• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
نزار عجيب

المهمة الأفريقية

نزار عجيب

 0  0  1246
نزار عجيب
يضع الأزرق اللمسات الأخيرة لمباراة الذهاب أمام بطل ملاوي التي تقام مساء الأحد في استاد الهلال وتفرغ الفريق للمهمة الأفريقية التي أضحت الشغل الشاغل املأ في تحقيق نتيجة عريضة .
هذه المباراة لها حسابات واضحة بالنسبة للجهاز الفني واللاعبين والمطلب الأساسي فيها هو تحقيق نتيجة مريحة لاتقل عن هدفين نظيفين اذا اراد الفريق الهلالي المرور إلى دور الستة عشر .
تجربة الفريق الهلالي في المرحلة التمهيدية أمام الفريق الزنزباري كانت صعبة ولابد من تجاوز تلك السلبيات والظهور بمستوى أعلى في المباراة القادمة .
الفريق الملاوي غامض ولكن من واقع نتيجته في دور ال32 لأبعد فريقا شرسا وهذا باعتراف مدربه الذي كان قلقا على مستوى فريقه في تلك المرحلة .
لكن هذا لايمنع من اللعب بحسم مع الفريق وعدم الاستهتار به لأن وضع الهلال أيضا في مباراته الأولى أمام بطل زنزبار لم يكن مطمئنا للانصار.
فشل صفقة ميشو لايجب أن يكون له تأثير أو يشغل تفكير اللاعبين الذين يفترض أن يكونوا على درجة عالية من التركيز في هذه المباراة التي لاتقبل القسمة على اثنين .
وجود رئيس النادي في الأيام الماضية شكل دعما إضافيا للفريق واللاعبون يعيشوا في حالة استقرار بعد أن تم منحهم حافز الوصول لهذه المرحلة .
الدور الكبير سيكون على المدرب الفاتح النقر الذي يتوجب عليه اختيار العناصر المناسبة لهذه المباراة خصوصا في خط الدفاع بعد عودة بعض اللاعبين المصابين وعلى رأسهم كانوتيه.
تاريخ الهلال في هذه البطولة يفترض أن يشفع له بالمرور من هذه المرحلة ولكن التاريخ وحده لايكفي ويجب أن يتم تدعيمه بالعطاء داخل الملعب ويدرك لاعبو الهلال انه لامجال للتهاون في هذه المباراة.
الهلال أعلى تصنيفا من الفريق الملاوي ونستغرب برمجة هذه المباراة من قبل لجنة المسابقات بالإتحاد الافريقي بوضع لقاء الذهاب في أم درمان لأن المفروض هو العكس .
في مباراة الأحد سيكون الضغط أكبر على الهلال لأن الفريق مطالب بتحصين مرماه من أي هدف وفي نفس الوقت يكون مطالبا باحراز أكبر عدد من الأهداف .
التوازن سيكون مطلوبا في المواجهة لأن الاندفاع والافراط في الهجوم ممنوع ولابد من الحذر وعدم ترك أي مساحات يمكن أن يستغلها الفريق الملاوي .
أتمنى أن تغلق الإدارة الهلالية ملف المدرب الأجنبي على الأقل لما بعد هذه المباراة وشخصيا أتمنى أن يتم التفاوض مع المصري طارق العشري الذي يملك سجلا حافلا .
العشري مدرب ترك بصمة في أي فريق دربه وهو كان من ضمن المرشحين لقيادة منتخب مصر خلفا لشوقي غريب عقب
الإخفاق الأخير لمنتخب الفراعنة في تصفيات أفريقيا .
العشري هو الأنسب من وجهة نظري ليكون مدربا للهلال في المرحلة القادمة بشرط منحه الفرصة الكاملة لبناء فريق متكامل والصبر عليه لموسمين على الأقل .
ندرك أن التوقيت صعب والتركيز حاليا على لقاء بطل ملاوي ولكن بعده لكل حادث حديث والفرصة ستكون مناسبة لحسم هذا الملف حتى يتفرغ الفريق لبقية استحقاقات الموسم .
Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019