• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
ابراهيم عوض

الوقت يحرج الهلال

ابراهيم عوض

 7  0  2761
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
قد يجد الهلال نفسه خارج المنافسة في بطولة دوري الابطال وكذلك في الدوري المحلي اذا لم تستفد ادارته من الوقت وتعمل على تهيئة الفريق بالصورة المثلى.
يحتاج الفريق الحالي الى الهلال كما قلنا بالامس الى عمل كبير وجبار حتى يعود الى وضعه الطبيعي ويصبح مهيئا للمنافسة على كل البطولات التي يشارك فيها.
نعلم ان الفريق تنتظره مباراة هامة غدا في الدوري امام الميرغني في كسلا ، اذا لم يستحيب الاتحاد العام لطلب الادارة ويؤجلها يوما او يومان.
كما سيلعب الفريق يوم الثامن من مارس الجاري امام الاهلي مدني قبل ان يواجه فريق الشعب المالاوي في ذهاب دور الـ 32 يوم 15 مارس بام درمان.
ونتوقع ان يتعرض الفريق الازرق الى ضغوط شديدة في المباريات وعلى كافة الصعد ، اذا لم يحقق النتائج المرجوة في الدوري المحلي.
لذلك ينبغي على مجلس ادارة النادي والجهازين الفني والاداري ان يستنفروا جهودهم من اجل تهيئة اللاعبين نفسيا وبدنيا وفنيا والوقوف الى جانبهم.
فوز الهلال على الميرغني والاهلي مدني في الدوري المحلي مع تقديم الاداء المرضي، سيخفف الضغط على الادارة، وسيسهم في استقرار الفريق.
لكن اي تعثر في هاتين المباراتين سواء بالتعادل او الهزيمة سيسمم الاجواء ، ويخلق حالة من الارتباك قد تؤثر على الفريق امام الفريق الملاوي.
نأمل ان تعي ادارة الهلال بقيادة اشرف الكاردينال الخطر الذي يحدق بالهلال وننتظر منها ان تعمل على تفاديه حتى لا يتسبب في ايذاء الهلال.
رسالة من عاشق الهلال
حرص عاشق الهلال الدكتور محمد الفاتح، المقيم في الولايات المتحدة الامريكية ان يشارك بقلمه عبر هذه المساحة، في تقديم بعض الملاحظات حول فريق الهلال.
يقول العاشق :
لا يختلف اثنان علي ان الهلال العظيم يمتلك عددا من اللاعبين الجيدين ولكن مشكلته ما زالت في منطقة قلب الدفاع والهجوم، فـ سيف مساوي رغم خبرته الكبيرة ،لا ان الاهداف دائما تأتي عن طريقه لعدم تغطيته او نتيجة توقعاته الخاطئه والامثلة كثيرة.
مالك لاعب ممتاز ولكنه لا يمنح الفرصة الكافية،حمدت الله كثيرا علي ان النقر بدا باشراك اتير كطرف شمال حتي عودة فداسي او بوي.
الوسط تنقصه صناعة اللعب بصورة واضحة، والهجوم عاجز عن استثمار الفرص ولايملك خاصية التهديف من مسافات بعيدة اوحتي استعمال الراس.
نحتاج الي صانع العاب ومهاجم من طراز فريد في سرعة وخفة امبيلي ، وسادومبا، وحركة امام المرمي تربك المدافعين.
ونحتاج الي مزيدا من الحظ.اخي ابراهيم.
آخر الكلام
لم نستغرب الفرحة الجنونية التي اجتاحت جماهير المريخ واعلامه بعد ان انتقل فريقهم من الدور التمهيدي في دوري الابطال الى دور الـ 32.
التاهل الى دور الـ 32 صار اكبر طموحات المريخاب، والدليل الفرحة العارمة، التي انتظمت مجتمع المريخ بعد هدف وانغا الثالث في شباك عزام وحتى الآن.
الخروج من التمهيدي في العامين الاخيرين كاد يسبب عقدة لاغلب المنتسبين للفريق الاحمر، ولذلك فان طعم التاهل هذه المرة جاء مختلفا عندهم.
في الهلال حدث العكس ، فرغم تاهل الازرق لنفس المرحلة، الا ان ردة الفعل عند جماهيره كانت عادية، بل وهناك من انتقد مستوى الفريق وطريقة التاهل.
تاهل الهلال بفارق الاهداف الى دور الـ 32 وامام فريق يعتبر افضل من عزام سبب استياء عام في الشارع الهلالي الذي كان يطمح في الفوز ذهابا وايابا.
لا ندري كيف كان سيكون وضع اخوتنا في المريخ اذا لم يجتاز فريقهم عزام التعبان، أو مصير مجلس ادارة ناديهم الذي كان قد هدد بتقديم الاستقالة في حالة الفشل.
اغلب الظن ان الغالبية من المشجعين والاداريين والصحفيين ، كانوا سيتواجدون في غرف العناية المكثفة بالمستشفيات العامة والخاصة،لعدة ايام.
التحية الخاصة لولدنا بكري الذي افتتح التسجيل وزار الشباك بعد غيبة طويلة ومارس الشقلبة، ولكل من ساهم في تذليل مهمة الاحمر في ذلك اليوم.
وداعية : الوصيف صام وفطر على عزام.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد عبدالله محمد 03-03-2015 05:0
    كل يوم تثبت انك كاتب حاقد باصرارك على اقحام المريخ فى كل كتاباتك باخى انت القال انت صحفى رياضى منو. كيف يكون طموح المريخ المرور من التمهيدى فقط ؟ باخى ده كلام تقولو. اليسمعك يقول الهلال فاز بالابطال عشرة مرات بينما رصيده صفر كبير ياخى اختشى واحترم قلمك.
  • #2
    Mohamed 03-03-2015 02:0
    بزمتك يا ايفوسا الزنزباري أفضل من عزام ؟؟ حسبي الله عليك
  • #3
    جلابي 03-03-2015 02:0
    الايام قادمه وسنري الفرق بين الاثنين وان كان الفرق شاسع
    والفرح فرحنا
    والفوز فوزنا
    والبلد بلدنا


    نشوف انتو فرحتكم كيييييف
  • #4
    عمر الإمام أحمد 03-03-2015 12:0
    هل انت مقتنع يا ابراهيم بان كي ام كي افضل من عزام. فريق طول المباراة لم يلعب تمريرة صحيحة و تقول افضل من عزام؟ لو أي فريق منافس في امم افريقيا قابل هذا الكي ام لهزمه ذهبا و ايابا و لكنك تبرر الظهور الهزيل للهلال امام هذا الفريق الذي كاد ان يطيح بالهلال. ارتقوا لمستوى الكتاب و قادة الفكر يرحمكم الله
  • #6
    امير سراج 03-03-2015 11:0
    استاذ ابراهيم انت تتحدث ان الوقت يحرج الهلال وعلى الادارة ان تبذل جهد كبير لتهيئة الفريق للاستحقاقات القادمة السؤال الذي يفرض نفسه الم تدري ادارة الهلال وجهازها الفني ولاعبيها وصحافتها التي تطبل وتهلل بهلال 2015 ان للفريق مباريات مستحقة في تواريخ محددة ؟ لماذا اضاع الهلال كل وقته في معسكر الفجيرة للترفيه واداء وديات لا تسمن ولاتغني من جوع ؟ تصريحات جوفاء من ادارة الهلال ووعود باحضار افضل المحترفين ولجنة فنية بالامارات والنتيجة صفر ثم صفر اكبر من كبير والان صاروا كالاقزام لاتسمع لهم حس ورئيس غايب عن الساحة الهلالية والامور الهلالية عند عماد الطيب والمنسق الاعلامي التي لاتستخدم العقل عند صياغة اي بيان هلالي وربنا يستر من قادم الايام والشأن الهلالي لايعجب اهل الهلال ........
  • #7
    ابوالفاضل 03-03-2015 11:0
    انت ياايفوسا اهداف المريخ ودتك المستشفي وانت عارف نحنا فرحنا عشان عندنا تيم بقي يهز الارض والفاتح اخوك ده قول ليهو الهلال محتاج تيم كامل بدل قوات الينوميد السفت الدولارات وخلتكم للحسرات.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019