• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
محمد عبدالماجد

جمهور الهلال (فأنت الخصم والمدرب)!!

محمد عبدالماجد

 0  0  1947
محمد عبدالماجد
صابنها
محمد عبد الماجد

جمهور الهلال (فأنت الخصم والمدرب)!!

· ازعم انني لم ار جمهورا يحب فريقه بتلك الدرجة التى تصل لمرحلة حب جماهير الهلال لفريقها ، ومن الحب ما قتل وقد تـأتي المشكلة من ذلك الحب الكبير.
· كذلك لم ار فريقا يمكن ان يتأذى من جمهوره كما يتأذى الهلال من جمهوره وهذا ما يفسر ما قلناه سابقا ان من الحب ما قتل.
· يتفوق علينا المريخ في الدعم الذي يجده من جمهوره والذي يتمثل في ان جمهور المريخ لا يمكن ان ينقض على لاعب يلعب للمريخ لينتهي منه كما يحدث في الهلال.
· رغم ان المقارنة بين جمهور الهلال وجمهور المريخ معدومة ..جمهور هلال الملايين لا يقارن بأي جمهور.
· مواقع التواصل الاجتماعي اضحت وسائط للدعم والسند لا تقل بأية حال من الاحوال من الدعم الذي يكون في (المدرجات) ان لم تكن مواقع (التواصل الاجتماعي) اكثر تأثيرا من (المدرجات) نفسها.
· ادعموا فريكم من منصات التواصل.
· ميزة جمهور المريخ التى يجب الاعتراف بها والتعلم منها هي الدعم الذي يجده انصاف المواهب حتى يصبحوا مواهب كاملة – والله قد يضع سره في اضعف خلقه!!
· تعرض الحارس الدولي الكبير ابوعشرين لحملة قوية من جماهير الهلال ، اثرت في ابوعشرين بعد ان كان حارس السودان الاول وأبعدته من المشاركة ليتعرض اللاعب لإصابة كبيرة والإصابات احيانا تدخل من الجانب النفسي.
· الضغوط الكبيرة هي التى اصابت ابوعشرين.
· في الوقت الذي انقض فيه جمهور الهلال على الحارس ابوعشرين الذي قدم اعظم المثل في الالتزام بكلمته من اجل اللعب في الهلال وجد حارس المريخ محمد مصطفى (ربع موهبة) دعم كبير من جماهير المريخ حتى جعلوه حارسا للمنتخب الوطني وهو لا يمتلك لهذه المقومات.
· جمهور المريخ دعم محمد المصطفى الى ان جعلوه بمساعدة من الجهاز الفني للمنتخب الذي يعمل على ترميم الجوانب الفنية في المريخ الحارس الاول في البلاد وإمكانيات محمد مصطفى لا تؤهله لذلك.
· حارس مثل محمد المصطفى لا يمكن ان يصبر عليه جمهور الهلال ولو كان يلعب في فريق (العباسية) او (بيت المال) ناهيك ان يلعب في الهلال.
· اريد ان اقول هنا ان الجمهور من خلال (الدعم) يمكن ان يصنع نجما ولاعبا لا يشق له غبار … ومن خلال الهجوم والانتقاد يمكن ان يقضي على لاعب كبير ونجم يشار اليه بالبنان.
· اللاعب محمد عبدالرحمن (الغربال) ، في الموسم الماضي سجل مع الهلال والمنتخب ودخل بأهدافه الى قائمة صدارة الهدافين في العالم – مع ذلك لم يرحم جمهور الهلال هذا المهاجم الذي يعتبر الافضل ليس في السودان ولكن في المنطقة كلها.
· لاعب يشارك باستمرار ويلعب باحترافية ويسجل بصورة دائمة ويحافظ على نفسه من الاصابات والإرهاق مع ذلك ينتقد من جمهور الهلال.
· الغربال الآن يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز برقم مميز ويبعد من اقرب منافس له بأربعة اهداف بعد ان دخل نادي المائة.
· لاعب بهذه الارقام وذلك العطاء وهو فوق ذلك كله (كابتن) للهلال يجب ان يدعم ويساند حتى وان اخفق فكيف ان كان يحقق كل هذه الارقام؟
· قبل الغربال وابوعشرين قضى جمهور الهلال على اللاعب السمؤال ميرغني الذي كان افضل من لعب في خانة الطرف اليمين في السنوات الاخيرة – ذبحوه للدرجة التى تم فيها شطبه وهو في تمرين الهلال ثم اعادوه ليشطبوه بعد ذلك وتترك خانته بدون بديل رسمي.
· مع كل هذه الضغوط ظل السمؤال ميرغني يعطي ويقدم للهلال بأخلاق عالية ورفيعة وأداء فني لا خلاف حوله إلّا عند جمهور الهلال.
· فارس عبدالله اللاعب الوحيد الذي يوجد في الطرف الشمال في الهلال في السنوات الست الاخيرة وهو اكثر لاعبا يشارك في هذه الخانة ليس في الهلال وإنما في السودان كله – هذا اللاعب بذلك المردود والأخلاق والالتزام تعرض كثيرا لهجوم قاس من جمهور الهلال.
· ادري ان النقد والهجوم لا يخرج من كل جمهور الهلال مع ذلك ارد الذنب واللوم لجمهور الهلال كله – لأنه يسمح لقلة ان تقوده في هذا الاتجاه.
· كل الجمهور مسؤول عن ذلك… لا نهادنهم ولا نجاملهم في ذلك.
· الاراء السالبة والناقدة في الهلال تخلق رأي عام بصورة سريعة مثلما خلق رأي سالب عن المدرب السابق جواو موتا بعد ان سمموا له الاجواء في الهلال وطالبوه بعد ذلك من ان يحقق النجاح… ألقوا به في البحر وقالوا له اياك ان تبتل.
· من الصعب على أي لاعب او مدرب ان يحقق النجاح في ظل الاراء الناقدة والانطباع السيئ الذي يخلق عنه.
· بالدعم والمساندة وربما (المشاترة) منح جمهور المريخ لاعبي فريقه القدرة على العطاء ودفعوهم للتألق والإبداع وهم اصحاب امكانيات ضعيفة لا تؤهلهم حتى بالمرور جوار استاد الهلال.
· لاعب مثل صلاح نمر الذي يعتبر من افضل المدافعين في البلاد الآن ما كان جمهور الهلال يمكن ان يصبر عليه لمدة (6) شهور.
· حتى مصطفى كرشوم الذي يقدم مستويات رفيعة مع المريخ الآن لو كان يلعب في الهلال لسخروا منه ولتم شطبه من منطلق انطباعات وأراء سلبية كان يمكن ان يصدّروها عنه.
· انا شخصيا حتى الآن غير مقتنع بصلاح نمر ومصطفى كرشوم وكسرى ومحمد مصطفى رغم تألقهم الذي لا خلاف فيه الآن. هذه العناصر لو كانت تلعب في الهلال لتم تقطيعهم ليحدث لهم الانهيار والانكسار.
· لقد دعموهم حتى صاروا نجوما ودفعوا بهم الى المنتخب الوطني رغم ان افضل مدافع في السودان هو (ارنق) لا يشارك ولا يلعب مع المنتخب وهو الافضل في الساحة.
· الطيب عبدالرازق لو لم يكن صاحب شخصية قوية وثابتة كان يمكن ان يكون الآن في احد اندية الدرجة الثالثة بالخرطوم بحري بعد الهجوم الذي تعرض له من جمهور الهلال.
· دعكم من كل هذا – دعوني اسألكم بصراحة وأقول لجمهور الهلال كيف كان سوف يكون حالهم لو كان المهاجم صديق كوة يلعب في الهلال الآن؟
· صديق كوة جاء للمريخ وهو هدافا للدوري الممتاز في دورته الاولى وسجّل اللاعب في المريخ بعد صراع (صوري) مع الهلال كان سببا في ان يدفع المريخ في مهاجم اكثر من عادي مبلغا كبيرا لا يدفع حتى في محترف اجنبي معروف.
· قالوا عن صديق كوة في المريخ انه (طمبل) الاخر – شبهوه بأعظم مهاجم انجبته الملاعب في السودان مع ذلك لم يفتح الله عليه حتى وقتنا هذا وبعد كل هذه المدة بهدف وحيد مع المريخ – لم يسجل حتى في وديات المريخ (الاحتفالية) التى تلعب من اجل ذلك الغرض.
· تخيلوا كيف كان سوف يكون الوضع لو كان هذا اللاعب يلعب في الهلال الآن؟ – كانوا سخروا منه وقطعوا الادارة التى سجلته.
· كانوا هاجموا الاعلام الذي روج لهذا اللاعب.
· كوة بهذا التواضع لا ينتقده احد في المريخ ومازال اللاعب يمنح فرص من اجل ان يظهر ويعود من جديد وقد يعود بعد هذا الدعم الذي يجده من جمهور المريخ.
· لا بد كذلك ونحن ننتقد جمهور الهلال ان نعتب ونلوم اعلام الهلال – نحن كلنا شركاء في هذا الامر – لا نعفي انفسنا – انا شخصيا لو كان ممحمد المصطفى او صديق كوة او حتى صلاح نمر وكرشوم يلعبون للهلال لما سلموا مني – فانا ليس على قناعة بهم رغم ان بعضهم يقدم مستويات جديرة بالاحترام والتقدير في القوت الحالي.
· جمهور الهلال كان بعد ان قضى على ابوعشرين وهو الحارس الاول في السودان اتجه نحو ابوجا وهو الحارس الذي لا بديل له في الهلال في هذا الوقت – بدلا من ان يدعم ويساند تم الهجوم عليه وكادت ان تنجح العملية.
· مع كل ذلك لا استطيع ان اعفى لاعبي الهلال وأقول لهم في هذا المقام ان اللعب في الهلال يختلف عن اللعب في أي نادي اخر – من يلعب للهلال يتعرض لضغوط كبيرة اذا لم يقدر على التعامل معها لن يستطيع ان يستمر كثيرا.
· سمؤال ميرغني وفارس عبدالله رغم الهجوم الذي كان يتعرضا له كانا يعطيان بسخاء عندما يشاركا مع الهلال.
· في بدايات فارس عبدالله في الهلال طالب اللاعب بإخلاء خانته ولاستغناء عنه لأنه شعر بهجوم وانتقاد جمهور الهلال له – اعتذر اللاعب عن المواصلة وقال انه لا يستطيع ان يلعب في هذه الاجواء وطالب بالشطب ان كان خروجه من كشوفات الهلال رغبة لجماهير الهلال .. غير ان اللاعب استطاع ان يستمر ويرد على الانتقادات التى توجه له في الملعب ، رغم انهم ينتظرون تعثره الآن للانقضاض عليه من جديد.
· دعكم من كل هذا – في المريخ الآن عدد مهول من المحترفين – يشهد الله اني لا اعرف منهم غير انتوني الذي ينتهي عقده مع المريخ في اغسطس القادم.
· مع ذلك في الهلال يهاجمون اوتارا الذي يشارك مع الهلال ويهاجمون سالمون الذي يشارك باستمرار – لم يسلم من جمهور الهلال حتى جيرالد واجاجون.
· المشكلة الكبرى ان الهجوم على اللاعبين يتم في توقيت محرج والهلال على بعد 3 او 5 مباريات من نهاية الدوري الذي يعمل للتتويج به بمشيئة الله.
· اقول اخيرا لجمهور الهلال لا تسمحوا لأحد ان يمرر اجندته من خلالكم ولا تسمحوا للآراء السالبة ان تتمدد بينكم فهي شيء لا يراد به خيرا للهلال.
· السلبية لا تبني .. السلبية تهدم.
· قدم عيد مقدم امام فريق الخرطوم الوطني اجمل مباراة اشاهدها للاعب سوداني في الفترة الاخيرة – كان عيد مقدم يهاجم ويدافع بدرجة واحدة رغم انه عائد من اصابة وتوقف طويل.
· صنع عيد مقدم اكثر من هدف في مباراة الهلال والخرطوم الوطني واستطاع اللاعب ان يسد الثغرة التى كان يشكو منها الهلال في الطرف اليمين.
· توظيف عيد مقدم بهذه الصورة انهى عندنا حالة القلق التى كنا نعيشها في الطرف اليمين.
· عيد مقدم كاد ان يقضى عليه بسبب فرصة اضاعها امام مرمى المريخ جعلت جمهور الهلال كله ينقض على اللاعب رغم ان عيد مقدم افضل لاعب في المنطقة كلها يلعب على الجانب اليمين دفاعا وهجوما بمستوى مذهل ونفس واحد.
· والي الدين خضر بوجبا كان في اعتقادي هو النجم الاول في مباراة الهلال والخرطوم الوطني مع عيد مقدم ، رغم تألق الغربال والشعلة في المباراة.
· انظروا كيف عاد بوجبا رغم الهجوم الذي كان يتعرض له اللاعب من جمهور الهلال.
· الجمهور يجب ان يكون للدعم والمساندة وليس للهجوم والانتقاد ، هذا ليس دور الجمهور.
· ننتظر من جمهور الهلال ان يكون دوره اكبر في المدرجات قبل ذلك في منصات التواصل خاصة في المباريات القادمة في الدوري فقد افتقدنا جمهور الهلال في هذا الجانب.
· غير مقبول من جمهور الهلال ان يكون هو (الخصم) وهو (المدرب) كمان.
· كفاية ان الهلال يلعب ضد مائة خصم في الدوري ويحرم حتى من ملعبه ..فلا تحرموه من جمهوره.
· …………….
متاريس
· الانتقاد (الفني) الذي يمكن ان نقدمه للاعب في الهلال هو انتقادنا للاعب المحترف اجاجون الذي تسببت الكروت الملونة في غيابه عن الهلال في مباريات هامة.
· غاب اجاجون بسبب الكروت في مواجهة هامة للهلال افريقيا.. وغاب 4 مباريات عن الهلال في الدوري بسبب الكروت ، في فترة وجيزة.
· لا بد من الجلوس مع اللاعب ومحاسبته على هذه التصرفات التى تسببت في ان يفقده الهلال في مباريات هامة وهو لاعب محترف ومؤثر وبصرف بالعملة الصعبة.
· هذا هو الانتقاد الذي يمكن ان يوجه للاعبين.
· دون ان يكون هناك حملة او تقطيع في اللاعب وترصد له.
· مباراة حي الوادي هي مباراة البطولة.
· حسم هذه المباراة يعني فوز الهلال بالدوري ان شاءالله.
· اهم مباريات الهلال في هذا الموسم مباراة حي الوادي.
· ننتظر ان يكون دور جهور الهلال في هذه المباراة كبيرا.
· بالتوفيق للهلال.
· …………….
· ترس اخير : للمباريات القادمة في الدوري حسابات اخرى يجب ان لا يجهلها او يهملها الهلال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عبدالماجد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019