• ×
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 | 09-22-2020
احمد الفكي

فأل الجوهرة

احمد الفكي

 0  0  1192
احمد الفكي


في مفخرة إفريقيا عامة و السودان خاصة كانت الجوهرة الزرقاء الفأل الحسن لهلال الملايين وهي تحتضن أول مباراة رسمية له بعد افتتاحها في الثامن عشر من يناير 2018 حيث مباراة الإياب في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال التي جمعت هلال السودان مع ليسكر الليبيري مساء الثلاثاء 20 فبراير 2018 و فيها حقق الهلال فوزاً كبيراً بلغ قوامه ثلاثة أهدافٍ نظيفة كفلت له الانتقال لدور ال32 بكل جدارة .
من حظ ليسكر العاثر أنَّ القرعة أوقعته أمام الهلال , فكان أن مارس معه الهلال المثل السوداني الشعبي الدارج و المتداول : ( الكيشة قدِّمو و الحقو ) رغم أنَّ ليسكر فريق محترم و يمتلك لاعبيه مهارات جيدة , فكان أن فاز ليسكر في مباراة الذهاب بهدفٍ نظيف و في الجوهرة الزرقاء ردَّ الهلال الصاع ثلاث مرات بعد سيطرة تامة و كاملة ( لا فيها شق و لا طق ) Perfect Domination إثر هدف السبق السينمائي الذي أحرزه النجم المتألق بشة برأسية متقنة من الكرة التي عكسها شيبولا حيث اهتزت شباك ليسكر في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة و أفرز هذا الهدف جمال الأداء في الملعب من قبل نجوم الهلال و في المدرجات من الجمهور الذي تعوَّد على رسم اللوحات الزاهية خُلقاً و إبداعاً .
فقد تواصل مسلسل الفرح الذي تألق فيه مكسيم في حراسة المرمى و في خط الدفاع عبد اللطيف بوي و السمؤال و حسين الجريف و أوتارا , مروراً بخطي الوسط و الهجوم حيث أبو عاقة و شيبوب و شيبولا و بشة و كاريكا و البرازيلي المتألق جيوفاني , لتأت الدقيقة 42 من الشوط الأول و يترجم البرازيلي تألقه و يُهدي التمريرة الجميلة للنجم بشة الذي استعمل عقله في متابعة الكرة ليحرز منها هدف الهلال الثاني الذي زرع الاطمئنان في قلوب مُحبي الهلال , و ينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين جميلين أملحين و أداء ممتاز أمتع الجميع .
في الشوط الثاني حافظ الهلال على مستوى أداء الشوط الأول حيث تمكن النجم شيبوب من إحراز الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 64 , و كاد أن يخرج هلال الملايين بمهرجان من الأهداف لولا سوء الطالع .
شارك كل من الطاهر الحاج و الصادق شلش و نصر الدين الشغيل في الشوط الثاني بدلاً عن شيبولا و جيوفاني و شيبوب .
بهذا الفوز العريض تأهل هلال السودان .. هلال الملايين للدور ال 32 و يعلم الجميع أنَّ لكل مرحلة حسابها الخاص بها .
ومن هنا تبدأ الخطوات ليعود الهلال للدوري الذي يُعد هو مقياس التحضير الجاد لمباريتي دور ال32 و سوف يعمل الهلال ألف حساب للفريق الذي سوف يقابله التوجو أو ليوبار الكنغولي , و سوف يكون الحلم وفق التخطيط بالقطعة أي لكل مباراة تخطيطها المناسب لها حتى نصل لما نصبُ إليه بإذن الله .
جيوفاني مفاجأة المباراة
لقد فاجأ فارياس المدير الفني لفرقة الهلال فريق ليسكر باللاعب البرازيلي جيوفاني الذي أجاد في المباراة و كان علامة بارزة حيث شكَّل خطورة على ليسكر كما أظهر إمكانيات طيبة متمثلة في المهارة و صناعة اللعب , فكان حقاً مفتاح لعب أسعد القاعدة المليونية العاشقة للموج الأزرق .
بيتر وايرو
الحكم الكيني بيتر وايرو تحامل كثيراً على صاحب الأرض و عكس حالات و تغاضى عن إظهار البطاقة الصفراء في وجه لاعبي ليسكر في أكثر من مرة و بات كأنَّه لا يملك الشخصية القيادية في وسط الميدان .
في العام الماضي تجرَّع الهلال ظلم التحكيم الإفريقي لاسيَّما في تونس أمام النجم الساحلي . نسأل الله أن يكون التحكيم الإفريقي في المباريات القادمة أكثر عدلاً و مواكبةً و أن تنتهي حكاية الميل لصاحب الأرض .
هل سيفعلها المريخ اليوم
يخوض مريخ السودان اليوم في إستاده القلعة الحمراء مباراة الإياب في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال أمام بطل بتسوانا تاون شب روللرز بعد أن خسر مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة , وهو المُطالب بأربعة أهداف نظيفة ليرتقي لدور ال32 مباشرة , و أضعف الإيمان معادلة نتيجة مباراة الذهاب و الاحتكام لركلات الترجيح من منطقة الجزاء .
هل سيفعلها المريخ اليوم , كل الأمنيات له أن يُحقق الفوز الذي يؤهله لدور ال32
آخر الأوتاد :
لو لا الأمل لانفطر القلب


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 الأربعاء 23 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019