• ×
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 | 08-02-2021
محمد احمد سوقي

الهلال افتقد الروح وخطورة الهجمات فأضاع نصراً كبيراً على المريخ

محمد احمد سوقي

 1  0  1341
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

الهلال افتقد الروح وخطورة الهجمات فأضاع نصراً كبيراً على المريخ
صلاح الجزولي كان عالة على الفريق وبشة كان تائهاً والمدينة كان أفضل اللاعبين
لابد من معالجة الأخطاء حتى لا نبكي على اللبن المسكوب بعد مباراة مازيمبي
× أضاع الهلال فرصة تاريخية لالحاق هزيمة كبرى بالمريخ لم تحدث خلال الثلاثة عقود الماضية بإهدار اللاعبين للعديد من الفرص السهلة خاصة بكري المدينة وصلاح الجزولي الذي كان في أسوأ حالاته ببطء الحركة وضعف التركيز وردة الفعل المتأخرة في الكثير من الكرات التي تحتاج منه لقليل من حسن التصرف ليحرز منها أهدافاً..!
× صحيح ان الهلال كان الأكثر استحواذاً على الكرة وأفضل سيطرة وأسرع حركة ولكن بلا فعالية وخطورة حقيقية في منطقة دفاع المريخ المكشوف والذي كان من السهل جداً لو لعب هجوم ووسط الهلال بمستواه المعهود اختراقه وضربه بالخد وهات وخلخلته بالعكسيات والتمريرات البينية ولكن المشكلة ان الهلال افتقد صانع الألعاب الذي يخلق الفرص السهلة والمهاجم الذي يستثمر السوانح والأطراف التي تعكس وتدور الكرات الخطيرة التي تعود بشة ان يحرز منها العديد من الأهداف الجميلة.. فالهلال لم يكن في يومه لا في حماسه وارادته ومستواه الذي أوصله دور المجموعات وجعله يتصدر بطولة الممتاز, وبشة الذي اعتمدنا عليه كلاعب يملك الحلول الفردية ويصنع الفارق كان متراجعاً للوسط ولم يدعم الهجوم بزيادة العدد داخل المنطقة ولم نشاهده يأتي منطلقاً من الخلف في التوقيت السليم لاحراز الأهداف أما الدفاع فقد كان مفتوحاً ونجح المريخ في تخطيه بالاختراق والتمرير ولكنه لم يستفد من هذه الفرص التي تهيأت له ولعل الهدف الذي احرزه اتير توماس في مرماه من عكسية تراوري يعتبر تجسيداً لسوء التغطية والمراقبة وضعف التنظيم الدفاعي وعدم وجود عمق يتيح للمدافع مواجهة تراوري والضغط عليه لحرمانه من عكس الكرة التي نتج عنها الهدف من نيران صديقة..!
× كل التغييرات التي أجراها الجهاز الفني للهلال كانت خاطئة وساعدت في الخروج بالنتيجة التعادلية فاخراج كاريكا لم يكن له ما يبرره لانه يستطيع حسم المباراة في اي لحظة خاصة وان البديل صلاح الجزولي كان عالة على الفريق بل انه لم يكن له أي وجود وجعل الفريق يلعب ناقصاً كما ان نزار لا يستحق الاستبدال بل الذي كان يجب تغييره هو صلاح الجزولي وادخال مهند ليلعب في الوسط والدفع ببشة ليلعب كماهجم داخل الصندوق مع بكري المدينة الذي لعب وحيداً وبذل جهداً كبيراً وكان افضل لاعبي الهلال اداء واحساساً بالمسؤولية..!
× أما المريخ فقد جاء للملعب مستسلماً باللعب على الواقف دون ابداء اي مقاومة ولكن الهلال اعاده للمباراة وبث فيه الروح بالهدف الذي احرزه اتير توماس في مرماه والذي جعله يسعى للفوز بعد ان كان التعادل بالنسبة له حلماً بعيد المنال..!
× عموماً فقد حفل أداء الهلال بالكثير من الأخطاء في الدفاع والوسط والهجوم والتي تحتاج لمعالجة سريعة من الجهاز الفني قبل مباراة مازيمبي في الخرطوم والتي يحتاج فيها الهلال للفوز لوضع اول ثلاث نقاط في مرحلة المجموعات حتى تكون دافعاً وحافزاً له لمواصلة الانتصارات لدور الاربعة والمنافسة على الفوز بالبطولة الافريقية.. فلا وقت يضيعه الجهاز الفني الذي لابد ان يستفيد من كل دقيقة وساعة ويوم في اعداد الفريق وتجهيزه بدنياً وفنياً ومعنوياً ومعالجة كل الأخطاء التي ظهرت في المباراة لأن الهلال لو لعب بمستوى أمس الأول أمام مازيمبي فسيخرج مهزوماً وعندها لن ينفع لطم الخدود وشق الجيوب..!
طلال مدثر اضافة حقيقية لقوون بمهنيته العالية وأفكاره الخلاقة
× التهاني الحارة نسوقها للأخ الأصغر والصديق العزيز طلال مدثر باختياره رئيساً لتحرير صحيفة قوون والذي يعتبر بكل المقاييس مكسباً كبيراً واضافة حقيقية لها بمهنيته العالية وأفكاره الخلاقة والمتجددة وخبراته الثرة التي اكتسبها على مدى سنوات من العمل الاعلامي في مختلف المجالات..
× والمؤكد ان طلال سيقود "قوون" صحيفة الجماهير الأولى لمزيد من التطور والنجاحات بقدراته في ادارة العاملين معه بوعيه واستنارته وديمقراطيته في احترام كل الآراء ووجهات النظر والاقتراحات التي تسهم في تجديد الصحيفة وجعلها اكثر تلبية لما يريد القراء ان يجدوه فيها فضلاً عن حرصه الشديد على الموضوعية في معالجة القضايا الرياضية بعد أن أصبحت مواد الرأي واحدة من مشاكل الصحافة الرياضية بشخصنة القضايا واخراجها من سياقها كقضايا رأي عام وتحويلها الى وسيلة لتصفية الحسابات بالسباب والشتائم والطعن في شرف الناس وأخلاقهم لأسباب لا تمت للرياضة والمهنية بأي صلة..!
× مرة أخرى التهنئة للأخ طلال مع ثقتنا التامة في قدرته على قيادة الصحيفة وتطويرها بمهنيته العالية وأخلاقياته الفاضلة اللتان كانتا سبباً أساسياً في اختياره رئيساً لتحرير أكبر وأعرق الصحف الرياضية وأكثرها انتشاراً..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 05-13-2014 09:0
    اخي دسوقي اي نتيجة غير التعادل كانت سوف تكون وبالا علي الهلال سواء كانت فوز او خسارة...لو كانت فوز سوف ياتي اللاعبون لمباراة مازيمبي مخدرين وفرحانين ولو خسارة سوف ياتوا متاثرين نفسيا ....هكذا اردتها والحمدلله...الله استجاب.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019