• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
احمد الفكي

رائحة إنَّ في اتفاق الاتحادين

احمد الفكي

 1  0  2201
احمد الفكي


الإنسان السوداني وهبه الله الحصافة و سرعة البديهة و تحليل المواقف و كما تداول في الوطن العربي مفهوم أصبح في خبر كان , يمتاز الزول بتحليل الموقف الذي تشوبه شائبة فيقول ( الموضوع فيه إنَّ ) أي شكوك وريبة و طبخة خفية .
جاء في وسائل الإعلام أنَّ الاتحادين الآسيوي و الإفريقي لكرة القدم قد وقَّعَا اتفاق تفاهم في رواندا فيما يخص تنظيم مسابقات و برامج التطوير الفني بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة المرشح لرئاسة الفيفا و رئيس الاتحاد الإفريقي ( الكاف ) الكاميروني عيسى حياتو رئيس الفيفا بالوكالة .
تجدر الإشارة أنَّ خمسة شخصيات ستخوض غمار منافسة منصب رئيس الفيفا و هم الأمير علي بن الحسين و السويسري جاني اينفانتينو و الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل و الفرنسي جيروم شامباني بجانب البحريني الشيخ سليمان بن إبراهيم آل خليفة .
من خلال التوقيت و قرب موعد خلافة السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الفيفا المستقيل إثر فضائح الفساد و التي بموجبها صدر في حقه قرار الإيقاف لمدة ثمانية أعوام بصحبة رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني بسبب دفعة غير مشروعة من الأول إلى الثاني , نجد أنَّ الوقت غير مناسب لعقد الاتفاق بين الاتحاد الإفريقي و الآسيوي حيث الشيخ سلمان آل الخليفة سوف يخوض انتخابات رئاسة الفيفا و الكل يعلم بمكانة الكاف من حيث أنه صاحب أكبر عدد من الأصوات إذ تضم القارة الإفريقية ما عدده 54 إتحاداً عضواً في الفيفا , بينما القارة الأوروبية تضم ما عدده 53 إتحاداً, و القارة الآسيوية ما عدده 46 , بينما أمريكا الشمالية و الوسطى و الكاريبي ( كونكاكاف ) ما عدده 35 , و أوقيانيا 11 إتحاداً , و تقف أمريكا الجنوبية في المؤخرة بعدد 10 اتحادات في الفيفا .
رائحة( إنَّ ) قد تكون في إجمالي 54 زائد 46 أي تحالف و اتفاق الاتحاد الإفريقي مع الآسيوي و بذلك الطريق لرئاسة الفيفا يكون أقرب للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة . مما جعل الأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم يشن هجوماً و حملة على اتفاق الاتحادين الآسيوي و الإفريقي في المنظمة الدولية طالباً لجنة الانتخابات بدراسة المسألة .
جاء في بيان الأمير علي بن الحسين : ( أشعر بالقلق من أنَّ هناك محاولة لخرق القواعد الانتخابية لرئاسة فيفا .. دائماً كنت أشجع التفاهم بين الاتحادات القارية لكن توقيت هذا الاتفاق بين الاتحادين الآسيوي و الإفريقي يبدو و كأنَّه وقحة لهندسة كتلة تصويت . )
مما سبق ألا تشم عزيزي القارئ أنَّ رائحة ( إنَّ ) تحوم حول هذا الاتفاق .
* همسة وفاء
المهندس أسامة مبارك نور الدائم أخ عزيز و عضو فاعل في رابطة أهل الهلال بحائل و صاحب مبادرات في خدمة هلال الملايين , فقد والده العم مبارك نور الدائم الذي انتقل لجوار ربه في يوم الأحد الثالث من يناير2016 فكتب في حقه هذه الهمسة : ( رسالة إلى روح أبي رحمه الله و غفر له ... إلى من كان له الفضل بعد الله تعالى في وجودي , إلى من رباني صغيراً , و رعاني شاباً , و صاحبني كبيراً . إلى من أمرني الله تعالى أن أخفض له جناح الذل من الرحمة , إلى من فقدت بفقده أباً كريماً و أخاً ناصحاً و مستشاراً مؤتمناً . إلى من سألت الله أن يرزقني بره في حياته , و أنا الآن أسأله تعالى أن يرزقني بره بعد وفاته , عليك سلام الله و بركاته . و بعد ,,, أكتب لك هذه الرسالة المهداة إلى روحك الطاهرة بإذن الله تعالى . لتُهدِّي لوعة الفؤاد بعد أن حال بيننا و بينك عالم البرزخ , لتكون ضرباً من ضروب التواصل الحميمي بين العطاء و الوفاء و لتكون نوعاً من رد الجميل و الاعتراف بالفضل بين الأبناء و الآباء وفيها أقول مستعيناً بالله وحده : غفر الله لك يا والدي و تجاوز عنك و تغمدك بواسع رحمته و جزاك الله عني و عن والدتي و إخواني و أخواتي خير الجزاء يا من كنت لنا بحق الأب الحنون و الأخ الكريم و الصديق الصدوق . و الله نسأله أن يُحسن عزاءنا و يعُظم أجرنا و يجبر مصيبتنا فيك و يُلهمنا الصبر على فقدك و أن يجعلنا من الصابرين الذين قال سبحانه و تعالى فيهم : ( وَ بَشِّرِ الصابرينَ . الذينَ إذا أصابتهُم مُصِيبةٌ قالوا إنَّا لله و إنَّا إليه راجِعُونَ . أولئك عليهم صلواتٌ من ربِهِم و رحمةٌ أولئك هُمُ المُهتَدونَ .)
عفا الله عنك يا من أكرمنا الله تعالى بشرف خدمتك و مُرافقتك و تمريضك و القرب منك طول مدة مرضك لتقر أعيننا بك في آخر أيامك في الحياة الدنيا , ولنقوم بشيءٍ من حقك و نؤدي لك ولو جزءاً يسيراً من واجب بِرك علينا ما دمنا على قيد الحياة .
أجزل الله ثوابك يا من ابتليت بالمرض الشديد فصبرت و شكرت , فقد رأيناك تتحمل الألم و الأوجاع الشديدة بنفس راضية إن شاء الله تعالى و لسان شاكر حامد لله سبحانه , ولم نعلم أنه قطرت من عينك دمعة أو بدر منك قول أو صدر عنك فعل يدل على جزعك أو تسخطك أو عدم رضاك بما قدَّره الله عليك من البلاء و المرض . الله نسأله أن يكون ما أصابك تطهيراً لك من الذنوب و المعاصي و حطاً للخطايا و الآثام إيماناً منا بأنه ما من مسلم يُصيبه أذىً من مرض فما سواه إلا حطَّ الله به سيئاته كما تحطُّ الشجرة ورقها , كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم .
تجاوز الله عنك يا من كنت قريباً من الناس , حبيباً للجُلَّاس , لطيفاً مع الصغار و الكبار حتى أحبَّك الجميع و احترموك , فلما سمعوا بنبأ وفاتك بكتك الأعين و دعت لك الألسن و ترحَّمَ عليك من عرفك و من لم يعرفك و لسان حالهم يقول : ليهنك ما رأينا من شهود ... بأرض الله كلهم ثناء .
و لما لم تمض سوى أيام قلائل على فقدك يا والدي فإنَّ يدي لا تزال غير قادرة على الإمساك بالقلم لأكتب لك رثاءً لأنَّ البلاء بفقدك كان عظيماً و رحيلك عنا كان مؤلماً و قد رحلت معك الكلمات الجديرة برثائك و لم يبق منها إلا القليل عليك رحمة الله أبي و أسكنك الحليم الجليل الجنة مع الصديقين والشهداء و حَسُنَ أولئك رفيقاً . سنظل ندعو لك الله ما حيينا و ستبقى ذكرى طيبة بيننا بما تركته من حُبٍ فينا . )
* آخر الأوتاد :
إن سَلِمتَ من الأسد فلا تطمع في صيده
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 01-18-2016 06:0
    يا أستاذ أحمد كيف حالك وإزيك يا الكل الناس إنت مازيك قال الأمير الأردنى إنه يشم رائحة طبخة والطبخة فى الكورة شئ عادى يا أمير اما نحن فى السودان نشم رائحة زيت ساخن فى النار ودقيق فينو وأسأل عن ذلك إتحاد اللقيمات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019