• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
نزار عجيب

الكوكي ..الحقيقة الغائبة

نزار عجيب

 7  0  4656
نزار عجيب




في الوقت الذي كنا نعتقد فيه ان الهلال اغلق ملف التونسي نبيل الكوكي الذي انتقل لتدريب الافريقي عاد رئيس النادي ليكشف عن حقائق جديدة اكد من خلالها هروب المدرب وعدم تعامله باخلاق على حد وصف الكاردينال وبدا النادي وفق التصريحات الجديدة للرئيس في مقاضاة التونسي .

قضية الكوكي كشفت عن التضارب في التصريحات وغياب الحقيقة , لان الامين العام الاخ عماد الطيب خرج في اليوم التالي لتوقيع المدرب للافريقي واكد ان مجلس ادارة نادي الهلال وافق على طلب المدرب بالانتقال للنادي التونسي وذلك نظرا للظروف الاسرية التي يمر بها والتي اجبرته على البقاء في تونس .

ولو قارنا بين تصريحات عماد الطيب الذي اكد بالحرف ان مجلس الادارة وافق على طلب الكوكي , وهذا يعني موافقة الكاردينال بطبيعة الحال, كانت المفاجاة في تصريحات الكاردينال الاخيرة التي هاجم فيها المدرب التونسي واعتبره تهرب عن اداء بقية مهمته مع الفريق .

هذاالتناقض بين تصريحات الامين العام ورئيس النادي يكشف عن ضعف صناعة القرار في الهلال , وهذه المشكلة عانينا منها كثيرا لانه وضح ان عماد الطيب يعيش في جزيرة معزولة والسيد الرئيس كذلك في واد اخر , لايوجد اي تنسيق حتى في التصريحات وهذا الامر يخصم كثيرا من رصيد مجلس الادارة .

هذه التصريحات الغير متناسقة بين الطيب والكاردينال امر غير مقبول ولايليق بادارة تدير ناديا في حجم الهلال , فهذه ابجديات العمل الاداري ويفترض ان يتولى شخص واحد التصريحات في مثل هذه القضايا حتى لا يتفاجا الشارع الهلالي بمثل هذه التناقضات الغريبة .

هروب الكوكي بهذه الطريقة وهضمه لحقوق الهلال امر غير مقبول ولا بد ان تتم مقاضاة المدرب التونسي فعلا خصوصا وانه لازال مرتبطا بعقد مع الازرق , ولم يكن يحق له التعاقد مع الافريقي الا بعد ان يصل لاتفاق تسوية مع الهلال .

هذه القضية تعيدنا مرة اخرى الى طبيعة صياغة عقود المدربين واللاعبين الاجانب التي في الغالب لا تحفظ حقوق الهلال والذي سبق وان شرب من نفس الكاس مع الكنغولي الهارب زولو الذي لم يعرف له اثرا منذ مغادرته في ظروف غامضة .

قبل اكثر من عشر سنوات تابعنا كيف هرب المهاجم الخطير زولو الى بلجيكا رغم ارتباطه بعقد مع الهلال , وكنا ننتظر ان تستعيد لادارة الزرقاء حقوق النادي في ذلك الوقت ولن للاسف القضية قيدت ضد مجهول .

التعامل بعقلية الهواة مع مدربين اجانب ومحترفين لايجدي , ولابد ان تكون العقود وفقا لصيغة متعارف عليها ويتم توثيقها حفظا لحقوق النادي خاصة اذا اخل اي طرف ببنود التعاقد , والامين العام عماد الطيب يعرف اكثر من غيره كيفية صياغة عقود ويفترض ان يكون اكثر العارفين بحقوق النادي .

استبشرنا خيرا في الفترة الاخيرة بوجود المهندس شاكر علي الطاهر في وظيفة المدير التنفيذي في النادي , خصوصا وانه اكثر الاشخاص قدرة على ضبط العقود مع الاجانب سواء كانوا لاعبين او مدربين , واتمنى ان يكون ادى مهمته على اكمل وجه .

عدم التزام المدرب التونسي ببنود التعاقد هروبه لابد ان يقابل برفع قضية فورية ضده , حتى يحفظ الهلال هيبته خصوصا وان الكوكي حصل على شهره واسعة على حساب الازرق الذي بلغ معه نصف نهائي دوري ابطال افريقيا وهو الحدث الابرز في مشوار التونسي كمدرب .

مقاضاة الكوكي لا نريدها ان تكون من خلال تصريحات فقط ولكن نريدها خطوات عملية , وان لا يتم قيد القضية مرة اخرى ضد مجهول وتضيع حقوق الهلال , وتسجل هذه القضية مرة اخرى نقطة سوداء وفي مشوار الادارة الحالية .

اخيرا لابد ان نهمس في اذن الادارة الزرقاء , لابد ان يكون هنالك مركزية في القرار والتصريحات لابد ان تصدر بشكل مباشر من شخص واحد حتى لايظهر المجلس بوجهين امام الجماهير .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    naser88818@yahoo.com 10-20-2015 01:0
    لم نسمع تصريحات متناقضة من عماد الطيب يا نزار
    فالرجل قال بالحرف الواحد ان الادارة لها علم بسفر المدرب ولكن للاطمئنان على والدته وليس للتعاقد مع الافريقى
    لانه وحسب تصريحات مسئولى النادى الافريقى فان الكوكى نفسه لم يكن يعلم انه سيتعاقد وان الامر تم فى يوم واحد
  • #2
    abo fatima 10-20-2015 11:0
    هي وين الكورةالتي تستحق كل هذه الهيلمانة والله لو لم يرحل من ساستنا هؤلاء المدعويين زعماء في غفلة وذهب هؤلاء الراسمالية النبت الشيطاني الذين ظهرو مع الظلام وإدارة الإتحاد التي أصبحت من أصحاب الثروات والوجاهة في غفلة من اهلها وعاد الأمر لأهله لن ينصلح حالنا أبداُ
  • #4
    سعيد لورد 10-20-2015 08:0
    جماهير الهلال تجاوزت الكوكي .
    تحدث عن قضايا الساعة
    لتكون مواكباً
  • #5
    جعفر صالحين 10-20-2015 08:0
    ريح نفسك واقرأ لهيثم كابو .. فقد شخص لكم الحال كله ... (((إذا تعامل المدرب التونسي نبيل الكوكي بلا أدنى أخلاق وإحترام مع الوصايفة؛ وقال لهم أنه ذاهب للإطمئنان على (صحة والدته) مع أنه سافر للإطمئنان على (صحة تعاقده مع الإفريقي التونسي) فذلك لا يعني أن الهلال (فريق صغير) حتى وإن ضم في كشوفاته (عشرات المواسير) ..!)))
  • #6
    صلاح محمد الحسن الشيخ 10-20-2015 02:0
    الهلال يدار باداره سوقيه وخرمجه لا رئيس نافع ولا عماد نافع والكل يتعلم الحلاقه فى رؤوس الغلابه والكل يصرح بتصريات لاهيه وينك يا فطومه لاحس ولا خبر لا اسكت الله لك حسا خليتى عماد يولول والله ما فاهين شىء ولم نسمع صوتا فى الهلال الا صوت عمودى هرجله وسهوكه لن تفيد الهلال وادا كانت موسسه كالهلال تدار بهكدا العقليه على الله السلامه
  • #7
    الصفر الدولي 86 سنة 10-20-2015 12:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه 86 عام؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019