• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-04-2024
عوض حمزة الحسين

هل يطوى الهلال صفحة التطواني .؟.!!

عوض حمزة الحسين

 4  0  4881
عوض حمزة الحسين
# تطوان او تطاون مدينة مغربية تأريخها عريق ، يطلق عليها لقب الحمامة البيضاء لوجود تمثال ضخم فى وسط المدينة لحمامة بيضاء يضفى على جمال المدينة القا وجمالا . واحياء تطوان القديمة اندلسية الطابع تقع فى منطقة فلاحية مخضرة تسر الناظرين وترقد على شواطىء البحر الابيض المتوسط بين مرتفعات جبل درسة وسلسلة جبال الريف . واكثر مايميز هذه المدينة الجميلة حفاظها على الحضارة الاندلسية وتكيفها المستمر على مدى القرون مع الروافد الثقافية الاخرى .

# واليوم لنا الشرف لتقديم واجب الضيافة للاشقاء القادمين من مدينة تطوان المغربية ممثلين فى بعثة نادي تطوان الرياضي من الاداريين وفريق كرة القدم وذلك لمنازلة فريق الهلال فى مدينة ام درمان العريقة الراقدة على ضفاف النيل العظيم ، عراقة تطوان الحالمة على شواطىء البحر الابيض المتوسط .

# عندما تضاء اليوم كشافات الجوهرة الزرقاء ويعلن الحكم صافرة بداية اللقاء بين الفرقة الماسية الهلالية وفريق المغرب التطواني سيفتح التأريخ صفحة جديدة لمباراة عنوانها (أكون او لا أكون ) ، فالمباراة لاتقبل القسمة على اثنين ، ولا تعرف او تعترف بالتعادل لانه سيفرمل الهلال عند النقطة السادسة ، ولكن يعطيه الامل في الجولات القادمة ، وفى المقابل سيقطع الامل عن الفريق التطواني تماما ، لان حصيلته من النقاط نقطتين فقط كسبهما من تعادلين لن تمكناه من الاستمرار في التنافس

# بالطبع هلال الملايين مطالب اليوم بالفوز على التطواني بعد ان عاد بنقطة غالية من المغرب في مباراة الذهاب ، والمدرب الكوكي صاحب الإمكانيات العالية والعارف ببواطن الأمور ، ومن خلال النتائج الطيبة التي حققها في الجولات السابقة عليه ان لا يعتمد على الأسماء بقدر ما يعتمد على اللاعب الجاهز من كل النواحى ، لا سيما فهو المدرب الوحيد من مدربين كثر تقلدوا زمام قيادة الجهاز الفني للفرقة الماسية استطاع ان يصنع فريق رديف لا يقل فنيا عن الفريق الأول ولا ينقصه الا اكتساب بعض الخبرات فقط .

# اما الجمهور فهو الداعم الأول للاعبين معنويا ، وجمهور الهلال لا يحتاج الى رسالة ، جمهور واعي ويدرك تماما المطلوب منه في المباريات الهامة التي يخوضها فريقه . والعبء الأكبر يقع على ( اولتراس ) الهلال والدور الفعال المنوط بهم في مواصلة التشجيع في كل الأحوال طوال التسعين دقيقة من عمر المباراة .

# نتمنى ان نشاهد مباراة رفيعة المستوى من الفريقين تليق بسمعة الكرة الافريقية ، وان يحالف الحظ فريق الهلال بالفوز في هذه المباراة ويكون بذلك قد انهى امل التطوانى في المسابقة ، وبفوزه يصل رصيده الى ثمان نقاط وهذه النقاط الثمانية كفيلة بان تجعله يضع قدم في دور الأربعة ، وبانتهاء الجولة الرابعة ستتضح معالم الفريق الصاعد والفريق المغادر من فرق المجموعة الثانية وهو ماينطبق ايضا على فرق المجموعة الاولي .

*** خربشاااات خارج النص :
** قال اسامة عطا المنان : لاتوجد صفقة فى قضية بكري المدينة ....
... (الفى بطنو حرقص براهو برقص ) .
** اما (وفاة سطيف ) .. دى اسألوا عنها استاذنا الجعلي .
همسة الوداع :
· اليوم الفرقة الماسية على موعد مع التأريخ وطى صفحة التطواني بالبذل لا بالأماني - وموفقين بحول الله .
اقعدوا بالعافية .... hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 08-07-2015 03:0
    لك التحية أستاذ محمد لما سطرته من كلمات بخصوص مباراة الهلال والمغربي التطواني مدعومة بالصور الجميلة لمدينة تطوان وأعتقد لم تترك لنا مجال للكتابة لتناولك كافة المواضيع المهمة . نسأل الله تعالى أن يوفق الهلال وينصره النصر المؤزر .
  • #2
    أبوعثمان 08-07-2015 01:0
    أستاذنا محمد الفاتح بعد التحية نورت كفر ووتر بأسلوبك الجمال جمال صاحبه ونحن نتفاءل عندما تكتب قبل المباراة لأن الهلال سوف ينتصر وأطلبوا الخير من حسان الوجوه
  • #3
    ورده 08-07-2015 01:0
    ان شاء الله يا كتاحة الهلال سيكون في الموعد ويقدم العرض والنتيجة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019