• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ابراهيم عوض

غارزيتو (خرب) بيتو

ابراهيم عوض

 4  0  3678
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
غارزيتو (خرب) بيتو
وجهت المحكمة الرياضية الدولية بلوزان (كاس) أمس ضربة موجعة لمدرب الهلال السابق الفرنسي غارزيتو، بعد ان الزمت الهلال منحه 90 الف دولار فقط.
جند الفرنسي العجوز العشرات لكسب القضية، وتبرع آخرون في الداخل لمساعدته ، من اجل استنزاف الهلال ورئيسه اشرف الكاردينال.
اراد الفرنسي ان يلهف من الهلال نصف مليون دولار بدون وجه حق، فدارت عليه الدوائر، ولم يكسب الا 90 الفا، لن تكفي اتعاب المحامين.
للمرة الثانية وفي اقل من اسبوع، تحقق المستشارية القانونية في نادي الهلال انتصارا مدويا، الأمر الذي يدل على كفاءة اعضائها وحسن اختيارهم.
ارغم الهلال بداية الاسبوع اتحاد الكرة على اصدار بيان مشترك، منحه حق اعادة النظر في قضيته مع بكري المدينة محليا ،ومن ثم تصعيدها للوزان.
وأمس لم تجد المحكمة الرياضية الدولية ، طريقا غير الانحياز لأصحاب الحق ، فالغت كل ادعاءات غارزيتو الباطلة ومطالبه غير الواقعية.
ونتوقع ان تستمر هذه الانتصارات القانونية بحسم قضية بكري المدينة، في نفس المحكمة، لكي ينال عقابه، ويكون عبرة لغيره، بعد ان نقض عهده مع الهلال.
لم يكن هذا العهد، هو الاول الذي يحقق فيه الهلال انتصارات قانونية، فقد عرف عن نادي الحركة الوطنية انه سباق في هذا المجال منذ تاسيسه.
كسب الهلال كل معاركه القانونية مع اتحاد الكرة في كل العهود، لانه اداراته ببساطة كانت لا تتحدث إلا بلغة القانون والانظمة واللوائح المعتمدة.
سواها من قبل رئيس الهلال السابق صلاح ادريس، في قضية اللاعب النيجيري موسى عليوة، وفجر بها اركان اتحاد شداد، وخرج منها ظافرا.
ثم قدم الارباب درسا لاتحاد الكرة ، ولكل الاندية، عندما فرض على رئيس الاتحاد شداد، القبول بمبدأ العمل على تفعيل لائحة الاعارات الداخلية والخارجية.
وكان لرئيس الهلال الراحل الطيب عبدالله، مواقف قانونية مشهودة ايضا مع الاتحاد العام في عدد من القضايا ابرزها قضية شكوى لاعب اهلي مدني فتح الرحمن.
وسجل مجلس الراحل عبدالمجيد منصور في عام 1994 موقفا اخلاقيا، عندما قرر الانسحاب من سيكافا، بسبب انحياز الاتحاد ولجنة سيكافا للمريخ.
في تلك البطولة خسر المريخ من فريق سيمبا التنزاني في الدور الاول بهدف دون مقابل في آخر الدقائق، وكانت هذه الهزيمة كافية لخروجه من السباق.
لم تقبل جماهير المريخ بالهزيمة والخروج المبكر من البطولة فحصبت الملعب بالحجارة، والغت المباراة بعد دقائق من هدف سيمبا الذي جاء في الدقيقة 91.
اجتمعت اللجنة المنظمة للبطولة بقيادة المستر تيروب واللواء الطيب عبدالرحمن مختار، وقررت ابعاد سيمبا من البطولة وتاهل المريخ.
المضحك في حيثيات ذلك القرار ان اللجنة اعتبرت ان الجماهير التي حصبت الملعب بالحجارة والطوب والغت المباراة هي جماهير سيمبا، وليس المريخ.
انسحاب الهلال في ذلك الوقت احدث دويا هائلا ، وصحح العديد من المفاهيم الخاطئة، واطاح بالمستر تيروب واللجنة التنفيذية في اول انتخابات.
لا ندري لماذا يتباكى اهل المريخ على تمرد لاعب فريقهم المالي تراوري، رغم علمهم بانه لاعب غير منضبط، ولا يرجى منه.
اقدمت ادارة المريخ على تسجيل هذا اللاعب بعد ان شطبه الهلال بسوء السلوك، ولاسباب تتعلق بتركيبته التي تميل الى الخمول وعدم تقدير المواقف.
لم يلعب تراوري مع الافريقي التونسي سوى مباريات معدودة بسبب استهتاره، ثم شطب من الاسماعيلي لسوء السلوك قبل من يهرب من الهلال.
لاعب بكل هذه الصفات السيئة، والتجارب الفاشلة، يكافأ من قبل ادارة المريخ، ويتم تسجيله بمبلغ خيالي، لمجرد انه هرب من الهلال.
فوبيا الهلال، جعلت ادارة المريخ تقدم على تسجيل قائد فريقه هيثم مصطفى رغم علمها انه شطب من الهلال بعد ان اساء السلوك لرئيس النادي ومدربه.
كان من الطبيعي ان تفشل تجربة هيثم مع المريخ، لان الغرض من تسجيله لم يكن فنيا ، بقدر ما كان لعبة هدفت من ورائها الادارة للكسب المعنوي.
وصلت أمس بحمد الله بعثة فريق الهلال الى العاصمة الملاوية استعدادا للقاء الاياب في دور الـ 32 امام فريق الرصاصات الاحد المقبل.
لم يعاني افراد البعثة بعد وصولهم الى هناك، لأن وفد المقدمة بقيادة العقيد حسن محمد صالح كان قد قام بالواجب واجراء اللازم.
الادارة لم تقصر مع الفريق ، وقامت بدورها كاملا في التجهيز والتهيئة، ويبقى الدور الباقي على الجهاز الفني واللاعبين.
رباعية مباراة الذهاب النظيفة ، ينبغي ان تكون حافزا للاعبين ومدربهم، لتجديد الفوز، والتاهل لدور الـ 16 بالعلامة الكاملة.
وداعية : نصف مليون يا مفتري.
..Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شاب 04-04-2015 08:0
    شكرا ي استاذ على التوضيح لاصحاب الفكر السالب والليلة بتمشوا وين ووووب عليكم متعوده دائما متعوده خخخخ
  • #2
    مبارك ابراهيم 04-03-2015 11:0
    حبيبنا ابراهيم عوض او الصحفى الذرى كفيت ووفيت
  • #3
    أبو مازن 04-03-2015 08:0
    أها تقول شنو في وفد المقدمة الذي "كان قد قام بالواجب وإجراء اللازم" بعد أن تم إلغاء حجز الفندق وبقاء اللاعبين زهاء الساعتين في بهو الفندق إنتظاراً لتصحيح الوضع.
  • #4
    نهواك فى كل الظروف 04-03-2015 08:0
    ان المحكمة حكمة لغارزيتو بحقة الذى حاول الهلال ان ياكلة علية فالمحكمة الزمت الهلال بالدفع وزيادة عن ذلك اتعاب المحامى . فانت فى حلم لان قضية بكري المدينة نزاع داخلي تحكمه القوانين المحلية والمرجعية فية للاتحادات المحلية فقط والهلال سوف يخسر اتعاب المحامي ايضا هنا .
    انسحاب الهلال من سيكافا التي احسن مركز له هو اسواء مركز للمريخ فكان خوفا للمريخ ليس الا وانما قرار الللجنة المنظمة لم يحمل جماهبير سيمبا المسؤلية وانما لم يكن هنالك نص يفصل في تلك الحلة و قرر اعادة المباراة وانسحب سمبا ومعه الهلال من غير وجة حق اذا كنته تعلم ذلك ولم تكتبه في هذا المقال فتلك مصيبة اما اذا كنته لا تعلم فتلك مصيبة اعظم .
    اما تراورى فلماذا لم تنصح الامين البرير بعدم التعاقد معه وانته تعرف كل هذه المعلومات عنه . والهلال معروف بانه النادي السوداني الوحيد الذى يهرب المحترفين منه
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      بندق 04-03-2015 02:0
      انا ماعارف الزول ده بقي صحفي كيف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019