• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
كبوش

لجنة عبد السلام وحلفا تهضم حقوق الهلال.. !

كبوش

 0  0  1995
كبوش
افياء
ايمن كبوش
لجنة عبد السلام وحلفا تهضم حقوق الهلال.. !

# في ظل انشغالنا باستحقاقات الهلال المقبلة، واهمها مواجهة صن داونز الجنوب افريقي.. اصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد او لجنة تحالف معتصم عبد السلام (شئون اللاعبين) ومحمد سليمان (المسابقات) ان اردنا دقة التسمية.. اصدرت قرارا برفض شكوى الهلال في عدم قانونية مشاركة حارس الاهلي الخرطومي احمد عبد العظيم.. وقبل ان نتحدث عن الحيثيات الغائبة بخصوص رفض الشكوى، لابد من التطرق الى ما استند عليه الهلال في شكواه التي تتلخص في عدم احقية لاعب الاهلي الخرطومي احمد عبد العظيم في المشاركة امام الهلال في المباراة التي اقيمت بتاريخ الرابع من مارس بملعب استاد الابيض..
# قدم نادي الهلال اعتراضا قبل انطلاقة المباراة بنصف ساعة كما تقول اللوائح.. علما بان الحارس محل الشكوى (احمد عبد العظيم) لم تصدر له شهادة انتقال محلية او ما يعرف اختصارا بنظام (DTC) بينما ظهرت حالته في نظام مطابقة انتقالات اللاعبين مع نادي المريخ.. ولكن حتى ان كان وجوده هناك عاديا باعتبار ان المريخ هو ناديه الاخير الذي شطب منه قبل ان تتم عملية تصحيح بياناته في النظام... فلا ينبغي لنا ان ننسى كذلك ما اصدره الاتحاد السوداني لكرة القدم في نشرته الصادرة بتاريخ 18 يناير من هذا العام.. ونصت صراحة على انه يحق لاي نادي تسجيل ثلاثة لاعبين محليين على ان يتم الانتقال بنظام الاعارة فقط.. المعروف ان اللاعب او الحارس احمد عبد العظيم نور كان مسجلا في كشوفات المريخ وتم شطبه ولم تتم اعارته لنادي الاهلي الخرطوم.. وبالتالي تصبح شكوى الهلال صحيحة في عدم صحة مشاركة اللاعب.. اقول بهذا رغم عدم اطلاعي على الحيثيات التي استندت عليها لجنة المسابقات في رفض الشكوى.. ولكن ما تواتر لدينا من معلومات يؤكد بان اللجنة تعاملت مع الشكوى بطريقة (دفن الليل اب كراعا بره).. خصوصا في ظل غياب اعضاء مؤثرين من الاجتماع الذي نظر الشكوى.. ابرزهم الاخ الاستاذ مامون بشارة.. بينما تشير كواليس الاجتماع الى ان تحالف معتصم عبد السلام (شئون اللاعبين) ومحمد حلفا (المسابقات) كان لهما دورا بارزا فيما انتهت اليه هذه الشكوى.. ان حدث هذا فاننا نجد لهما العذر انطلاقا من لونيتهما المعروفة والصارخة ولكن اخشى ان تسير لجنة الاستئنافات على ذات النهج والمنوال لذلك نطالب نادي الهلال بالتصعيد الى اعلى المستويات حتى يبان لهذا الاتحاد الكسيح وغير النزيه صاحب.. وحتى نثبت للكافة بان الاتحاد الذي يصدر اللوائح هو اقدر الناس على الدوس عليها وعدم العمل بموجبها.
# بعيدا عن شكوى الهلال وقريبا مما ستؤول اليه الامر داخل الاتحاد، اقول ان اروقة الحاكم بأمره في الكرة السودانية، ستشهد حرب داحس والخبراء في الايام القليلة القادمة.. وذلك في اعقاب القرار الذي اصدرته محكمة كاس التي قضت بتثبيت اركان معتصم جعفر واسامة عطا المنان، اتوقع مقاتلة طه فكي شيخ طه للبقاء على مسرح الاحداث حتى النهاية، كما لا اتوقع كذلك ان يمتلك الاخ اسامة اي حبال صبر اضافية تمنعه من (مداوسة) شيخ طه واعوانه في الاتحاد.. انتهت الحرب الباردة بعد قرار كاس وسيتصاعد الدخان في كل مكان.

فيء اخير

# قبل فترة قصيرة تابعت واحدة من مباريات فريق الشباب بنادي الهلال بدعوة كريمة من الاخ محمد فيصل عضو القطاع.. توقفت كثيرا عند موهبة اللاعبين العالية.. ولكن ما لفت نظري اكثر هو اهتمام اللاعبين ب(التقليعات) الوافدة.. فقلت لنفسي: (لو بذلوا نصف ما يبذلونه في تصفيف الشعر في تطوير مهاراتهم.. لاختلف قدر الكرة السودانية الى الافضل).. هذا ذكرني بما فعله الكابتن عمر النقي ابان توليه لرئاسة القطاع الرياضي حيث امر احد اللاعبين الشباب، منضم حديثا للفريق الاول، بحلاقة شعره المسدل والا لن يسمح له باداء التدريبات.. وقد كان.. !
# ما اقوله للاعبين الشباب ادفع به الى اللاعب عيد مقدم: (لو بذلت نصف اجتهادك هذا في قصة شعرك ولبس السلاسل والختم والحلق في الاذنين، في تطوير مستواك لكنت لاعبا غير الذي نراه الان..).. حليل زمان الكابتن القدوة.. الكابتن الذي يأمر فيطاع بلا ادنى نقاش.. اعيدوا على مسامع هذا الجيل سيرة الكابتن صديق منزول.. ربما يحدث جديد.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019