• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
غبوش

في النقعة كانت اللبعة وفي الخرطوم الليلة قمة المتعة ..

غبوش

 2  0  1861
غبوش
هلالنا باقي نور وجاهز لمعركة (نتف) ريش النسور ..!
يا خاتم المني لو يلقاك الوصيف يفقد نقطتين ويذرف دمعتين ويذيد الهنا
* واهم من يعتقد أن مواجهة سيد أسياد البلد وزعيمها الأوحد عشية اليوم علي العشب الصناعي لإستاد الخرطوم وأمام مستضيفه النسور الأمدرماني سهلة أو ميسور الحصال علي النقاط من خلالها .
* وواهم أكثر أن من يعتقد أن فريق النسور الذي يملك 23 نقطة يحتل بها المركز العاشر في الترتيب سيفتح شباكه وينهار بسهولة أمام مد الطوفان الأزرق .. فالفريق الأمدرماني يعلم تماماً أن التألق أمام سيد البلد وحامل اللقب ومتصدر المجموعة الأولي لمجموعات الأبطال الإفريقية وإحراجه ولو بالتعادل لهو شرف كبير سيقاتل بكل ما يملك من قوة وعتاد للحصول عليه والتوشح به .
* بنفس القدر سيدخلها الأسياد لمعركة (نتف ريش) النسور الليلة وهم يعلمون ألا سبيل وطريق أمامهم غير المضي في درب الإنتصارات حتي ينجحوا في المحافظة علي أحب الألقاب وأقربها إلي قلوب المناصرين والعشاق .. وحتي يرسلوا إشارات الطمأنة التي ينتظرها الجميع علي حال الأزرق قبل التفرغ لمواجهة العبور للمربع الذهبي لدوري الأبطال أمام التطواني المغربي بالجمعة.
* تاريخياً حفلت المواجهات التي تجمع بين النسور والأسياد بالإثارة والقوة والشراسة ولا نقول الندية لأن الإنتصارات في معظمها كانت لمصلحة أصحاب القمصان الزرقاء والبيضاء كحالهم مع جميع أندية الممتاز في السودان .. الأثارة تنبع من كون أن النسور دائما مايضعون للمواجهات التي تجمعهم بالهلال أهمية كبري وخصوصية خاصة ويؤدونها بحماس أكبر من أي مواجهة أخري ورغم أنهم دائماً ما يخرجون منها خاسرون إلا أنهم يعودون في المباراة الأخري بنفس الحماس وذات القتالية .
* الهلال تعتبر مواجهة اليوم بالنسبة له بروفة آخيره قبل التفرغ لمواجهة التطواني الأكثر من مهمة وبالقطع سيعمل للفوز فيها لأن لا سبيل أمامه غير ذلك ولكنني شخصياً لا أتوقع أن يقدم من خلالها العرض المنتظر لأن الجهاز الفني واللاعبين سيكونون مهتمون أكثر بتحدي الجمعة المقبلة وهنا مكمن الخطورة الذي يجب أن يتحسب له الكوكي وأقمار الفريق .
* الكوكي مطالب بداية بإختيار التشكيل الأمثل الذي يتيح له حسم الموقعة اليوم في أسرع وقت ليلعب بقية المباراة وهو مرتاحاً .. ومطالب أيضاً بإحترام طموح هذا الخصم الشرس وعدم مجاراته في اللعب العنيف الذي إشتهر به حتي لا يفقد الأزرق لاعبين هو في أشد الحوجة لمجهوداتهم أمام التطواني .
* جماهير الهلال التي نثق بإنها ستكون في الموعد كعادتها مطالبة بالتشجيع الداوي ولكل اللاعبين دون فرز وعليها أن تعلم أن مواجهة اليوم ستكون البروفة الختامية لمباراة التطواني التي تحتاج للدعم المعنوي أكثر من اي شئ آخر .
* الهلال فرط كثيراً خلال المباريات السابقة في عدد كبير من النقاط وهو ما جعلة في المركز الثاني خلف المريخ وهو وضع مقلوب تماماً حيث لا ينبغي للوصيف أن يتقدم علي البطل كما لا ينبغي للترلة أن تتقدم علي القاطرة وتعادل الوصيف الاحمر الدائم أمس بالنقعة أعاد الكرة لملعب المدفعجية من جديد لإستعدال تلك الصورة المقلوبة وعدم التفريط في الصدارة مستقبلاً .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد..!
* نتعشم كثيراً في أن يمنح التونسي الكوكي الفرصة كاملة اليوم للعناصر التي سيعتمد عليها في مباراة الجمعة خاصة الجزولي البعيد جداً عن حساسية المباريات ويا حبذا لو شارك نيلسون في حالة إكتمال شفاءة .
* المرحلة المقبلة للهلال تحتاج لأن يكون كل اللاعبين في درجة متقاربة من الجاهزية ولا نقول واحدة لأن ذلك مستحيل كروياً .
* الهلال حالياً له عدد كبير جداً من اللاعبين المهددين بالإيقاف بالبطاقة الصفراء الثانية في مباراة التطواني لذلك يجب أن نتحسب لهذا الأمر من الآن حتي لا نندم في اللفة الآخيرة .
* إنكشف وصيفنا الدائم وضلنا التاريخي تماماً بملعب النقعة بالأمس وهو يفشل في الفوز علي إبنه مريخ الفاشر ويخرج متعادلاً معه سلبياً .. بل يمكن أن نقول بأن الوصيف الأب فلت من الهزيمة أمام الإبن قياساً بالفرص التي أضاعها أصحاب الأرض وابرزها ثلاثة إنفرادات كاملة .
* قلنا من قبل أن الوصيف خفيف ولكنه لم يجد الفريق الذي يقف في وجهة ويقاسمه الندية خاصة في البطولة الإفريقية التي ساقه حظه الممتاز للوقوع أمام أضعف الفرق والأندية الهابطة للدرجة الثانية .
* في وجود بجري المدينة فشل الهجوم الأحمر في التسجيل وشرب الجمهور المقلب التقيل .
* غارزيتو عجبته حكايات الدجل التي يذخر بها المجتمع الأحمر فقال يجرب حظه ممكن يطلعوه شيخ في النهاية .
* الفرنسي ملأ الصحف الحمراء بأكملها أمس بأنه وجد خاتم ذهب وقال أن هذا الأمر يعني أن المريخ سيتوشح بذهب إفريقيا !!.
* الخواجة المسكين لم يكمل كلامه .. ولم يجف الحبر الذي كتب به إذا بالسلاطين يكشفون حال فريقه المائل ويتلاعبون به بالنقعة .
* ويا خاتم المني لو لو نلقاك هنا.. تسعد همنا وتدينا الهنا
تفقد نقطتين وتذرف دمعتين .. لو جانا السلاطين نفرح مرتين.
آخر مداد ..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابخمسة الكنغولى 08-03-2015 03:0
    الاخ / دفع الله الشريف
    السلام عليكم
    تم الحظر عليك بالاسم الحركي (د.الشريف) وتم السماح لك بالتعليق مرة اخرى باسمك الحركي اعلاه ولكنك وبكل اسف لم تزل تقدم الاساءة الى كتاب الرأى والقراء لذا يرجى التكرم بالتعليق بموضوعية والا سيتم حظرك نهائيا ولا تنسى ان كفر ووتر فتحت لك ابوابها حتى اصبحت واحدا من كتاب الرأى فى صفحة آراء واصداء . عليك اخى الكريم بالالتزام وعدم تقديم الاساءة للآخرين مشكورا ونحن فى كفر ووتر نرحب بك كاتبا ومعلقا بشرط الموضوعية وجميل القول علما ان بريدك الشخصي غير فعال مما اضطرنا لمخاطبتك من خلال صفحة الحوار وشكرا لتواجدك معنا .
    image
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      طائر الجنة الأحمر 08-03-2015 07:0
      جميل جدا هذا الكلام.. ونتمنى أن يوجه أيضا للكتاب الذين يسيئون لأنديتنا ورياضتنا ويدفعونا دفعا للخروج عن اللباقة.. صدقوني أن كتابات (بعضهم) محرضة جدا وتصب الزيت في النار.. ونعشم أن تسمو بنا (كفر ووتر) وتنهض بنا بالكتابات الجادة والتحليلات الموضوعية .. لا بالمناكفات البيتية التي يشعل أوارها بعض كتاب الرأي.. إن تتركوا للكتاب الحبل على الغارب .. ينبغي ويجب أن يلقى القارئ نفس القدر من الحرية ليرد على الكاتب المسيء بنفس أسلوبه.. ولكم الود والاحترام..
    • 1 - 2
      هجام 08-03-2015 05:0
      دكتور جاليانوس نسي سبعة الوحدات وبقي ماسك في الخمسة. الاختشو ماتوا.
  • #2
    بابا 08-03-2015 02:0
    لن نرى متعة اليوم بل من التحكيم دفعة
    الحكم ومساعديه يلعبون اليوم مع الهليل ضد النسور وضد اللعب النظيف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019