• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد كامل سعيد

تفاصيل الأزمة المالية والادارية في المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  3064
محمد كامل سعيد


* على الرغم من أنني توقفت كثيراً امام كلمات غارزيتو لقناة أون سبورت عقب نهاية لقاء المريخ الاخيرة ببطولة العرب بالاسكندرية والتي اكد فيها ان الازمة المالية هي التي تسببت الوداع الاّ ان التعتيم الاعلامي غالطني واجبرني على استبعاد ذلك الفهم..!!

* حديث غارزيتو جاء على الهواء مباشرة لاول مرة بعدما تعودنا في السودان على سماع ما يقوله الأجانب سواء مدربين او لاعبين محترفين عبر الاصدرات الموالية ـ ولانها موالية ـ فمن الطبيعي ان تسير كلها كتصريحات في اتجاه المصلحة الخاصة..!!

* ولعل الرابط بين ما قاله غارزيتو ورفض اليوغندي جمال سالم المشاركة في المباراة الأولى امام الهلال السعودي وادعاء المصلحجية ان اللاعب مصاب قد تكشفت حقيقته مع الايام حيث تأكدنا من واقع ان عدم استلام الحارس لرواتبه هو السبب في تمرده..!!

* حتى التصريحات التي ادلى بها الوالي لم تأتي في ذلك التوقيت بالتحديد ـ عقب عودة بعثة المريخ الى الخرطوم ـ اعتباطاً أو بالصدفة بل انها جاءت في ذلك الوقت لتغطية امر ما وما اكتفاء الرئيس بقول ان (الامور المالية تحت السيطرة) الاّ برهان عملي..!!

* هذا التناغم الغريب ما هو الاّ دليل عملي على ان قادة مريخ آخر الزمان يعتمدون على سياسة متفق عليها عنوانها المواراة و(الدسدسة) وتمويه المتابعين واخفاء كل ما له علاقة بالحقائق المتعلقة بالاوضاع الخاصة بالاموال ومتاخرات المرتبات وخلافه..!!

* ولعل العجز المالي الذي يعاني منه المريخ هذه الايام علاقته مباشرة وكبيرة ووطيدة مع الصرف الخرافي الذي وجهه قادة لجنة التسيير ناحية المعسكر طويل المدى الذي اقامه الفريق في تونس قبل التوجه الى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة العربية..!!

* لقد اشرنا سادتي الى خطأ التسيير التي كان المنطق يفرض عليها دراسة الهدف الرئيسي من اقامة المعسكر بتونس تحديداً والتي كان الدوري فيها قد انتهى وبالتالي فان تلك المعلومة كانت تؤكد غياب التجارب الودية للفريق لفترة تقترب من شهر..!!

* الاسئلة المهمة هنا تتسابق بحثاً عن اجابة على شاكلة كم كانت هي قيمة الاقامة بالنسبة لاكثر من (40) شخصاً ولفترة اقتربت من الشهر..؟! وكم هي قيمة الصرف على المعيشة المتمثلة في الاكل والشرب والاقامة وتأجير ملاعب التدريبات والترحيل..؟!!

* الاجابة العامة لتلك الاسئلة تقول ان لجنة التسيير المريخية خسرت مبالغ خرافية في معسكر غابت عنه الفائدة الفنية حيث لم يتمكن الفريق من اداء اي مباراة عليها القيمة او الفائدة نسبة لتسريح كل الاندية التونسية للاعبيها عقب نهاية الدوري..!!

* المنطق كان يفرض على البعثة المريخية العودة الى الخرطوم او التوجة الى القاهرة لاقامة معسكر تتوفر فيه فرص اداء العديد من المباريات الودية امام الاندية المصرية كما فعلت معظم الفرق التي شاركت بنهائيات العرب كالهلال السعودي والنفط والعهد..!

* ثم ألم يكن بالامكان ترشيد تلك المبالغ الخرافية لتوفير راتب المدير الفني غارزيتو ومساعده انطونيو والحارس جمال سالم وتأمين مشاركة الحارس الاساسي وضمان عودة غرزة مع الفريق وتجنيب الاحمر ما قيل عن تسبب الضائقة المالية في الوداع..؟!!

* المتابع للاوضاع في المريخ يدرك حجم المعاناة والمأساة التي يعيشها النادي وللاسف يحدث ذلك بمباركة هواة التبرير واصحاب الاجندة الخاصة والذين لا هم لهم غير توسيع دائرة تسلطهم واتفرادهم بالقرارات وبطريقة توحي وكأنهم اشتروا الاحمر من مالهم..!!

* الاشكالية الحقيقية المُرة تقول ان المريخ يعاني ويئن من غياب الشفافية خاصة في جوانب الصرف المالي.. وفي ذات الوقت لا يملك احد المطالبة بفتح ذلك الملف في ظل التكالب والسعي الدائم لتغطية كل ما له علاقة بالتناول المباشر لكل الاشكاليات..!!

* تخريمة أولى: ولعل من ابرز الصور القاتمة في نادي المريخ ذلك التطبيل الذي يجده بكري المدينة في حله وترحاله حتى في انفعالاته يجد من يدافع عنه.. واذا غاب او تمرد فانه وحيد زمانه الذي لا يخطئ.. وعلى هذا المنوال تسير حكايات احمر اخر الزمان..!!

* تخريمة ثانية: تعرض الفيصلي الاردني لظلم واضح امام الترجي في نهائي العرب من حكم مصر الذي اشارت التقارير الى انه اهلاوي يسعى للانتقام من قاهر فريقه في شمال الوادي.. يعني القصة ما عندها علاقة بالمريخ لا من قريب ولا من بعيد..!!

* تخريمة ثالثة: وصل وفد الفيفا الخرطوم وانخرط في اجتماعات مكثفة لايجاد حل او مخرج نهائي لازمة الكرة السودانية.. يعني القصة لا فيها تدخل ولا رفض للمشاركة في المسابقات المحلية ولا يحزنون.. شوفوا ليكم قصة على شاكلة الحكام الاجانب للقمة..!!





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mamoun 08-08-2017 11:0
    ومن شر حاسد اذا حسد انشاء الله تصاب بازمة وضيق نفس تتمنى الموت انشاء الله انت مالك من الازمة المالية حصل دغعت قرش واحد ؟؟؟ حسبى الله عليك وعلى امثالك انشاء الله اخر مقال ليك
  • #6
    ابو صفوة 08-08-2017 12:0
    ومالك انت والمريخ علاقة شنو يا حشري يا متطفل امشي شوف هلاللك هلال حي الشهداء وين
    خلي المريخ في حالة يا عاطل زمانه ....صدق هيثم مصطفي حين ما وصف امثالك بعديمي
    المهنة ويمكن شرائهم صحن فول
  • #8
    جلابي الدوحة - قطر 08-08-2017 09:0
    اولا لقد استمعنا جميعا لحديث غارزيتو والرجل اشار في حديثه ان سبب المستوي الذي ظهر به المريخ بسبب التجميد ولم يذكر في حديثه اي شيء متعلق بازمة ماليه ..الا اذا كان المترجم ترجم للعامه كلام وترجم ليك شخصيا كلام اخر ....ثانيا فيما يتعلق بموضوع جمال سالم لم يذكر غارزيتو او جمال او حتي الوالي اي شيء عن حقوق متعلقه والكل ذكر بان السبب تمرد جمال لرفض الاداره اعطائه غرصة الاحتراف الخارجي وقد اعترف جمال سالم بذلك لاحقا ..فتحريف وتاويل الامور لهو امر تجيده جيدا
    اما موضوع الظلم التحكيمي في البطوله العربيه فانا لم يقتصر علي المريخ فقط بل خرجت فرق كبيره بسبب التحكيم والكل يعرف بان البطوله من يومها موجهه لفريقين فقط الاهلي المصري والترجي واذا لاحظت يا عبقري زمانك كل المباريات التي لعبها الترجي تلقي دعم غير محدود وبما ان الاهلي تلقي دعم ايضا الا انه كان جثة هامده لا حول له ولا قوة والمريخ قد ظلم في مباراة الهلال السعودي ومباراة الترجي ولكن لا نقول انه السبب في الخروج فقد خرجنا من قبل ان ندخل ...حاول بسط الامور بحقائق لتكون كاتب ذو فائده وحتي لا نقول انك صاحب تصفية حسابات ..اتمني
  • #9
    تكتيفه 08-08-2017 09:0
    انت مالك؟ دافع معاهم؟ لما قلنا ليك عندك عقدة الوالي مزمل قروش اللاعبين ما عاوز تقتنع... بعدين بكري دا كاتل ليك زول و لا شنو؟ ساكيهو زي كلب الحر من مقال لي مقال... ابقي راجل لو مرق ليك سكينو... عيااااااان و مندس ربنا يشفيك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019