• ×
الأحد 26 مايو 2024 | 05-25-2024
احمد الفكي

المريخ و إعادة سيناريو لاراش

احمد الفكي

 0  0  2985
احمد الفكي
المريخ و إعادة سيناريو لاراش
أوتاد - أحمد الفكي
متى نسمو بالوطن و نضعه في حدقات العيون و سويداء القلوب ، و نترفع عن كل شائبة يدور فلكها حول الخيانة التي قد تصل لمرحلة الخيانة العظمى high treason وهذه التهمة َ مطاطة توجه إلى كل من يتصل بدولة خارجية بهدف تقويض الأمن و الإستقرار في بلاده ، أو يِقاتل مع طرف آخر ضد بلده ، اويخطط لقتل رأس الدولة ،. وكذلك لمن يتخابر مع دولة أخرى عدوَّة مُسرِّباً لها أسرار الدولة، ورياضياً قد يوصف إختيار نادٍ لملعب خارج وطنه في وقتٍ يوجد فيه ملعب في وطنه بأنه لبس ثوب الخيانة .
عبارات إرتبط مفهومها بالخيانة على شاكلة الطعن من الخلف . وحتى انت يا بروتس ، كما صورها وليم شكسبير في مسرحية يوليوس قيصر .
الشاعر الإيطالي دانتي أليغييري جعل الدائرة التاسعة الأضيق في الجحيم محجوزة للخونة .
في مسرحية الملك لير كانت الخيانة من بنت الملك التي تُدعى ريغان ، عندما علم الملك أنَّ ابنته ريغان قد أهانته علناً قال : (إنهم لا يستطيعوا و لن يفعلوا هذا أسوأ من القتل ) .
ماذا حدث لإنسان السودان.؟ الخلاف السياسي وصل للخلاف الرياضي رغم رسالة الرياضة السامية التي تعمل عمل الدبلوماسية الشعبية ، تداوي الجراح و تعيد المياه لمجاريها بكل ما في الكلمة من معنى .
لقد ضرب المريخ بالمثل العربي الشعبي المتداول ( أنا و اخوي علي ابن عمي، و أنا و ابن عمي على الغريب) عرض الحائط .
لم أكن مصدق ما دار و تداول في الأيام السابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص اختيار المريخ اداء مبارياته أمام الهلال و صن داونز وكذلك أمام الأهلي في ملعب الأهلي القاهري ، إلا بعد ما شاهدت و سمعت مقطع الفيديو الذي تداخل فيه رئيس نادي المريخ حازم مصطفى مع أحمد شوبير في برنامج الملعب On time حيث قطع حازم مصطفى قول كل خطيب موضحاً و معلناً أنَّ المريخ سوف يخوض الثلاثة مباريات التي سوف تجمعه مع صن داونز و الهلال و الأهلي المصري في إستاد السلام الخاص بأهلي القاهرة .
هذا القرار الغريب يصب في مصلحة الأهلي القاهري و هو بمنزلة هدية على طبق من ذهب تُمهِّد الطريق لتأهل الأهلي الذي يجد المؤازة الجماهيرية من عشاقه وهو في غاية الراحة من عناء السفر الذي كان سيلاقيه دون شك ليجد الطريق سألك لدور الثمانية دون مشقة.
يبقى السؤال ماهو المقابل المالي الذي وجده المريخ من الأهلي و بهذه المناسبة تظل ذاكرة محبي هلال الملايين في حالة ممتازة و ما اشبه الليلة بالبارحة عندما تم ضيافة و تكريم الحكم المغربي محمد لاراش من قِبل الأهلي المصري بمناسبة إعتزاله للتحكيم بعد إدارته لمباراة الأهلي و الهلال لتكون هي آخر مباراة يديرها و كان ذلك التكريم قبل إدارته لمباراة نهائي أبطال الأندية الإفريقية التي جمعت بين الهلال و الاهلي القاهري في إستاد ناصر الدولي و قد كانت صافرة لارش في خدمة الأهلي من واقع أطعم الفم تستحي العين،. حيث أهداه البطولة بعد أن ظلم الهلال الذي كان هو أولى بها .
ما قامت به إدارة المريخ هل سيعيد سيناريو لارش .؟
* آخر الأوتاد :
القرار الذي اتخذته إدارة المريخ باختيارها ملعب السلام في القاهرة بدلاً من ملعب الهلال في أم درمان يُعد بعيداً عن نبذ التعصُّب و روح المنافسة ، بل يصب في بحر الخصومة و إزكاء نار التعصُّب و يِباعد الشقة بين عشاق الناديين ، بدلاً من انتهاز الفرصة ووضع اليد فوق اليد و بنظرة وطنية سوداننا ليس في حوجة لزيادة الجراح .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019