• ×
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 | 09-28-2021
محمد كامل سعيد

اوتارا الى برشلونة.. (الما بتشوفو في بيت ابوك....)..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  4186
محمد كامل سعيد




* حملت الاخبار ما يفيد بسفر محترف الهلال اوتارا الى برشلونة لاجراء اختبارات مع النادي الكتالوني.. وحال نجاحه في ذلك سيقوم النادي الاسباني الكبير بالتعاقد مع اللاعب وضمه الى كشوفات فريق الشباب تحت (21) سنة.. ويا لها من مفاجأة..!!

* مفاجأة يجب ان تفرحنا وتسعدنا كسودانيين.. وفي نفس الوقت يجب ان تفتح امامنا ابواب الامل وتعيدنا الى الصواب والطريق الصحيح الذي سار عليه اللاعب العاجي حتى وصل الى الهلال وانتظر وتألق معه خلال اسابيع معدودة واثبت جدارته وتفوقه..!

* وبدلاً من التريقة والاستظراف والهبل والهطل الذي تعامل به بعض المريخاب مع الموضوع تمنيت ان يفكروا ـ خاصة زملاء المهنة ـ في تناول القصة من الناحية العملية وطرحها من باب الاجابة على سؤال عريض ومهم هو لماذا تألق اوتارا ونجح..؟!!

* الاجابة ببساطة لانه تعلم ابجديات كرة القدم في العديد من الاكاديميات المنتشرة ببلاده وبالتالي وصل الى مرحلة متقدمة من الدراية والعقلية التي اهلته للتفوق والبروز واثبات جدارته واقناع الجميع بتفرده خلال اسابيع معدودة ارتدى فيها شعار الهلال..!!

* ولعل ابتعاد لاعبينا في السودان عن الاكاديميات هو الذي يتسبب في تراجع وتواضع انديتنا ومنتخباتنا.. يحدث ذلك والسياسة الادارية العقيمة تبقى في محلها مبتعدة من السير بالطريق السليم في حين يتفرغ القادة لممارسة المكاواة واللهث خلف المكاسب الوقتية..!

* ان فكرة انتقال اوتارا الى برشلونة يجب ان توقظنا من الوهم الكبير الذي عشعش في عقولنا منذ عشرات السنين وتسبب في تراجع كرتنا السودانية وتقهقرها ورغم ذلك يصر من يقودون الساحرة على التهرب من مواجهة حقيقة انهم هم الذين تسببوا في الكوارث..

* وبدلاً من (الاستعباط والهبل) الذي نتابعه على صدر الصفحات الرياضية توقعنا ان تفتح خطوة انتقال محترف الهلال اوتارا للبارسا باب الامل وتشعل الغيرة الوطنية في نفوس قادة الكرة السودانية خاصة الاندية لتتحرك بحثاً عن السير في الاتجاه الصحيح..!

* حتى ولو فشلت الصفقة وعاد اوتارا الى مواصلة مشواره مع الهلال فان ذلك لا ولن يعني اننا سائرون في الاتجاه السليم بل على العكس يجب على قادتنا ـ الذين يفترض انهم كبار ـ التفكير في اعادة النظر وتبديل قنوات الصرف الخاطئ للاموال الخرافية..!!

* مثلاً المليارات التي لا عدد لها والتي يتم صرفها على العطالى من اللاعبين الذين نطلق عليهم مجازاً لقب المحترفين كبار السن نحتاج الى توجيهها للصغار والناشئين والمدارس السنية وذلك لشراء المستقبل وضمان التفوق والعودة الى عهد الانجازات..!!

* اما (الفلهمة والاستخفاف) بالخطوة الحالية من جانب بعض المتعصبين انما يندرج تحت بند الهيافة وصرف الانظار ولا نبالغ اذا اشرنا الى ان ما قيل واستخدم من عبارات الاستهتار انما ينطبق عليه المثل القائل (الما بتشوفو في بيت ابوك.. بيخلعك)..!

* نعم لقد (انخلع) البعض لانهم لم يتعودوا على التعامل بالفهم الاحترافي وظلوا لسنوات يمارسون الاستسلام اما كل عبارات التريقة والمكاواة التي صعدت اسهمها خلال السنوات العشر الاخيرة وصار فيها هواة التخدير وتجار الوهم هم الاكثر طلباً وشهرة..!

* الواقع الذي تعيشه انديتنا السودانية بما فيها المريخ والهلال ـ ومن خلال المواهب التي تظهر من حين الى آخر ـ تشير الى اننا نفتقد لرعاية الشباب والناشئين والاّ بماذا نفسر الاشادات التي وجدها شباب المريخ في البطولة العربية قبل اسابيع بالاسكندرية..؟!!

* مع الامنيات القلبية الصادقة بان تكون فكرة انتقال اوتارا الى اسبانيا هي البداية العملية التي تفتح الابواب امام بقية المواهب السودانية لتتحول مع الايام الى الدوريات الاوروبية ونتخلص بالتالي تدريجياً من وهم التعصب ونرتقي الى مراحل وآفاق ارحب.

* تخريمة أولى: اكدنا من قبل ان تسيير المريخ ستقع في خطأ ساذج حال موافقتها على اشراف غارزيتو وتوليه المسئولية الفنية للفريق في ما تبقى من مباريات مؤجلة بالدورة الأولى للممتاز.. ولعل ما يحدث من مشاحنات في التدريبات الحالية ما هو الاّ البداية..!!

* تخريمة ثانية: غياب الشفافية في تعامل قادة التسيير مع الاسرة المريخية يبقى على الدوام هو مصدر القلق والاّ كيف يؤكدون ان غارزيتو طالب بتحويل راتبه الى احد بنوك فرنسا ثم نتابع ما يفيد بانه اشتكى المريخ والتسيير اودعت مرتباته بالاتحاد..؟!!

* تخريمة ثالثة: ويبقى غارزيتو هو الرابح الاكبر اذا واصل مع الفريق حتى نهاية الدورة الأولى.. واذا انتقل الان قبل لقاء القمة.. وفي ذات الوقت يظل المريخ هو الخاسر الاكبر اذا استغنى عن الرجل الان او بعد القمة.. وربنا يحازي اللي كان السبب..!!
رد سريع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    السما الأحمر 08-23-2017 12:0
    ما طار طير وارتفع والا كما اوتارا وقع ..انت فرحان وما عارف ان البارسا فاوضه من قبل التحاقه بأبو الهل ههه المطبلاتية والهتيفة اي نعم واليوم جابت ليها أمثال مشاطات ههه مو عارف ايه بيت ابوك يخلع وين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019