• ×
الجمعة 14 مايو 2021 | 05-12-2021
محمد كامل سعيد

أزمات المريخ والجدل البيزنطي..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  2936
محمد كامل سعيد



* لا تزال السياسة الادارية الباهتة والاعلامية الحمراء تمضي على ذات النهج الجديد المتعلق بالتهرب من مواجهة الاشكاليات خاصة المالية المتعلقة بحقوق اللاعبين الأجانب والمدربين سواء الذين يرتبطوا بالنادي او اولئك الذين غادروه لاي سبب..!!

* ولعل ما يحدث هذه الايام من جدل بيزنطي بخصوص الحقوق المالية سواء للمدير الفني الفرنسي غارزيتو او نجله انطونيو او الحارس جمال سالم وبقية الاجانب سار بالنادي الكبير في نفس اتجاه الضبابية والابتعاد عن المعلومات المقنعة لكل المتابعين..!!

* لقد قالها غارزيتو بصوت مسموع عياناً بياناً في تصريحات تلفزيونية وتحديداً لقناة اون سبورت المصرية واكد ان الازمة المالية كانت من ابرز اسباب اخفاق المريخ في البطولة العربية التي اقيمت مؤخراً بشمال الوادي وفاز الترجي التونسي بلقبها..!!

* وبعيداً عن التصريحات التي يتم نشرها في صفحات الاصدارات الموالية للمريخ على لسان المدربين والأجانب فان الجميع وقف غير مرة على حقيقة توقف اكثر من محترف عن التدريبات بسبب تأخر المرتبات ومن بينهم الحارس اليوغندي جمال سالم..!!

* وتقول الحقيقة التي تهرب منها الاعلام السالب ان سالم توقف او رفض المشاركة في مباراة المريخ امام الهلال السعودي بسبب تأخر راتبه.. وبعد تحنيسات ووعود وافق على العودة للمشاركة فما كان من الفرنسي الاّ ابعاده والاستعانة بالبديل عصام..!!

* كما ان تأكيد المدير الفني الفرنسي بان الازمة المالية التي يعاني منها الفريق كانت احد اهم اسباب الوداع العربي المبكر لم يقلها الرجل من فراغ وربما لو انه صرح بها لاحد الاصدارات السودانية لتم تجاهلها تحت شعار (مصلحة المريخ تحتم عدم النشر)..!

* لقد ابرزت الاصدارات الموالية خبر الطلب الذي تقدم به انطونيو والمتعلق برغبته السفر لفرنسا ومنح اللاعبين اجازة لاسبوع.. ثم الاعلان عن رفض المجلس لذلك الطلب والشروع في تعيين مدرب وطني مساعد لتلافي ما يمكن ان يحدث في مستقبلاً..!!

* والمؤسف ان الازمات التي ظلت تحدث من حين الى آخر لا تجد غير اسلوب التهرب وممارسة الكذب في التعاطي معها لايهام المتابعين بان الامور عال العال الى جانب نفي كل ما يتردد ووصفه بالاشاعات التي لا اساس لها ولا مكان لها على ارض الواقع..!!

* المتابع للاحداث يجد انها سارت في تناغم عجيب ومرت الحلقات امام العشاق وكأنها مسلسل يتنافس مؤلفوه على تجويد (الحبكة) على طريقة ابرز كتاب السيناريوهات.. فتارة يتحدثون عن اتصالات ومرة عن تصريحات حصرية وغير ذلك من الأوهام..!!

* وفي توقيت متزامن مع الاوهام المنشورة تجري المفاوضات لحل الاشكاليات المالية (من تحت لتحت) وتبذل المزيد من الجهود ليس لحل الاشكالية بل لنفيها وتأكيد الاكاذيب المنشورة والسند الكبير هنا ان الاجانب لا يعرفون اللغة العربية وما يكتب عنهم..!!

* تلك الاكاذيب قد تنطلي على المشجعين الغلابى الذين لا يعرفون التعاطي مع الاحداث المريخية الاّ عن طريق العاطفة ويكون من الطبيعي ان نتابعهم يمارسون الاستسلام امام كل ما يدغدغ مشاعرهم وينسيهم الواقع المر والتفاصيل الحقيقية لاي ازمة..!!

* الحقيقة ان غارزيتو تمكن من قادة التسيير عندما اجبرهم ابعاد او لنقل الغاء وظيفة المدرب الوطني المساعد بالجهاز الفني وترك كل الامور له وابنه.. وعليه فقد وجد الثنائي الفرصة مواتية لهما وعليه لا ولن نتعجب اذا ما تركا فراغاً بالجهاز الفني..!!

* وتمضي الازمات المريخية على مر السنوات والشهور الاخيرة على ذات المنوال الذي حفظناه مع الجميع والذي لا يخرج عن دائرة الجدل البيزنطي وممارسة الكذب ونفي الاشكاليات خاصة المالية واللهث في الخفاء للحل بحثاً عن تجميل الصورة..!!

* تخريمة أولى: هل تذكرون الاحتفالات التي اقامتها بعض الاصدارات بعد التعاقد مع الحضري صاحب الازمات المشهور بعشقه الخرافي للاموال..؟! وهل يستحضر المريخاب كيف تحامل عليه المصلحجية وانقلبوا ضده بعدما (قنعوا من خيراً فيه)..؟!

* تخريمة ثانية: نفس الشئ حدث مع مشطوب الهلال هيثم مصطفى وغيره من وارد الكشف الازرق وعلى سبيل المثال المتمرد تراروي وبكري المدينة وريتشارد والمعز محجوب وعمر بخيت والقائمة تطول وتمتد بحيث لن تستوعبها المساحة المتاحة..!!

* تخريمة ثالثة: ان استعادة المريخ لهيبته القديمة المفقودة امام الجميع خاصة الدخلاء الذين اقتحموا النادي في غفلة من الزمان ستكون هي البداية الحقيقية لعودة الاحمر الذي عرفناه وعشقناه مع الملايين بعيداً عن المصالح الخاصة والمكاسب المالية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمود الحاج 08-09-2017 11:0
    باختصار شديد استبعاد جمال سالم من حراسة البطولة العربية كان بمثابة إيصال مطالبة الخواجة الفرنسي للحقوق والرواتب بالصوت العالي للإدارة فذكاء الفرنسي لا يخونه في استغلال المواقف لحصد الأموال فكانت الخطوة التالية سفرة والاعتصام بمسقط راسه وأمر نجله باللحاق به بينما يتاهب الفريق لاستئناف الممتاز هذا هو تفكير وذكاء الفرنسي ونرجو ان لا يخون الغباء علي القائمين بامر النادي فهم ذالك الامر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019