• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
عبدالله القاضي

صحيح الاختشوا ماتو يا وزارة الشباب والرياضة!!!

عبدالله القاضي

 6  0  1819
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
مع موضة البيانات هذه الايام من إدارات الأندية وروابط المشجعين ... وجدت الادارة العامة في وزارة الشباب والرياضة نفسها محرجة ومكرهة في آن واحد وهي تقف متفرجة وعاجزة عن فعل أي شيئ يعيد للرياضة توازنها وللوسط الرياضي عافيتها وتماسكها !!!
وزارة الشباب والرياضة أصدرت من ثلاثة أيام بيان فطير وهزيل بمعنى الكلمة وهو أسوأ من كل البيانات التي صدرت هنا وهناك في الأسابيع الماضية ! بعد أن تدهورت سلوكيات الجميع .... إدارات .. لاعبين ...جمهور ...حكام .. شرطة ... وقبل هؤلاء سلوكيات إدارة الاتحاد العام لكرة القدم ولجانها غير المنضبطة التي تدير النشاط الرياضي كيفما اتفق وهي السبب الأساسي والرئيسي في كل ما حاق وسوف يحيق بالرياضة وبسمعة الرياضة السودانية!!
الوزارة تغط في نوم عميق ولم تصحو إلا بعد أن أصدر نادي الهلال بيانه مهدداً ومتوعداً الاتحاد العام بتصحيح المسار والحكم بعدالة المنافسة أو الانسحاب !!
((لقد ظلت وزارة الشباب والرياضة ولاية الخرطوم وعبر الإدارة العامه للرياضة تتابع التطورات التي تلت مباراة نادي المريخ والأهلي شندي وما أعقبها من بيانات صدرت وإعلان بالإنسحاب من قبل نادي الهلال((.


هكذا جاء بيان الوزارة !!! تقول الوزارة أنها تتابع التطورات ... لكن للأسف قالت التطورات التي تلت مباراة المريخ وأهلي شندي !!! أي أن الوزارة لم تتابع ولم ترى ولم تسمع بل لم تشم أنوفهم رائحة البارود والغاز المسيل للدموع في تلك المباراة التي ضاعت فيها هيبة الشرطة والقانون !!! الوزارة لم تسمع أن هناك شرطة أخليت من ملعب تقوم بحراسته ! والوزارة لم تسمع أن هناك شرطة اطلقت غازاتها المسيلة وسط ملعب مكتظ بالناس نساء وأطفال وشباب وشيوخ وملعب يقع في منطقة سكانية مزدحمة ومساحة محدودة!! والوزارة لم تسمع أن أناساَ أصيبوا بما فعلت الشرطة والوزارة لم تسمع أن إعلامي يقوم بأداء عمله تم ضربه ومنعه من أداء عمله !! والوزارة لم تسمع ولم ترى أن المباراة توقفت لأكثر من ساعة بسبب نزول الجمهور أرض الملعب خوفا على حياتهم أو لملاحقة بعضهم البعض أو لطرد الشرطة !!
كل هذه الأحداث كانت في مباراة المريخ العاصمي ومريخ فاشر السلطان والوزارة لم تسمع بها ؟! المباراة لم تكن في الفاشر بل على بعد أمتار من المكتب الوثير لسعادة الوزير !! وكيف سمعت الادارة العامة وتابعت أحداث مباراة شندي البعيدة ولم تتابع أحداث عاصفة وصل بمبانها وغازها المسيل داخل مكاتب وزير الرياضة ؟!

بالكو ....!!
الوزير ووزارته وإدارته العامة لم يتابعوا إلا بيان الهلال وهو تأكيد على أن الهلال متابع لكن بسوء نية من قبل الاتحاد العام ولجانه غير المنضبطة وحتى وزارة الشباب والرياضة التي لم تفيق من سباتها إلا بعد بيان الهلال لتأتي وتصدر بيانها الهزيل والمبطن بالتهديد والوعيد لنادي الهلال بدلا من مناصحة الاتحاد سبب المشاكل!!!
في بيانها الفطير تناشد الوزارة الجميع جمهور وإدارات الاندية والاعلام بضبط النفس وتهيئة الأجواء ... لكن هذه الوزارة الفاشلة لم يفتح الله عليها أن تقول كلمة حق في وجه اتحاد جائر ... ظالم ... كاذب ....
بدلا من مناشدة الآخرين كان عليكم أن تبدءوا بأنفسكم وبإداراتكم الفاشلة ... كان عليكم نصح الاتحاد العام وسكرتيره الهمام المحامي والقانوني الذي فشل في تفسير مادة وضعها هو بنفسه ليطلب من رئيس لجنة الحكام أن يفسرها له والصحيح أن يجيرها لصالح اللاعب حتى يجد مخرجا له ولناديه ويوقفه 6 مباريات بدلا من عام كامل كما تنص اللائحة التي طبقت على لاعبين أندية أخرى لا والي لها ولا قوة !!
كان على الوزارة أن تنصح الاتحاد الفاشل وتطلب منها أن تحكم بين أنديتها بالعدل والقسطاس المستقيم !!
كان على الوزارة أن تخرج بيان وصوت لوم لوزارة الداخلية وإدارة شرطة الولاية لأنها رضخت لمطالب الجماهير وهي تنسحب من داخل ملعب به عشرات الآلآف هي مسئولة عن حمايتهم من أنفسهم !!
نعلم أن الاتحاد العام ... بلغ من الفساد ما يعجز عن إصلاحه نادي بمفرده ... لكننا نناشد إدارة مجلس الهلال بأن يضربوا بيد من حديد حتى يتم تصحيح مسار هذا الاتحاد الفاشل والوزارة الفاشلة التي لا تتابع إلا ما يخدم مصالحهم الحزبية والسياسية ونكرر وقوفنا مع مجلس الهلال حتى يعيد للرياضة السودانية مكانتها التي ضاعت واندثرت بفعل هؤلاء الجاثمين في صدر الكرة السودانية !!!
لا عيب أن يتم معاقبة الهلال لو أنسحب
لا عيب أن يهبط الهلال حتى للدرجة الثالثة ويبدأ من جديد في ظل قيادة نظيفة تقود الرياضة بأمانة ونزاهة وتنافس شريف !!
صديقي علم الدين هاشم كتب أن اللجنة المنظمة لم تدين المريخ وجمهور المريخ في مباراة ( طرد الشرطة ) لأنها ببساطة لم تجد في تقريري حكم ومراقب المباراة ما يفيد بوجود أحداث شغب !!! يعني التقريرين كانوا فاضين يا أبوهاشم ... ولا من ريحة البمبان ؟!؟
ألا تخافون يوما ترجعون فيه إلى الله ؟!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي 03-15-2015 12:0
    باي يد حديد تضربون وانتم وعلي مدار السنين تمتلكون الاتحاد ويسمكر لكم ويتحمل الفضايح المسجله باروقته وهو يمهد لكم الطريق دوما لتكونو في المقدمه ...وهي امرةغير خافيه علي العامه ويعرفها الصغير قبل الكبير ..افيقو من وهم النزاهه الهلاليه ..تتطرقون لمواضيع تافهه وتحاولون اقامة الدنيا بغير حق ..مسئله امنيه مع الجمهور وقامت الشرطه بالمحظور وضرب الجمهور بالغاز وهو شيء محرم دوليا ..وتدافق الجمهور للملعب هربا من الغاز وعاد الي مدرجاته واكنملت المباراه ..ولكن لشيء ما في نفس يعقوب تكالبتوا واقحمتوةنفسمم في مكان لن تخرجوا منه بسهوله .. لا تتشدقون بكلام وتهديدات انتم ليس اهلا لها ..هي مجرد سطور تخفون من ورائها ارباح صحيفتكم ..ولكن في الحقيقه من انتم لتقفوا امام زعيم البلاد ....كفي مهاترات ومكايدات فاروقة الاتحاد تمتليء بفضايحكم ..وان كان منزلك من زجاج لا تقذف الاخرين بالحجاره....قال يد من حديد قال...صفر + صفر = اصفااار
  • #2
    ابو المصطفي 03-15-2015 10:0
    المشكلة الحقيقية هي, لو الإتحاد العام والحكام عملوا بضمير وعدالة لكان الخاسر الاوحد هو الهلال .. بلاش جعجعة..
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      AHMR 03-15-2015 06:0
      أويدك وصدقت. الهلال اكثر نادي سوداني استفاد من تكسير القوانين وسمكرتها لصالحه وبالكوم ولا تحصى ولا تعد. يتباكوون الأن.
  • #3
    صوت الحق 03-15-2015 10:0
    بارك الله فيك أستاذ عبد الله ، الفساد واضح في اتحاد الكرة المتهالك و هنالك مصالح ( تجارية ) تحرك قادة الاتحاد العام الذين لا يدركوا كاف من كورة مثل زعيمهم نريدها ثورة تصحيح مسار من أجل الرياضة السودانية بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب
  • #4
    ابو عبد الرحمن 03-15-2015 09:0
    صبر الأهلة على الظلم وكان هناك عشرات الحالات التى تواطأ فيها هذا الاتحاد والمريخ ولما لم يجد هذا الاتحاد من يردعه تمادى بصورة لا مثيل لها لذلك لا بد من وقف هذا العبث
  • #5
    سيف الدين خواجة 03-15-2015 09:0
    اخي عبد الله هي هذه المحنة الحكم بالتقارير وترك الوقائح المؤيدة للتقارير الفاضية !!!علي ماذا يحكم القانون بدون وقائع هل بالتقارير !!!لو الاتحاد كان عادلا لعاقب الحكم الذي لم يري شيئا وهو ساعة كاملة لا يستطيع دخول الميدان عجبي والمراقب ايضا !!!ايقافهماهو اول خطوة صحيحة في الاتجاه الصحيح لان شهود الوقائع بالالاف لكنه السودان الفساد محروس من اعلي !!!لانه ياتي من اعلي لاسفل !!!
  • #6
    الصواعق 03-15-2015 09:0
    هذا هو المنطق الذي يجب ان يجابه به الهلال الاحداث نتمنى ان تتقدم قيادات الهلال من مجلس ادارة الى مجلس استشاري الى الجماهير التي تطالب بالانسحاب... ان اي احداث او تجاوزات يجب ان يترك المجلس للجماهير معالجتها .. فلا اظن ان بعد الآن بعد ان علم كل مناصري المريخ من السلطة رد جماهير الهلال على اعتداءات جماهير المريخ على استاد الهلال في مبارتي مريخ موردة وهلال مريخ في بطولة الكاف.. استطيع ان اؤكد ان لا ادارة المريخ تستطيع تبرير اى اعتداء على استاد الهلال ولا تستطيع جماهير المريخ اصلا ان تعتدي على استاد الهلال لانها عرفت عمليا نتيجة مغامراتها السابقة... ان الهلال رقم صعب لا يستطيع حتى النظام تجاوزه ناهيك عن المريخ والاتحاد العام التابع له.. نعم نريد من كل كتاب الهلال ان لا يتركوا ويتخلوا عن قضاياهم العادلة حتى لا يتطاول عليهم اقزام النظام..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019