• ×
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 04-20-2021
عبدالله القاضي

أرجوكم لا تأتوا بمنتخب الشباب للدوحة!!! وأقيموا دورة رمضانية للأندية!!

عبدالله القاضي

 1  0  1704
عبدالله القاضي

أحبابنا في قطر الخير ... قطر العز لا يرفضون لنا أي طلب ... مهما كبر أو صغر !! ومهما كلف من مال أو أرهقهم من جهد ... يفعلون ذلك بدون منا ولا أذى ... يعشقون السودان حد الدهشة .... لو حكى لي أي شخص ما أشاهده من أهل قطر لما صدقته ... لكنماذا أقول وانا أعيش وسطهم منذ ثلاثة عقود وأرى بأم عيني لحظة بلحظة هذا الحب العجيب تجاه الأزوال كما ينادوننا !!
لكن للأسف جماعتنا في الاتحاد العام لا يقدرون هذا الحب حق قدره ولا يفعلون ما يأتي بالفائدة للسودان وللرياضة السودانية ويكفي أن أقول أن الرياضيين أقاموا ملتقى الدوحة الرياضي تحت عنوان من أجل مستقبل مشرق للرياضة في السودان لمدة ثلاثة أيام متواصلة في أكبر أكاديمية عالمية وهي أكاديمية اسباير التي لم تفعل ذلك إلا للسودانيين وفتحت أبوابها وقاعاتها ومطاعمها الفخمة مع التكفل بالوجبات للضيوف والجمهور وحاضر فيها خبراء عالميين في مجالات رياضية مختلفة ... لكن للأسف لم يحضر أحد من قادة اتحاد خرمجة القدم لأن مثل هذه المؤتمرات لا توجد فيها نثريات للضيوف !!
أقول هذه المقدمة بعد أن علمت أن الاتحاد السوداني طلب من الاخوة في قطر عمل معسكر لمنتخب الشباب الذي يستعد لباقي مباريات تصفيات بطولة أفريقيا للشباب المقامة في زامبيا .... والمعروف أن منتخبنا تأهل للمرحلة الثانية بعد أن خسر في الميدان لكنهمبفهلوة قادتنا كسبوا الشكوى خارج الميدان ضد منتخب كينيا بحجة تزوير اعمار اللاعبين مع أن نصف لاعبي منتخبنا أعمارهم مزورة !! ومن الصدف العجيبة أن منتخب ملاوي قد انسحب وهو الذي كان يقف في طريق منتخبنا الشاب ! لكن مهما كان البدايات فبكل تأكيد نهايتنا ستكون محزنة كالعادة و سوف نخرج مع أول مواجهة حقيقية للمباراتين المتبقيتين لأن الصدف لا تتكرر وتقودك حتى التتويج!!
طلب اتحادنا الهمام عمل معسكر في قطر في أسوأ فصول السنة هنا حيث درجة الحرارة تقارب الخمسين والرطوبة تجعل من الخروج من أمام المكيف شبه مستحيل ورغم ذلك سوف يأتي هؤلاء بشبانا ليحرقوهم هنا طالما كانت الوكالة إياها سوف تقطع تذاكر سفر لقرابة أربعين شخص وسوف يأخذوا النثريات من أهل قطر ويقضون يومهم نوما في فنادق الخمسة نجوم ويسهرون لياليهم في الجوال في الولائم والمولات المكيفة !!!
لن يستفيد المنتخب فنيا ولا بدنيا من هذا المعسكر وقد يخسر بعض اللاعبين بسبب فقدان الجسم للأملاح والسوائل وإلا عليهم أن يتدربوا في الصالات المغلقة والمخصصة لبطولة الصالات هنا ....!!
أذكر في يوليو عام 2013 كتبت مقال بعنوان العشوائية ماركة سودانية بعد أن كان للمنتخب القطري مباراة ودية مع منتخبنا الأول ثم ألغيت المباراة الودية عندها أراد الجماعة أن لا يفوتوا فرصة الاستثمار كعادتهم وطلب اتحاد الخرمجة معسكر للمنتخب الأول ولأن القطريين لا يردون لنا طلب كما أسلفت فقد وافقوا على المعسكر وحضر المنتخب وكانت درجة الحرارة بشكل لا يوصف وفقد بعض اللاعبين لياقتهم التي أتوا بها من السودان وأصيب البعض وظهرت سوءات المعسكر من خروج السودان من جميع التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم وكأس أفريقيا .. وأذكر أنني كنت أتابع التمرين من داخل السيارة المكيفة لارتفاع درجة الحرارة والرطوبة ومن اليوم الثاني رفضت الذهاب وتغطية المعسكر لمنتدى كوورة سودانية ومنتدى الهلال حتى لا أفقد الأملاح والسوائل!!
لو كان في الاتحاد العام رجال لديهم عقول يفقهون بها لطلبوا من القطريين منحهم تكاليف هذه المعسكرات نقدا طالما أنهم لا يستحون وكان يمكنهم إقامة المعسكرات في دول أفريقية أو جلب منتخبات أفريقية للتباري معها بدلا من الحضور للدوحة في أجواء ملتهبة .. لكن طالما كان همهم الأول الاستفادة القصوى ماديا من تذاكر السفر والنثريات والهدايا بعدها فلتحرق روما ولتخرج كل منتخباتنا خالي الوفاض بعد أن تمتلأ جيوب السماسرة بالدولارات !!
منتخباتنا الوطنية وسمعة السودان آخر اهتمامات هؤلاء .... لكن الله يمهل ولا يهمل فسيعلم الذين ظلموا أي منقلبا ينقلبون !!
بالكو
من أغرب الأشياء في إدارة كرة القدم في السودان أن لا أحد يعرف متى يبدأ الدوري ومتى ينتهي الدور الأول وكيف ومتى تكون نهاية الدوري غير الممتاز !! توقفت الأندية عن ممارسة النشاط منذ شهر وسوف تستمر في التوقف لشهر آخر أو أكثر ( حسب التساهيل) وفي كل هذه المدة لا أعلم ماذا يمكن للأجهزة الفنية أن تعمل في ظل هذا التخبط والعشوائية من اتحاد خرمجة القدم !! هل عليها تسريح اللاعبين أم مواصلة التمارين يوميا بدون تنافس أم عليهم إقامة معسكرات والبحث عن مباريات ودية ... لكن كيف لهم ذلك ومن أين لهم بالمال والأندية كلها تشكو الفقر ما عدا الهلال حفظه الله ورعاه !!!
حتى الهلال لولا أن مدربه الجديد يحتاج لمعرفة لاعبيه واكتشاف قدراتهم لقلنا أنهم سوف يعانون أيضا من طول الراحة السلبية والمجبرين عليها لذا على إدارات الأندية أن تبحث مع الأجهزة الفنية في إقامة دورة رمضانية تنشيطية لكل منطقة فمثلا أندية الخرطوم تقيم دورة وأندية مناطق شندي وعطبرة تقيم دورة وأندية الجزيرة كذلك وأندية دارفور الكبرى تقيم دورة فيما بينها حتى تستفيد من هذا التوقف وحتى لا يشعر اللاعبين بالملل ويمكن أن تكون هذه الدورات مصدر دخل لهذه الأندية المفلسة !!
بعد نقاشات مستفيضة من الإعلاميين وقدامى لاعبي الهلال في قروب إعلام وهلال أجمع الكل أن هذا التوقف سوف يضر بالفرق وبالتالي أيد البعض قيام دورات تنشيطية للأندية في رمضان كما فصلنا آنفا!!
نعزي الوسط الرياضي عامة وأسرة الحكام خاصة في فقيد الوطن الخبير الطاهر محمد عثمان الرجل الخلوق ... رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019