• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
غبوش

ردم النيل تحدي كرامة وإستعادة هيبة للأسياد ..!

غبوش

 0  0  1365
غبوش

* إستنكر البعض حديثنا أمس عن مواجهة النيل شندي التي تنتظر الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد عشية الثلاثاء القادم بالجوهرة الزرقاء ضمن مباريات الاسبوع التاسع والعشرين من الدوري الممتاز السوداني .. عندما أكدنا علي أهمية تلك المباراة وخصوصيتها الخاصة بالنسبة للأسياد التي تفرض عليهم فرضاً الدخول لها بحسابات مختلفة عن أي مواجهة اخري خاضها الفريق مؤخراً .
* المستنكرون أكدوا أننا يجب ألا نعطي تلك المواجهة أكبر من حجمها الطبيعي خاصة وان الخصم فيها متواضع للغاية .. وأغلبهم قال أنها ستكون من أسهل المباريات التي تنتظر الأزرق من واقع الترتيب الذي يحتله الفريق الشنداوي حالياً في البطولة .
* لابد هنا وأن نؤكد علي حقيقة مهمه وهي أننا عندما تحدثنا عن تلك المباراة القادمة ربطناها بالنتيجة الغريبة التي إنتهت عليها مواجهة الدورة الأولي عندما نجح خلالها النيل في تجريع الأزرق أول هزيمة في دوري هذا الموسم بنتيجة كبيرة ومستفزة بلغت ثلاثة أهداف مقابل هدفين مستغلاً وقتها حالة التوهان الفنية الشديدة التي كان يمر بها الأزرق .. وطبعاً ان يفوز النيل أو نادي من أندية الممتاز فذلك حق لا نستطيع أن نمنعه من التمتع به متي ما وجد الفرصة .. ولكن الهلال أيضاً يملك الحق في الرد بالطريقة التي تعيد له هيبته وجبروته .
* والهلال الذي نعرف لا يمكن أبداً أن يترك حقه في الثأر وتمزيق شباك النيلاب بأهداف من نار .. تشفي القليل من الغليل الذي خلفته تلك الخسارة الثقيلة في نفوس جماهير الأزرق .
* الهلال يبحث حالياً عن لقب البطولة في المنافسة المحلية الأولي وهي الدوري الممتاز .. والبطل الحقيقي هو من ينجح في فرض هيبته وسطوته علي جميع الأندية التي تشارك معه .. لا نقول أنه لا يمكن ابداً أن يخسر لأنه لا يوجد فريق في العالم لا يتعرض للخسارة أو حتي التعادل .. لكن نقول أنه لابد وأن يعود ويعوض تلك الخسارة بإنتصار أكبر وأقوي وأشد إيلاماً يؤكد من خلاله أن ماحدث في الدورة الأولي مجرد إنتكاسة ليس إلا وعدم تقدير للمهمة والخصم في وقتها .
* ما يغيظ أكثر أن النيل شندي الذي تعملق علي الهلال وهزمة بثلاثية فشل في الإستفادة من ذلك الفوز الكبير في التقدم بقوة في روليت الممتاز والتأكيد أنه كان يستحقه فعلاً وأنه لم يكون مجرد ضربة حظ فقط إستفاد خلالها الفريق من حالة معينة كانت تمر بالأزرق .
* النيل الشنداوي يعاني حالياً شبح الهبوط بقوة بعد أن توقف رصيده في (20) نقطة فقط .. وحقق الفريق في كل مبارياته الآخيرة أربع إنتصارات.. أحدها للأسف الشديد كان أمام الهلال المتصدر للبطولة بفارق ستة نقاط قد ترتفع لتسعة في حالة فوز الهلال نفسة علي النيل في المباراة القادمة .. فأي إستفزاز أكبر من هذا ؟؟ .
* سنواصل في مطالبتنا للفرقة الهلالية في (سحق) النيل .. والضرب عليه بالتقيل .. وتعريضه في اللقاء القادم للويل .. وذلك بحرق شباكه بأكبر عدد ممكن من الأهداف لأننا نري أن تلك المواجهة ليست مباراة لتحصيل النقاط والحفاظ علي الصدارة فقط بل هي أكبر من ذلك بكثير .. للدرجة التي يمكن أن نصفها فيها بأنها مباراة كرامة وإستعادة هيبة للأزرق العاتي .
* هناك ملحوظة مهمه للغاية يجب أن نتطرق لها وهي اننا عندما نصف تلك المواجهة القادمة بكل تلك الصفات ونطالب الأسياد بالضرب بالتقيل خلالها لا نعني ابداً الخروج عن النص فيها .. حيث أننا نثق تماماً في أن أقمار الأزرق وجماهيرهم أعقل وأكبر من أن يقوموا بتلك الأفاعيل التي لا تشبههم أبداً .. فنحن هنا نعني الثأر الكروي بإسقاط الخصم وإذلاله داخل أرضية الملعب فقط .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* لا أدري كيف سمح المدير الفني للهلال الروماني ايلي بلاتشي لثنائي الفريق مدثر كاريكا ومحمد أحمد بشير بشة بالسفر لأمريكا في ظل الواجبات التي تنتظر الفريق في فترة غيابهما المتمثلة في مباراة نيل شندي ومباراة كاس السودان ومن بعدهما رحلة الفاشر .
* عدم إكتمال إجراءات سفر بشة وبالتالي إستحالة سفره خفف من المسالة كثيراً .. لكنه لم ينهها تماماً حيث سيغادر المهاجم الأساسي كاريكا فقط .
* نحن لسنا ضد رغبة اللاعبين ومصلحتهم الشخصية ونعلم أن مثل هذه السفريات يمكن أن تعود بالخير الكثير لهم .. ولكن طالما أن تلك الرحلات ستتعارض مع مصلحة الهلال وجب علينا أن نعترض عليها ونحزر منها .
* نتمني من الجهات التي ترغب في تقديم الدعوات لأقمار الهلال أن تتخير الوقت المناسب في تقديم تلك الدعوات حتي لا يضار الأزرق منها .. هذا مع يقيني التام بأن الهلال لا يمكن ابداً أن يتأثر بغياب لاعب مهما كانت مكانته وأهميته في التشكيلة .. فالحق حق ويجب أن يتبع .
* مشاكل التحكيم يبدوا أنها ليست قاصرة علي الدوري الممتاز فقط .. فقد جأرت أندية الأولي والثانية بالشكوي من الأخطاء الفادحة التي يقعون فيها أولئك الحكام .
* وصل فريق هلال الأبيض للخرطوم من أجل إقامة معسكر إعدادي تأهباً لمواجهة الوصيف والتي يعتبر الفوز خلالها الخيار الوحيد لأبناء التبلدي من أجل المواصلة في الزحف نحو المراكز التي تتيح لهم التمثيل الخارجي في الموسم الجديد .
* كثيرون أكدوا أن إبراهوما مدرب الهلال لن يهتم بمباراة فريقه أمام الوصيف نادية السابق بمثل الأهتمام الذي اولاه لمباراة الهلال .. وأنا هنا أطالب الجميع بالصبر والإنتظار حتي موعد المواجهة وبعدها سيكون لنا رأي قوي للغاية .
* من غرائب الوصيف وعجائبه أن جابسون النيجيري أعتذر عن المشاركة في (دافوري) بأركويت شارك فيه تراوري وحضره أمين المال علي ما أعتقد رمرم .. فخرج رمرم بتصريحات أكد من خلالها ضرورة إخضاع جابسون لفحوصات مجدداً ليثبت أنه غير مصاب .
* غايتو .. يا رمرم الوصيف مركب مكنة دكتور حتة واحدة .. ولا غلبتو قروش الراجل فقال نطلع بي حجة ذي دي .
* في مواجهة التذكار والشعلة في دوري الثانية أمس الأول تعرض التذكار لظلم كبير للغاية من الحكم ابو الحسن لدرجة حرمانه من ركلة جزاء أوضح من الشمس كانت من الممكن أن تعطيه النقاط الثلاثة كاملة بدلاً عن نقطة واحدة .. وأكدت أدارة التذكار أن هذا الحكم تحديداً بات يستهدف النادي في عدد من المباريات التي أدارها له .
* أدارات تلك الأندية تتعب كثيراً في توفير نثريات تسيير النشاط من أجل الحصول علي الإنتصارات ويأتي الحكام ويهدرون كل تلك الجهود بأخطاء ساذجة للغاية .
* نتمني من لجنة التحكيم والمشرفين عليهم مراجعة اداء حكامهم بصرامة شديده حتي لا تضار أندية لا ذنب لها .
آخر مداد ..!
واحشنى يا الخليت ملامحك فى حياتى
واحشنى ياالرسيت مراسيك جوة ذاتى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019