جسده بالتوشح بالاحمر....
  • #5
    جعفر صالحين 09-04-2014 07:0
    تلجأ ادارة كفر ووتر الى حذف تعليقاتنا بدعوى انها غير صالحة للنشر احيانا لمجرد انتقادنا لأسلوب بعض كتاب الأعمدة ولجوءهم الى الاساءة للمريخ وادارته وجمهوره .. بينما تسمح بنشر مثل الجزء الاخير من المقال السابق والذى يدل ان البعض اتخذ من صفحات كفر ووتر مطية لتصفية الحسابات ... واللجوء الى اتهام بعضهم البعض بالجهل والشتم وما الى ذلك .... فليس للقارىء أى دخل للمعركة الدائرة بين معتصم ودسوقى .. وليس هذا هو المعترك لتصفية الحسابات .. أرحمونا من خلافاتكم وريحوا بالنا فأنتما الاثنين تتفقان فى شىء واحد .. هو كمية الحقد الذى تضمرانه للمريخ ... وجمهوره ولاعبيه وادارته ... ونحن نحتفظ بالكثير من كتاباتكم السوداء لأبرازها فى وقت الحاجة .... ريحونا وامشوا صفوا حساباتكم بعيد ... وليس بغريب ان يعتقد أحد كتاب الهلال باحراز الهلال للبرونزية بمجرد فوزه على الزمالك فالجهل ليس بغريب عليهم .. واللهم احفظنا من هرلاء وهؤلاء ....فقد أعماهم الحقد على الزعيم ...
  • #6
    محجوب ودنفاش 09-03-2014 09:0
    هو فرفور فنان المشتهى الحنيطير يطير واتحداكم لو ما فرفور ده يكون فرض نفسه ويترجى فى اللجنه المنظمه من سمع بقيام الحفل علشان يغنى ولو هلالابى يعنى شنو هو ولا الدكتور على قاقرين وما قاله فى حضرة الزعيم ولادى دعايه لفرفور الذى عندما غنى لم يشعر به احد فكونا منو والهلالاب الذين ينتمون للهلال بصدق هم الذين شعرو بانتصار المريخ وقيمته الوطنيه وجربو جيبو كاس يفرح كل الشعب السودانى تجدونا اول ناس نفرح بلا فرفور بلا لمه وكاتبكم الذى قال فوز الهلال على الزمالك باربعه سيكافا يقارن مباراة اصبحت وديه قبل ساعه من لعبها بانتصار اقليمى وجلب كاس لو اضعف فرقها لعب مع فريق الكاتب لهزمه شر هزيمه بدل الحقد ده حسنوا فريقكم وجيبو كاس على الاقل تغيظوننا به
  • #7
    حالم بوطن احلى 09-03-2014 08:0
    فرفور غنى في حفل نظمه الجهاز الذي ينتمي اليه برتبة ضابط ولم يغني في حفل نظمه المريخ. اما معتصم فنناشده بتثقيف نفسه رياضيا لأننا ما عندنا هلالاب فضايح وناشده كذلك ان يكتب في ما يجمع الأهلة وليس زرع الفتن بين المختلفين من أبناء الهلال فزمنرالحياة الحياة قصير والحساب بعده عسير
  • #8
    ابوالفاضل 09-03-2014 06:0
    يااستاذ دسوقي انت شخص محترم وماتلوث مقالاتك بذكر سئ الذكر معتصم مايستاهل استاذ في قامتك يتكتب عنو.
  • #9
    ابو عبدالله / جده 09-03-2014 04:0
    بل الصحيح ان فرفور غنى للمريخ بامر من جهاز الامن الذي ينتمي اليه هو ووالي المريخ- وغنى مكرها وليس بارادته وغنى لان المريخ وجمهوره يعشقون سرا كل ما هو هلالي اداريا او لاعبا او فنانا ويتمنونه في المريخ - وغني لان الحفل والمريخ وسيكافا برعاية جهاز الامن الذي لا يعرف الفرق بين البطوله الخارجيه وسيكافا والدليل الدعم السخي الذي قدمه للمريخ - وغنى لان الحفل هو تكريم وتلميع وشو لجمال الوالي برعاية جهاز الأمن وليس المريخ كما يتوهم السزج - جمال الذي صبر كثيرا وانفق مال الدوله من اجل الحصول على بطولة يستنزف بها المزيد وجلب اغلى واشهر اللاعبين للحصول على بطولة افريقيا او الكونفدراليه وفشل واخيرا ايقن ان سيكافا هي الحل ونظمها مرتين خلال 60 يوم وفشل في الاولى ودفع للحصول على الثانيه ولو خرج منها خالي الوفاض لاستمر المريخ منافسا رئيسيا حتى الحصول على هذه البطوله ولما ترك الوالي المريخ حتى الحصول على سيكافا التي يريد ان يدونها كبطولة محموله جوا بعد انتبه الى انه اخيرا وبفضل المعارضه انه بلا انجاز ويا ليته ترك المريخ بدون هذا الانجاز لكنهم عالم بلا ضمير ولا دين يشترون المجد الزائف بقروش الشعب البائس ليستنزفوا المزيد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019