• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
محمد عبدالماجد

الخرطوم الوطني (المفارق عينه قوية)

محمد عبدالماجد

 0  0  3453
محمد عبدالماجد
صابنها
محمد عبد الماجد

الخرطوم الوطني (المفارق عينه قوية)

· مما لا شك فيه ان فريق الخرطوم 3 عندما كان يحمل هذا الاسم كان فريقا يمثل احد احياء الخرطوم العريقة بحنكة وروعة وجمال وأناقة . وكان النادي يمثل الخرطوم بكل ارستقراطياتها. كان فريق الخرطوم 3 هو النادي العاصمى الوحيد الذي تحس فيه بالخرطوم – كترينا وحديقة القرشي والحاتي والبوادي .. دون ان ينقص ذلك طبعا من اندية الخرطوم الاكثر عراقة النيل والأهلي في شيء.

· فريق الخرطوم 3 كان صاحب نكهة خاصة يقدم كرة (العاصمة) بكل ما فيها من رقي وتطور – كنا نحسبها نحن ابناء الاقاليم في ذلك الوقت نوع من (الفلهمة) او (الحنكشة) التى كنا ننظر لها شررا.

· كرة الخرطوم 3 كانت بـ (شوكلاتتها).

· طمست ملامح الخرطوم في نادي الخرطوم 3 عندما تحول اسم النادي من الخرطوم 3 الى الخرطوم الوطني ليكون تحت رعاية جهاز الامن والمخابرات.

· كلمة (الوطني) في العهد البائد كانت تطلق على كل شيء يراد (تسيسه) لصالح الحزب الحاكم الذي كان هو الاخر يحمل اسم المؤتمر (الوطني).

· عندما سقط النظام البائد ورفع جهاز الامن والمخابرات يده من الخرطوم الوطني ادعا مامون النفيدي الذي كان رئيسا لنادي الخرطوم الوطني طوال فترة حكومة الانقاذ زهده في الرئاسة وابتعاده عن العمل الاداري في النادي بعد ان عز عليه ذلك وشق بعد ان انكشف وضع النادي المادي بعد سقوط نظام البشير.

· لا اريد ان اتحدث كيف كان يسيطر جهاز الامن والمخابرات على نادي الخرطوم عندما كان مامون النفيدي مجرد واجهة للنادي في مجلس الادارة.

· مجرد لافتة لأشياء اخرى.

· عملية انتقال سيف تيري وحمزة داؤود الى المريخ تمت بتوجيهات من جهاز الامن والمخابرات وهذا امر لا نكتب عنه الآن بعد سقوط دولة الجهاز .. كنا قد كتبنا عن هذا الامر وقتها وجهاز الامن والمخابرات يسيطر على النازلة والطالعة في البلد ويحسب على المواطنين انفاسهم ليتم مصادرتها ان كانت انفاس معارضة.

· صفقة سيف تيري وحمزة داؤود تكفل بقيمتها المادية جهاز الامن والمخابرات ورغم ان الجهاز كان هو الذي يصرف على الخرطوم الوطني كان يفعل نفس الشيء مع المريخ وذلك عندما تكفل بالصفقة وسدد القيمة لنادي الخرطوم الوطني من خزينة الدولة ومن اموال الجهاز التى كانت (سائبة) يفعل فيها الجهاز ما يشاء.

· بعد سقوط النظام البائد بدأ للناس اقتراب سقوط الخرطوم الوطني من الدوري الممتاز وهذا امر طبيعي بعد ان تم رفع الدعم الذي كان يجده فريق الخرطوم الوطني من جهاز الامن والمخابرات.

· الآن فريق الخرطوم الوطني انكشف او تعري وهو يترنح في ايامه الاخيرة في الممتاز حيث يقبع في المركز الاخير وقريبا من مغادرة الدوري الممتاز الذي لن يعود اليه بالساهل مرة اخرى اذا هبط من الدوري.

· في فترة سيطرة جهاز الامن والمخابرات اصبح فريق الخرطوم الوطني هو الرافد الرسمي لفريق المريخ – يلعب للمريخ في الفترة الاخيرة اكثر من (15) لاعبا كانوا يلعبون للخرطوم الوطني.

· تشكيلة المريخ في المواسم الاخيرة كانت تتكون من لاعبي الخرطوم الوطني الى جانب بعض المحترفين.

· حتى المحترفين كان المريخ يسجلهم من الخرطوم الوطني كما فعل مع الغاني ريشموند.

· جفف المريخ فريق الخرطوم الوطني حتى اصبح النادي قاب قوسين او ادني من الهبوط ... تبقى للفريق ثلاث مباريات في الدوري يغادر بعدها الى اندية الدرجة الاولى في ولاية الخرطوم.

· فريق الخرطوم الوطني في الورق كان محسوب على الهلال لكن ايادي جهاز الامن والمخابرات الى جانب شخصيات مريخية متعصبة في النادي مثل فؤاد نقة جعلت فريق الخرطوم الوطني تابعا للمريخ ..اصبح الخرطوم الوطني هو المريخ (ب) في الدوري.

· اما المريخ فهو الخرطوم (أ) لأن كل العناصر الاساسية في الخرطوم الوطني انتقلت الى المريخ.

· الغريب في ذلك ان علاقة الهلال مع الخرطوم الوطني من جانب الهلال ظلت تقوم على معيار من الاحترام والتقدير وقد منح الهلال افضل العناصر للخرطوم الوطني ليلعبوا كمعارين في نادي الخرطوم الوطني... اعار الهلال الى الخرطوم الشيخ محمد بشكل رسمي وأعار الهلال الى الخرطوم الوطني بشكل ودي عبدالصمد منن وهم افضل العناصر الموجودة في الخرطوم الوطني الآن – ولولا امتلاك الهلال لعقودهما لقام فريق الخرطوم الوطني بتحويل الشيخ محمد وعبدالصمد منن الى المريخ.

· المشي وراء المريخ وجهاز الامن والمخابرات قاد الخرطوم الوطني الى ما هو فيه الآن ..رغم ان الفريق كان يمثل احد اضلاع القمة في الدوري الممتاز اضحى الفريق الآن على بعد (شبر) من الهبوط من الممتاز.

· المفارقة التى جعلتني نكتب ذلك (الرثاء) في فريق كان يطلق عليه فريق الخرطوم 3 هو قيام فريق الخرطوم الوطني بشكوى للهلال – ليبصم فريق الخرطوم على اوراق مغادرته للممتاز... حيث يسدل الستار على الخرطوم الوطني في الممتاز بعد هذه المسرحية السخيفة.

· شكوى الهلال ان كانت الشكوى قانونية وحقيقية ليس فيها حرج ولا عيب فيها .. ولكن الشكوى تمت من اجل الشوشرة .. وهي زوبعة في فنجان كما يقال دائما عن مثل هذه الشكاوي.

· فريق الخرطوم الوطني بقيادة فؤاد نقة الذي يبدو انه يحمل الكثير من اسمه او من لقبه اعلن قبل المباراة امام الهلال عن شكوى الهلال في محمد اوتارا.

· عندما علم ادارة الخرطوم الوطني ان اوتارا ليس مشاركا في المباراة ..قاموا من اجل الزوبعة بتقديم اعتراض على عيد مقدم وسالمون انغا ووليد الشعلة.

· وكان يمكن ان يمتد اعتراض الخرطوم الوطني ليشمل كل لاعبي الهلال حتى الذين انتقلوا الى فريق الاهلي الخرطوم مثل السمؤال ميرغني وعبداللطيف بويا ونزار حامد.

· الجماعة ديل ما عندهم موضوع.

· والغريق فعلا بتعلق بي قشة.

· بعد المباراة قالوا عشان نمنح لاعبي الخرطوم (امل) في المباريات القادمة نقدم شكوى في انغا.

· منتهى التخبط والعشوائية.

· هذه الشكوى اكبر دليل على ان نادي الخرطوم الوطني يقوده اداريا فؤاد نقة.. لا اعرف ان كان نقة هو رئيس نادي الخرطوم الوطني ام لا؟ .. الذي اعرفه ان المنصب شاغر في الخرطوم الوطني بنقة او بدون نقة.

· فريق الخرطوم الوطني الذي لعب في الدوري الممتاز امام الهلال 46 مباراة لم يعرف ان يحقق الانتصار على الهلال في مباراة واحدة – يريد ان ينتصر على الهلال (اداريا) وهو لا ادارة له.

· من فشلوا في (الملعب) في (46) مباراة يبحثوا عن الانتصار في (المكتب) على طريقة الانتصارات التى كان يحققها المريخ في العهد البائد عبر (الشكاوي).

· قولوا لأهل الخرطوم الوطني هذه المسرحية فصلوها قصيرة – افضل لكم ان تغادروا الممتاز بصمت بدل من هذا (العويل) و (الضجيج) الذي لن يجدي.

· لقد تم اسدال الستار على قصة فريقه اسمه الخرطوم الوطني .. اتمنى اذا اراد الفريق ان يعود للممتاز مرة اخرى ان يرجع النادي الى الاسم القديم فريق (الخرطوم 3).

· ...............

متاريس

· اهم مباراة للهلال في هذا الموسم مباراة حي الوادي.

· الانتصار في مباراة حي الوادي يعني فوز الهلال بالدوري الممتاز.

· مباراة الهلال في ملعبه امام ود نوباوي سوف تكون للتويج الرسمي باللقب.

· من هسع اقول ليكم ...المريخ لن يعرف ان يحقق الانتصار في مبارياته المتبقية.

· الشرطة قادرة على الفوز على المريخ.

· والأمل.

· وكوبر ايضا.

· المهم ان يركز الهلال في مباراة حي الوادي.

· الانتصار يعني الفوز باللقب.

· هذه المباراة يجب ان تكون بحوافز ودوافع خاصة.

· جمهور الهلال والاولتراس ينتظر ان يكون له دور كبير في مباراة الغد امام حي الوادي.

· الدوري كله في مباراة.

· البستان في زهرة.

· اتمنى من القطاع الرياضي في الهلال ان يحذر لاعبي الهلال من المحاولات التى يمكن ان تكون من الحكم ومن الخصم لاستفزاز لاعبي الهلال.

· الحذر ثم الحذر من الكروت الملونة.

· مباراة حي الوادي مباراة بطولة.

· المريخ لن ينتصر على الشرطة.. وكذلك لن ينتصر على الامل ولن ينتصر على كوبر.

· اسمعوها مني.

· لكن المهم هو ان يركز الهلال في مبارياته.

· ما عندنا قضية بمباريات المريخ.

· الكرة في ملعب الهلال.

· المريخ هو المجبر بمتابعة مباريات الهلال.

· وهو الذي يحرق اعصابهم.

· .............

· ترس اخير : بالتوفيق للهلال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عبدالماجد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019