• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-19-2024
محمد كامل سعيد

تشابه انتصارات المريخ في ام درمان..!!

محمد كامل سعيد

 19  0  3163
محمد كامل سعيد

* اقترب المريخ حسابياً من العبور الى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه برابطة ابطال افريقيا مع العلم ان هذه المشاركة هي الثانية له في هذه المرحلة المتقدمة بالمسابقة الأولى بافريقيا والتي يتأهل بطلها لتمثيل القارة في مونديال الاندية..!!
* نعم اقترب المريخ حسابياً لكن ذلك لا يبعد سطيف من السباق وبالتالي تهديد استمرارية الاحمر الذي صار بحاجة للفوز في المباراتين دون النظر لنتائج سطيف ولو من باب ان الانتصار على الاتحاد والعلمة ربما يمنح المريخ الصدارة..!!
* وتلك الحقيقة ترافقها حقائق اخرى يجب علينا ان نضعها في الاعتبار ونقحمها في الحسابات اذا ما اردنا الخير للمريخ، لأن حدوثها غير مستبعد وربما يكون من المعطيات التي ستفاجئ الجميع في الجولتين الحاسميتن..!!
* تصريحات رئيس نادي سطيف وغضبه من الظلم الذي يرى ان فريقه قد تعرض له امام المريخ في ام درمان ربما لتشابه طريقة فوز المريخ على العلمة والوفاق، سيعطي باقي المقابلات بُعداً آخر وتفاصيل قد تكون خفية عن الانظار..!!
* وربما يتعرض المريخ لذات الموقف الذي وجده سطيف بام درمان في مباراته المصيرية امام العلمة بالجزائر، وفي ذات الجولة يفوز سطيف على الاتحاد ليقفز حامل اللقب الى سبع نقاط مع المريخ ثم يفوز سطيف على العلمة..!!
* وفي آخر المباريات يحضر الاتحاد الى الخرطوم بشعار التعادل او الفوز لمساعدة سطيف ووضع المريخ خارج السباق بعد التحسب لكل الاشكاليات التي وقع فيها العلمة وسطيف في ام درمان وادت لهزيمتيهما بنتجية واحدة (2/0)..!!
* نقول ذلك الحديث وفي بالنا ان المريخ تفوق بجدارة على الوفاق واستحق ركلتي الجزاء لكن تبقى حالة الطرد للاعب حنيشي هي مصدر الغضب الذي انتاب الجزائريين كون ان الطرد هو الذي قضى على الآمال وهزم العلمة في ام درمان..!!
* حتى نهاية الدور الأول لربع النهائي كانت المنافسة تُلعب داخل ارضية الملعب لكن وبعد الهجوم الخرافي على التحكيم، والذي بدأه المريخ وتحول هذه الايام للجزائريين، صارت الأمور بالجد مختلفة وبعيدة عن التقديرات..!!
* وعليه يجب على الاسرة المريخية التحسب لرد الصاع صاعين بخصوص ما تردد في اجهزة الاعلام الجزائرية بخصوص تحامل الحكم على السطايفة الذين خسروا بذات الطريقة التي خسر بها العلمة (طرد احد لاعبي الضيوف)..!!
* توصيات المؤتمر التنسيقي
* اختتمت أمس فعاليات المؤتمر التنسيقي لوزراء الشباب والرياضة الولائيين بالخرطوم وخرج المشاركون بالعديد من التوصيات المهمة التي نرى ان التحدي الحقيقي يكمن في كيفية اخراجها الى ارض الواقع..!!
* الوزير الجديد حيدر قلوكما شرع، مثل كثير من اولئك الذين سبقوه بالوزارة، في عمل تخطيطي لا يتعدى مرحلة التنظير.. وكل ما نتمناه ان نتابع تحركات ملموسة تسير في الاتجاه العملي لتنفيذ تلك المشاريع خلال الايام المقبلة..!!
* تخريمة أولى: خلال النقاشات التي اعقبت فوز المريخ على سطيف، لاحظنا انكار العديد من المتعصبين لتأثيرات قرارات الحكم الغاني على نتيجة المباراة، لكن الأهم ان هنالك فئة اكدت ان ما حدث ما هو الاّ شئ طبيعي..!!
* تخريمة ثانية: ولعل كل من اكد على طبيعية ما حدث خاصة في طرد حنيش قدم اعترافاً ضمنياً بتأثير قرارات الحكم على نتيجة المباراة..!!
* تخريمة ثالثة: نعم وللحقيقة فاننا لم نشاهد المريخ بذلك العنفوان والاداء الرفيع الذي تجلى ولكن كادت الاخطاء الفردية ان تفسد الأجواء رغم نقص السطايفية..!!
* الى جنات الخلد استاذ داؤود
* رحل عن دنيانا الفانية الاستاذ داؤود مصطفى ولقي ربه في هدوء لا يقل عن هدوئه وطريقة تعامله المثالية مع كل الزملاء كبيرهم وصغيرهم، والجمتنا الفاجعة وكيف لا وصاحب الرحيل عرف بين الجميع بتعامله الانساني وروحه المرحة وطبيته..
* رحل (أبو الدود) ونجد الكلمات عاجزة عن تسطير صفاته وتناول سيرته العطرة التي ستبقيه بيننا ما حيينا ونجد انفسنا لا نملك غير الدعاء له بالرحمة والمغفرة ونسأل الله العلي القدير ان يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا.. انا لله وانا اليه راجعون.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    بكري 08-12-2015 07:0
    هو ذات القلم الذي عرفناه في الصدى .. ما اجمل قلمك يا استاذ محمد عندما تكون بعيدا عن الاسفاف والالفاظ التي لاتشبهك على شاكلة المطبلاتية والمقالات التي يميل عليها الجانب الشخصي اكثر من ان تكون نقدا بناءا .. دعك من الجميع وواصل نهجك القديم الذي عرفك به القارئ ذلك القلم الذي لايحيد عن الجادة ولا يميل الى التطبيل بقدر مايميل الى وضع الحقائق وتوضيح الرؤى بتجرد نبيل ومهنية سامقه..
  • #4
    nasma 08-12-2015 03:0
    على مسئوليتى المريخ فى الجزائر مهزوم مهزوم مهزوم من العلمه الحاضر يكلم الغائب وفى الخرطوم ما ح يقدر يهزم الاتحاد وما ح يدخل دورى الاربعه والايام ح توريكم والوضع الفيهو الفريق الان كلوا باللف والدوران ومساعدة الحكام
  • #5
    ناجى 08-12-2015 01:0
    واالله اول مرة اعرف انك بتحقد على المريخ الكيان مع على مزمل والوالى.ازهب فانت من الطلقاء والكلاب تنبح والقافلة تسير.
  • #6
    ابوالفاضل 08-12-2015 11:0
    دايما انت كده حتي يوم انتصر المريخ بالعرق والعطاء احتجبت وهسي جاي تقول الطرد غير صحيح شجع هلالك ساي عسي ولعل يتاهل يامندس.
  • #7
    الكمندان 08-12-2015 11:0
    والله مقال مضحك ودليل قاطع على هلاليتك ياخي على الاقل اكتب شي تدعم فيه الفريق حتى لو من باب إعطاء كل ذي حق حقه ...وثانيا في كل المنافسات الافريقية التحكيم له دور كبير في نتائج المباريات واكثر الفرق تعرض للظلم هو المريخ ولكن سياتك لم يفتح الله عليك ولو بكلمة...الآن جاي تشكك في احقيت المريخ في نتيجة المباراة...وتالتا هل سألت نفسك ما هو سبب احتساب ركلة الجزء لصالح الهلال مع التطواني ولا سياتك بقيت في حقنا خبير تحكيم وكدا ...والله بالطريقة دي المريخ يخليك قاعد في السهلة
  • #8
    عموري السوداني 08-12-2015 10:0
    الأخ محمد للأسف الشديد انا كنت احترمك قبل هذا المقال ولكن يظهر بأنني كنت غلطااااااااااااااااااان والمريخ برئ منك والوالي رئيس طوالي
  • #9
    M.HUSSEIN 08-12-2015 10:0
    انت قلتها بنفسك رحل ابو الدود والكلمات عاجزةعن تسطير صفاته وتناول سيرته العطرة .بربك هل تعجز الكلمات عند رحيلك انت مثلما عجزت عند رحيل استاذ داؤود عليه الرحمة ،اكيد لا والسبب اختلاف سيرتيكما هو سيرته عطرة اما سيرتك انت تزكم الانوف لانك منافق تدعى حب المريخ وانت اكبر اعداء المريخ . ماذا تريد ان تثبت فى عمودك هذا هل تريد ان تثبت ان المريخ فاز بالتحكيم وماذا يضيرك ان قلتها صراحة كما قالها زملاؤك الهلالاب الست منهم عادى نعتبرها مناكفات لكن ان قالها استاذك مزمل ابو القاسم هنا تكون غير عادية لانه احمر اللون ويحب المريخ ولا ينافق مثلك , وسر على دربك هذا حتى تحترق انشاء الله بحقدك فانك لست من المريخ فى شئ ولن يقبلك الهلالاب الخلص موش ناس قريعتى راحت البشجعوك ديل فاهم يا صانع (الامجاد)
  • #10
    ابايزيد علي 08-12-2015 09:0
    لداؤود الرحمه وﻻهله حسن العزاء
    المريخ استحق الفوز بجداره وباداء رجولي وبعرق الجبين واني ارى الحكم ممتاز بنسبة8من 10
    ولماذا لم يتسنكر اﻻعﻻم الجزائري هدف المريخ الملغي بنفس طريقة استنكارهم لحكم ام درمان؟!!!
    هﻻﻻبي احب كلمة الحق
  • #12
    البازووكا 08-12-2015 08:0
    توقع الكورال الاحمر الجاهز انك لاترى فى المريخ شيا جميلا
  • #13
    عموري السوداني 08-12-2015 07:0
    كنت احترمك قبل هذا المقال ولكني للأسف اكتشفت حقدك الأسود على زعيم الكرة السودانية ومع مزمز الف حق والوالي رئيس طوالي وبالطول وبالعرض مريخنا يهز العرض والحاقدون يمتنعون
  • #14
    بابا 08-12-2015 04:0
    منطقك منطق سخيف وتحليل ركيك
    هذه كرة قدم ورياضة وليست فهلوة
    والزعيم لن ينفجر غيظا لو لم يتأهل مهما كان السبب
    ويكفىينا الغاء هدفنا مع اتحاد العاصمة
    ويكفينا اعتمادنا على انفسنا
  • #15
    أسد الشمال 08-12-2015 03:0
    يا صحفى صفيرابى البدعى. زورا انو مريخابى جاتكم صعقة كهربائية بعد انتصار. الزعيم على السطايفة. انا لو منك بحتجب من الكتابة والكل يشهد كنت تقلل من سيد البلد الحقيقى من مباراة عزام الى اعتاب دوري الأربعة رجاء ما محتاجين منك ولا من الشوربة الحاقد ومعتصم محمود المتعصب اشادة ساعدونا بسكاتكم اترك الكتابة فى حق الزعيم للكبار أمثال مزمل وكابو وابوشيبة. وأما امثالكم يكتبوا تحليل فى مباراة الهلال الجبال والده الصفر الدولى تخريمة أولى ممكن توصف لينا الحصل ليكم شنو يوم ضرب الوفاق. تخريمة تانية ان شاء الله لفة الرأس ما زال مستمر تخريمة. ثالثة ممكن توصف لينا وضعك لو الزعيم وصل النهائي
  • #16
    Elfatih braem07 08-12-2015 03:0
    اهدا كل ما لديك ،،والله صحفيي الهلال الذين أساءوا للزعيم افضل من السم الزعاف الذي دسته غي العسل ،،،الله يشفيك ،
    وسنري كل من العلمه والاتحاد من هو المريخ ،،الذي كان اول من تأذي من الحجام في اول ظهور له 2009 ، ولإزالة غصة التسلل للأدب الاول لزسكو ،،ثم اتبعم بضربة جزاء ظالمه ،،ونقض هدف صحيح وطرد لأكرم سليم ،،فحل الزعيم طيشا للمجموعتين ،،اما في هذه النسخة فيكفي ما تعرض له الزعيم من ظلم ،،امام اتحاد العاصمة بنقض هدف صحيح ،،وإلا لما كان الاتحاد بنعم بالعبور السهل ،ولكنت الصدأرة في متناول اليد ،،وان كانت ليست ببعيده حتي الان
  • #17
    المطرود 08-12-2015 02:0
    يا اخي والله ما شفت انسان حاقد وعديم ضمير زيك
    في حاجه اسمها موت وحساب
    حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #19
    عمر 08-12-2015 12:0
    هههههههههههههههه
    انت رايك شنو ( يامريخابي ) في الطرد ؟؟؟؟
    بعد المباراة كتبت عن الهلال وتجاهلت التعليق علي المباراة واليوم تريد ان تشكك في الفوز وتتحدث عن تأثير الحكم ؟؟؟
    والله العظيم البتعمل فيهو دا ما شغل زول طبيعي ؟ يازول المريخ دا غلط في حقك بشنو ؟
    المريخابي الحقيقي ينصر المريخ ظالما او مظلوما , فائزا او مهزوما.
    المريخ دا ماحق جمال الوالي ولا حق مزمل , المريخ حقنا كلنا نهواه في كل الظروف بغض النظر عمن هو في دفة القيادة اداريا او اعلاميا او جماهيريا .

    يازول راجع حساباتك لوانت لسه مريخابي , اما اذا تحولت لتشجيع الهلال فكن شجاعا واعلنها وسوف نعذرك ونتعامل معك كما نتعامل مع اي كاتب هلالابي ولن نسئ فهمك .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019