• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

خُلعة) مريخية.. ومكافآت خرافية..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  3755
محمد كامل سعيد
* يعيش جل المريخاب هذه الايام (فرحة خرافية) عقب الفوز على وفاق سطيف في الجولة الرابعة بربع نهائي رابطة الابطال، ولعل الفرحة الحالية لم تختلف عن تلك التي اعقبت التعادل مع الوفاق في الجولة الثالثة..!!

* لا ننكر ان المريخ قدم مباراة كبيرة امام سطيف وافتتح الفوز بضربة جزاء، وسجل الهدف الثاني في ظل نقص عددي عانى منه الفريق الضيف، وبذات الطريقة التي تغلب بها الاحمر في بداية مشواره على مولودية العلمة (حصالة المجموعة)..!!

* فوز المريخ على سطيف كان مستحقاً من واقع المستوى الرفيع والاداء القتالي الذي ادى به جميع اللاعبين وعلى مدار الشوطين، لكن اعتقد ان رغم اقتراب الاحمر من العبور الى نصف النهائي فان الفرحة جاءت أكبر بكثير من حجم الانجاز الحالي..!!

* الكرنفالات المريخية اوحت لنا وللجميع وكأن المريخ سينال كأس البطولة بعد ايام، دون وجود اي مراحل اخرى مع العلم ان التأهل اذا ما تأكد فانه سيزيد ويضاعف من المسئولية على عاتق كل افراد الشرائح المريخية..!!

* الوصول الى نصف النهائي لا ولن يعني فوز المريخ باللقب الافريقي بقدرما يعني ان المهمة ستزداد تعقيداً وصعوبة ولو من باب ان قبل النهائي سيشهد مشاركة افضل اربعة فرق في القارة ولن تكون المستويات على شاكلة العلمة..!!

* المتابع للمسابقات الافريقية، وخاصة عشاق الاحمر، يدركون ان تأهل المريخ الى نصف النهائي واذا ما تحقق فانه سيكون للمرة الأولى في تاريخ النادي في هذه البطولة الأكبر والأقوى بالقارة السمراء.. نكرر سيكون للمرة الأولى..!!

* وعليه فان المنطق يفرض على قادة النادي والاعلام التعامل بالحذر المطلوب ووضع الفريق في السكة المثالية التي تجعله الأقرب للوصول الى نصف النهائي وتقربه من احراز اللقب لأول مرة في تاريخ الاندية السودانية..!!

* تلك هي الحقيقة لأن ما يحدث هذه الايام من كرنفالات واحتفالات وترقب رهيب وغريب للفوز باللقب لا ولن يكون غير (خلعة) من جانب المريخاب وعدم تصديق لواقع ان فريقهم وصل الى هذه المرحلة المتقدمة.. وهنا تكمن المأساة..!!

* نتمنى ان يتحلى المريخاب جميعاً بشئ من المنطق والموضوعية اللازمة في تعاملهم مع الواقع الحالي لأنه وبخلاف التوازن فان سيناريو ختام الرحلة لن يخرج عن ذلك الذي تابعناه في نهائي الكونفدرالية 2007 امام الصفاقسي التونسي..!!

* افتقاد خبرة التعامل، من جانب الاسرة المريخية، مع مثل هذه المراحل قد يتسبب في اهدار كل الطاقات ويباعد بينهم وتحقيق الغايات على الرغم من ان واقع المريخ الحالي بالامكان ان يقوده لوضع حد نهائي لمخاصمة انديتنا لمنصات التتوييج..!!

* من الممكن ان يفوز المريخ على حصالة المجموعة مولودية العلمة في الجزائر ويعلن من الجولة الخامسة العبور الى نصف النهائي.. لكن الواقع الذي نتابعه حالياً يجبرنا على التراجع من تلك الفكرة وانتظار نتيجة المباراة..!!

* تخريمة أولى: لم اتعجب من كرم الوالي الذي منح كل لاعب في المريخ مبلغ خمسة الآف دولار بعد الفوز على سطيف.. وتذكرت ان مكافآت الاهلي المصري للاعبيه عقب الفوز بالكونفدرالية بلغت (400) دولار ورددت في نفسي (ارزاااااق)..!!

* تخريمة ثانية: ومن قبل نال كل لاعب مريخي خمسة الآف دولار عقب الفوز على عزام التنزاني (في التمهيدي).. وفعلاً (جنينة وغفيرها ناااااااايم)..!!

* تخريمة ثالثة: ضحكت من رسالة وصلتني عبر الايميل يقول صاحبها: (شايف ناس المعارضة المريخية "سابوك في السهلة" ومشو اتفقوا مع الوالي، تاني بتكتب شنو)..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عوض احمد خليفة 08-14-2015 01:0
    انت يا المحسوب صحفى وعلى المريخ كمان للاسف عندك عقدة ومشكلة مع ثلاثة فقط هم مزمل بوالقاسم وجمال الوالى والصدى . وعلى كدا تقوم تغيظ شعب المريخ كله. الله يشفيك من مرض الثلاثه
  • #2
    صهيب 08-14-2015 08:0
    احييك، لما بدأت تكتب عن الهلال و سبت ناس المريخ يبرطعوا و لم تفوقهم من المخدر القوي كما فعلت اليوم و كما فعل الأمل أمس تخيلت ان الجماعة و بطريقة ما اخرسوك، لكنك عدت كما كنت و احييك
  • #3
    بشير الرفاعي 08-14-2015 07:0
    لن يلعب المريخ امام مولودية العلمه بل امام وفاق سطيف و لن يلعب امام اتحاد العاصمة الجزائري بل امام وفاق سطيف ايضا و الغافل من ظن ان الأشياء هي الأشياء
  • #4
    عمر 08-14-2015 12:0
    ياخوي الرسالة لاجاتك في الايميل ولا حاجة كتبناها ليك في تعليق علي عمود امس وفي كلام تاني ماذكرتو عشان فيهو حقائق مرة مابتنبلع ليك يامطبلاتي المعارضة الخلتك في السهلة .
  • #5
    سيد البلد 08-14-2015 12:0
    تعرف جمال الوالي ده هو ال مبوظ الاجانب ... من وارقو اي لاعب من غرب افريقيا جاي يخم القروش الهملة.

    ---
    الغريبة اصلوا ما سمعنا بخصم من اللعيبة في حالة الخسارة بسبب اللعب الضعيف ... الكورة اصبحت مهنة في السودان ولذلك يجب معاملة اللاعب كموظف له حقوق وعليه واجبات.

    ---

    انت قايل صاحبك تراوري اتدلع ليه .. ما عشان القروش السايبة دي.

    دي نفس عوارات عرب الخليج والسبب في انهم ما عملوا حاجة بقروشهم الكتيرة.
  • #6
    Hajjam 08-14-2015 12:0
    صدقت والله خلعة مريخية ومستجد النعمة ضايق...ليهم حق يتخلعو فريق عمرو قارب المائة عام وحتي الان لم يتشرف بالوصول لدور الاربعة الكبار وبعد ده كلو فصاحة وطولة لسان علي الهلال......
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019