• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
نزار عجيب

تهريج الاتحاد وطوفان الهلال

نزار عجيب

 1  0  2130
نزار عجيب



يبدو ان الحملة الاعلامية والجماهيرية الشرسة من قبل اهل الهلال على اتحاد الكرة قد تاتي بنتائجا ايجابية في المرحلة القادمة وذلك على خلفية التخبط الكبير الذي ظل يمارسه اتحاد معتصم وانهياره الواضح امام القضايا التي تخص اهل العرضة جنوب واخرها ازمة بكري المدينة التي فضحت الاتحاد العام لكرة القدم .

ما يقوم به انصار الهلال من مجلس ادارة وجماهير واعلام اشبه بالطوفان الذي يمكن ان يقتلع اتحاد الكرة واعضاءه الذين لم يعد لهم اي مكان في ارض الهلال واصبحوا غير مرغوب فيهم بسبب العبث وحالة الفوضى التي تحصل في الموسم الحالي .

كل شئ في اتحاد الكرة عندنا خطأ ويسير عكس اللوائح والتعليمات الدولية التي ينادي بها الفيفا , واول هذه الاخطاء هو تشكيل اللجنة المنظمة او التي يفترض ان تسمى لجنة الانضباط , هذه اللجنة يفترض ان يكون اعضاءها من خارج اتحاد الكرة ولايفترض لاي عضو من مجلس ادارة الاتحاد يكون فيها .

اللجنة المنظمة يتراسها مجدي شمس الدين وبالتالي هي لجنة غير شرعية لان لجنة الانضباط التي يفترض ان يشكلها الاتحاد من خارج مجلس ادارته لابد ان تكون مستقلة وتضم في عضويتها الاشخاص المناسبين الذين يكون لهم معرفة بلوائح الاتحاد .

وجود سكرتير الاتحاد العام على راس هذه اللجنة اكبر خطأ لان مجدي شمس الدين غير متفرغ للاتحاد ويمضي اكثر الوقت خارج البلاد بسبب كثرة ارتباطاته الخارجية , ويكفي ان هذه اللجنة لم تعقد اي اجتماع من بداية انطلاقة الممتاز الا قبل يومين عندما صادرت عقوبة بكري المدينة.

هل يعقل ان تجمع اللجنة المنظمة كل القضايا والمشاكل التي تخص الجولات السبع الاولى للدوري الممتاز في اجتماع واحد , كيف يمكن لنا ان نتقبل هذه القرارات التي يتم اتخاذها باثر رجعي في اهم بطولة كروية بالسودان .

ما يقوم به اتحاد الكرة تجاه الدوري الممتاز عباراة عن عبث وتهريج كبير , وفي كل اتحادات العالم نجد ان لجنة الانضباط تجتمع بعد نهاية كل جولة وذلك للفصل في القرارات التي تخص الاداريين واللاعبين والمدربين قبل حلول الجولة التي تليها .

الدوري الممتاز السوداني اكثر البطولات الحافلة بالمشاكل والقضايا وهو بطولة بها انفلاتات نظرا لهشاشة اللوائح التي تدار بها , وبالتالي يفترض من هذه اللجنة ان تكون قريبة من المنافسة وتحسم حالة الفوضى بشكل سريع لا ان تتجاهلها لسبع جولات ثم تاتي لتجتمع بعد فوات الاوان .

رئيس الاتحاد وسكرتير الاتحاد وامين المال غير متفرغين لقضايا الكرة وفي كثير من الاوقات يدار العمل عن طريق الهاتف , ولذلك نجد ان اتحاد معتصم جعفر سقط منذ فترة طويلة واكد للناس قلة حيلته وعدم قدرته على ادارة الكرة .

اتحاد الكرة يتوجب عليه في كل موسم ان يقوم بالاعلان عن لائحة الانضباط بعد تعديلها اذا كانت هنالك مستجدات ويتم ارسال نسخة من هذه اللائحة الى الاندية والاجهزة الاعلامية في بداية الموسم .

حصل اتحاد معتصم جعفر على وقت طويل لتقديم اي جديد للكرة السودانية ولكن للاسف في كل موسم نجد ان الاتحاد العام يقدم لنا فشلا ذريعا ويؤكد في كل يوم انه اصبح المشكلة الكبيرة والمتسبب الاول في حالة الفوضى بالمباريات والمنافسات .

على العموم لم يعد الحديث مجديا عن اتحاد الكرة والهلال سيتفرغ في هاذين اليومين لمباراته امام بطل ملاوي في ذهاب دور ال32 لدوري ابطال افريقيا , ومباراة الذهاب ستكون في ملعبنا يوم الاحد المقبل .



Nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسد الهلال 03-12-2015 10:0
    نؤيد بيان مجلس الهلال القوي الذي سوف يفرز في قادم الايام الكثير المثير الخطر
    هكذا تكون الادارات القوية التي تصون حقوق ناديها وجمهوره القوي المهاب
    ارموا قدام لقد كنتم الدرع الحصين لقوانين الكرة... مبسوطين منكم 24 قيراط
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019