• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-04-2024
ابراهيم عوض

لحقونا هلال السعودية

ابراهيم عوض

 16  0  3309
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لم نشعر بوجود فوارق فنية بين الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري ومضيفه هلال التبلدي الصاعد حديثا لدوري الاضواء.
بل كنا نعتقد ، في بعض اوقات المباراة ان اهل الضيافة هم اصحاب الخبرات العريضة ، والبطولات العديدة ، والضيوف هم حديثي عهد بالدوري الممتاز.
فرض هلال الابيض التعادل السلبي على ضيفه هلال السودان أمس في المباراة التي استضافها ستاد الابيض ضمن الجولة الخامسة لدوري سوداني.
وكان يمكن لهلال عروس الرمال ان يحسم المباراة لصالحه اذا وفق مهاجمه مقدم في تسجيل بعض الفرص التي اتيحت له، وخصوصا في الشوط الاول.
تعادل أمس هو الثالث للهلال في خمس مباريات ، وهذه تعتبر اسوأ بداية لسيد البلد في الدوري العام منذ اقراره قبل عشرين عاما.
اعتقدنا ان التعادل مع الاهلي شندي والخرطوم الوطني في الجولتين الاولى والثالثة ، ربما يكون ناتجا من قوة المنافسين ، الشنداوي والخرطومي.
وظننا ان الوضع سيتحسن إلى الأفضل وان الانتصارات ستتوالى ، بعد زيادة نسبة الانسجام بين اللاعبين وتعرف المدرب على امكانات عناصره.
استبشرنا خيرا بثلاثية الامل البيضاء في الجولة الثانية ، وقبلنا الانتصار الباهت الذي تحقق على هلال الجبال، بهدف وحيد على مضض.
لكن الاقمار خذلونا أمس وهم يقدمون اسوأ عرض لهم منذ بداية الموسم، ولن نبالغ اذا قلنا انه لم يكن يتملكنا اي احساس او شعور بتسجيل هدف اثناء سير المباراة.
التغيير الجزئي الذي حدث في تشكيلة الفريق كان هو السبب الاساسي في اهتزاز المستوى وتراجعه، والطريقة العقيمة التي لعب بها المدرب كانت سبب الخراب.
لم نفهم القصد من اجلاس كاريكا في الدكة وهو الذي لم يغب عن المشاركة اصلا، والدفع بصلاح الجزولي الذي كان يفتقد لحساسية المباريات جراء ابتعاده عن اللعب.
ولم نستوعب اصرار المدرب على التوليف في الجانبين الايمن والايسر، بالرغم من انه يملك خيارات عديدة ولاعبين جاهزين لشغل هذه الخانات.
يا ترى هل كان باتريك يعتقد ان هلال الابيض سيكون لقمة سايغة يسهل مضغها وبلعها ثم هضمها دون بذل اي مجهود ،او وضع خطة مضادة؟.
وهل كان يتوقع ان يعود من الابيض بنقاط المباراة وغلة وافرة من الاهداف، دون ان يعد فريقه أو يهيئة بالصورة التي تضمن له تحقيق هدفه.
حذرنا أمس وفي هذه المساحة من خطورة هلال الابيض وقلنا انه من الفرق المتميزة والمتحمسة التي يصعب الفوز عليها خصوصا عندما تلعب في ارضها.
وذكرنا باتريك ومعاونيه في الجهاز الفني، بما يملكه هذا الفريق من امكانات ، وما يجده من دعم مادي ومعنوي من والي الولاية احمد هارون.
وقلنا ان الوالي الذي صنع هلال كادوقلي عندما كان واليا لجنون كردفان، وصعد به الى الاضواء، كرر ذات الموقف مع هلال التبلدي واهله للممتاز في اقل من سنة.
لكن يبدو ان البلجيكي الذي فرح بالتعادل مع اهلي شندي والخرطوم الوطني ، وعمل على الخروج باقل الخسائر في مباراة أمس لم يعرف قدر الهلال حتى الآن.
انصحوه ، وصارحوه ، وذكروه بان ما حققه الهلال من نتائج سيئة أمر لا يمكن قبوله، أو استيعابه لفريق تعود ان يفوز بالدوري بارقام قياسية.
آخر كلام
ما يحدث في هلال السودان هو اشبه بما يحصل في هلال السعودية، حيث ان الفريقين فقدا بريقهما واصبحا ملطشة للفرق الصاعدة والمغمورة.
قبل يومين خسر هلال السعودية من فريق العروبة الذي كان يحتل المركز الثالث عشر قبل فوزه عليه بهدف ، وقبلها كان قد خسر ايضا من الاهلي في نهائي كأس ولي العهد.
احدثت تلك النتائج السالبة ردة فعل قوية في هلال الرياض ادت لاستقالة الرئيس واقالة المدرب، ثم الى استقالة جماعية لاعضاء الادارة.
الوضع في هلال السعودية اليوم اصبح مشتعلا، حيث لا ادارة ولا مدرب ولا يحزنون ، رغم المحاولات التي يقوم بها بعض اعضاء الشرف لـ لملمة الاوضاع.
والمفزع ان الفريق السعودي تنتظره مواجهة ساخنة غدا السبت امام الاهلي ضمن الجولة السادسة عشر في دوري جميل وفي ملعب الجوهرة بجدة.
لا نستبعد ان تنتقل عدوى الاستقالات الجماعية والاقالات التي ضربت هلال السعودية، الى هلال السودان، ان لم يتدراك المجلس الخطر الذي يحدق بالفريق الكروي.
الحسنة الوحيدة التي خرج بها الهلال من التسجيلات الاخيرة كانت في ضم الحارس الكاميروني مكسيم ، والذي لولا تالقه في مباراة امس ، كان الرماد كال حماد.
وداعية : ابقوا عشرة على مكسيم وخلصونا من باتريك.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن كوستي 02-21-2015 12:0
    يابراهيم بالله براحه علي المريخاب بعد القلب الحار ده مسمار انشف الريق ممكن تسخنهم عشان تريقة مزمل لكن بتعمل ليهم نفسيات
  • #3
    مغترب 02-20-2015 02:0
    انت وزمرة البرير من سانتم وخدعتو الجماهير بهلال 2015 الآن جاي تتكلم عن الاخفاقات ونحن لس في البداية وين تمجيد للبرير وين وين وين
  • #4
    حسن كوستي 02-20-2015 01:0
    ههههههههه ياراجل اتضايقت مالك خلي بالك طويل خايف من لسان مومل ولا شنو
  • #5
    homad 02-20-2015 12:0
    دى اخر امكانيات عندهم ماتلوم اللعيبة ساكت درون برة وفوز جوة آخر تغرودات باترك لم نهزم بعد هاهاها
  • #6
    Mohamed 02-20-2015 10:0
    انت بدل ما تقول ما استبعد انتقال العدوى. ليه ما تطالب بما تتمناه وتقولها عدييييل. للمجلس أن استقيلوا . عالم جبانات !!! ناس هلال السعوديه استقالوا بسبب صحفيين وكتاب يقولوا الحق بدون خوف او جبن مش كسارين ثلج مثلك
  • #7
    ابو علي 02-20-2015 10:0
    يا أخ ابراهيم عوض كلامك عين العقل فيما يخص جانب الإستقالات ولكن للأسف عندنا في السودان مافي حاجه اسمها استقالات والسبب أن هؤلاء المتشبثين والمتسلقين ما صدقوا أنهم تسلقوا لإدارة الهلال
  • #8
    أسد الشمال 02-20-2015 09:0
    كلام جميل من رجل عاقل لكن يا حاج يعقوب الكردنة حتى ما حيقدر يرجعكم فى مكان الركبتوا معاه البوبار ناوى نية سودة لانو هو صرح بفم مليان انا عايز أدب جمهور الهلال اها فى تأديب اكبر من كدة ولكن الصحفيين مستفيدين منه ولذالك يكتبوا عليه ما لا يكتب مالك فى فى الخمرة ولذالك طبيعى جدا معليش يا حاج يعقوب درون وبعده الانتفاضة ولدنا قادم من جدة والبرنس قادم من شندى كيف يفوز الهلال والمدرب غيرمعروف الناطقة صارت تضع التشكيلة. جمعة مباركة
  • #9
    قاهر الظلأم 02-20-2015 09:0
    يااستاذ مشكلة الهلال فيكم أنتو سبحتو الي الارباب وبعد فات هاااك يانبذ وصل البرير وهاك ياتحميد ولمن شطب سيدكم عفوا سيدا هللتم الان الهلال بدون قائد داخلي وخارجي الازرق حايطلع من دوري 32 والممتاز كان لمينا في المركز السابع كويس الكلام مانلقي نفسنا لاعبين ميدان دار الرياضة مع الموردة.
  • #10
    يوسف حسين 02-20-2015 09:0
    كرة القدم لعبة تعتمد على الصبر يا أستاذ في موسم 2006 خسر من حي العرب والأمل ببورتسودان وعطبرة وتعادل مع هلال الساحل بإستاده 2-2 وبعروض سيئه جدا لكن صبر على ريكادو وحقق ريكادو الممتاز في بداية موسم 2010 مع كامبوس خسر من هلال كادوقلي بهدفين ومن حي العرب بهدفين وبعروض جنائزية ورغم ذلك حسم الهلال بطولة الممتاز في نهاية المطاف ..باتريك يسعى لبناء فريق شاب (أطهر ووليد ومعتصم ) هل سيجدون فرصة مع مدرب آخر غير باتريك
  • #11
    بارنوخ 02-20-2015 09:0
    الان ظهرت عنتريات الكاردينال باستٌشاره البرير، قامو بتدمير فريق كان يلعب في دوري الابطال الافريقي، كان من المفروض الابدال يتم بفترات زمنيه، ليس كما فعله الكاردينال، التخلص من العمود الفقري لفريق الهلال وجلب اجانب يحتاجو علي الاقل سنتين للتاقلم مع الفريق، بكل صراحه الهلال لن يتقدم كثيرا في الدوري الافريقي او الممتاز، المهم ياكردينال ابني الجوهره الزرقاء وادينا عرض اكتافك، انت والبرير مفتكرينها تجاره، احتمال كبير يلجاء البرير ليهيثم وعمر بخيت وبقيه المرفودين عشان يصلح حال الهلال ولكن الكبرياء يمنعه من تصحيح الاخطاء لانه يعتقد انه في صواب، الي كل مشجعي الاقمار لا تتوقعوا شئ من الهلال في هذا الموسم اصبرو عشان الجوهره الزرقاء دي لو مابقت ذي المقصوره
  • #12
    أبو مجاهد 02-20-2015 08:0
    وواحدة من مآســــي الكرة السودانية عموماً والهلال خصـوصــاً هو الكذب الإعــلامي الصريح والتضليل .. وأنت من أبرز هؤلاء ... دائماً تترك فريقك وتلغز غريمك ....ألم تخدع (بعض)الجمهور بقولك أن الهلال أقوى من اتحــاد جدة بفوزه على عجائز الوصــل المعتزلين ..؟؟ ألم تقل له أن فريقك فاز على هلال الجــبال بأقل مجهــود ...وغيره كثير ..هل تعتقد كل جمهور الهلال من الرجرجة والشماســة كما وصــفه رئيس ســابق ..؟؟؟
    لن ينصلح حال الكرة لو لم ينصلح حال الإعــلام ..والبعض يحــتاج بتر لأنه غير الكذب يمارس أيضــاً الشحن والتحريض لإحــداث الفتن...
    نعوذ بالله منكم ..
  • #13
    ماعندنا صحافة 02-20-2015 07:0
    اتركووا الجهاز الفني يعمل كما يريد فقد سئمنا من تدخلكم في ما لا يعنيكم ايها الصحفيين لا نريد دوري هلال مريخ نريد دوري قووي حتى نتطور ولو بعض الشي ماذا عمل الهلال وهو يشيل الدوري بارقام خرافية
  • #14
    ابوكتير 02-20-2015 06:0
    انت نصيح ؟. هﻻل ام درمان يشبه نادي القرن اﻻسيوي ؟.
    ﻻياشيخ المقارنة طبعا معدومة رغم انك اﻻقدم ياصفر بﻻدي العنيد .
  • #15
    ابوالفاضل 02-20-2015 06:0
    هههههههههههههههههاي ياايفوسا وين الكلام داك المدرب الكبير والمعترفين التقال والادارة القوية ونجاح التسجيلات وهلموا جرا ، الليلة تب ماذكرت المريخ الله يشغلك بي نفسك كده دايما.
  • #16
    هلال كبسووووور 02-20-2015 04:0
    ههههههه ايش جاب لجاب يا صفراب افريقيا والعرب ما هي العلاقه بين هلال فطومه الصفراوي وهلال السعوديه بطل اسيا 3 مرات غير الاسم يا أجلح ههههههه.....أبكي وسمعنا وجعر واشجينا...هههههخخخخخ...
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      ودالمكي 02-20-2015 12:0
      هلال السعودية ضرب المريخ بالخمسة وهلال السودان ضرب هلال السعودية 1 صفر ده الفرق باكبسور وفعلا شن جاب لجاب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019