• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نزار عجيب

الاتحاد العام ..ابو الملايين

نزار عجيب

 2  0  2922
نزار عجيب



كشفت صحيفة الجوهرة الرياضية بالامس عن ارقام خطيرة تخص المبالغ التي حصل عليها الاتحاد السوداني للكرة من الفيفا , فالمبالغ التي اشار اليها الزميل العزيز خالد عزالدين تكشف تورط قادة الاتحاد في فساد مالي , والصمت الحالي لاعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد يؤكد القضية ويدينهم مالم يتم النفي عبر مستندات رسمية .

بدا واضحا ان هذه الارقام وملف الفساد التي قد تعصف بالاتحاد لا زالت "حبلى" بالمفاجآت والاحداث الدراماتيكية , وما نتظره خطوة من قادمة وياليت الشرطة السويسرية والFBI يلتفتون الى الاتحاد السوداني وما يدور فيه على غرار ما يقوموا به تجاه قادة الفيفا وعلى راسهم

"كوكبة" من المسؤولين الكبار .. اذ انها طالت 16 مسؤولا جديدا تساقطوا كـ "الذباب" في زيورخ على ايدي رجال الامن السويسريين .. وبطلب من الولايات المتحدة ..، وطبعا دون ان يرف جفن للفيفا و"قوانينه ولوائحه الدولية" .

ويبدو ان الاتحاد السوداني لكرة القدم ينطبق عليه المثل القائل : (من امن العقوبة اساءا الادب ) بدليل انهم حتى الان لا يكترثون لهذه الفضائح الكبيرة التي ضربت اروقة اكبر مؤسسة رياضية في السودان .

مبالغا كبيرة تصل الى اكثر من نصف مليون دولار حصل عليها الاتحاد العام للكرة من الفيفا , ومعظم اوجه الصرف مبهمة ولم نحس باي تطور او صرف على جهة , وعلى راسها المنتخب الوطني الذي عانى الامرين في الموسم الحالي وبات ( ملطشة ) بعد ان خرج من تصفيات افريقيا للمحليين وخسر سباق الصعود الى المرحلة الاخيرة من تصفيات المونديال امام زامبيا .

لم نكن نتخيل ان تصل الامور الى هذه الدرجة في اقوى واكبر منظومة رياضية بالسودان .. ولم نتصور ان الفساد "ينخر عظامها" وفق ما قرأناه وسمعناه ولا نزال نتابع بقية الارقام التي قد تخرج في الايام القادمة لتكشف عن فساد كبير ظل يحدث على مدار السنوات الماضية دون وجود شخص يستطيع ان يكشف هذا التلاعب .

اذكر بعد الانتخابات الماضية لاتحاد الكرة ان مجموعة الدكتور كمال شداد حاولت بعد انتهاء الانتخابات ان تكشف فساد قادة الاتحاد الحاليين ورفعت قضية الى الفيفا عن تورط اعضاء الاتحاد بسبب خلطهم لاعمالهم التجارية في عمل الاتحاد عبر وكالات السفر .

تلك القضية لم يكتب لها الاستمرار بسبب عدم حصول مجموعة شداد على المستندات الرسمية وكل ماحصلوا عليه كان عباراة عن ( صور ) من تلك المستندات وفي مثل هذه الاحوال نجد ان الفيفا لايستطيع الجزم ويطلب ارسال الاوراق الرسمية ليفصل في الامر .

كان من الممكن ان تكتب تلك القضية النهاية لمجموعة معتصم جعفر ولكنهم خرجوا منها بسلام , ولكن يبدو ان عدم وقوع قادة الاتحاد وادانتهم في ذلك الوقت ساهم في مزيدا من الفساد حتى غرقت مؤسسة الاتحاد السوداني في بحر من الفساد حاليا ولكن يبدو ان النهاية اقتربت في ظل المعطيات الحالية .

مبلغ مليون ونصف المليون دولار اضافة الى مدخولات الاتحاد من التسجيلات والبث التلفزيوني ونسبة الدخول للمباريات والتسويق والرعاية , كل هذه المبالغ موجودة ولكن للاسف الحصاد النهائي صفر لان المنتخبات الوطنية عاني الامرين ولاتجد اي اهتمام فاين صرفت هذه المبالغ الطائلة .

نحتاج الى تدخل من رجال امن سويسريين ليكشفوا لنا عن تورط الاتحاد الحالي , واذا كانت هذه الشرطة اوقفت كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي وعلى راسهم الرئيس وبلاتيني وغيرهم فهي قادرة برمشة عين ان تضبط اتحادنا واعضاءه .



وجهة نظر اخيرة ..



الموسم الماضي كان موسم الشكاوي والبيانات ويبدو ان الموسم القادم سيكون موسم الفضائح والفساد .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 12-10-2015 01:0
    نرجوا ان يتحول هذا الموضوع لعمود الاستاذ النعمان حسن خبير القوانين ليفتى لنا فى هذا الموضوع وحتى لا نظلم احد. واذا ثبت هذا الفساد فلا بد للدولة التدخل الفورى لمحاسبة كل متورط .واذا لم يكن هذا الاتهام فى محله لماذا سكت ضباط الاتحاد ولم يدافعوا عن انفسهم وان يبرزوا كل المستندات والتى تم بموجبها صرف كل هذه الاموال واين ذهبت وفيما صرفت وهل الحريق الذى تم بمبانى الاتحاد تم عن قصد حتى تخفى الحقائق وتحرق المستندات لانه حينما اشتعلت النيران كان اعضاء الاتحاد فى حالة زهول تام وكانوا قاب قوسين او ادنى من حل اتحادهم لذلك والله اعلم قد يكون هذا الحريق بفعل فاعل حتى تختفى الحقائق ولا يظهر فسادهم على العلن00
  • #2
    سوداني 12-10-2015 12:0
    الفيفا عايزة دليل ولا تصرف دفعة الا بعد تصفية الدفعة السابقة بالمستندات. ودي طبعا ساهلة ... اسال البرير لما ضرب الحكم... كيف اثبت وجوده خارج الاستاد لحظة الحادثة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019