• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
عبدالله القاضي

أحشفًا وسوء كيلة ... يا اتحاد خرمجة القدم !!!

عبدالله القاضي

 2  0  2499
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
يقول الدكتور عبد الله العبد القادر النفوس البشرية تهرب إلى التنفيس عن ما تتعرض له من ضغوط باستقراء التجارب المماثلة من باب النظر الى من هو أعلى في المصيبة والادنى في النعم، وبما اننا في ايامنا هذه بحاجة لمثل هذا التوجه، ومن باب استقراء الحكم واستدراك ما يمكن من لطائف الأمثال، عنونت مقالتي لهذا الاسبوع بهذا المثل العربي البليغ (أحشفًا وسوء كيلة؟!) وهذا المَثَل يُضرب للرجل الذي يَجمع بين خَصْلتَيْن ذميمتَيْن. والحَشَفُ: هو التَّمر الرَّدِيءُ، الذي ليس له نوى لشِدَّة رداءته. وكيلة: مأخوذة من الكَيْل، وهو الوزن، وهي اسم هيئة، كجِلْسة، وقِعْدة، وإنما انتصبتْ كلمة "حشف" على تقدير فِعْل محذوف، فيكون تقدير الكلام: أتجمع عليَّ حشفًا، وسوءَ كيلة؟! ومعنى المثل: أتعطيني تمرًا رديئًا لا نوى له، وتضمُّ إليه سوءَ كيلة؟! وأصْل المثل: أنَّ رجلاً ابتاع مِن رجل تمرًا، فأعطاه حَشَفًا، وأساءَ له في الكَيْل، فقال له: أحشفًا وسوءَ كيلة؟! فذهبتْ مثلا والمراد في نهاية المطاف الاستفهام الذي يشوبه استهجان وإبراز لحالة غضب النفس من واقع أليم بسبب استياء ثنائي المصدر وهو واقع يورث حزنا وإحباطا لصاحبه تنوعت مصادره وتعددت مشاربه في ايامنا هذه التي اصبح فيها التوتر النفسي وتوابعه الجسديه والفكرية علامة بارزة تزداد وطأتها بازدياد الحاجة للتعامل مع مصادر الحشف وسوء الكيلة والتي ليس بأوضح مثلا منها في الاتحاد السوداني لخرمجة القدم التي تعامل الأندية الرياضية حشفا وسوء كيلة !!
بالامس تناولنا سوء كيل وزارة الشباب والرياضة وهي تصحو من سباتها العميق وتصدر بيانها الهزيل تعقيبا على بيان نادي الهلال الذي حذر فيها الاتحاد العام من عواقب خشفه وسوء كيله المستمر !!! والوزارة التي لم ترى أو تشم رائحة بمبان ملعب المريخ قالت أنها تتابع تطورات الاحداث منذ مباراة المريخ وأهلي شندي مع أنها كانت مباراة عادية لم تسيل فيها الدماء ولم تطرد فيها الشرطة ولم يضرب فيها إعلامي يؤدي عمله !!
بعد الكلام القوي والواضح لرئيس نادي الهلال في برنامج البحث عن الهدف والذي ذكر فيه أن الاتحاد العام بلغ به الاستهداف لدرجة أن يكون أحد أعضائه محكما لنادي المريخ واللاعب بكري المدينة في القضية المرفوعة ضدهم من نادي الهلال !!!
الاتحاد العام الذي دائما ما يتجاهل اتهام حكامهم بالتواطؤ وتغيير نتائج المباريات ومحاباة أندية على أخرى ... والاتحاد العام الذي يصمت صمت القبور عن اتهامهم بالتلاعب في المباريات الدورية في الصعود والهبوط وتغيير الجدول لصالح البعض ..... هذا الاتحاد الذي يصمت وطبق شفتيه لكل هذه الاتهامات الخطيرة ... لا يفتح الله عليهم كما فتح الله على الوزارة النائمة .... إلا إذا تعلق الأمر بنادي الهلال !!!
نعم أيها السادة هؤلاء لا يتحركون ولا يصدرون البيانات والتوضيحات للشارع الرياضي إلا خوفا ورعباً من الهلال الذي يقود مسيرة التصحيح في الوسط الرياضي منذ الثلاثينات !! هو يعلمون جيداً أن الهلال يحرك الراي العام والهلال يحرك الشارع الرياضي وقد خبروا الهلال ومعاركه القانونية مع كبيرهم الذي علمهم الخرمجة والأندية المتخاذلة اليوم كانت هي أول من تستفيد من معارك الهلال القانونية!!

بالكو ....!!
جاء في بيان أو توضيح الاتحاد العام (( بأن نشر خبر إختيار أمين مال الإتحاد لينوب عن لاعب المريخ في قضية أمام هيئة التحكيم من بنات أفكار أصحاب الأجندة الشخصية والذين يسعون لشويه سمعة قيادات الإتحاد وإتهامهم بالإنحياز للأندية وتغليب مصالحها علي المصلحة العامة وهو حديث غير مسئول ولا يصدر إلا من من يبحثون عن إثارة الفتن والمشاكل والتوترات في الوسط الرياضي وهو تضليل واضح وكذب صراح بنشر مثل هذه المعلومات المغلوطة والأخبار المفبركة والمشتولة بعيداً عن الأمانة المهنية والمصداقية وأخلاقيات المهنة ومسئولية الضمير الإنساني أمام الله والمجتمع.))
ولأن الاتحاد العام أجبن من أن يذكر الحقيقة ولأنهم يعرفون أنهم يكذبون ويضللون ويضلون فإن هذا الكلام لم ينشر في صحف مجهولة ولم ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي من بنات أفكار بعض العاطلين ..... إنما هذا كلام صادر من نادي الهلال وعلى لسان رئيس منخب يقود نادي الهلال وصدر تاكيد آخر من لسان أمين عام نادي الهلال !!!
فإن كان لكم كيد فكيدون !! لكن لا تملكون الشجاعة لقول أن ما جاء على لسان رئيس نادي الهلال وأمينه العام كذب في كذب وبالتالي يتخذ الاتحاد العام إجراءاته القانونية ضدهم بالغرامة والإيقاف إن شاءوا !!!
وجاء في بيانهم الذي هو أقبح من الذنب كما هو دأبهم في تبريراتهم التي تفضح أعمالهم ((وبالفعل إختارت لجنة الإستئنافات العليا مولانا الفاتح خضر الكاشف رئيساً للهيئة وقام نادي الهلال بإختيار الأستاذ الفاتح مختار المحامي محكماً عنه وأن اللاعب بكري المدينة لم يختار محكماً ينوب عنه حتي الآن وتمت مخاطبته عن طريق ناديه وقامت اللجنة مرة أخري بتجديد مخاطبة اللاعب ولم يحدد محكمه الذي سينوب عنه في هيئة التحكيم. ))
يا سلام على هذا الدلال الواضح الفاضح لنادي منافس ولاعب مطلوب في قضية !! ثلاثة اشهر ويزيد والاتحاد العام في انتظار نادي المريخ ولاعبه ليختاروا محكما عنهم !! ثلاثة اشهر والاتحاد العام ينتظر ويجدد مخاطبة اللاعب ولا يعيرهم اهتماما!! ثلاثة اشهر وعلى الهلال أن ينتظر أو يضرب رأسه في الحيط !! لا مانع أن ننتظر ثلاثة أشهر أخرى حتى يتفرغ اللاعب الفذ من منافساته المحلية والقارية !! مش مشكلة لاحقين أيه ناس الهلال والاتحاد العام !!!
الله يفضح يا من تفضحون أنفسكم وتوثقون لأخطائكم بأنفسكم !!!
لجنة الاستئنافات اختارت مولانا الفاتح خضر رئيسا للهيئة والهلال اختار صديقي الأستاذ الفاتح مختار (( المريخابي لكنه رجل مهني بمعنى الكلمة) محكما بينما المريخ ولاعبه لم يجدوا لهم محكما ولا قانونيا في الوطن الكبير ليختاروه !!
الاتحادات القوية تعاقب الأمراء وشيوخ الأسر الحاكمة في أي اتهام أو كلمة غير لائقة في حق الاتحادات ولجان التحكيم بمئات الآلاف من الدولارات والايقافات لأنهم على حق ولأنهم لا يحكمون بقانون المخزومية بينما اتحادنا يفشل حتى في تبرير تهمة تقول أن أحد ضباط الاتحاد العام أختير لينوب عن اللاعب في هيئة التحكيم !!

نقول لرئيس الهلال أضرب بيد من حديد فلا تراجع ولا تخاذل حتى يستقيم عودهم أو يذهبوا غير مأسوف عليهم .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الصواعق 03-19-2015 01:0
    الله يفتح عليك... فالحق عال في الثريا والانبطاح لا يكون الا في الثرى ... وهناك فرق بين الثرى والثريا... اللهم اكفنا شر المعارضة الناعمة التي تستدرجنا للانبطاح وتهديدنا بتطبيق قانون قتلوه بالامس ومازال دمه سائلا لنركبه... لتبقى معنا رائحه التي سيرغموننا فيما بعد للتعايش معها والتعود عليها...اما ان ننتصر واما ان نموت واقفين كشجرة السنديان هاماتنا تعانق السماء... فدون تنفيذ مطالبنا ستأخذ الجماهير وحدها المبادرة لمجابهة كل الظالمين والمستهترين بنا...الجماهير الهلالية واعية ولا تحتاج للتعبئة وهي تعرف متى وكيف ومن اين تتحرك لتأخذ حقها من كل الذين غيبوا وتلاعبوا بالمنافسة والقوانين ... وقد سبق ان برهنت على صبرها فسكتت وانتقمت عندما تاكدت ان الاخرين قد أمنوا العقاب واساءوا الادب... والسن بالسن...والبادي اظلم..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019